ما هو معنى اسم ليا وصفاتها وأسرار من شخصيتها؟

 

معنى اسم ليا
هل اسم ليا عربي؟ أم عبري؟

يبحث الآباء والأمهات عن الأسماء الغريبة والمميزة لإطلاقها على طفلتهم الجميلة، فيفتشون عن الأسماء الغربية والغريبة في اللغات المختلفة، ومن تلك الأسماء التى انتشرت مؤخرًا في المجتمع الشرقي والعربي، إطلاق كنية ليا على الفتيات.

اسم ليا

كما ذكرنا سابقًا، فإن اسم ليا من الألقاب المميزة التي تطلق على الفتيات الصغيرات، والذي انتشر في الدول العربية والشرق الأوسط حتى أنه زاد بكثرة في دول الخليج حيث أصبح يتم اختيار الأسماء بأسلوب أكثر عصرية وحداثة.

ما معنى اسم ليا؟

اسم ليا ليس عربيًا، ولم يذكر في المعاجم العربية بالتفاصيل لأنه اسم عبري لكن في معجم الأسماء، هو اسم مؤنث يختص بالفتيات فقط دون الصبية، وهو له أصل يختص باليهودية، وهو يعني الفتاة الحزينة، أو التي تمر بحالة سيئة.

وأشهر من سميت بهذا الاسم كانت زوجة نبي الله يعقوب لذلك فهو من الأسماء العهد القديم، في فترة ما قبل ظهور المسيحية أو حتى انتشار اليهودية، ومع ذلك فقد انتشر في الأوانة الأخيرة بين بنات العرب.

معنى اسم ليا في اللغة العربية

أما في قاموس معاني الأسماء العربية، فليا تعرف بأنها الفتاة العنيدة، أو التي تعرف بالشدة في الخصوبة، والتي تتمسك برأيها ولا يمكنها الحياد عنها .

مقال مُميز:  تعرف على معنى اسم ليا في علم النفس وتحليل شخصيتها

اسم ليا في التوراة

ليا هي كلمة عبرانية، ويمكن أن نقول أنه اسم علم مؤنث يمكن أن يطلق على الإناث والذكور، ويعني في مفهومه الشجن والحزن والكآبة، وفي العهد القديم كان هذا الاسم يُطلق على الفتيات اللاتي توفيت أمهاتهن خلال الولادة.

ما معنى اسم ليا وشخصيتها؟

من تحمل اسم ليا هي تعيش في حالة من الحزن والكآبة، كما أن شخصيتها تكون رومانسية حالمة، تبحث دائمًا عن المثالية التي لا تجدها في الواقع مما يؤثر سلبيًا على حياتها الشخصية والمهنية لكنها مثابرة تسعي لمواجهة الإحباط بتطوير ذاتها ومهاراتها طوال الوقت.

اسم ليا في القرآن الكريم

لم يتم ذكره في القرآن الكريم في القرآن الكريم بشكل صريح أو حتى بشكل متواري لأن اسم ليا عبري وليس عربي، ولم يكن من الأسماء المتداولة على لسان العرب في فترة الجاهلية أو حتى بعد ظهور الإسلام.

حكم الشرع في اسم ليا

وضعت الشريعة الإسلامية قواعد محددة عند إطلاق اسم على الأطفال بشكل عام، منها ألا يكون الاسم به دعوة للشرك بالله أو يهين الشرائع السماوية، وألا يحمل معنى يدل على الفحشاء أو يدعو لارتكاب المعاصي أو الشذوذ.

مقال مُميز:  تعرف على معنى اسم ليا في علم النفس وتحليل شخصيتها

كما أنه يُفضل تسمية الأبناء تمينًا بالصالحين والصحابة والأولياء، ومع ذلك لا حرج من التسمية بأسماء غربية إذا لم تخالف تلك القواعد، وعلى الرغم من أن اسم ليا لا يُخالف هذا إلا أنه لا يفضل التسمية بهذا الاسم.

ولا يفضل هذا الاسم لأن معناه العبري تعني الكئيبة أو الحزينة، بينما باللغة العربية يعني العنيدة شديد البأس، وهي أمور لا ينبغي أن يتم إلصاقها بفتاة.

ما هي صفات حاملة اسم ليا؟

بالتأكيد عند اختيار اسم شخص ما، فإنه يكتسب الكثير من صفاته لذا لا عجب أن تكون أولى صفات من تحمل لقب ليا هي أنها عنيدة شديدة التمسك بآرائها، صلبة ولا تلين.

اسم ليا مكون من حروف بسيطة سهل النطق، وصاحبته سهلة المعشر، فهي لطيفة، تحب الجميع، وتحاول التقريب بينهم.

ليا أيضًا طموحة، تحاول دائمًا تطوير مهاراتها وصقلها لذا هي نَهمة تجاه التعلم الأشياء الجديدة مثل اللغات الأجنبية، مهارات الكمبيوتر، كما أنها أم حنون، تعطف على أطفالها، وهم نقطة ضعفها، يمكنها الطهو بشكل ممتاز.

مقال مُميز:  تعرف على معنى اسم ليا في علم النفس وتحليل شخصيتها

من يرى ليا فأن الأمر ينعكس على حالته النفسية، فهو يشعر بالسلام، والصفاء النفسي، هي أيضصا طموحة حالمة تسعي إلى تغيير حياتها نحو الأفضل والارتقاء بمستواها إلى أعلى الدرجات.

وتميل ليا إلى التسامح وحب الآخرين، فهي فتاة اجتماعية تقبل على الحياة وتقدر أصدقائها وأهلها.

اسم ليا في على النفس

يشير خبراء علم النفس، أن اسم الشخص ينعكس على صاحبته لذلك ينصح باختيار الأسماء الجميلة ذات المعاني الايجابية، واسم ليا في علم النفس يعني الشخصية التي تحمل قدر من الحزن والشجن والكآبة.

دلع اسم ليا

وعلى الرغم من أن اسم ليا مُخفف سهل على اللسان، إلا أنه الآباء يرغبون في وضع أسماء تدليل لفتياتهم، ويمكن أن يطلقوا في تلك الحالة الآتي:

لولو – لي لي – ليلو – ليمو.

ما معنى اسم ليا في المنام؟

إذا رأى النائم اسم ليا في المنام، دلّ على أنه قد يواجه صعوبات قادمة، أو أنه على وشك أن يدخل في حالة من الحزن والكآبة.

صور اسم ليا

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.