معنى اسم روان وأهم 9 صفات لشخصيتها

 

معنى روان في علم النفس
معنى اسم روان في اللغة العربية

روان من الأسماء التي انتشرت مؤخرًا في المجتمع الشرق أوسط، وهو يحمل الكثير من المعاني الراقية والرقيقة التي تشجع الآباء على تسميته، كما أنه سهل النطق، وحروفه بسيطة، وسهلة الحفظ، كما أنه يحتوى على الكثير من كلمات التدليل.

اسم روان

اسم روان من الأسماء الجميلة التي نالت رواجًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، وهو اسم يعكس معاني جميلة حيث يدل اسم روان على الرقة والنعومة والرومانسية، كما أن حروف اسم روان مميزة، ولها إيقاع موسيقى خلال النطق.

ما معنى اسم روان في اللغة العربية؟

كلمة روان ليست عربية، بل هي فارسية الأصل نشأت في أقصي جنوب إيران، وهو اسم يُطلق على البنات دون الذكور.

وأصل الاسم يعود إلى اللغة الفارسية، وهو يعد جمع تكسير لاسم رانية الذي يحمل العديد من المعاني التي في مُجملها جيد وراقي، فيعنى هذا الاسم الفتاة التي تتطلع إلى الأشياء الجميلة بتعمق، وتطيل النظر إليها دون أن ترمش بعينها حتى رمشة واحدة.

مقال مُميز:  تعرف على أسرار معنى اسم عائشة في اللغة العربية وعلم النفس وتفسير رؤيته في المنام

البعض يري أن اسم روان مشتق من كلمة الري، أو روي الشخص العطشان الذي يرغب في تناول الماء.

كما أن اسم روان في اللغة الفارسية يشار به إلى الروح أو الروحانية والسمو، كما يُقال أيضًا في الديانات القديمة الفارسية أن اسم روان، مشتق من اسم أحد الأنهار الموجودة في الجنة.

البعض يرفض التفسير السابق، ويعتقد أن روان هو اسم مُشتق من كلمة الريان، وهو أحد أبواب الجنة في الشريعة الإسلامية، لكن آخرين يرون أن الاسم لا علاقة له بالجنة أو حتى بأجزائها.

صفات حاملة اسم روان

لكل شخص نصيب من معاني اسمه، وروان من الأسماء التي تتعلق بالجمال والروحانية لذلك لا عجب أن كانت صاحبة الاسم تتمتع بجمال ملحوظ حتى إذا لم يكن ظاهرًا، فهي تشع جمالًا من داخلها.

مقال مُميز:  هل ينتمي اسم لورا للغة العربية؟ وما حكم التسمية به؟

كما أنها أنيقة تهتم بنفسها ورشاقتها، وتفضل دائمًا إتباع أحدث خطوط الصيحات العالمية مما يجعلها تمتلك أنوثة رقيقة. تقدر الجمال وتحبه، كما أنها ذات ذوق رفيع في اختياراتها لأصدقائها والمحيطين بها.

تتمتع حاملة اسم روان بصفات جميلة يعد أبرزها الرقة والنعومة، والحس الجميل والذوق العالي، وأكثر ما تتميز به من الفضائل هي الصبر والقدرة على تحمل الكثير من المهام والأعباء والمسؤوليات، فهي ربة منزل، مُحبة لأسرتها

فضلًا على ذلك متميزة صاحبة اسم روان بحبها للعائلة والأصدقاء ورقة القلب وصفاء الروح وعدم الاهتمام برأي الآخرين فيها حيث تتمتع بثقة عالية في النفس.

وعلى الرغم من هذه الصفات الجميلة والرقيقة، إلا أن من مساوئ اسم روان هو أن البعض قد يعتقد خطأ أنها مغرورة، مُعتدة بنفسها متكبرة، لا يمكن أن تكون صديقة جيدة لكن بمجرد التعرف عليها، والتقرب منها يختفي كل هذه المعاني السيئة.

مقال مُميز:  ماذا يكون معنى اسم ابتهال في المعجم؟ وما هو تفسيره في المنام؟

اسم روان في القرآن الكريم

لأن اسم روان من الأسماء الغير عربية، فلم يَرد ذِكره مطلقًا في القرآن الكريم، بلفظ صحيح.

ولكن فيما يخص ذكر اسم روان في الشريعة الإسلامية، فهذا لم يحدث، ولكن لا يعني ذلك أنه اسم مُحرم، ويجوز تسميته، وغير مُتعارض مع شروط اختيار الأسماء للفتيات المسلمات.

حكم تسمية الفتيات باسم روان

اختيار اسم جيد للأبناء واحد من أهم حقوق الأطفال على آبائهم، وتسمية الفتاة باسم روان من الناحية الدينية حلال وليس من الأسماء المحرمة.

فعلى الرغم من أن هناك الكثير من المعاني لاسم روان إلا أنها جيدة وراقية حيث أن الاسم لا يدل على أي معاني سيئة، ولا يدعو لأي من الأفعال المحرمة، والتي تخالف الشريعة الإسلامية.

مقال مُميز:  30 حقيقة حول أصل ومعنى اسم نيفين عليك معرفتها

اسم روان في علم النفس

يشير علماء النفس وخبراء الصحة النفسية، أن اختيار اسم روان في يعني الفتاة التي تمتع بالرقة والعذوبة، والتي تحمل العديد من الميزات الجميلة، كما أنه يعكس ما تتمتع به هذه الفتاة بالحزم والصبر والقدرة على الوصول إلى مستهدفاتها.

اسم روان في المنام

يؤكد المفسرون أن رؤية اسم روان في المنام، قد يكون بُشرة سارة، بأن عدد من المشاكل قد ينتهي أو أن الفتاة مقبلة على حياة جديدة.

شعر في اسم روان

وقد تغني عدد من الشعراء في هذا الاسم فيقال:

عقد الأسى بك يا روان لساني
فسكبت في سمع المنى احزاني
كُفّي روان عن البكاء وكَفْكِفي
دمعًا يذيب بيادر الكتمان
قطعت قلبي يا روان ترفقي
إن الذي ابكاك قد ابكاني

اسم روان في اللغة الإنجليزية

يكتب اسم روان في اللغة الإنجليزية بتلك الطريقة Rowan  أو Rawan

مقال مُميز:  اعرف الحكم الإسلامي لمعنى اسم روان وتفسيره في اللغة العربية

ما هو دلع اسم روان؟

يمكن للأباء تدليل بناتهم بأسماء مثل رورو، رو، روانا، رونا.

صور اسم روان

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.