ما هو معنى اسم البراء في الإسلام؟

 

اسم البراء
معنى اسم البراء

أصبح الأباء في الوقت الحالي يهتمون أكثر بمعاني الاسماء التي يطلقونها على أبنائهم حيث أنها لها تأثير كبير على سلوكهم وشخصياتهم في المستقبل، ولاسم البراء معاني كثيرة، فهو يطلق على كل من الذكور والإناث، وله معنى راق وعميق فهو المتبرئ من الذنوب والبريء من الإتهام .

معنى اسم البراء في اللغة العربية

هو اسم مذكر أصله عربي، وفي بعض الأحيان يطلق على الإناث ومعناه أول ليلة في الشهر العربي وله معنى آخر وهو الذي تم شفاءه من المرض.

معنى اسم البراء في المعجم

اسم براء: هو مصدر من برئ ولا يمكن أن يجمع، أو يثنى، أو يؤنث.

اسم بٌراء: جمع بارئ.

البراء:ما تساقط من كل ما تم نحته .

ومعنى برئ من شخص أي تركه وقام بالتخلي عنه.

معنى اسم البراء في القرآن الكريم

قد تم ذكر الاسم في سورة الزخرف في قوله (تعالى): ﴿وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ إِنَّنِي بَرَاءٌ مِمَّا تَعْبُدُونَ﴾ الزخرف:26.

ومعناه هنا أن سيدنا إبراهيم (عليه السلام) يترك أهله من أجل الله، ويتنازل عن علاقته بالقوم الكافرين.

معنى اسم البراء في علم النفس

يشير علم النفس أن الأسماء لها تأثير كبير على شخصية صاحبها سواء بالسلب أو الإيجاب لذلك يفضل أن يحسن الآباء اختيار أسماء أبنائهم حتى لا يسيئوا إليهم دون قصد في حياتهم الشخصية، واسم البراء له معنى حسن فهو يعنى التطهر من الذنوب والخطايا والآثام.

الصفات التي يتمتع بها صاحب اسم البراء

  • يتحلى صاحب اسم البراء بسمات جذابة ورائعة تجعله من الأسماء المرغوبة، وازدادت رغبة الآباء في أن يطلقوه على أبنائهم الذكور، فمن صفاته أنه شخص يحب أن يفيد الآخرين دون أي تردد، وهو إنسان معطاء ويهتم بصلة الأرحام، وشخص يعمل بجد ويعطي عمله وقت كبير.
  • متسامح ولا يرد الاساءة إلى من أذاه، ولا يكن أي ضغينة لأحد، يحب الخير للجميع، يساهم في عمل الأمور الخيرية بشكل منتظم، خفيف الدم وذو شخصية سلسة وودودة، كتوم للأسرار وشخص يأتمنه الناس على أغلى ما يملكون.
  • يستطيع أن يصل لأهدافه بسهوله وهذا بسبب مثابرته، محب لسماع الموسيقى الكلاسيكية، أنيق وله ذوق كلاسيكي في اختيار الملابس، يحب السفر ويعشق الطبيعة، شخص وفي لأهله وأصدقائه.
  • ولأن لكل شخص عيوب مهما كانت الصفات الجملية كثيرة لديه، فمن عيوب صاحب اسم البراء أنه لا يحب ممارسة الرياضة كثيراً لكنه يحب التريض في أوقات الصباح أحياناً.
  • لا يحب التغيير في الأمور الحياتية، يحب النظام والترتيب ولا يحب تدخل أحد في أموره، ذو شخصية مندفعة قليلاً وعصبية، يقلق كثيراً على مستقبله وأهدافه، مشتت الأفكار أحياناً ولايستمع لآراء غيره، شخصية مزاجية ويكون أحياناً قاسي القلب.

تفسير اسم البراء في المنام

إذا كان من رأى الحلم شخص مريض فإنه دلالة على قرب شفائه من مرضه، أما إذا كان الرائى شخص موجه إليه اتهامات ما فسوف يتم تبرأته منها وسيجد الطريق القويم إلى هدى الله (سبحانه وتعالى)، وإذا كان الرائي عامل فقد يدل على أنه سيحصل على وفرة مالية بعد فترة معاناة وصبر.

حكم اسم البراء فى الإسلام

توجهت بعض الآراء إلى تحريم اسم البراء مما أدى إلى تحريم بعض الدول العربية لهذا الاسم، إلا أنه حتى الآن لا يوجد دليل  شرعي على تحريم هذا الاسم خاصة أنه تم ذكره فى القرآن الكريم بالإضافة إلى تسمية بعض الصحابة بهذا الاسم .

صور اسم البراء مزخرف

اسم البراء
صور اسم البراء مزخرف
اسم البراء
صور اسم البراء مزخرف
اسم البراء
صور اسم البراء مزخرف

اسم البراء باللغة الإنجليزية

Albaraa -Albarra.

صور اسم البراء

اسم البراء
صور اسم البراء
اسم البراء
صور اسم البراء
اسم البراء
صور اسم البراء 

مشاهير يحملون اسم البراء

البراء بن مالك: صحابي جليل كان في عهد الرسول (صلى الله عليه وسلم).

دلع اسم البراء

بيبو –  بيرو – باري – بيري – ريبو – بوري – إلو – بيبي – إلبو – بورو .

أسماء شبيهة لاسم البراء

عصماء – جيداءبراءة –  زهراءحسناء – ضياء – علاء .

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.