التخطي إلى المحتوى
كيف أعرف أن زوجي يحبني؟
كيف أعرف أن زوجي يحبني

 

كيف أعرف أن زوجي يحبني

إن طبيعة الرجل تختلف كثيرًا عن المرأة وخاصة في التعبير عن الحب. فغالبًا ما يميل الرجال للتعبير عن الحب بالأفعال وليس الأقوال. ولكن النساء يحبون بآذانهم، فهن يفضلن سماع عبارات الحب باستمرار ويعتبرنها الدليل القاطع على الحب الحقيقي.

كيف أعرف أن زوجي يحبني؟

ربما لا يجيد الرجال فنون التعبير عن الحب، وربما يخجل البعض من التعبير عن حبه لزوجته أمام الآخرين. ولكنهم يمتلكون أساليب متعددة للتعبير عن حبهم:

  • كيف يقضي أوقات فراغه؟ إذا كان يفضل قضاء وقت الفراغ معك فإنه بالفعل يحبك. وربما يردد دعواته لك بالخروج.
  • المزاح المستمر وتذكيرك بمواقف محرجة، والتعليق عليها بأسلوب كوميدي، تأكدي أنه يحبك ولكن بطريقته.
  • السعي لتحقيق مطالبك، فهي يسعى باستمرار لينفذ لك كل أحلامك أو توفير جزء قدر استطاعته وإمكاناته.
  • الرغبة المستمرة في إنجاب الأطفال، غالبًا ما يفضل الرجال توثيق الترابط الأسري بالأطفال.
  • الحديث المستمر، على الأغلب الرجل لا يملي أسراره إلا لامرأة يحبها بصدق. فإذا كان يحبك بصدق سيتناقش معك في أموره الخاصة ويسألك عن رأيك في قراراته ولا يتردد لحظة في الإدلاء بكل أسراره لك بدافع الحب والثقة.
  • التجاوز عن الأخطاء والمشاكل، المشاكل الزوجية والحياتية لا تنتهي، ولكن الأمر يختلف في إطار الحب، ستجديه يتجاوز عن أخطائك ولا يقف عندها كثيرًا، فهو يهتم لحالتك النفسية أكثر من آثار المشكلة لأنه يعلم جيدًا أن الحب يعني التسامح والأمان.
  • الاستمتاع بالعلاقات الجنسية، فهو يمارسها بدافع الحب وليس الروتين، لذا لا يتغيره الملل حيال هذه العلاقة بعد سنوات ولكن على العكس يزداد تعلقه بك.

كيف أعرف أن زوجي يحبني بصدق؟

هل ما زال الحب يشعل قلبه أم أنه أوشك على النفاذ؟ تأكدي عزيزتي أن الحب الحقيقي لا ينتهي أبدًا، حتى وإن اختلفت طريقة التعبير في بعض الأحيان بسبب الظروف الحياتية المتغيرة.

ورغم اختلاف اللغات العاطفية إلا أن هناك بعض الدلالات التي تعبر عن حب الرجال:

  • الإنصات إليك والاستماع لمشاكلك باهتمام، على عكس النساء فإن الرجال ليس لديهم من الصبر ما يكفي للاستماع لمشاكل الآخرين ومحاولة تحسين حالتهم النفسية وخاصة مشاكل النساء الحافلة بالتفاصيل. فإن كان يستمع لتفاصيل يومك باهتمام ويحاول مساعدتك باستمرار فتأكدي أنه يحبك بصدق.
  • يتحمل المسؤولية كاملة برضا وسعادة، لا مانع لدى الرجل أن يتحمل مسؤولية المنزل ويشارك في تربية الأولاد. يتحمل أيضًا مسؤوليتك الشخصية ويسعى لتوفير احتياجاتك الخاصة، قد يكون الأمر شاقًا على الرجال، ولكنه يحاول إسعادك بشتى الطرق. فهو يرى أن الحب الحقيقي هو أن يتولى مسؤوليتك كاملة.
  • العمل الجاد، يبذل قصارى جهده في العمل للترقية المستمرة والحصول على المزيد من المال. فالرجال بوجه عام يعتقدون أن الحب هو الأمان، وبعضهم يعتقد أن الأمان الحقيقي هو الحصول على المزيد من المال لتوفير كافة احتياجات أسرته وتأمين حياتهم.
  • مساعدتك في تحقيق أهدافك، عندما يحب الرجال يكون الهدف واحد، فهو يسعى للحصول على عمل مناسب ويأخذ على عاتقه أيضًا أهدافك وأحلامك، سيساعدك في الدراسة ويدعم تفوقك، ويساعدك في العمل أيضًا ويعزز من ثقتك بنفسك.
كيف أعرف أن زوجي يحبني
كيف أعرف أن زوجي يحبني بصدق؟

زوجي شمالي غربي كيف أعرف أنه يحبني؟

تضعنا البوصلة الشخصية أمام أربعة تصنيفات رئيسية للإنسان وهم:

  1. الشمالي: ويتميز هذا النمط بسرعة الانفعال، والمزاج الناري، فهو سريع الغضب وبطيء الرضا. يقدس العمل وطموح كما أنه ذاتي التحفيز ومُحب للسلطة.
  2. الجنوبي: شخص ودود واجتماعي. صبور جدًا ويتميز بسهولة التفاوض، ربما يميل للحزن في بعض الأحيان. بطيء الحركة وتسويفي يحتاج لدعم الآخرين باستمرار.
  3. الشرقي: دقيق ومغرم بالتفاصيل، غير اجتماعي لأنه كثير النقد ولا يتمتع بالحس الفكاهي. غالبًا ما يكون تقليدي وضيق الأفق. هدفه الأول في العمل هو الجودة وليس الوقت.
  4. الغربي: مغامر وحيوي، قراراته غير متوقعة فهو غير منضبط ولا يخضع للقوانين. غير تقليدي فهو يعشق الابتكار والأفكار الجديدة. متقلب المزاج وسهل الإثارة.

فإذا كان زوجك شمالي غربي، فأنت بحاجة لمزيد من الهدوء والصبر في التعامل، فهولاء الأشخاص سريعي الغضب ولا يحبون الروتين الثابت. لذا لا تكوني كثيرة الشكوى فهو لا يمكنه استيعاب كل تلك التفاصيل. حاولي دعم طموحه والثناء على أفكاره.

فئة الشمالي الغربيين يحبون السلطة والنفوذ، فهو يفضل أن تكون المرأة قوية الشخصية ولكنها لا تستطيع اعتراض قرارته. يفضل أن يكون صاحب القرار، وكذلك لا يحب الانغماس في حل المشاكل الحياتية المتكررة. فهم يختنقون من هذا الروتين الممل. يعشقون الحرية والمرح.

كيف أعرف أن زوجي يحبني أكثر من زوجته الثانية؟

الغيرة أمر واقع بدافع الحب، فمن الطبيعي أن تحترق الزوجة الأولى غيرة على زوجها من زوجته الثانية أو العكس. ويتوارد على ذهنها العديد من الأسئلة مثل: إن كان يحبني لماذا تزوج بأخرى؟ وإن كان لا يحبني لماذا لم يطلقني بعد؟

فلا شك أن الرجل لا يفكر كما تفكرين، الزواج الثاني لا يعني بالنسبة له أنه لا يحبك، فبعض الرجال لايكتفي بامرأة واحدة، وبإمكانه أن يحب أكثر من واحدة. فهو لا يتحايل ولكنه يحب بطريقة أخرى. كما أن الرجال لايستطيعون إخفاء مشاعرهم، فدائمًا هناك بعض العلامات التي تدل على حبه لك مثل:

  • لا يقارنك بزوجته الأخرى أو بأي امرأة. فهو يغازلك باستمرار ويراكِ أفضل النساء على وجه الأرض.
  • يمضي معك الوقت الأطول. ويتناقش معكِ في تفاصيل يومه ويستمع إليك باهتمام، ويلتزم الهدوء في أوقات الخلاف.
  • يجهز لك المفاجآت بين الحين والآخر. فهو يحرص على سعادتك ويعتبرها مسؤليته.
  • يحرص على تلبية طلباتك الشخصية وتفادي إزعاجك. فغالبًا ما يرى الرجل سعادته في تلبية طلبات من يحب حتى لو كلفه الأمر كثيرًا.
كيف أعرف أن زوجي يحبني أكثر من زوجته الثانية؟
كيف أعرف أن زوجي يحبني أكثر من زوجته الثانية؟

كيف أعرف أن زوجي يحبني أكثر من أهله؟

اهتمام زوجك بأهله لا يعني أبدًا أنكِ في وضع مقارنة معهم. فأنتِ زوجته وهم أهله ولا يمكنه التفريق بينكم. وإن كنت تفضلين أن يحبك زوجك أكثر من أهله فتأكدي أنك على خطأ. كيف تنتظرين الحب من رجل تغير حب أهله في قلبه؟!

الرجل عادة يحب من يشاركه أفراحه وأحزانه. فكوني له خير شريك ولا تَمني عليه بمساعدتك ومشاركتك له، بل كوني خير شريكة. فعلى الأغلب هم يأخذون الحب من أفواه المواقف.

احترامك لأهله لا يقلل أبدًا من شأنك أو مكانتك، بل الأمر على عكس ما تعتقدين فكلما كنتِ أقرب لأهله، كلما كنتِ أقرب لقلبه. فلا تحاولي الابتعاد عنهم ووضعه في محك الاختيار بينك وبين أهله. بل شاركيهم وتحملي بعضًا من مسؤلياتهم واعتبريهم عائلتك.

إذا حدث خلاف بينك وبين أهل زوجك وهذا الأمر وارد الحدوث، فلا تحاولي إزعاجه بمزيد من التفاصيل، بل تعاملي مع الأمر على أنه مشكلة خاصة بكِ وحاولي حل الخلاف بتفاوض ودي يحفظ كرامتك ولا يثير غضب زوجك.

لا تنتقدي أهل زوجك أمامه ،أو العكس بأن تنتقدي زوجك أمام أهله. وحاولي دائمًا إقامه علاقات الود بينك وبين أهله وأهلك أيضًا.

كيف أعرف أن زوجي يحبني أكثر من زوجته الأولى؟

غالبًا ما بنتاب الزوجة الثانية الشعور بالقلق المستمر تجاه علاقة زوجها بزوجته الأولى. أمامك بعض العلامات التي تكشف لكٍ إن كان قلبه يميل لها أكثر أم لكِ.

  1. يحرص على محادثتها باستمرار على الهاتف ولا يلقي لكِ بالًا. فهذا يعني أنه يميل لها أكثر منكِ.
  2. يقارن بين سلوكك وسلوكها. وربما يعزز من تصرفاتها مقارنة بتصرفاتك وردود أفعالك.
  3. لا يلقي إليك بأسراره أو تفاصيل يومه، وربما لا يفضل الدخول معكِ في نقاشات حول عمله.
  4. يتحدث عنها باستمرار ويذكر لكِ مميزاتها والمواقف التي كانت تدعمه وتسانده فيها.
  5. شديد الانفعال عندما يقع في خلاف مع زوجته الأخرى، وربما تتغير مزاجيته بمجرد ابتعاده عنها.
  6. لا يعبر لكِ عن حبه، ولا يرغب في الخروج معك أو تقديمك للآخرين أو الاختلاط بأهلك.
  7. دائم النقد ولا يتجاوز المشاكل أو الخلافات اليومية البسيطة أو حتى اختلاف الرأى.
  8. إذا أراد السفر لا يخبرك بذلك ويصطحب زوجته الأخرى معه.

تلك العلامات إن اجتمعت بشأنها أن توضح لكِ أنه لا يحبك، وربما كان الارتباط بدافع انجذاب وهمي وليس الحب، تأكدي أن الرجل عندما يحب بصدق، فهو لا يقدر على كتمان مشاعره، فإذا أحبك بصدق سيضفي على حياتك السلام والمرح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.