ما هو معنى اسم آسيا في اللغة؟

 

اسم آسيا
معنى اسم آسيا

نظراً لأهمية اختيار الأسماء وأنها لابد أن تكون من الأسماء التي لها دلالة ومعنى، فيجب على الآباء الاهتمام بهذا الأمر وعدم الاستهانة به لأن الأبناء هم الذين يعانون من ذلك بقية العمر، فلابد من حسن الاختيار وإدراك المعنى المراد من الاسم وإذا كان مذكور في الكتب المقدسة أم لا حتى لا تختار اسم ويكون مكروه التسمية به، وسنتعرف على المزيد من خلال هذا المقال.

معنى اسم آسيا

يرجع هذا الاسم إلى الأصول اليونانية حيث يشير معناه إلى قارة آسيا وهناك من يشرح معناه على أنه سطوع نور الشمس على كوكب الأرض ومنهم من يشير إلى أنه يدل على القوة والأرض ذات الجذور المتينة.

معنى اسم آسيا في اللغة العربية

في اللغة العربية فله مدلول آخر ألا وهو أن مصدره مواساة وعلى هذا تكون آسيا هي الشخصية التي تواسي وتقلل الضغط والتوتر وتخفف فالاسم يدل على شخصيتها.

معنى اسم آسيا في المعجم

يوضح المعجم معنى هذا الاسم بأنه اسم للفتاة، ويدل معناه على حسن أخلاقها وطيبتها ومواساتها لمن حولها فهو مأخوذ من الفعل آسى والمصدر مواساة، وقد يكون الاسم آسية أي يقصد بها الدعامة التي يتم الاستناد عليها لقوتها.

معنى اسم آسيا في علم النفس

يكشف لنا علم النفس والأخصائيين عن مدلول اسم آسيا والصفات التي نعرفها في صاحبة هذا الاسم فإليكم ما تم التوصل إليه:

يدل الاسم على طيبة أخلاق صاحبه فيعرف عنه دائماً بأنه الشخص المواسي الذي يدعم مهما دار الزمن فترجع إلى أصله الشريف وأخلاقه.

معنى اسم آسيا في القرآن الكريم

لكل من يتشككون في هذا الاسم، دعونا نوضح لكم بأنه من الأسماء التي ذكرت في كتاب الله الكريم وفي الأحاديث الشريفة:

  • ففي سورة التحريم آية رقم (11) قوله (تعالى): “”وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِلَّذِينَ اًمَنُوا اِمْرَاًةَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتاً فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِنْ فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ”، ففي هذه الآية آسيا زوجة فرعون هي التي تبنت سيدنا موسى (عليه السلام) من جنود فرعون ومن تعرضه للأذى فهنا يصفها القرآن الكريم بأنها من الذين آمنوا والصالحين وكانت تنادي ربها وتدعوه بأن يرزقها الجنة.
  • أما من حيث السنة النبوية فجاء ذكرها في حديث سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) حيث قال: “اًفْضَلُ نِسَاءِ أهل الْجَنَّةِ خَدِيجَةُ بِنْتُ خُوَيْلِدٍ وَفَاطِمَةُ بِنْتُ مُحَمَّدٍ وَآسِيَةُ امْرَاًةُ فِرْعَوْنَ وَمَرْيَمُ ابْنَةُ عِمْرَانَ”، أي أنها من النساء الصالحات الطيبات اللاتي رزقهن الله بالجنة وعلى هذا يكون مدلول الاسم صالح يدل على نبل صاحبة وأنها من الأسماء التي ذكرت بطريقة محمودة.

صفات اسم آسيا

بعد معرفة معنى هذا الاسم في علم النفس كان لابد من التطلع على صفاتها حيث يدلنا ذلك على طريقة التعامل مع الشخص ومن أهم صفاتها:

  • من الشخصيات المحبوبة المتواضعة.
  • لديها القدرة على مساندة من يطلب منها المساعدة.
  • من الشخصيات التي تثق بذاتها وقدراتها.
  • نصف شخصيتها بالجرأة وعدم كتمان الحق.

دلع اسم آسيا

البنات هم فلذات أكباد آبائهم لذلك ينبغي عليك أيها الأب والأم أن تقوموا بتدليل بناتكم حتى يشعرون بالحب والحنان، ومن ضمن أسماء الدلع التي يمكنك تسمية ابنتك بها هي:

  • آيوي
  • سوسو
  • ساسو
  • ياسو
  • ايسو
  • ويسو
  • سمسمة

اسم آسيا مزخرف

اسم آسيا
اسم آسيا مزخرف
اسم آسيا
اسم آسيا مزخرف
اسم آسيا
اسم آسيا مزخرف

معنى اسم آسيا في الإسلام

يأمرنا رجال العلم والدين دائماً بعدم مخالفة ما يأمرنا به الله وما جاء به النبي، ولهذا فكما وضحنا من قبل أن هذا الاسم من الأسماء التي ذكرت في القرآن ولم يكن اسم لله (تعالى) أو اسم لأحد الأنبياء والملائكة فيمكنك تسمية ابنتك به فليس فيه حرمانية.

معنى اسم آسيا في المنام

نعرف جميعنا بأن ما يظهر في الأحلام سواء خير أو شر ما هو إلا دلالة أو تنبيه من الله للشخص، فإما أن يكون تحذيراً له على فعل خطأ أو تحفيزاً له وتبشيراً لما فعله من صدقات، وعلى هذا لابد من توضيح من رأى وسمع في منامه هذا الاسم:

هذا الاسم يدل على العون والمساعدة فهو خير في جميع الأحوال فإذا رأيت من يناديك فاعلم بأنه في غاية الحاجة وأن الله اختارك للقيام بهذا العمل وإذا كنت تعاني من أمر صعب في حياتك فاعلم أن الله سيفوض لك من يساندك.

كتابة اسم آسيا بالإنجليزي

طريقة كتابة اسم آسيا باللغة الإنجليزية سهل وبسيط حيث يمكنك التعرف عليه هنا: Asia

شعر عن اسم آسيا

يشعر الشخص بسعادة تغمره عندما يجد اسمه في أشعار البعض ولهذا جمعنا لك بعض أبيات الشعر:

يا طبيبي المداوي

شوقي مليان حنان

آسيا نبضك غناوي

حسنك دايم يبان.

في هذه الأبيات يعبر القائل عن حبه لآسيا ويمثلها بأنها هي الطبيب الذي يشفيه من جروحه وأن قلبه متيم بحبها وحنانها.

صور عن اسم آسيا

اسم آسيا
صور عن اسم آسيا
اسم آسيا
صور عن اسم آسيا
اسم آسيا
صور عن اسم آسيا

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.