ما هو معنى اسم إكرام في اللغة؟

 

اسم إكرام
معنى اسم إكرام

ظهر اسم إكرام لفترة ثم اختفي على الرغم من أنه يحمل العديد من المعاني الجميلة ثم ظهر مرة أخرى وبدأ الآباء والأمهات الاستعانة به وأخذ مكانة كبيرة بين الأسماء العربية الحديثة.

معنى اسم إكرام

إكرام هو من الأسماء العربية، وهو اسم علم مؤنث ويحتوي علي الكثير من المعاني التي تشير إلى الكرم والسخاء والجود، ويشير أيضًا إلى التقدير والتعظيم والتنزيه.

معنى اسم إكرام في اللغة العربية

يحتوي الاسم على معاني جميلة ورائعة، ويدل على تقدير مكانة الشخص وإجلاله واحترامه، وهو من ضمن الأسماء المركبة، وهو اسم من أسماء الله الحسنى ذو الجلال والإكرام.

معنى اسم إكرام في المعجم

جاء الاسم في معجم المعاني الجامع وقاموس معاني الأسماء بأنه مشتق من مصدر أكرم، والجملة التي تحتوي على هذا الاسم تدل على المعنى الطيب.

معنى اسم إكرام في علم النفس

يوضح علماء النفس أنه من الأسماء المحببة، والتي تحمل صفات حسنة وتعكس وتؤثر على شخصية حامله بالإيجاب، والفتاة الحاملة للاسم لديها ثقة كبيرة بنفسها.

اسم إكرام في القرآن الكريم

ذكر الاسم في القرآن الكريم في قول الله (عز وجل): “وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالْأِكْرَامِ” في سورة الرحمن بالإضافة إلى أنه اسم من أسماء الله الحسنى.

معنى اسم إكرام في القرآن الكريم

يعتبر من الأسماء المحبوب تسميتها في الدين الإسلامي فهي من الأسماء التي تبعث العزة والفخر.

صفات اسم إكرام

  • الفتاة التي تحمل هذا الاسم جميلة ورقيقة وطيبة وتتميز بالهدوء.
  • شخصية متسامحة ومتواضعة لأبعد الحدود، وكما أنها مرحة تحب الضحك ومحبوبة من الجميع وقريبة إلى القلب.
  • شخصية شديدة الذكاء وناضجة ولها عقل متفتح ولهذا يستشيرها كل كبير وصغير، وفتاة متعاونة تقدم المساعدة للكبير والصغير وتحب المشاركة في الأعمال الخيرية والعمل التطوعي وشخصية قيادية يمكن الاعتماد عليها في كل شيء.
  • لبقة في الحديث وتتميز بقدرتها على إقناع الغير ومتواضعة وتخشى الله، وطموحة وتسعى دائمًا لكي تحصل على ما تتمناه، وتهتم بمظهرها الخارجي وتحب الموضة والأزياء.

معنى اسم إكرام وشخصيتها

يأتي في اللغة بمعنى التكريم والتقدير ويأتي أيضًا بمعنى التعظيم، وأكثر ما يميز شخصية صاحبة الاسم هو تواضعها وصفاتها الحميدة.

دلع اسم إكرام

يوجد العديد من أسماء الدلع لاسم إكرام ومنها:

كوكو، كوكي، كروم، رورو، ميمي

اسم إكرام مزخرف

يمكن كتابة الاسم بشكل مزخرف بهذا الشكل

̨ا̍ڪــڕٰا̍مۘ.

معنى اسم إكرام في الإسلام

يعتبر الاسم من الأسماء الجائز تسميتها علي الفتيات المسلمات فهو لا يسيء للدين ولا للشريعة الإسلامية، ويفضل علماء الدين الإسلامي تسمية المواليد بأسماء مستحبة وجائزة.

معنى اسم إكرام في المنام

لم يرد الاسم في كتب تفسير الأحلام، ولكن يمكن تفسير رؤية اسم إكرام في المنام على أنه إشارة للخير لما له من معاني طيبة.

كتابة اسم إكرام بالإنجليزي

يوجد الكثير من الطرق التي يمكن كتابة الاسم بها في اللغة الإنجليزية وهي:

Ikram، Ekram.

صور عن اسم إكرام

معنى اسم إكرام
صور عن اسم إكرام

مشاهير يحملون اسم إكرام

  • الممثلة المصرية المشهورة إكرام عزو وكانت مشهورة بالروح المرحة، وشاركت في التمثيل مع سعاد حسني وعماد حمدي، ولها الكثير من الأفلام السينمائية واعتزلت التمثيل في طفولتها عام 1966م.
  • الكاتبة سورية ومكسيكية الجنسية إكرام أنطاكي تعلمت اللغة الفرنسية في طفولتها، ولدت في سوريا ثم سافرت إلى فرنسا، وقامت بدراسة أدب المقارنة ودرست أيضًا علم الأجناس في العالم العربي وقامت بتأليف كتابين، وانتشر الكتاب بثلاث لغات الفرنسية والعربية والإسبانية.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.