أسرار عن معنى اسم ألما Alma في علم النفس والإسلام ومعنى اسم ألما في المعجم ومعنى اسم ألما وشخصيتها وصِفات اسم ألما



معنى اسم ألما
تعرَّف على أهم المعاني الخاصة باسم ألما وأصله الحقيقي

هناك أسماء نادرة الانتشار ولكِن نجِد شخص حولنا يحمل واحد منها، وينتابنا الفضول لنريد معرِفة ما هو معنى هذا الاسم الغريب، لذلك قمنا من قبل بعرض بعض الأسماء التي تندرج تحت مُسمّى الموضة، ولكِن الاسم الذي قمنا باختياره اليوم لم يسمع به أحد من قبل إلّا قِلّة قليلة وهو ألما.

ما معنى اسم ألما؟

إنّ معنى اسم ألما Alma يختلف حسب المقصود بمغزى الحديث فهو له معنى مُطلق وآخر مُخصص:

المعنى المُطلق

يوحي بالروح أو بالنفخة الإلهية التي وضعها الله لكل إنسان لكي يحي.

المعنى المُخصص

وهو عبارة عن الفتاة خفيفة الظِل أو ذات الروح النقية والبعض يقول إنّها الفتاة التي لديها روح نشيطة وكمية طاقة وقُدرة على اقتناص الفُرص وتحقيق الأماني الخاصة بها.

معنى اسم ألما في اللُغة العربية

أصل اسم ألما غير عربي فعندما قمنا بالبحث وجدنا أنّه متواجد في الكُتُب اللاتينية القديمة ويرجع جذوره لأوروبا خاصة في دولة أسبانيا، وكان يُطلَق على الفتيات الجميلات الضاحكات قديمًا، نظرًا لروحهم المؤثَّرة في نفوس الجميع.

وغير معلوم من أين عثروا عليه العرب ومتى ولكِن على الرغم من كونه اسم متواجد في بعض الدِوَل العربية إلّا أنّه غير مشهور بالقدر الكافي الذي يجعلنا نسمعه في كل مكان.

معنى اسم ألما في المعجم

كان من الصعب علينا أن نجِد معنى لاسم ألما في المُعجم العربي ولكِن من حُسن حظِّنا وجدنا بعض السطور الصغيرة عنه.

فهو ينتمي لعائلة الأسماء الأعجمية ذات المعاني المُترجمة، وحسب ترجمته نجِده يعني الروح البشرية ذات الطاقة والطاهرة والهالة البيضاء التي تم اشتقاقها من الذات الإلهية (أي من صُنعها).

وغير معلوم هل هو لديه فِعل أم صورته متواجدة والدارجة بيننا كما هي في لُغتها الأم.

معنى اسم ألما في عِلم النفس

معنى اسم ألما حسب عِلم النفس مليء بالنشاط المُفرِط الذي يجعل صاحبته مقبلة على الحياة ولا تضع في حياتها أي مكان لليأس أو الاستسلام.

وهذا ينعكس على المحيطين بها فعندما تتواجد معهم تترك لهم أثر إيجابي منبعث من طاقتها الداخلية فيسعوا لتحقيق المزيد من التقدُّم في حياتهم نحو الأفضل وبشكل أسرع.

معنى اسم ألما في الإسلام

لا تتسرَّع عزيزي القاريء في تسمية أبناءك قبل أن تعلم مدى جواز الاسم في الإسلام وتوافقه مع عادات المجتمع الشرقي، فإذا كُنت قد أعجبت باسم إلما فعليك البحث عن حُكم اسم ألما Alma في الإسلام والإجابة عن السؤال التالي (هل اسم ألما حرام؟).

إنّ اسم إلما لا يحتوي على أي رمز للشِرك بالله عزّ وجل، أو أي إيحاء يخُص الاستهزاء بالدين والمجتمع والبشرية، فلذلك هو خارج نطاق الأسماء المحظورة في الإسلام، ومسموح استعماله لكافة العرب سواء كانوا على الديانة الإسلامية أو غيرها من الديانات الأخرى.

معنى اسم ألما في القرآن الكريم

قد نجِد بعض الأسماء العربية المذكورة في القرآن الكريم ولكِن هناك بعض الأسماء العربية التي لم تُذكَر داخل آيات القرآن الكريم.

وكذلك نجِد نفس الشيء داخل مجموعة الأسماء والألقاب الأعجمية واسم ألما من الأسماء التي لم تُذكَر داخل أي نص ديني سواء قرآني أو حديث نبوي وغيرهم مما يجعله متاح للأشخاص التي تعتنق الديانات الآخرى أيضًا.

معنى اسم ألما وشخصيتها

تحليل شخصية اسم ألما تتمثَّل في العفوية وحُب الحياة والخير للجميع، فهي فتاة معطاءة لمن حولها، لديها روح المساعدة ودومًا تبادر بفعل الخير، تؤمِّن أنّ الشخص سيرة باقية أكثر من جسد، لذلك تسعى لتحسين صورتها في أنظار من يتعرَّف بها.

اجتماعية ومُحِبة للتأمُّل ورياضة اليوجا وتربية الحيوانات والعصافير، تُحِب الرسم والجلوس ليلًا ناظرة للسماء لتضع خططها الخاصة باليوم القادم.

صِفات اسم ألما

عندما تقوم بالكشف عن صِفات هذه الفتاة فترى كثير من التفاصيل التي بمقدرتها أن تُدهشك، فهي أشبه بالفتاة المثالية لذلك قمنا بكِتابة بعض الملاحظات عن شخصيتها الفريدة:

  • هذه الفتاة ليس كباقي فتيات جيلها، فهي مختلفة في طِباعها التي تجمع بين الهدوء والصخب في آنٍ واحد، فهي مَرِحة وعفوية فهذه الطِباع تجعلها مُتألِّقة كالنجوم عكس من حولها.
  • مُميَّزة في كل شيء سواء في تصرُّفاتها أو في طريقة تفكيرها لأنّها تميل للإبداع أكثر من النمطية وتقوم بتنفيذ ما بداخل عقلها، فنرى روحها من الداخل من خلال ما تفعله فنشعُر إنّها هاربة من عصور أسطورية.
  • لأنّها لا تضع في قلبها سوا التفاؤل والأمل والخير حتّى مع معاناتها الشديدة لا تتخلّى عن مبادئها السامية.

اسم ألما في المنام

معنى اسم ألما في المنام غير متواجد لأنّ نادرًا ما نجِد للأسماء الأعجمية تفسير صريح ودلالة واضحة في المنام لذلك سيتم تفسيره حسب مفهومه وطاقته.

فهو جيد في المُجمَل كما أنّه يحمل طاقة جيدة وسُمعة حسنة بين عالم الأسماء لذلك قد يوحي في المنام بالحيوية والقُدرة على فِعل الشيء الحَسَن، فيُنتَسَب إلى قائمة الأسماء ذات الدلالة الجيدة.

دلع اسم ألما

قلَّما ما نجِد اسم أعجمي لديه العديد من ألقاب الدلع، وهذا عكس ما نراه في أسماء العرب ولكِن قمنا بتجميع بعض الأسماء الخاصة بتدليل لهذا الاسم، وسنعرِض عليكم بعضٍ منها في الفقرة التالية:

  • ألمي.
  • ألي.
  • ألى.
  • لومي.
  • لوما.
  • لمى.
  • لامي.
  • لي لي.

اسم ألما بالإنجليزي

بما أنّ هذا الاسم غير عربي فنجِده يمتلِك طُرُيقة كِتابة في اللُغة الانجليزية لم يختلف عليها أحد فإليكم هذه الطُرُيقة:

Alma.

اسم ألما مزخرف

اسم ألما مزخرف بالعربي

  • ألمـ♥̨̥̬̩ا
  • ألُـِـِِـِِِـِِـِـمـْـْْـْا
  • أل̷ـمـ̷ا
  • أل͠ـم͠ـا
  • ألـ̀́م̀́ـا
  • أل͡ـ̯م̯͡ـا

اسم ألما بالإنجليزي مزخرف

  • Ⓐⓛⓜⓐ
  • 【a】【m】【l】【A】
  • ꋬ꒒ꂵꋬ
  • 『a』『m』『l』『A』
  • alma

شعر عن اسم ألما

ألما مقدارك يعلي الراس

ألما عظيمة ونحترم شخصك

ألما كلها إحساس

ألما نشوف الود في همسك

أثمن الأشياء عندي صورة اسمك

ألما برواز الوله جوا المشاعر

ألما صورتك لؤلؤ ويلمع جوا رسمك

يا ألما روعتك فيها الخواطر

مشاهير يحملون اسم ألما

هذا الاسم غير منتشر سوا في بعض المناطق القليلة داخل دِوَل أوروبا مثل دولة أسبانيا، ولكِن كُنّا على أمل أن نجِد بعض المشاهير التي تحمله داخل وطننا العربي أو الغربي ولم نجِد أشخاص مؤثِّرة أو ذات سيرة وشُهرة واسعة تحمل هذا الاسم.

أسماء مشابهة لاسم ألما

إلهام – ألين – أمايا – أماليا – آلام – أيلين.

أسماء تبدأ بحرف الألف أخرى

إسراء – أسماء – أحلام – أيّام – ألينا – آمنة – أمينة.

صور اسم ألما

معنى اسم ألما
أشهر الصِفات والتفسيرات التي دارت حول شخصية هذا الاسم في عِلم لنفس وفي المنام
معنى اسم ألما
ما معنى اسم ألما في اللُغة العربية والمقصود به في المعاجم العربية
اترك تلعيق

Your email address will not be published.