ما هي فوائد شرب القرفة أثناء الدورة؟



فوائد اليانسون للدورة
فوائد اليانسون للدورة

تعرف على القرفة

تنسب عشبة القرفة إلى فصيلة السمروبيات، وتستخرج من قلب شجر القرفة، وهي شجيرة طويلة العمر لها رائحة عاطرة ومذاق لاذع، أوراقها خضراء، متشابكة وعريضة، وورودها لونها أصفر، ومحصولها صغير مثل القرنفل.

تشتمل قشورها على دهون متطايرة بنسبة 4%، ويمتد علوها من 10-40 مترًا، يرجع أصلها إلى سريلانكا، وتتوافر في الكثير من البلاد ومنها؛ الهند، وجنوب آسيا، وأمريكا الجنوبيّة.

ولهذه العشبة فوائد ومزايا كثيرة على الإنسان وصحته وعافيته، فهي نافعة لعلاج أمراض القلب، و علو مستوى ضغط الدم، كما أنها تعمل على زيادة معدل الأنسولين وتخفض من نسب السكر.

كما أنها تحمي من ألام المفاصل، النقرس، وتقي الجسم من أمراض الجهاز التنفسي والهضمي.

مقال مُميز:

فوائد القرفة للرجال ودورها الفعال في زيادة القدرة الجنسية

شرب القرفة أثناء الدورة

يرافق مجيء الدورة الشهرية (البيريود) الكثير من الألآم المضايقة والموجعة، وتحاول كافة السيدات التفتيش عن الطرق المتباينة للتخفيف من هذه الأعراض بالطرق المتفاوتة، سواء باستخدام الأدوية والعقاقير أو باستعمال الأعشاب.

ومن أهم هذه الأعشاب التي تقدم على استعمالها القرفة لما لها من مزايا عظيمة على صحة المرأة بوجه عام.

فوائد القرفة للدورة الشهرية المتأخرة

  • تقلل من وجع الدورة الشهرية، وتساعد على تنظيم ميعادها.
  • تعمل على زيادة دم الحيض وتنظيف الرحم من السموم، ويساهم في تنظيم مهامه.
  • استخدمت هذه العشبة منذ زمن سحيق لإحضار الدفئ إلى الرحم وخصوصًا الذي يقاسي من قصور في مهام الدورة الدموية وعدم نظامية الحيض.
  • كما أن هذا النبات يساعد أيضًا على تنزيل التشنجات المزامنة للدورة الشهرية  التي تأتي من رفع الدورة الدموية والفاعلية الحرارية.
مقال مُميز:

هل القرفة مفيدة للتخسيس؟

علاج بطانة الرحم المهاجرة

  • تخفض من نزف الطمث الغزير، فقد ترسخ أنها نافعة للنساء اللواتي يكابدن من نزف الحيض الكثير، المرافق لوباء بطانة الرحم المهاجرة، والتضخمات التليفية للرحم، وتضخم الغدد الرحمية، والكثرة الطمثية الأولية.
  • حيث استعملت كعرف معتاد منذ ألاف السنين لإيقاف نزف الحيض المسرف، وفي الوقت الحاضر تستعمل لأي ظرف يحدث نزول الدم بغزارة، لأنها تواجه حالات النزيف المشددة.
  • ومن هذه الأوضاع بطانة الرحم المهاجرة وهي بطانة الرحم التي تتبرعم بالعادة عند التهيئة لزراعة البويضة، ولكنها لا تقتل بشكل كلي أثناء الطمث ثم تشرع في الإرتباط بمواقع أخرى من الجسد بالإضافة إلى الرحم، وفي خلال الدورة الشهرية تدمي بطانة الرحم التي تنامت في باقي الجسم.

فوائد القرفة للرحم والمبايض

  • بعض السيدات اللاتي تقاسين من التهاب البطانة الرحمية و لديهم نزيف حيضي غير فطري قد يكون مقرون بالتوجع، لذا قد تقوم بتقليل وخفض كثرة الطمث والوجع في هذا الوضع.
  • تساهم في التخلص من الأورام التليفية في الرحم وهي عبارة عن تكتلات من الوحدات المكونة للخلايا التي تتألف في الرحم أو في باطنه، وتحدث نزف الحيض الغزير، كذلك تساعد في الحد من كثرة الدم.
مقال مُميز:

تعرف على اكثر من 10 فوائد للزنجبيل والقرفة

فوائد القرفة للحيض

  • أكثرية الإناث اللواتي تقاسين من نزف زائد أثناء فترة الحيض لديهن قصور في التبويض، وهذا في غالبية الأوقات بسبب عدم الإتزان في الهرمونات، فتعمل هذه العشبة في ذلك الوقت على التقليل من كثرة الطمث.
  • كما أن لحاءها يخفض من سيل دم الحيض ويخفف من التقلص في الرحم، فهو منبه جبار مقاوم للبكتيريا والطفيليات ، ويعمل على تهدئة نزيف الحيض والاضطرابات.

المصدر

1




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.