تعرف على فوائد القرنفل للسعال



ما هي فوائد القرنفل للسعال
ما هي فوائد القرنفل للسعال

يستخدم القرنفل منذ زمن بعيد في مختلف الأغراض الطبية والعلاجية ويطلق عليه البعض نبات المسمار؛ وذلك نظرًا إلى مظهره الخارجي الذي يتحول إلى رأس جافة وعود صلب يشبه المسمار.

ويدخل ضمن أنواع التوابل العطرية مثل الزعتر والقرفة حيث تطحن أوراقه ويضاف إلى مختلف أنواع الحلويات أو المخبوزات، ولكن يعتمد أيضًا عليه بشكلٍ كبير لعلاج مختلف أمراض الجهاز التنفسي مثل البلغم والسعال ونوبات الربو وإلتهابات الحلق.

ولذلك دعونا نتعرف على بعض من فوائد القرنفل للسعال في السطور التالية فتابعونا.

 

ما هي فوائد القرنفل للسعال؟

 

  • لقد أثبتت الدراسات الحديثة قدرة وفاعلية نبات القرنفل في علاج الكثير من الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي وكذلك الجهاز التنفسي ولاسيما السعال.
  • يهدئ من الإنقباضات التي تعاني منها القصبة الهوائية في حين التعرض لنزلات البرد أو بعض أنواع الفيروسات والبكتيريا، والتي تظهر على شكل دفعات متتالية أو سعال، فيتم إحضار أعواد من هذا النبات ووضعها في كوب من العسل الأبيض والزنجبيل، ثم تضاف كمية الماء المغلي ويحلى بالسكر ويتم تناوله على الريق.
مقال مُميز:

ماهي فوائد القرنفل المطحون للشعر؟

 

يتخلص من نوبات الربو والإنفلونزا

  • يساعد على التخلص من نوبات الربو والحساسية التي تصيب البعض بشكل مفاجئ حيث تؤدي إلى حدوث ضيق في مسارات الهواء، وبالتالي يشعر الفرد بالإختناق ولكنه يعمل على معالجة ذلك بكل سهولة.
  • وفي حال التعرض لنزلات إنفلونزا شديدة فيمكن تناول بعض المضادات الحيوية مع عدد من المشروبات الدافئة وعلى رأسها هذا العشب واليانسون أو الشمر حيث توضع كمية من أوراقه مع ملعقة من اليانسون في وعاء وتترك على النار حتى تغلي تمامًا ثم يتم تناولها دافئة.

 

يعالج إلتهابات الحلق والحنجرة

  • وكذلك من بين فوائده هي التخفيف من حدة إلتهابات الحلق والحنجرة المصاحبة للسعال مع تقوية الشعيرات الدموية المبطنة للأنف، والتي تلتهب بصورة كبيرة بسبب الرشح.
  • وذلك بتناول نصف ملعقة من مسحوق القرنفل مع العسل الأبيض على الريق، أو تناول كوب من منقوع أوراقه التي توضع لمدة ليلة كاملة ثم تحلى بالسكر ويتم تناولها هكذا يوميًا حتى تختفي تمامًا أعراض السعال.
مقال مُميز:

ما هي فوائد ماء القرنفل للشعر؟

 

تعرف على أهم فوائد القرنفل للجسم

 

وبعد أن استعرضنا معكم بعض من فوائده للسعال يمكننا طرح بعض من فوائده للجسم، فنجد على سبيل المثال:

  • زيادة كثافة الشعر والتخلص من مشكلة القشرة بل ويعمل على معالجة الجفاف الناتج عن إستخدام المكواة ومجفف الشعر، ولاسيما في حال استخدام زيت القرنفل مع بعض الزيوت الطبيعية الأخرى مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

 

فوائد القرنفل للأسنان والفم

  • وبسبب احتوائه على مادة الكلوروفيل فإنه يدخل بشكل أساسي في تحضير المستحضرات الطبية الخاصة برائحة الفم وإلتهابات اللثة وآلام خلع الضروس.
  • يمكن إستخدامه بصورة مباشرة من خلال مضغ عدة أعواد منه فور الإستيقاظ من النوم للتخلص من الرائحة الكريهة أو تسكين ألم الأسنان.

 

مقال مُميز:

ما لا تعرفه عن فائدة القرنفل للشعر

المصدر

1






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.