التخطي إلى المحتوى
ماذا تعرف عن معنى اسم إلهام؟

 

معنى اسم إلهام

يوجد الكثير من الأسماء المنتشرة بكثرة بين العرب إلا أن الكثير يجهل معرفة معنى الاسم، وسوف نعرض في هذا المقال معنى اسم إلهام والصفات الشخصية لحاملة الاسم.

معنى اسم إلهام

  • يعتبر من الأسماء المعروفة في اللغة العربية وهي مشتقة من الفعل ألهم، ويعني كل ما يضعه الله في قلب العبد المختار الذي يملك القلب الصافي للهداية والرشاد والطمأنينة.
  • ويشير الاسم في الشعر والأدب إلى الحالة التي يدخل فيها الشاعر من صفاء الذهن والروح حتى يمكن أن يصل إلى كتابة الأبيات الشعرية المعبرة عن وجدانه.

معنى اسم إلهام في اللغة العربية

من الأسماء العلم المؤنثة، والفتاة الحاملة للاسم تعتمد على الله (عز وجل) في اتخاذ جميع قراراتها لأنها تملك قلب صافي ونقي من الداخل ويندر تسمية الذكور به.

معنى اسم إلهام في المعجم

جاء الاسم في معجم المعاني الجامع وقاموس معاني الأسماء بأنه اسم والمصدر ألهم وتأتي في الكلام بمعنى جاءه الإلهام، وهو ما يلقيه الله (عز وجل) في قلب عبده التقي من اطمئنان وصفاء.

معنى اسم إلهام في علم النفس

يوضح علماء النفس أن الشخص له نصيب كبير من اسمه، وبالنسبة لاسم إلهام فهو من الأسماء الجميلة والتي تحمل معاني راقية، وهي تؤثر بالإيجاب على شخصية حامله.

اسم إلهام في القرآن الكريم

لم يذكر الاسم في القرآن الكريم ولا السنة النبوية الشريفة، ولكنه من الأسماء الجميلة التي لا تحمل أي إساءة للدين الإسلامي.

معنى اسم إلهام في القرآن الكريم

لقد أوصى رسول الله (صلى الله عليه وسلم) اختيار أسماء حسنة للمولود، وتجنب الأسماء التي تحمل معاني سيئة، واسم إلهام من الأسماء المحببة والجائز تسميتها على الإناث المسلمات.

صفات اسم إلهام

تتسم الفتاة الحاملة للاسم بكونها عاقلة وشخصية محبة للهدوء وتحب قراءة الروايات الرومانسية وتحب الرسم، وشخصية طيبة وذات قلب حنون.

معنى اسم إلهام وشخصيتها

الاسم يعتبر من الأسماء المميزة والمحببة لدي الكثير من الآباء والأمهات، وهي تشير إلى الطمأنينة وما يضعه الله في قلب المؤمن، وتتميز بكونها شخصية غامضة لا تحب كثرة الحديث.

دلع اسم إلهام

يميل الآباء والأمهات تدليل المولود الجديد ونجد العديد من أسماء الدلع لاسم إلهام ومنها: لولو أو لومه.

اسم الهام مزخرف

يمكن أن يكتب الاسم مزخرف بهذا الشكل: ℰℒℋ?ℳ.

معنى اسم إلهام في الإسلام

أكثر ما يحرص عليه الدين الإسلامي هو انتقاء الأسماء ومراعاة عدم اختيار الأسماء المحرمة الدالة علي الشرك بالله، ويري علماء الإسلام أن اسم إلهام لا يدعو الي الشرك بالله ولا يتعارض مع الإسلام.

معنى اسم إلهام في المنام

إذا راي الرجل في منامه هذا الاسم يكون إشارة الي التركيز في اتخاذ القرارات المصيرية في حياته وخاصة في هذه الفترة.

كتابة اسم إلهام بالإنجليزي

يتم كتابة الاسم باللغة الإنجليزية بهذا الشكل: Elham.

صور عن اسم إلهام

معنى اسم إلهام
صور عن اسم إلهام

مشاهير يحملون اسم إلهام

  • يوجد العديد من المشاهير الذين يحملون الاسم ومنهم الفنانة المصرية إلهام شاهين التى بدأت مشوار التمثيل في السبعينيات، وقدمت العديد من الأفلام والعديد من المسلسلات ومنها بنت أفندينا ونونة المأذونة وليالي الحلمية.
  • الممثلة السعودية إلهام علي وشاركت في العديد من المسلسلات، ومنها مسلسل طريق المعلمات وخمس بنات، وتعيش الممثلة إلهام علي في البحرين.
  • الفنان والعازف العراقي إلهام المدفعي، وهو محب للموسيقى منذ الصغر وله الكثير من الأغاني ومنها مالي شغل بالسوق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.