ما هو معنى اسم آسر؟ وما هي صفاته الشخصية؟

 

معنى اسم آسر وتفسير دلالته في المنام
اعرف أكثر عن معنى اسم آسر في اللغة العربية وفي المعجم

ومن الأسماء التي ظهرت مؤخرًا في عالمنا العربي للذكور هو اسم آسر ورغم بساطة ووضوح معنى الاسم إلا أن الكثير لا يعرف معناه، فإن اسم آسر مأخوذ من الأسر أي الأخذ رهينة في حالة الحرب.

معنى اسم آسر في اللغة العربية

عند البحث عن المعنى الدقيق لاسم آسر في معاجم اللغة العربية وجدنا أنه يشير إلى معنيين؛ أحداهما أنه مأخوذ من الأسر عند الحرب -كما أشرنا- والآخر أنه مأخوذ من السير في جهة اليسار، وسواء كان معناه هذا أو ذاك، فهو من الأسماء المحمودة التي لا يوجد أي مانع من تسميتها.

ما معنى اسم آسر في المعجم؟

فإن اسم آسر يُعرب فاعل وهو مأخوذ من الفعل (أسر) يُقال “أسر فلان في الحرب”؛ أي اتخذه الأعداء أسيرًا، كما يقال أيضًا أنه مأخوذ من السير في الطريق اليسار، يُقال “أخذ فلان يساره عند مشيه”؛ أي آسر، وأما الإسار فهو ما يقيد به يد الأسير حتى لا يهرب.

مقال مُميز:  تعرف على معنى اسم يامن وصفاته الشخصية وحكم الإسلام في التسمية به

 معنى اسم آسر في علم النفس

وكما أشرنا في مقالات سابقة فإن علماء النفس ينصحون عند اختيار اسم للمولود يكون اسم جميل المعنى يساعد صاحبه على التحلي بالأخلاق الحميدة منذ صغره، واسم آسر وبالرغم من دلالته على الأسر وفقدان الحرية إلا أنه في الوقت ذاته يدل على الشجاعة والأقدام وعدم الهروب في المعارك.

فإن كنت -زائر موقعنا الكريم- تبحث عن اسم لمولد جديد قد شرف عائلتكم وتفكر في اختيار اسم آسر له، فنحن ننصحك أن تأخذ هذه الخطوة طالما يعجبك الاسم، أما إن كنت كرهته بعد معرفة معناه وأنه يدل على الأسر وكبت الحرية، فلك مطلق الحرية في البحث عن اسم آخر.

اسم آسر في القرآن الكريم

عند البحث عن اسم آسر في القرآن الكريم لم نجده مذكورًا بلفظه الصريح، ولكن مشتقاته مذكورة في بعض الآيات مثل كلمة أسرِ بكسر الراء وهى الأمر بالسير ليلاً، فقد تم ذكرها في سورة هود في الآية واحد وثمانون.

مقال مُميز:  أسرار ومعنى اسم سامي في اللغة العربية

وكلمة أسرى ومعناه السير ليلاً فقد تم ذكرها في أول آية من سورة الأسراء، وجاءت الكلمة في سياق أخبار رب العزة (سبحانه وتعالى) لعباده عن معجزة إسراء الرسول (صلى الله عليه وسلم) من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى.

ما هو معنى اسم آسر في القرآن الكريم؟

كما قلنا سابقًا فإن اسم آسر لم يتم ذِكره في آية من آيات القرآن الكريم سواء وقعت في سورة مكية أو مدنية، ولكن مشتقات الاسم ذكرت في سورة هود وسورة الأسراء.

ومعنى الاسم في القرآن لا يختلف عن معناه في اللغة العربية، فهي اللغة التي نزل بها الإسلام ، وكما أشرنا سابقًا فإن اسم آسر مأخوذ من الأسر، وهو الأخذ رهينة في حالة الحرب.

مقال مُميز:  ما معنى اسم كرم؟ ولماذا يستخدمه البعض لتسمية البنات رغم أنه مذكر؟

ما هي صفات اسم آسر؟

من الشيء العجيب فعلًا أن لكل شخص نصيب من اسمه، فتجد أغلب من يحملون اسم آسر لهم نصيب من اسمهم، فيتميزون بالآتي:

  • تجدهم يميلون للشدة في الحكم على الأمور ولا يشغل بالهم في الحق لومة لائم، فإذا انتدابهم لحل مشاكل العائلة تحد من يحملون اسم اسر يأخذون صف الحق دون مراعاة من يحبون أكثر بين الخصمين.
  • يتميز أيضًا آسر بالصبر الشديد والبال الطويل، فهو هادئ ويمتلك نفسه عند الغضب ويعرف جيدًا ما عليه فعله عند اعتراضه على أمر ما بعيدًا عن العصبية والصوت العالي.

 معنى اسم آسر وشخصيته

اسم آسر مأخوذ من الأسر وهو احتجاز الشخص من قِبل العدو في حالة الحرب، أما عن صفات هذا الاسم فيتميز بالآتي:

  • التخطيط لمستقبله جيدًا ومعرفة ما يريد بدقة، فهو لا يخطو خطوة في حياته بدون أن يحسب لها ألف حساب ويدرس كل الاحتمالات.
  • تجد آسر دائمًا في صفوف الناجحين، فهو لا يعرف طريق الفشل، ولديه إصرار كبير على تحقيق أحلامه وطموحاته ولا يعرف الهزيمة أو اليأس.
مقال مُميز:  تعرف على معنى اسم لدن الصحيح ومواضع ذكره في القرآن الكريم

دلع اسم آسر

ساسو، ويسا، أسورة، أسور، سيرو

 اسم آسر مزخرف

 معنى اسم آسر في الإسلام

إن القاعدة الشرعية عند تسمية المولود سواء كان ذكرًا أو أنثى معروفة للجميع، فيشترط الدين الإسلامي عند التسمية أن يكون اسم جميل غير مُنفر ولا يسيء لصاحبه ولا للدين الإسلامي.

واسم آسر من الأسماء التي اختلف العلماء في إباحة تسميتها، فمنهم من قال لا حرج في تسميته ومنهم مَن قال أنه اسم يدل على الخضوع والقهر والأخذ ظلمًا، وهى من الصفات التي تسيء لصاحبها، فمن المُستحب تسمية المولود باسم آخر.

ما هو معنى اسم آسر في المنام؟

عند البحث في كتب تفسير الأحلام لم نجد دلالة اسم ىسر في الحلم، ولكن كما هو معروف فإن الاسم يفسر على معناه، واسم آسر يعنى الأخذ أسيرًا، فمن رأى في منامه شابًا أو رجلًا اسمه آسر، فهذا يدل على أن الشخص الحالم يعانى من القهر في مسألة معينة، فهو أسير التفكير بها وسوف يرشده الله قريبًا لما فيه الخير، هذا والله أعلى وأعلم.

مقال مُميز:  اسماء اولاد بحرف الباء اسماء اولاد ذكور ومعانيها

كتابة اسم آسر بالإنجليزي

بالرغم من سهولة كتابة الاسم باللغة العربية، وقلة عدد حروفه إلى ثلاثة أحرف إلا أن آسر باللغة الإنجليزية يُكتب بخمسة أحرف هكذا Asser.

 صور عن اسم آسر

 

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.