تعرف على معنى اسم ألما في القرأن الكريم وماذا تعني رؤيتهُ في المنام؟

 

اسم ألما وحكم التسمية به في الاسلام
تفاصيل عن اسم ألما وحكم التسمية به وصفاتة حاملتهُ

معنى اسم ألما، أسماء البنات كثيرة جدًا مما يُسبب الحيرة لكل أب وأم رَزقهم الله بمولودة أنثى، فيجلسون سويًا ويبحثون عن أحدث الأسماء وأخفّها نُطقًا وأجملها معنى، واسم ألما من الأسماء النادرة في العالم العربي، ولكنهُ من الأسماء ذات المعنى الجميل، ولذلك فهو منتشر جدًا لدى دول الغرب.

وعند البحث عن أصلهِ وجدنا أنه اسم أعجمي وليس عربي، وبالتحديد اسم أسباني ويكثُر تسميتهُ بشكل كبير في إسبانيا، ويعنى روح الفتاة المرحة النشيطة المُنطلقة.

ماذا يكون معنى اسم ألما في اللغة العربية؟

ألما كما ذكرنا هو اسم أسباني الأصل، ومعناه روح الفتاة المرحة النشيطة، ويُقال أيضًا أن معناه السواد الشديد أو السَمرة القاتمة، كما أن له معني تركي حيث يشير إلى التفاحة.

معنى اسم ألما في المعجم

ألما هو اسم أسباني الأصل، ولذا لا يمكن تحديد معناه بدقة في مُعجم العرب بل اشتبهوا أنه نفس اسم ألمي، ولكن طريقة الكتابة مُختلفة.

ما معنى اسم ألما في علم النفس؟

يُنصح علماء علم النفس عند اختيار اسم المولود يجب أن يكون اسم يحمل المعاني الجميلة ويبعث في الروح البهجة، لإن لكل شخص نصيب من اسمه، كما هو معروف.

وبالرغم من أن اسم ألما يحمل معاني جميلة إلا أن لكل شخصية عيوبها كما أن لها مُميزاتها لا نستطيع أخذ أحدًا، وترك الآخر ولكن يجب أن نَقبل من نحبهم بعيوبهم قبل مُميزاتهم.

وحاملات اسم ألما يشتركن في أنهن عَفويات مُحبات للصراحة والوضوح، ولديهن طلة جذابة تخطف الأنظار عند حضورهن.

اسم ألما في القرآن الكريم

لم يُذكر اسم ألما نصًا في أي سورة من سور القرآن، ولكنه أيضًا لا يوجد أي نص في السُنة النبوية المُطهرة أو القرآن يحرمون تسميته.

فإن كان ألما بالمعنى الإسباني يدل على روح الفتاة المرحة النشيطة، أو معناه التركي الذي يشير إلى التفاحة، ففي كلا الحالتين لا يتوفر فيه أي مَحذور من محَاذير تسمية الأطفال وهي التعبد لغير الله أو تفخيم رمز من رموز الكفار أو اسم معناه قبيح ويجلب العار لصاحبه.

 معنى اسم ألما في القرآن الكريم

كما أشرنا سابقًا فألما لم يَذكر بنصه في أي سورة من سور القرآن، لا في السور المكية ولا المدنية ولا آيات الأحكام ولا قصص القرآن، ولا يوجد لدينا خبر مؤكد أنه اسم من أسماء الصحابيات ولا أولادهم.

وبالرغم من ذلك فإن اسم ألما الذي يدل على روح الأنثى من حيث الانطلاق وحب الحياة والبعد عن التعقيد أو الحزن والهم، فليس في تسميتهِ شيء، وإن كان المُسلمون يفضلون تسمية بناتهم باسم من أسماء الصحابيات، أو أسماء الإناث المذكورة في القرآن والبُعد عن الأسماء ذات الأصل الأعجمي.

 ما هي صفات حاملة اسم ألما؟

من تحمل اسم ألما تتميز شخصيتها ببعض الصفات ومنها:

  • ألما هي فتاة جميلة الطلة هادئة الطباع تتميز بعفويتها وهدوئها في التعامل مع من حولها.
  • الفتاة التي تحمل اسم ألما تحب الهدوء كثيرًا، وتبتعد عن التجمُعات الصاخبة والحفلات التي يوجد فيها ضوضاء كثيرة.
  • طبعها هادئ وتبتعد عن المُشاحنات والمواجهات العنيفة ولكن شخصيتها قوية تجعل من أمامها يخجل أن يُحزِنُها.

 معنى اسم ألما وتفاصيل شخصيتها

كما أشرنا، فإن اسم ألما هو اسم أسباني معناه روح الأنثى من حيث الخفة والحيوية والنشاط والانطلاق، وشخصية ألما تتميز بم يلي:

  • اهتمامها بمظهرها وحِرصها على معرفة خطوط المُوضة الحديثة واِختيار ما يُلائمها فقط.
  • تتمتع ألما بروحها المُتفائلة التي تعشق الحياة ولا تنظر للماضي ولا تهوى الحزن كثيرًا وتهرب منهُ وتبتعد عنهُ.
  • تقف بجانب رفيقاتها في الشِدة قبل الرخاء، وتُقدم لهم كل ما تستطيع من مساعدة بكل حب وود.

أشهر 5 أسماء دلع لاسم ألما

تتميز ألما بحبها للتدليل وتعشق من يُقدّرها ويُناديها باسم دلعها الأقرب لقَلبها، ومن هذه الأسماء (لوما، لولى، لومي، ليلو، لمى).

 اسم ألما مُزخرف

معنى اسم ألما في الإسلام

كما هو معروف، فإن الدين الإسلامي يضع ضوابط واضحة يجب الالتزام بها عند تسمية أي مولود جديد، ومن هذه الضوابط ألا يكون الاسم ذو معنى مُنفر أو قبيح مثل (روث أو ذيل أو قرد أو أي اسم يجلب العار والسخرية لصاحبه)، كما أن الإسلام يمنع تسمية المولود على أسماء أصنام الجاهلية أو أي رمز ديني غير دين الإسلام.

وإن كان الأفضل تسمية المولود بالأسماء الدينية المَذكورة بالقرآن، إلا أن اسم ألما لا يوجد فيه ما يمنع من تسميته، لذلك اُبيح استخدامه والتسمية به لدى المسلمين.

 ما هو معنى اسم ألما في المنام؟

لم يُذكر في كُتب تفسير الأحلام أي شيء عن تفسير الحلم باسم ألما في المنام، ولكن يُمكن تأويل الحلم على معنى الاسم، فإذا رأى الشخص الأعزب في منامه أنه يتحدث مع فتاة اسمُها ألما، فهي بُشرى بقُرب زواجه من فتاة خفيفة الروح تجعل كل من يتعرف عليها يُحب الجلوس معها.

كتابة اسم ألما بالإنجليزي

اسم ألما من الأسماء التي يسهُل كتابتُها باللغة العربية واللغة الإنجليزية أيضًا حيث تتكون في كل من اللغتين من أربع حروف فقط فتكتب Alma.

 صور عن اسم ألما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.