أسرار عن معنى اسم إيفان Evan في القرآن والإسلام



 

اسم إيفان
معنى اسم إيفان

اسم إيفان Evan من الأسماء الجديدة التي انتشرت في الآونة الأخيرة، فقد اختلفت أذواق الآباء في العصر الحالي حيث أصبحوا يميلون إلى الأسماء الغريبة غير المنتشرة المميزة حتى يتميز بها أولادهم عن الجميع، وسوف نتعرف في هذا المقال عن معنى اسم إيفان وأصله وكل ما يخص هذا الاسم من معلومات يسعى لمعرفتها كل من سيختاره.

إخترنا لك:  أسرار معنى اسم وتين Wateen في اللغة العربية وصفاتها

معنى اسم إيفان

إيفان Evan اسم علم مذكر، وبعد البحث عن معناه وجدنا أنه الشخص الذي دائمًا ما يفعل الأعمال الخيرية، ولا يمل أو يكتفي بمرة أو اثنين بل هو مستمر، فهو شخص ذو قلب طيب ومتسامح جدًا، كما أنه اسم مميز جدًا وسهل على مسامع الناس وملفت، فتجده شخص يحبه الجميع، كما يحرصون على التعرف عليه لشخصيته المعطاءة.

أصل اسم إيفان

كما هو واضح من الاسم أنه أعجمي الأصل، فهو منتشر جدًا في الدول الأوروبية، ومن المنشأ السرياني العبري، وقد ظن الكثير أن أصله مؤنث أيضًا ولكن هذه المعلومة خاطئة، فهو للذكور فقط ولا يوجد له أي علاقة بالإناث.

معنى اسم إيفان في اللغة العربية

عُرف عند الأوروبيين بالشخص الذي يرمي الأسهم، فهو شخص دقيق جدًا لديه نظره ثاقبة، يحصل على هدفه دائمًا، شديد التركيز، ويعتمد عليه في أي عمل أو مهام.

إخترنا لك:  أسرار عن معنى اسم معتز Moataz في علم النفس وصفاته

أما في اللغة العربية فوجدنا أنه قد جاء بمرادف آخر تمامًا وهو الرجل الكبير في السن الذي وصل بالعمر إلى مرحلة الشيخوخة، فقد قيل إنه من الفعل (يفن) أي كبر في السن.

وأيضًا عرف إيفان بالقديس وهو عند النصارى الشخص شديد الإيمان الذي يكون مثالاً للخير والأعمال البعيدة عن الإثم، والذي توفي طاهر نقي الروح خالي من ذنب.

وأخيرًا قيل عن إيفان أنه المعطاء صاحب الوجه البشوش الملائكي، الذي يسعى ويستمر دائمًا في عمل به خير دون أي مقابل.

معنى اسم إيفان في القرآن الكريم

لم يرد ذكر هذا الاسم نهائياً في آيات القرآن الكريم، وذلك نظراً لأصله غير العربي حيث أنه قليل التسمية به هنا في الدول العربية.

معنى اسم إيفان في الإسلام

لم يظهر ابدً في السيرة النبوية أو الأحاديث الشريفة، وقد ظهر وانتشر كثيرًا في الديانة المسيحية حيث أنه كان اسم الكثير من القديسين في كتب الدين.

إخترنا لك:  ما لا تعرفه عن معنى اسم راشد Rashid في علم النفس وصفاته

ووجدنا أنه يرجع لزمن قديم جدًا، تقاليده ومبادئه مختلفة تمامًا عن الدين الإسلامي حيث كان في هذا العصر يدعون لعبادة غير الله (سبحانه وتعالى)، وفي ذلك شرك بالله وهذا ضد شروط التسمية في الدين الإسلامي.

لذلك فقد أوضح لنا فقهاء وعلماء الدين انه اسم محرم تمامًا التسمية به في الإسلام، وغير جائز استخدامه وفي ذلك ارتكاب الأبوين ذنب لأنه من أسماء المشركين، ومن آداب اختيار أسماء المواليد:

  • عدم اختيار أسماء المشركين والكفار والأصنام.
  • عدم اختيار اسم يدعو للمعصية أو الكفر.
  • عدم اختيار اسم غير مناسب مع الدين الإسلامي.

اسم إيفان وشخصيته

معروف بين أصدقائه ومعارفه بحمامة السلام، عاقل ورزين ولا يشغل نفسه بما ليس مفيد، مجتهد في عمله ويطور دائماً من نفسه ومن أي مكان يعمل به.

إخترنا لك:  اعرف أكثر عن معنى اسم أوس Aws في علم النفس وصفاته

شخصية اجتماعية من الدرجة الأولي، لديه العديد من الأصدقاء ومحبوب وجذاب في أي مكان يتواجد به، شخصية طيبة القلب رومانسي ويحب الذهاب للشاطئ كثيرًا.

شخصية غامضة لا يستطيع أحد فهم فيما يفكر أو التنبؤ بتصرفاته، لا يحب أن يخترق أحد مساحته وحياته الشخصية نهائياً.

صفات اسم إيفان

  • صبور جدًا وله طول بال كبير، لا ينفعل بسرعة وغير عصبي هادئ، عقله أكبر من سنه، يتفهم الأمور بشكل صحيح لذكائه وفطنته، عبقري ومبتكر ومتفوق دراسياً وعملياً، دائماً ما يحصل علي أعلي الدرجات.
  • غير متسرع، يتخذ القرار بحكمة وعقل وهدوء، يرجع إليه الجميع في أي مشكلة تواجههم، لا يثق بسهولة في أي شخص مهما كان، فعلي الرغم من كثرة معارفه وأصدقائه إلا أنهم لا يعرفون عنه ألا ما يريده.
  • من هواياته السفر والتجول في الكثير من البلاد لاستكشاف معالم وجمال العالم، ويستمتع كثيراً بالقراءة والاطلاع لذلك تجده مثقف، ويحب الموسيقى والفنون بجميع أنواعها فله حس طابع فني وعاطفي.
إخترنا لك:  أسماء ذكور جديدة نادرة ومميزة بمعانيها المختلفة

عيوب اسم إيفان

قد يكون مغرور بسبب ثقته الكبيرة بنفسه ومهارته، ومن أكبر عيوبه العند الشديد فهو لا يحيد عن قرارته أو ما يريد بسهولة مهما كلفه الأمر، ولا يعترف بأخطائه أمام أحد ولا يحب من يعيب فيه أو ينتقده.

اسم إيفان في المنام

لقد تبين من خلال كتب تفسير الأحلام أن تفسير حلم الأسماء سواء ظهر مكتوب أو سمعه، يكون من مرادفه وما يشير إليه.

فلو كان اسم له معنى غير طيب كاسم حرب يكون فيه شر أو إنذر لصاحب الحلم لأمر ما، أما لو كان معناه طيب ومقبول يكون بشرى خير وأخبار سعيدة لصاحب الحلم.

ونجد هذا الاسم له الكثير من المعاني الجيدة الرائعة في عديد من اللغات حيث أنه الدؤوب في الأعمال الحسنة، لذلك نجد تفسيره جيد ولا يوجد به ما يدعو للقلق أو الخوف.

إخترنا لك:  أسرار عن معنى اسم مينا Mina في علم النفس وصفاته

كما أنه يمكن أن يكون صاحب المنام كثير التفكير بشخص يحمل هذا الاسم ويوجد ما يشغله به لذلك ظهر له في الحلم.

معنى اسم إيفان في علم النفس

علم الأسماء علم غريب وبه الكثير من المواضيع الشيقة التي لم نكن على دراية بها، فنجد من يحملون أسماء متشابهة تكون لهم غالبية الصفات والطباع مهما اختلفوا في المنشأ والمكان.

ولذلك يحرص الآباء على اختيار لأبنائهم أسماء لها معاني رائعة توحي بالبهجة والتفاؤل، لأن كل شخص يقتبس ويأخذ الكثير من اسمه، وقد أوضح لنا علماء النفس ضرورة التفكير والحرص قبل اختيار أي اسم فهو أمر مهم جداً وضروري.

وهنا اسم إيفان هو اسم رائع وكله أمل وسعادة، تجده شخص بشوش الوجه وجميل الروح، يتقرب له الجميع، ويساعد ويقدم العون الدائم والمساندة لمن يحتاجون ذلك.

إخترنا لك:  ماذا تعرف عن معنى اسم سليم؟ وما هي صفاته الشخصية التي يحملها؟

اسم إيفان بالإنجليزي

تكتب الأسماء باللغة الإنجليزية بأكثر من شكل وطريقة كما هو الحال في اسم إيفان، ونجده كالآتي:

  • Evan.
  • Ivan.

دلع اسم إيفان

  • فيفو.
  • فينو.
  • إيفو.
  • إينو.
  • نيفو.
  • ايفا.
  • فوفو.

مشاهير يحملون اسم إيفان

  • إيفان جول

شاعر ألماني، ولد في ٢٩ مارس ١٨٩١ في مدينة سان ديه، كان متزوج من الأديبة والصحفية كلير جول، تعلم في جامعة ستراسبورج قسم علوم القانون.

حصل على دكتوراه في الفلسفة سنة ١٩١٢، كان داعية للسلام مما جعله يهرب من الخدمة العسكرية، وهاجر إلى سويسرا سنة ١٩١٤ في الحرب العالمية الأولى.

قد أوضح انتمائه الوطني بهذه الكلمات: “أنا يهودي بالقدر، مولود في فرنسا بالمصادفة، وألماني بختم على ورقة”.

من أعماله:

  • أغاني شعبية من لوترينجية 1912
  • قناة بنما 1914
  • قداس جنائزي. من أجل الذين سقطوا في أوروبا 1917
  • ميتوزالم أو المواطن الخالد 1922
  • ميلوزينه (مسرحية 1956)
  • قصائد حب 1925 (بالاشتراك مع كلير إيشمان)
  • قصائد عن الحياة وعن الموت 1927 (مع كلير إيشمان)
  • سادوم وبرلين 1930
  • فاكهة من زحل 1946
إخترنا لك:  أسماء أولاد بحرف السين مميزة وجميلة

أسماء مشابهة لإسم إيفان

إسلام – إسحاق – اكنان – ألتان – إلياس – إمام – إياد.

أسماء تبدأ بحرف الألف أخرى

أسعد – آسر – اسكندر – أسمر – أسير – أسيف – أسيل – أشرف.

صور اسم إيفان

اسم إيفان
صور اسم إيفان
اسم إيفان
صور اسم إيفان
اسم إيفان
صور اسم إيفان
اسم إيفان
صور اسم إيفان
اسم إيفان
صور اسم إيفان
اسم إيفان
صور اسم إيفان

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.