التخطي إلى المحتوى
كيف أحمل في أسبوع؟
نصائح للحمل بسرعة

 

نصائح للحمل بسرعة

كيف أحمل بسرعة؟ هوس الأمومة يجعلكِ تبحثين باستمرار عن أفضل الطرق للحمل بسرعة، ومن منا لا تحب الأطفال،
تلك الكائنات العنيدة التي تُحدث تغيرًا كليًا في حياتنا. تعرفي على أسرار الحمل وأكثر النصائح فعالية للحمل بسرعة.

كيف يحدث الحمل؟

تتساءل العديد من النساء حول كيفية حدوث الحمل وخاصة الأمهات الجدد. بعيدًا عن تلك المصطلحات الطبية الصعبة يحدث الحمل عبر ثلاثة مراحل رئيسية:

  1. مرحلة التبويض: والتي تحدث في الوقت بين 12 إلى 16 يوم بعد انتهاء الدورة الشهرية. وفيها يتم إنتاج البويضة في المبيض ومنها تندفع إلى قناة فالوب. ربما يشعر بعض النساء بوخزات مؤلمة أثناء عملية الإباضة ولكن البعض الآخر لا يشعر بألم على الإطلاق.
  2. مرحلة التخصيب: وفيها يتم التقاء الحيوان المنوي والبويضة معًا في قناة فالوب. وعندما يتمكن الحيوان المنوي من اختراق البويضة يحدث ما يسمى بعملية التخصيب.
  3. مرحلة الزرع في الرحم: عادة ما تستغرق البويضات المخصبة عدة أيام للوصول للرحم. فإذا تم زرع البويضة في الرحم يحدث الحمل، وإذا لم تنجح عملية زرع البويضة في الرحم يتم طردها خارج الرحم في فترة الحيض.

كيف أحمل بتوأم؟

العديد من الأمهات ترغب في الحمل بتوأم حيث تشير الإحصائيات أن نسبة إنجاب التوائم تمثل فقط 3% من نسب المواليد.
وبالرغم من تأثير العامل الوراثي في الحمل بتوأم، إلا أن هناك بعض النصائح التي أوصت بها العديد من الدراسات من المحتمل أن تساعدك في إنجاب توأم منها:

  1. تناول منشطات التبويض والتي تؤدي إلى إنتاج أكثر من بويضة في الوقت نفسه مما يضاعف من فرص الحمل بأكثر من جنين. ولكن لا يجب تناولها أبدًا دون استشارة الطبيب.
  2. اتباع نظام غذائي غني بالبروتينات والفيتامينات. وتناول منتجات الألبان بشكل منتظم فهي تعزز من خصوبة المرأة والرجل أيضًا مما يزيد من فرص الحمل بتوأم.
  3. تناول حمض الفوليك قبل الحمل يرفع من احتمالية الحمل بتوأم بنسبة تصل إلى 50%. كما أن تناوله في أوقات الحمل يساعدك في حماية طفلك من الإصابة بالعديد من الأمراض أشهرها الأنيميا.

 كيف أحمل بولد؟

ما زال حلم إنجاب الذكور يراود العديد من النساء على مر العصور. كيف أحمل بولد بطريقة علمية؟ من الناحية العلمية فإن الزوج هو صاحب النسبة الأكبر في تحديد نوع الجنين.

ولكن طبقًا لدراسة أجراها باحثون في “جامعتي إكستر وأكسفورد” أصبح النظام الغذائي للأم يساهم بشكل كبير في تحديد جنس المولود. كما أوصت هذا الدراسة بعدة نصائح على الأم اتباعها إذا كانت ترغب في إنجاب ولد فهي تزيد احتمالية أن يكون الجنين ولدًا بنسبة 55%.

  • تناول الأطعمة الغنية بالطاقة والسعرات الحرارية وخاصة في وجبة الإفطار وتناولها في وقت مبكر.
  • التركيز على الأطعمة الغنية بالصوديوم والبوتاسيوم. وسوف أوضح السبب بالتفصيل في الفقرة القادمة.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C ,B وخاصة الموالح على مدار اليوم.
كيف أحمل بولد
كيف أحمل بولد؟

كيف أحمل ببنت؟

علميًا يتحدد نوع الجنين من خلال نوع الحيوان المنوي الذي تمكن من تخصيب البويضة. هناك نوعان من الحيوانات المنوية “X ,Y”
حيث أن النوع X يعبر عن الحيوانات المنوية المسؤلة عن المواليد الإناث والنوع Y يعبر عن الحيوانات المنوية الذكورية.

وهنا وضع العلم الحديث نظريتان يمكن من خلالها تفسير الحمل بولد أو بنت.

  • النظرية الأولى:

تستند إلى تأثير الغذاء على نوع الجنين حيث أن الغذاء الذي تتناوله الأم يؤثر على الوسط الكيميائي للإفرازات المهبلية. فالوسط الحامضي يهاجم الحيوانات المنوية من النوع Y، أما الوسط القلوي يهاجم الحيوانات المنوية من النوع X. لذا إن كنتي تخططين للحمل ببنت عليك بتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والماغنسيوم لرفع حامضية الإفرازات المهبلية.

  • النظرية الثانية:

تستند إلى التحديد الدقيق لأيام التبويض. فإذا كنتي تفضلين إنجاب بنت عليك فيفضل إجراء عملية التخصيب قبل ثلاثة أيام من التبويض، وإذا كنتي ترغبين في إنجاب ولد عليك بالقيام بعملية التخصيب في يوم عملية التبويض. وهنا يتطلب تحديد يوم التبويض بدقة. ويفسر ذلك أن الحيوانات المنوية الذكورية سريعة الحركة ولكنها لا تتحمل كثيرًا، على عكس الحيوانات المنوية الأنثوية فهي بطيئة الحركة ولكنها أكثر قوة وتحملًا.

كيف أحمل ببنت
كيف احمل ببنت؟

كيف أحمل بسرعة؟

هناك بعض العادات أو الممارسات الخاطئة التي تقلل من فرص حدوث الحمل. عليك بملاحظة مثل هذه العادات وتجنبها في فترات التبويض.

  1. أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن القلق يساهم في خفض فرص حدوث الحمل بنسبة تصل إلى 12%.
  2. الإكثار من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين حيث يؤدي الكافيين إلى حدوث بعض الخلل في قناة فالوب مما يعيق عملية التخصيب، وقد يقلل من فرص الحمل بنسبة 25%.
  3. التدخين حيث يحتوي التبغ على مواد ضارة مثل nicotine و anabasine تؤثر بشكل مباشر على هرمون الاستروجين، مما يؤثر بالسلب على نضج البويضات، وأيضًا احتمالية تخصيب البويضة. كما أن المدخنات لديهم احتمالية أعلى لحدوث الإجهاض.
  4. الإفراط في استخدام المواد المزلقة في العلاقة الجنسية حيث يؤدي إلى إعاقة وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة وقتل عدد كبير من الحيوانات المنوية. لذا يراعى استخدامها على أضيق نطاق ممكن أو استبدالها بزيوت الأطفال أو زيت طبيعي مثل زيت الزيتون.

كيف أحمل بسرعة بعد حبوب منع الحمل؟

يبدأ الجسم بالعمل على إعادة تنظيم الهرمونات بعد التوقف عن حبوب منع الحمل. وفي أغلب الأوقات قد يستغرق الأمر من ثلاثة إلى ستة أشهر حتى يعود الجسم لحالته الطبيعية مرة أخرى ويختلف الوقت من امرأة لأخرى.

قد يستغرق الأمر شهورًا لحدوث الحمل وقد يحدث الحمل في الشهر الثاني مباشرة بعد التوقف عن الحبوب، فلا داعي للقلق بشأن تأخر الحمل، ولكن إن تأخر حدوث الحمل أكثر من ثمانية أشهر فمن الأفضل مراجعة الطبيب المختص.

وقد ينصح بعض الأطباء بضرورة الانتظار لثلاثة أشهر على الأقل قبل التخطيط للحمل حتى يتمكن الجسم في هذه الفترة من الوصول لحالة الاتزان الطبيعي للهرمونات والتخلص من الجرعات الزائدة من هرمونات حبوب منع الحمل.

كيف أحمل في أسبوع؟

لا شك أن الاهتمام بالحالة الصحية والنفسية من أكثر العوامل التي تؤثر على حدوث الحمل. لكي يحدث الحمل بسرعة عليك بهذه النصائح:

  • الابتعاد عن الضغط النفسي والتوقف عن محاولات البحث عن أسباب تأخر الحمل، طالما أنه لم يمر أكثر من سنة على محاولة الحمل.
  • الوصول للوزن الطبيعي حيث أن النقص الشديد أو زيادة الوزن يقلل من فرص حدوث الحمل بنسب كبيرة. ومن الأفضل أن يكون مؤشر كتلة الجسم بين 25 : 30.
  • الاهتمام بالنظام الغذائي، ويمكنك استشارة الطبيب ليصف لكي بعض المكملات الغذائية والفيتامينات.
  • متابعة مواعيد الدورة الشهرية لمعرفة أيام التبويض بدقة ويمكنك متابعة ذلك بالتفصيل في الفقرة التالية.
كيف احمل بسرعة
كيف احمل بسرعة بعد الدورة؟

كيف أحمل بعد الدورة؟

لا شك أن المعرفة الدقيقة لمواعيد الدورة الشهرية تساعدك بشكل كبير في زيادة فرص حدوث الحمل. فالإجابة على سؤالك كيف أحمل بسرعة بعد الدورة تتوقف على عدد أيام الدورة الشهرية لديك والتي غالبًا ما تختلف من امرأة لأخرى.

فالنساء التي تنتظم عندهم الدورة كل 28 يوم، يكون يوم التبويض لديهم هو اليوم ال 14 ويعتبر هذا اليوم هو الفرصة الأكبر لحدوث الحمل. ويتم حسابه من آخر يوم في الدورة السابقة.

حاولي الاستلقاء فترة من 10 إلى 15 دقيقة بعد ممارسة العلاقة الزوجية، لمساعدة الحيوانات المنوية على الاستقرار وإتمام عملية التخصيب.

كيف أحمل بتوأم بعد الإجهاض؟

يعتبر الإجهاض من التجارب القاسية التي تمر بها النساء خاصة أنه يسبب بعض الاضطرابات النفسية والصحية للمرأة.

تسيطر مشاعر الحزن والأسى على العديد من النساء ويرجع ذلك للعامل النفسي، وأيضًا للجانب الصحي بسبب تغيير الهرمونات حيث يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتمكن الجسم من العودة لحالة التوازن مرة أخرى.

عبري عن مشاعرك بالطريقة الأفضل لكِ ولا تسمحي للاكتئاب بالتسلل إليك فهذه مجرد تجربة وليست آخر تجربة.

خصصي بعض الوقت للاهتمام بصحتك، ومارسي بعض الرياضات الخفيفة مثل المشي في الهواء الطلق ويمكنك اصطحاب زوجك أو أحد صديقاتك.

لا شيء إحساس يضاهي تلك السعادة الغامرة التي يشعر بها الزوجين عند سماع خبر الحمل وأنعم الله عليكم بتلك السعادة وبالذرية الصالحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.