كيف أعرف أنه يحبني؟



 

كيف أعرف أنه يحبني
كيف أعرف أنه يحبني؟

أينما وُجد الإعجاب تتواجد الحيرة بين الجزم بالحب من عدمه، هل يحبني أم لا؟ وإن كان يحبني فكيف أعرف أنه يحبني فهو لم يعترف لي بذلك؟ وهل هناك دلالات معينة تساعدني في معرفة ذلك؟

كُن على يقين بأن مشاعر الحب الصادقة لا يستطيع الشخص إخفاءها أبدًا. لذا ستجده دائمًا يعبر لك عن حبه بأفعاله وسلوكه. فكل ما تحتاج إليه للتأكد من حقيقة الأمر هو معرفة هذه السلوكيات التي تدل على حبه لك.

كيف تعرف أن شخص يحبك؟

ربما تستطيع الكلمات إخفاء مشاعر الحب، ولكن العيون تعجز عن ذلك. ستجد لنظرات من يحبك بريق خاص يلفت انتباهك ليخبرك بالكثير مما يُخفيه عنك الطرف الآخر.

لغة الحب الأولى هي لغة العيون، فإذا كان ينظر إليك باهتمام وشغف كبير دون الآخرين فإنه يحبك، إذا وجدت ملامحه تتغير عند النظر إليك فإنه يحبك، إذا وجدته يحاول أن يلفت انتباهك إليه فإنه يحبك.

كيف تعرف أن الشخص يحبك من نظراته؟ استنادًا إلى علم النفس هناك بعض التحليلات حول نظرات الشخص الذي يحبك مثل:

  • إطالة النظر، يطيل النظر في عينيك بدون سبب، أما إذا كانت نظراته سريعة ومتغيرة فإنه لا يحبك وربما يحاول خداعك.
  • لمعان العينين، ستجد عينيه تتألقان عند النظر إليك. فهذه استجابه سريعة من الجسم تعبر عن السعادة حيث تزداد رطوبة العينين عند الشعور بالسعادة مما يجعل العيون تبدو لامعة ومتألقة، والعكس عند الكذب فإذا كان لا يحبك ويحاول خداعك ستجد عينيه تطيل النظر ولكنها شاردة.
  • اتساع حدقة العينين، الشخص الذي يحبك يحاول دائمًا التركيز معك بكل مشاعره، وهذا الأمر طبيعي لدى الرجال والنساء ليس الرجال فقط.

ولكن ماذا إن كنت تشعر بالإعجاب تجاه شخص لا تراه كثيرًا، كيف ستعرف إذا كان يبادلك نفس الشعور بصدق أم لا؟

كيف أعرف أنه يحبني من خلال اسئلة؟

الأسئلة المباشرة من أقصر الطرق للحصول على معلومة واضحة من الشخص، هناك بعض التساؤلات التي بإمكانها أن توضح لك مدى حب الطرف الآخر دون أن تسأله هل تحبني أم لا.

  • اطلب منه خدمة ما في صيغة السؤال مثلًا هل يمكنك أن تحضر لي كتابًا؟ فإذا كان يحبك بالفعل فسيفعل ما بوسعه لتلبية طلبك.
  • اسأله عن تاريخ أو مناسبة مميزة في حياتك أخبرته عنها من فترة وستجده يتذكر بعض أو كل التفاصيل المتعلقة بك فقط.
  • تحدث معه عن عيوبك التي لا تحبها وتتمنى أن تغيرها. ستجده يذكر بعض العيوب ويخبرك أنه يحبها وكيف أنها تجعلك شخصية مميزة في نظره، أو يذكرها من زاوية إيجابية تمامًا ويخبرك أيضًا بعيوبه.
  • إذا وجدته يتبادل معك الأسئلة حول التفاصيل الخاصة بك، فتأكد أنه يحبك. وهذه النقطة ترجع بالأخص للرجال فهم لا يفضلون الخوض في التفاصيل إلا مع أشخاص بعينهم بدافع الاهتمام والحب الصادق.
  • اطلب منه مشاركتك في هواية ما لا يعرفها جيدًا، فإذا قابل الفكرة بالترحيب فهو حقًا يحبك. وإذا رفض الفكرة دون الإدلاء بأى مبرر فربما لم يتأكد من مشاعره تجاهك بعد.
كيف أعرف أنه يحبني من خلال اسئلة؟
كيف أعرف أنه يحبني من خلال أسئلة؟

كيف أعرف أنه يحبني من كلامه في الهاتف؟

لكل قاعدة شواذ، فإن كان يحبك بصدق فإن البعيد عن العين قريب من القلب بل يسكن فيه. إذًا كيف تعرف أن الشخص يحبك وهو بعيد عنك؟

الشعور الداخلي بالسعادة عندما تتحدث إلى الشخص الذي تحبه يجعلك مبتسمًا طوال فترة الحديث. لذا ستلاحظ ظهور ابتسامة خفية في نبرة الحديث في الهاتف.

الحديث عن المستقبل، ستجده يخبرك بتفاصيل وخطط قد وضعها لمسقبله. وطبقًا لطبيعة البشر فنحن نتحدث عن مستقبلنا بجدية فقط مع من نحب. تجد من يحبك يتحدث معك عن مستقبله بشغف ويضعك في أقصى اهتماماته. وربما لا يتحدث عن مسقبله وحسب بل يقول مستقبلنا معًا.

يتحدث عن نفسه كثيرًا، الرجل في هذه الحالة ليس مغرورًا فهو يحاول أن يبدو واضحًا أمامك. فهو يتحدث عن صفاته، عمله، أسرته،….. إلخ فقط ليجذب انتباهك إليه ويسمع رأيك بوضوح في شخصيته ومستقبله ليرى مدى التوافق بينكم.

يطلب نصيحتك دائمًا مهما كانت درجات علمه وخبرته سيطلب منك النصيحة ويستمع لوجهة نظرك بتركيز، ولا مانع لديه من الدخول في نقاش طويل والتفاوض في وجهات النظر.

التعاطف معك في السراء والضراء، إذا أحبك الشخص ستجده يتحمل كل حالاتك المزاجية ويخلق لك الأعذار، وربما يبقي بجانبك حتى تتحسن حالتك النفسية مرة أخرى.

الاهتمام بالأخبار والتفاصيل. لا يتحجج بالمشاغل ومستعد لقضاء ساعات لسماع تفاصيل قد لا تهمه، ولكنه فقط يشعر بالسعادة عند الحديث معك.

كيف أعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني؟

كيف أعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني؟
كيف أعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني؟

وماذا إن كان شديد الغموض ويستطيع أن يتجاهلك تمامًا حتى لا يعترف بحبه لك. تأكد أنه مهما وصلت درجة غموض الشخص فهو لا يستطيع إخفاء مشاعره بنسبة 100% وخاصة مشاعر الحب. فهناك بعض الدلالات التي توحي بإعجاب الطرف الآخر بك مثل:

  • اهتمام بالمظهر الخارجي والشكل العام أمامك. ربما يحاول تنسيق ملابسه طبقًا للألوان التى تفضلها.
  • متابعة أخبارك عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي ولكن دون تفاعل.
  • السؤال عنك بشكل غير مباشر، ربما يحاول التقرب إلى أصدقائك أو أقاربك لمعرفة أخبارك.
  • الاحترام المتبادل في التعامل ومحاولة الظهور بأفضل حال.
  • يدعم أحلامك ويؤمن بك ويشعر بالسعادة في الحديث عنك مع الآخرين.

ومن الجدير بالذكر أن من يتجاهلك قصدًا فهو يحبك أكثر. فغالبًا ما يلجأ البعض للتعبير عن حبه بالتجاهل التام للشخص الذي يحبه؛ ظنًا منه أن هذه الطريقة تلفت انتباه الشخص له وتؤكد حبه لهذا الشخص.

وربما يخجل البعض من التعبير عن حبه لشخص ما دون التأكد من حقيقة مشاعر الطرف الآخر تجاهه؛ فيلجأ لمراقبة الطرف الآخر بطرق غير مباشرة لمعرفة المزيد عنه.

كيف أعرف أن شخص يحبني من تصرفاته؟

لا شك أننا جميعًا نثق بالأفعال أكثر من الأقوال لأنها حاسمة. إليك هذه النقاط لتتأكد من حبه لك:

  • يحب الاستماع إليك باستمرار. جميعنا يمتلك القدرة على التحدث ولكن الاستماع لتفاصيل الآخرين أمر مرهق نوعًا ما. لذا فإن قدرة الطرف الآخر على الاستماع إليك باستمرار تؤكد مدى حبه لك.
  • تغيير العادات لمحاولة الاقتراب منك. ربما يلجأ لمتابعة برنامج ما أنت تفضله أو الاهتمام بمجال علمي آخر فقط لخلق فرصة للحديث معك لفترة أطول.
  • رب صدفة خير من ألف ميعاد. على الأغلب سيردد هذه الجملة عندما يراك في مكان ما، ولكن في الحقيقة لقد تعب كثيرًا في التخطيط لهذا اللقاء.
  • يسارع في مساعدتك دون الآخرين. دائمًا ما يدعمك ويعرض عليك المساعدة أو يلبي طلبك على الفور دون الاكتراث بأولوياته.
  • يشعر بالسعادة في تقديمك لعائلته وأصدقائه. يتحدث عنك باعتراز أمام الآخرين وكأنك انتصار عظيم في حياته.
  • الغيرة الغير مباشرة. ينتابه الغضب عندما تطلب شيء أو تتحدث مع شخص آخر أو تتجاهل وجوده. يخبرك بعدة أسباب لتبرير غضبه حتى لا تظن أنه بدافع الغيرة.
  • التوتر والخجل في حضورك. وربما يكون الأمر أكثر وضوحًا لدى النساء. عندما تحب شخصًا تحاول في بداية الأمر الظهور بشكل مثالي أمامه.
  • الانزعاج الشديد عند غيابك لفترات طويلة. يبدأ بالبحث عن أخبارك ويحاول التواصل معك بكل الطرق الممكنة له لمعرفة سبب اختفاء أخبارك عنه.

لا تدخل في متاهات الحب من طرف واحد؛ فتلك المتاهات قد تأخذ منك الكثير والكثير دون مقابل. إن لم تتأكد من حقيقة مشاعر شخص ما تجاهك ابتعد على الفور فلا فائدة من الانتظار لوقت أطول.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.