فوائد عرق السوس للتبييض والحفاظ على صحة البشرة


ما هو العرقسوس؟

معلومات حول فوائد عرق السوس للتبييض
معلومات حول فوائد عرق السوس للتبييض

العرقسوس هو أحد أنواع النباتات المعمرة التي يرجع تاريخ ظهورها إلى ما يقارب الأربعة آلاف عام تقريباً، فلقد عرفته مختلف الشعوب العربية مثل الفراعنة والحضارة السومرية وكذلك حضارات شرق آسيا.

حيث يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور وبعض الأحماض الامينية النافعة، مما جعله يدخل في تحضير بعض العقاقير الطبية وكذلك صناعة الحلوى بسبب مذاقه اللذيذ.

بل ويدخل أيضًا في تحضير بعض المشروبات الغازية مثل الكولا حيث يمنحها الرغوة الكثيفة، وتحضير بعض كريمات الترطيب وتفتيح البشرة وكريمات تخفيف الالتهابات والحروق السطحية.

ولكذلك نقدم لكِ اليوم سيدتي بعض من فوائد عرق السوس للتبييض والذي يحقق نتائج مذهلة من الاستخدام الأول فتابعينا في السطور التالية لنتعرف عليها بالتفصيل.

مقال مُميز:
فوائد العرق سوس للقولون ودوره الفعال في الوقاية من السرطان

فوائد العرقسوس للبشرة

  • يحتوي العرقسوس على عدد من الفيتامينات والمواد الطبيعية عالية الترطيب مثل البيتاكاروتين والفلافونيدات flavonoids وكذلك مادة الايزو فلافونيدات isoflavonoids، وكذلك الحديد والفوليك اسيد والنحاس وغيرها الكثير من الفيتامينات والتي بدورها تعمل على إمداد البشرة بكل ما تحتاج إليه من عناصر لتجديد النضارة والحيوية بها.
  • بل ويعمل على تبييض البشرة وإزالة آثار البثور وحب الشباب والبقع الداكنة التي تظهر بسبب تأثير أشعة الشمس وذلك بسبب تواجد حمض الجلسريزيك glycyrrhizinic acid ذلك الذي يعد المكون الرئيسي لنبته العرقسوس، حيث يعمل على تنظيف البشره وإزالة طبقات الجلد الميت بها وتعويض الخلايا التالفه.

وصفات العرق سوس للتبييض

وهناك عدد ضخم من الوصفات التي تعتمد على العرق سوس مع بعض المواد الطبيعية والتي تساعد على تفتيح لون الجلد بل وتتوافق مع مختلف أنواع البشرة سواء كانت دهنية أو جافة أو مختلطة وهي كالآتي:

مقال مُميز:
اهم فوائد العرقسوس للجسم والصحة واضراره

مطحون العرقسوس مع الحليب وزيت الزيتون

يمكنك سيدتي شراء كمية من مطحون العرقسوس وهي متوافرة في الكثير من محلات العطارة الكبرى أو شراء الأعواد الطازجة وطحنها في المنزل.

المكونات:

  • ملعقتين من العرقسوس.
  • ملعقتين من الحليب المجفف.
  • قليل من زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

  1. تخلط المكونات معًا بصورة كاملة ثم يتم تمرير كمية من الماء الدافئ على الوجه أو عمل حمام بخار من أجل زيادة إتساع المسام.
  2. نفرد الكريم على البشرة لمدة نصف ساعة أو حتى يجف تمامًا.
  3. نشطف الوجه بالماء ويتم تمرير مكعب من ماء الورد المثلج لغلق المسام مرة أخرى.

منقوع العرقسوس مع الجلسرين والنشا

وإذا كنت ترغبين سيدتي في تفتيح المناطق الداكنه في الجسم وليس الوجه فقط يمكنك استغلال العرقسوس في ذلك حيث يمنحك نتائج مذهلة بدون الحاجة إلى المستحضرات الكيميائية ذات المبالغ الباهظة التي تؤثر على الجلد على المدى البعيد.

مقال مُميز:
فوائد العرقسوس للبشرة لتفتيح لونها وعلاج حب الشباب

طريقة التحضير:

  1. يمكنك نقع كمية من أعشاب العرقسوس طوال الليل، ثم نضيف إليها قليل من الجلسرين وملعقتين من النشا.
  2. نخلط المكونات حتى تصبح ذات قوام كريمي وتوضع على الأماكن الداكنة لمدة ساعة.
  3. تشطف بالماء الفاتر، وتكرر تلك الخطوة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

العرقسوس مع الليمون وحليب جوز الهند

  • ولمن تعاني من مشكلة البثور السوداء وحب الشباب وخاصة ذوات البشرة الدهنية فيمكنك معالجة ذلك من خلال إحضار كمية من مطحون عرق السوس وإضافة قطرات من عصير الليمون وقليل من حليب جوز الهند، حيث يعمل ذلك المزيج على تفتيح لون البشرة وغلق المسام الواسعة وإزالة طبقات الجلد الميت.
سعيد
فوائد عرق السوس للتبييض والحفاظ على صحة البشرة
Editor's Rating:
5

اترك تعليق

avatar