أسرار ودلالات معنى اسم أسمهان

 

اسم أسمهان
معنى اسم أسمهان

كان العرب قديماً يقولون أن الأشخاص جميعاً يمتلكون من أسمائهم نصيب، ويقول علماء النفس أن الاسم له عامل كبير في تشكيل وتخطيط شخصية صاحب الاسم.

ولذلك كان الرسول (صلى الله عليه وسلم) يختار من الأسماء أجملها لأصحابه، فقد تعود الكثير من الناس على قول جملة شهيرة وهي اسم على مسمى، وهم يعتقدون أن شخصية الإنسان لها جانب من اسمه، والأسماء عموماً يوجد منها الاسم ذو المعنى الجميل والاسم ذو المعنى القبيح.

معنى اسم أسمهان

هذا الاسم من الأسماء القديمة المميزة فهو ذو أصول تركية، كما أن هذا الاسم برغم من كونِهِ ضمن الأسماء ذات المعرفة الكبيرة إلا أن قليل ما تقابل فتاة تُسمى بهذا الاسم.

معنى اسم أسمهان في اللغة العربية

هو اسم عربي ويتكون هذا الاسم من شقين وهما (اسم وهان) فأما اسم تأتي مختصرة لكلمة أسماء وهان المقصود بها كلمة خان ويقصد بها المغوليين الملكة، فيصبح معنى الاسم هو ملكة الأسماء.

معنى اسم أسمهان في المعجم

اسم أسمهان هو اسم علم مركب مؤنث، قد اُتُخِذَ من (اسم) مع نطق الهمزة على الألف على طريقة العثمانيين، واسم بنطق الهمزة مفرد وجمعها سُمٌّ.

الحكم الشرعي لتسمية اسم أسمهان

يجب على الآباء والأمهات قبل تسمية أي اسم لأولادهم أو بناتهم أن يعرفوا معنى الاسم المُختار وأصوله وإذا سمعوا عن تسميتهِ في العرب أو المسلمين عامةً أم لا، والمعروف أن هذا الاسم اسم عربي وهو اسم يحمِل صفات جميلة ومحمودة ولهذا لا يوجد من الأسباب ما يمنع التسمية بهذا الاسم.

معنى اسم أسمهان في علم النفس

يرى علماء النفس أن هذا الاسم ُيقصد في معناه العلو في المكانة والرفعة، كما يُقصد به أيضاً من تريد الكرامة والعِزة.

صفات اسم أسمهان

الفتاة التي تحمل هذا الاسم ذات صفات مميزة وخاصة، فصاحبة هذا الاسم تتمتع بالرُقى وجمال المَظهر إلى جانب الجاذبية المبهرة لصاحبة الاسم وهي أيضاً تتمتع بوجهها المتبسم دائماً وتَميُّز أخلاقها كما أنها كثيرة العطاء.

معنى اسم أسمهان وشخصيتها

من صفات حاملة هذا الاسم بأنها تتميز بالرفعة ودائماً ما يكون لها شأن عالي في الحياة، وتتصف حاملة الاسم أيضاً بأنها شخصية جذابة وجميلة ودائمًا تكون ذات مظهر رائع، وتتميز أسمهان بالسرور والفرحة مما تضفي على صديقاتها وأسرتها شيء من هذه البهجة والسرور، كما تتميز بالقوام المناسب والتبسم الدائم وكل هذا بجانب الرقة والبراءة والعطاء بدون مقابل.

دلع اسم أسمهان

هذا الاسم من الأسماء الجميلة التي يحبها الناس ولذلك يوجد العديد من أسماء الدلع لاسم أسمهان ومنها:

سوما، سمسم، سي سي، سمسمة، سوسو، سماسيمو، سو، ساسو، أسمن.

اسم أسمهان مزخرف

معنى اسم أسمهان في الإسلام

ويعتبر هذا الاسم في الإسلام ليس له معنى واضح وصريح في الإسلام ولكنه من الأسماء المحببة، فطالما لم يعاكس معنى هذا الاسم تقاليدنا وعاداتنا وديننا فلا خلاف على تسميته فعلى عكس ذلك هو اسم جميل المعنى، خفيف النطق، طيب في صفات من يحمله.

معنى اسم أسمهان في المنام

ويُفسر هذا الاسم في الأحلام على أنه الفارسة، ومن يجد ذلك الاسم في المنام بالنسبة للبنات فتفسيرها أن هذه البنت قد تتزوج من رجل غنى، ويدل هذا الاسم في المنام على الرفعة والحصول ربما على درجات عالية والحصول على منحة دراسية.

كتابة اسم أسمهان بالإنجليزي

ويكتب هذا الاسم باللغة الإنجليزية هكذا:

Asmahan.

شعر عن اسم أسمهان

يوجد العديد من أبيات الشعر في هذا الاسم وحب هذا الاسم ومنها،

أنتِ شذا تعدو به الريح وتختال الفتاة

أنتِ كحيلة العين حمراء الخدان

أرى في فمك بسمتان

أنتِ صديقتي الواحدة أسمهان

أنتِ عشيقتي في مدى الأيام

ذهبت تقبل صديقتي و جنتاك يا أسمهان

شفتاك ذو حمرة يا رفيقة الزمان.

شخصيات مشهورة باسم أسمهان

الدليل على أن هذا الاسم من الأسماء الجميلة والرقيقة فإنه يوجد ممثلة ومغنية باسم أسمهان وهي من الشخصيات المشهورة جداً فهي فنانة سورية تميزت بصوتها الجميل وتمثيلها الرائع، ومن المعروف أنها تَقرب للفنان القدير والموسيقار الرائع فريد الأطرش فهي شقيقته.

صور عن اسم أسمهان

اسم أسمهان
صور عن اسم أسمهان
اسم أسمهان
صور عن اسم أسمهان
اسم أسمهان
صور عن اسم أسمهان

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.