ما تفسير شراء الملابس في الحلم لابن سيرين؟



 

شراء الملابس في الحلم، تُعد الملابس من الأشياء الضرورية في حياة الإنسان، فهي سترة لعورته وزينة يتزيّن بها أمام الجميع، وشراء الثياب أمرًا تهتم به الإناث بشكل كبير عن الرجال، ويحمل حلم شراء الملابس العديد من التأويلات المختلفة حسب نوع وجنس الحالم إن كان رجلًا أو امرأة، وإذا كان متزوج أم أعزب.

 شراء الملابس في المنام
شراء الملابس في الحلم

ما تفسير شراء الملابس في الحلم؟

  • عندما يشاهد الشخص أثناء منامه أنه يتسوّق لشراء ملابس جديدة فإشارة إلى نيل فرصة سفر جيّدة يحقق فيها جميع أهدافه وطموحاته.
  • يعتبر حلم ترتيب الثياب الحديثة دليل على صلاح الحال وزوال الهم والتطور الإيجابي في حياة الرائي.
  • من قام بشراء ثياب رسمية دلّ هذا على النشاط والحيوية والطاقة الوفيرة التي بداخله، كما توضّح الرؤية أن لديه قدرات أخرى كثيرة لم يكتشفها بعد.
  • يقول بعض العلماء عن قيام الرجل المتزوج بشراء ملابس حديثة بأنها رمزٌ إلى السفر، فإن كان مغتربًا فعلامة على عودته إلى أرض الوطن والاستقرار، ولو كان في الوقت الحالي يبحث عن فرصة سفر دلّ المنام على تركه للوطن والاغتراب القريب لتحقيق الأمنيات وتوسيع مستوى المعيشة.
  • تشير رؤية إهداء الملابس الجديدة من شخص آخر في الحلم إلى ستر العيوب، أما من يرى أنه يُهدى بثوب جديد من شخص يحبه كثيرًا فبشرى باقتراب موعد الارتباط بالحبيب رسميًّا.
  • يؤول حلم شراء ملابس الأغنياء إلى ارتفاع الشأن، بينما تدل ثياب العلماء إلى ازدياد المعرفة والعلم إن كان الحالم أهلٌ لذلك.
  • التواجد في سوق الملابس وشراء ثياب لونها أخضر علامة على طاعة الله (سبحانه وتعالى) وتقرّب الحالم من ربه، فاللون الأخضر لون رداء أهل الجنة، أو يكون بشارة خير بنيل ميراث كبير عمّا قريب.
  • من يشاهد نفسه داخل محل بيع الملابس وحصل على الثياب الحمراء فإشارة غير محمودة إلى المنازعات والقتل، أما عن شراء الثياب المطرّزة فتوحي بالشهرة والنفوذ والسلطة.

ما تفسير شراء الملابس في الحلم لابن سيرين؟

  • حسب تفسير الشيخ الجليل ابن سيرين فإن مشاهدة حلم شراء الملابس دلالة على التوظيف في عمل جديد يجني الحالم من ورائه أموال كثيرة ويترقى إلى أعلى المراتب، أما إن كانت الثياب مستعملة أو متسخة فهي رمز إلى سماع أخبار محزنة وأنباء سيّئة خلال الأيام المقبلة.
  • في حالة قام الشخص بإعطاء ملابس جديدة لشخص ما فدليل على المال الكثير والرزق الواسع الذي سوف يحصل عليه في المستقبل، بينما من أتى له ميّتًا وأهداه ثوب مستعمل من ملابسه الشخصية فإشارة غير مستحبّة بالمعاناة من مشاكل صحية شديدة.
  • إن رأى الشاب نفسه يشتري ثوبًا جديدًا فتوضّح الرؤية اقتراب زواجه من فتاة صالحة، وربما يعني تحقيق الأهداف والآمال التي كان يرغب في تحقيقها منذ فترة طويلة.
  • شراء ثياب صيفية في موسم الشتاء بشرى بتبديل الأحوال للأحسن، وعلامة على التغيّرات الجيّدة التي سوف تطرق على حياة الحالم بشكل عام، وقد يدل أيضًا على رفاهية ورخاء المعيشة.
  • شراء ملابس شتوية في فصل الصيف يومئ إلى الخير والبركة والمنافع الكثيرة بقدر القيمة المدفوعة في شراء هذه الثياب.
  • الحلم بشراء ملابس نسائية من قبل الرجل يشير إلى نيل أموال عديدة يصاحبها شعور بالخوف والقلق، ولكن العاقبة ستكون حسنة.
  • يؤول شراء ثياب حديثة بأسعار بسيطة مقارنةً بأسعار ملابس الرائي الحالية إلى فساد أموره، وعكس ذلك علامة على ترتيب الأمور وتنظيمها.

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي، للوصول إليه اكتب موقع مصري لتفسير الأحلام في جوجل.

شراء الملابس في الحلم للعزباء

  • اجتمع الفقهاء على أن شراء العزباء للملابس يشير إلى دخولها علاقة عاطفية جديدة، وإن تواجدت في مكان معروف بالنسبة لها أثناء التسوق فعلامة على أن زوجها المستقبلي سيكون من هذه المنطقة.
  • تتوافق سمات الشاب الذي سيتقدّم لخُطبتها مع مواصفات الثياب التي ظهرت في الحلم، فإن كانت جديدة ومرتبة كان العريس ذو أخلاق طيّبة وطباع حميدة ولم يسبق له الزواج، والعكس صحيح.
  • إن قامت بشراء ثياب قديمة لكنها نظيفة فدليل على أن الزواج سيكون من رجل أرمل أو مُطلّق، ولكنه يتمتّع بأخلاق جيدة وشأن عالي بين الناس.
  • تواجد الملابس في المنام مهلهلة وقبيحة رسالة ربانية لها بضرورة التفكير جيّدًا وإعادة النظر في الرجال الذين سيتقدمون لها في الفترة المقبلة.
  • لو شاهدت البنت شخصًا معروف يقوم بإهدائها ثوبًا جديدًا فيؤول الحلم إلى العاطفة والمشاعر التي يكنّها لها، وإن كان ميتًا في الواقع فيحمل المنام دلالة محمودة لها بسماع أخبار مفرحة تسعد قلبها وتطرب أذنيها.
  • عندما ترى الفتاة تراكم ملابس كثيرة فوق بعضها فعلامة سيّئة على فقدان شخص عزيز أو موت أحد أفراد أسرتها.

شراء الملابس الجديدة في الحلم للعزباء

  • فسّر العلماء حلم شراء الملابس الجديدة من قبل البنت بأنه مؤشّر لإشراقة مميّزة تفتح أمامها أبواب جديدة تجعلها مقبلة أكثر على الحياة، وتخوض فترة سعيدة سواء كان الحلم رسالة بزواجها العاجل من شخص يناسبها تعيش معه حياة زوجية هانئة، أو أن المنام يوحي بالارتقاء التعليمي أو المهني.

شراء الملابس الداخلية في الحلم للعزباء

  • يعتبر شراء الملابس الداخلية الجديدة من الرؤى التي تحمل تأويلين مختلفين يعتمد على أخلاق الفتاة في حياتها الواقعية، فإن كانت مهذّبة وحسنة الأخلاق فيحمل المنام تفسير مستحبّ لها يدل على تقدّم أحد أقاربها أو زميل لها في العمل بغرض الزواج منها.
  • أما إن كانت سيّئة السّمعة والأخلاق فيكون الحلم علامة على السير في طريق غير سليم مع شخص تحبه وتهوّرها في العلاقة العاطفية معه، وقد يرمز الحلم إلى ارتكاب الفاحشة مع هذا الشخص وتورطها.

شراء الملابس في الحلم للمتزوجة

  • تُعد مشاهدة حلم شراء الملابس دلالة على الخير المنتظر في المستقبل سواء كان متعلقًا بحمل جديد أو استقرار الحياة الزوجية وانتهاء المشاكل.
  • كما يومئ هذا المنام إن قامت السيدة بشراء فستان إلى شدّة حب الزوج لها ومدى تقديره لشخصها، ونجاح العلاقة فيما بينهم بسبب التفاهم والاحترام المتبادل بين الطرفين.
  • ورد عن تفسير حلم شراء فستان جديد أنه يعتمد في المقام الأول على طوله، فإن كان قصيرًا فدليل على تقصير الزوجة في الاهتمام بشئون بيتها وحقوق زوجها، بينما الفستان الطويل مؤشّر للطهارة والعفّة والأخلاق الطيّبة وصلاح الدين.
  • إذا تواجد شخص ميت في منام المتزوجة وقام بإعطائها ثوب قديم فيكون فأل شر لها يعبّر عن المشاجرات الزوجية وكثرة المشاكل الأسرية التي تعاني منها بشكل مستمر، والتي تصيبها بتشتت ذهني طيلة الوقت والشعور بالإحباط والحزن.
  • ظهور الملابس الحديثة بالنسبة للمرأة بشرى بإنجاب طفل جديد، كما يشير إلى فتح أبواب رزق كثيرة أمام الزوج وزيادة الدّخل والترقية في العمل.

تفسير شراء الملابس الداخلية في الحلم للمتزوجة

  • لو شاهدت المرأة نفسها في المنام تقوم بشراء ملابس داخلية جديدة فعلامة محمودة بالخير القادم لها ولأسرتها ورؤيتهم في أعلى المراتب، كما أن الحلم يشير إلى العلاقة الزوجية الناجحة والحياة الأسرية المستقرّة والسعيدة، أما عن غسيل الثياب الداخلية فيشير إلى رغد المعيشة والرزق الواسع.

شراء ملابس الأطفال في الحلم للمتزوجة

  • يؤول شراء ملابس الأطفال في حلم المرأة المتزوجة إلى الخصوبة والقدرة على الإنجاب، بينما إن كانت حاملًا في الواقع فيكون تفسير الحلم وفقًا لنوع الملابس التي ظهرت في المنام، فإن كانت ملابس للأولاد فبشارة خير لها بأن نوع الجنين في أحشائها ذكرًا، أما إن قامت بشراء ملابس أطفال للإناث فعلامة على إنجاب مولودة بنت.

شراء الملابس في الحلم للحامل

  • ترمز مشاهدة السيدة الحامل لحلم شراء الملابس إلى تحديد موعد ولادتها قريبًا، كما يشير المنام إلى قدوم الخير والفرح والسعادة بمجرد وضع الطفل الجديد.
  • أما عن غسل الثياب التي تم شرائها أثناء الرؤية فتبشّر بنيل المراد وجني ثمار المشقّة والتعب من خير عظيم وحياة مستقرّة وبركة في المولود والسّعة في الرزق.
  • عندما تظهر الملابس مستعملة ومتسخة في المنام فيكون الحلم دال على الحظ السيء وزيادة الهموم والأعباء، وقد يكون إشارة إلى كثرة الآلام التي ستتعرّض لها السيدة أثناء شهور الحمل وتدهور حالتها الجسمانية مما يؤثّر على صحة الجنين.

شراء الملابس الجديدة في الحلم للحامل

  • تواجد المرأة الحامل في السوق من أجل شراء الملابس الجديدة علامة محمودة لها بالولادة الميسّرة وعدم مواجهة عناء أو اضطرابات صحية أثناء العملية، كما أن مستوى أناقة الملابس وجمالها تعبّر عن ملامح المولود ودرجة جماله سواء كان ذكرًا أو أنثى.

أهم التفسيرات لرؤية شراء الملابس في الحلم

شراء الملابس الجديدة في الحلم

اتفق العلماء على أن مشاهدة شراء الملابس الجديدة بشارة خير لصاحبها ببدء مرحلة جديدة مليئة بالفوز والنجاحات على المستوى العلمي أو المهني أو الشخصي، وعلامة على النسل الكثير والذرية الصالحة للمتزوج، كما تعد رؤية الثوب الجديد علامة بالزواج فهو ستره للشباب والبنات استنادًا بقول الله (تعالى): “هنّ لباسٌ لكم وأنتم لباسٌ لهنّ” سورة النساء.

كما ورد عن الحلم بالملابس الحديثة مكوّمة فوق بعضها إلى إصابة فرد من أفراد أسرة الرائي بوعكة صحية، أو علامة على موت شخص عزيز سواء من الأهل أو المعارف، وظهور الملبس الجديد دلالة على الترقية في الوظيفة، أو يرمز إلى ترك العمل الحالي من أجل تولّي مكانة مرموقة ويصبح ذو شأن عالي ويكون في موضع جاه وفخر.

شراء ملابس جديدة للميت في الحلم

يقول ابن سيرين أنه إذا جاء الميت لشخص ما في منامه وقام بإهدائه ملابس جديدة فبشرى له بالنجاة من الأحزان والهموم والستر وتيسير الأوضاع المالية نتيجة الحصول على ميراث كبير.

شراء الملابس الداخلية في الحلم

عند رؤية شراء ملابس داخلية جديدة أثناء المنام فعلامة على الراحة النفسية وتفريج الكرب والحياة المليئة بالأحداث السعيدة والمواقف الحسنة، بينما إن كانت قديمة فتُعد فأل شر بكشف الأسرار والفضائح، أو دليل على الابتلاءات والمصائب التي يمر بها الحالم، أما من يقوم بشراء ثياب داخلية ممزقة فإشارة إلى التعاسة ونقصان المال وشدّة الفقر.

مشاهدة كي الملابس الداخلية بعد شرائها علامة على السير في طريق النجاح، بينما إهمالهاا تومئ إلى سلوك غير صحيح وتصرفات سيّئة، وقال ابن سيرين عن غسل مثل هذه الثياب وخروجها من الغسالة متسخة رمزٌ لكثرة المحن والصعاب التي تعترض مشوار حياة الرائي.

الملابس الداخلية البيضاء تعني العمل الصالح، أما الحمراء في حلم المرأة دليل على البركة والخير الذي ينتظرها قريبًا، وفي منام الرجل علامة على ارتكاب المعاصي، ويكون تأويل شراء ثياب داخلية صفراء هو تدهور الحالة الصحية.

شراء الملابس المستعملة في الحلم

شراء الملابس المستعملة أو الممزقة إشارة إلى عودة العلاقات القديمة والصلح بين المتخاصمين الذي كان بينهما عداوة منذ فترة طويلة ولكن دون صفاء القلب، ويقول بعض المفسرين أنها رمزٌ للمشاكل والمحن والأنباء السيّئة التي تطرق على الحياة بشكل مفاجئ.

أوضح ابن شاهين تأويلات شراء الملابس القديمة في الحلم بأنها تمتلك معاني الخير والشر وهذا على حسب الصورة التي تظهر بها في الأحلام، فإن شاهدها الرائي بشكل مرتّب ومنظم فتومئ إلى عودة المغترب إلى الأهل والوطن بسلامة، كما أن المنام يبشّر بزوال الكرب وانتهاء المشاكل التي كان يواجهها الحالم منذ سنوات طويلة، بينما ظهورها بشكل متسخ وغير منظم فيشير إلى مواجهة المحن والأزمات سواء كانت مادية أو معنوية والتي تعيق طريق صاحب الرؤية.

رؤية الثياب المستعملة بها رقع كثيرة وتبدو متهالكة ترمز إلى المرور بأزمة مالية كبيرة تنتهي بالفقر وصعوبة المعيشة، وأخذ مثل هذه الملابس من شخص متوفي فأل سيء باقتراب الأجل ومفارقة الحياة.

وتدل رؤية الملابس المقطعة إلى قطع صلة الرحم، وربما تكون دلالة على بؤسٍ يصيب الرائي أو قدوم أيام مؤلمة وحزينة، وقد ورد أنه من شاهد أثناء نومه ملابس لشخص ميت فإشارة إلى الخير المحمول له في الأيام المقبلة، أما الملابس الممزقة فدليل على خلافات ناشئة بين الأهل وأفراد العائلة.

شراء الملابس السوداء في الحلم

شراء الملابس السوداء إن كان الرائي غير معتاد على ارتدائها في اليقظة فعلامة على الهموم وكثرة المشاكل، بينما في حالة كان يميل إليها فدليل على الأحداث السارّة التي سيعيشها في المستقبل الباهر والشعور بالفرح والبهجة.

يرمز الحصول على فستان أسود في منام الفتاة المخطوبة إلي فشل العلاقة العاطفية وعدم إتمام مراسم الزواج، وفي حلم المتزوجة يشير إلى الحزن والغم والنكد الذي تعاني منه مع شريك الحياة والذي قد ينتهي بالطلاق، أما عن رؤية شراء عباية جديدة سوداء لمن لم يتعود على ارتدائها فتشير إلى الفشل والرسوب على المستوى الدراسي، ومؤشّر للخيبات وكثرة الهموم وتراكم الديون على المستوى المهني.

شراء الملابس البيضاء في الحلم

شراء الملابس البيضاء النظيفة بشرى بالزواج العاجل للعزباء، وعلامة على اكتمال مراسم الزفاف للمخطوبة، وفي منام المتزوج فأل حسن بتحقيق المراد سواء كان يرغب في ذرية جديدة، أو يريد أن يترقى في العمل، وقد يكون التأويل هو السفر قريبًا لتأدية مناسك الحج، كما ترمز مشاهدة الثياب ناصعة البياض في الحلم إلى زوال الهموم وقضاء الحوائج وصلاح الأحوال وحُسن الدين.

أما عن رؤية شراء فستان أبيض فتومئ إلى الأحداث السعيدة والأنباء السارّة، والحصول على عباية بيضاء علامة على العفّة والطهارة والستر ورضا الله (سبحانه وتعالى) على صاحبة المنام، وقد يشير ظهور ثياب الأطفال بلون أبيض في حلم الفتاة إلى أن الشخص الذي تشعر ناحيته بعاطفة يبادلها نفس الشعور.

شراء الملابس في الحلم للأطفال

اجتمع علماء الرؤى والأحلام أنه في حالة كانت المرأة عاقر وتعاني من مشاكل صحية كثيرة تمنعها من الإنجاب وشاهدت حلم شراء الملابس للأطفال فبشارة خير لها بالشفاء العاجل وأن الله سيرزقها بذرية معافاة وسليمة، كما أن رؤية ثياب أطفال بناتي تدل على إنجاب مولودة بنت، بينما إن قامت بشراء ملابس أطفال أولادي فإشارة إلى الرزق بطفل ذكر.

يومئ تواجد البنت العزباء داخل محل ملابس أطفال إلى تبديل الوضع الحالي الذي قد يتمثّل في تقدّم شاب صالح لها، أو مواجهة بعض العقبات التي سرعان ما تتخلّص منها، أو علامة على المال الكثير الذي تجنيه سواء من عملها الخاص أو من ميراث تناله خلال فترة بسيطة، ويعتبر غسل ثياب الأطفال على يد غير المتزوجة دليل على المرور بعقبة محزنة مليئة بالمشاكل والمواقف الغير محمودة.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.