تفسير رؤية الطفل الرضيع في المنام لابن سيرين والنابلسي



 

رؤية الطفل الرضيع في المنام
ما هي دلالات رؤية الطفل الرضيع في المنام؟

تفسير رؤية الطفل الرضيع في المنام مليئة بالعلامات والدلالات التي تختلف باختلاف شكل الطفل ونوعه، وهل كان مريضاً أم لا؟، وهل يرتدي ثياباً أم كان عارياً؟، وتفاصيل أخرى كثيرة سوف تعرفونها من خلال هذا المقال.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

رؤية الطفل الرضيع في المنام

  • عندما فسَّر النابلسي رمز الرضيع في الحلم قال أنه يُشير إلى بداية هموم والتزامات جديدة وثقيلة لدى الرائي لأن الأطفال في الحياة الطبيعية حينما يتم ولادتهم تولَد معهم الأعباء المادية والضغوط الجسدية وغيرها من المسئوليات الكثيرة، بالتالي فلا بد أن الحالم يكون قوياً حتى يواجه الضغوط القادمة.
  • إذا الرائي شاهد في منامه أنه عاد رضيعاً عُمره لم يتخطَّ العامين، فلو كانت شخصيته في اليقظة تافهة، ومعروف في مُحيطِه الاجتماعي أنه إنسان سطحي وأحمق، فالرؤية آنذاك تُحذِّره من سلوكياته الطائشة وجَهلِه ببعض الأمور الهامة في الحياة.
  • أما لو الحالم كان حزيناً ومُحاطاً بأحداث ومتاعب كثيرة، ورأى أنه أصبح رضيعاً، فإن حياته ستكون مثل حياة الرضيع خالية من الضغوط والمسئوليات التي تولِّد الإحساس بالأسى والكرب.
  • الحالمة إذا شاهدت طفلاً رضيعاً في منامها يرضع من ثديها، فإنها تُحبَس في بيتها، ولن تكون قادرة ممارسة حياتها بحُرية وانطلاقة، وهناك أسباب مختلفة تجعل المرأة حبيسة المنزل، ولا تقوى على مغادرته، وهي الآتي:

أولاً: العِلَّة الشديدة التي تُصيبها عن قريب، وتجعلها طريحة الفراش، ومسلوبة الطاقة وضعيفة الجسد.

ثانياً: رُبما يبتليها القَدَرْ بزوج ديكتاتور يتعامل معها معاملة سيئة، ولا يسمح لها أن تخرج إلا بإرادته وموافقته، وهذا الشيء يجعلها تشعر بأن منزلها أشبه بالسجن.

ثالثاً: من أقوى العوامل التي تجعل المرأة نادراً ما تخرج من منزلها هو كثرة مسئولياتها المنزلية من حيث تنظيف البيت، والاهتمام بالأطفال، وتلبية مطالب الزوج، وكل هذه الأعباء تأخذ وقتاً طويلاً في تنفيذها، وبالتالي لا تجد وقتاً إضافياً حتى تخرج من المنزل.

رؤية الطفل الرضيع في المنام لابن سيرين

  • ظهور الكثير من الرُضَّع في الحلم دليل على مناسبات سارة متعددة، وبما أن سياق ورموز الرؤية شيء هام للغاية ولا يمكن الاستغناء عنها، فلا بد أن يتأكد الحالم من أن هؤلاء الأطفال كانوا سُعداء، والحلم يكون خالياً من هذه الإشارات السيئة:

أولاً: الأطفال الذين يصرخون ويتألَّمون في الحلم دليل على المرض والشدائد والخسائر وفقدان العزيز.

ثانياً: إذا شاهد الأطفال وهُم بدون ملابس وكانت عوراتهم ظاهرة بوضوح، فالمنام يوحي بالفضائح التي تَمِسّ الأعراض، ورُبما الحلم دال على الفقر الشديد.

ثالثاً: لو هؤلاء الأطفال كانوا يتقيأون دماً، وعلى وشك الموت، ووقف الحالم عاجزاً أمامهم حتى رآهم وهُم يموتون واحد تلو الآخر، فالمنام سيء أيضاً، ويرمز إلى مصائب كُبرى في المنزل والعياذ بالله.

  • لو الرائي المتزوج شاهد أن زوجته ولدت طفلاً، مع العلم أنها ليست حاملاً في الحقيقة، فإن ذلك المنام دليل على مفاجآت سارة والرزق الكثير شرط ألا يرى ذلك الطفل مريضاً أو شكله غريباً ومصاباً بإحدى أنواع الإعاقات في جسمه.
رؤية الطفل الرضيع في المنام
كل ما تبحث عنه لمعرفة تفسير رؤية الطفل الرضيع في المنام

رؤية الطفل الرضيع في المنام للعزباء

  • رؤية الطفل الرضيع الذكر في المنام للعزباء تُشير إلى الخير، ولو كان ذلك الرضيع أخاً لها في الواقع، وشاهدته وهو يُرتِّل القرآن في الحلم، فإنه يكون ولداً صالحاً وأخاً مُسانداً لأخواته البنات، كما أنه سيكون ذو رِفعة وشأن مرموق في المستقبل.
  • رؤية طفل رضيع يتكلم في المنام للعزباء توميء بظهور الحق إذا كانت مظلومة، وهذه الدلالة مأخوذة من قصة سيدنا عيسى عندما تحدَّث في المهد حتى يوضِّح للجميع أنه نبي من الأنبياء، وهذا ما قاله رب العالمين في كتابه العزيز بشأن ذلك الأمر(قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آَتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا)، وبالتالي فإن حلم الفتاة بأن طفلاً رضيعاً يتحدَّث توحي بالفرج وكشف الكثير من الأسرار.
  • أما إذا كانت تحمل طفلاً ذكراً ووزنه ثقيلاً، وشعرت بالمشقَّة أثناء حملها له على ذراعها، فإنه كرب ومُصيبة عظيمة تُبتلى بها.

رؤية الطفل الرضيع في المنام للمتزوجة

  • رؤية الطفل الرضيع الذكر في المنام للمتزوجة لو شكله كان بشوشاً، وعندما رأته شعرت بسعادة تسكن قلبها، فإن الله يمنحها ولداً باراً بها، تلك الدلالة خاصة بالمرأة المؤهلة للإنجاب في الواقع.
  • إذا شاهدت المتزوجة طفلاً رضيعاً في حلمها، وكانت تُنظِّف جسده من القاذورات، وتُرضِعه وترعاه، فهذا الرضيع رُبما يؤول بزوجها حيث أنها تهتم به، وتعطيه كافة حقوقه التي أمرها الله بها.
  • إذا رأت رضيعاً ذكراً، وكان يضحك لها في الحلم، فهذا رزق، وإذا سمعت صوت هذه الضحكة وشعرت بالبهجة، فإنه خير يدخل منزلها، ويُغيِّر حياتها للأفضل.
  • لو زوجها يعيش خارج بلده لأنه يعمل في بلد بعيد حتى يجمع المال، ويوفِّر لأهل منزله حياة كريمة، وشاهدت في حلمها رضيعاً يتحدَّث كحديث البَشَرْ، ويقول كلاماً إيجابياً، فهذه علامة بأنباء سارة تعرِفها عن زوجها، أما لو الرضيع قال كلماتاً غير مُبشِّرة، فإن زوجها في خطر، وسوف تسمع عنه أخباراً مؤلمة.

رؤية الطفل الرضيع في المنام للحامل

  • الطفل الهاديء في حلم الحامل دليل على استقرار حالتها النفسية وقوة جسدها، كما أن الجنين مُستقر في بطنها، وولادتها ستكون مُتيسرة بإذن الرحمن.
  • عندما ترى رضيعاً في الحلم، فالرؤية تُبشِّرها بولادة بنت، أما إذا شاهدت رضيعة في الحلم، فهذا يرمز إلى ميلاد صبي.
  • لو شاهدت رضيعاً شديد الجمال، فالمنام يُعبِّر عن خير وبركة في حياتها، ولو كانت رائحة الرضيع جميلة وجذَّابة، فهذه علامة مُبشِّرة، وتوحي بالرزق الحلال الذي لا تشوبه أي شوائب مُحرَّمة.
  • إذا رأت رضيعاً ميتاً، فَقَدْ تكون قَلِقَة من فقدان ووفاة طفلها في الواقع، وتحيا في رُعب طيلة الوقت، ورُبما المنام يُشير إلى ابتلائها بالإجهاض وموت الجنين والله أعلم، ولذلك فإذا رأت هذا الحلم السيء من الأفضل ألا تقوله لأحد، وتتفُل على يسارها ثلاث مرات، وتستعيذ بالله حتى لا يتحقق في الواقع.
رؤية الطفل الرضيع في المنام
ما لا تعرفه عن تفسير رؤية الطفل الرضيع في المنام

رؤية الطفل الرضيع في المنام للرجل

رؤية الطفل الرضيع الذكر في المنام للرجل دليل على أعباء مهنية كثيرة يشقى بسببها، وهذا المعنى خاص فقط برؤية الرجل وهو يحمل بين يديه طفلاً رضيع وكبير الحجم.

لو رأى في الحلم رضيعاً يموت، فإن حياته المهنية تتوقَّف، ويصاب بالفشل في مشروع أسَّسهُ سابقاً، وبسببه يعود إلى نقطة الصفر، ويبدأ حياته المادية من جديد.

لو الطفل الرضيع كان ضاحكاً ويلعب مع الرائي في المنام، فهذه سعادة وراحة تدق بابه بعد متاعب كثيرة كدَّرته في الماضي.

عندما يرى الرجل طفلاً يتقيأ في الحلم، فالمنام يكشف التشتت والحيرة التي يحياها في الحقيقة.

أهم التفسيرات عن رؤية الطفل الرضيع في المنام

رؤية الطفل الرضيع الذكر في المنام

لو عَثَرَ الحالم على طفل رضيع شكله جميل في المنام، فدلالة المشهد تؤول بفُرصة سوف ينالها بعد تعب، وإذا شوهِد في الحلم طفل رضيع ملابسه مُتسخة، وكان يشبه الأطفال المتشردين، فالفقهاء قالوا أن الرؤية توميء بعدم اهتمام الحالم بنفسه، وإذا الأعزب شاهد في منامه رضيعاً، فالرؤية تؤول بأنه يبني لنفسه عملاً أو مشروعاً خاصاً برأس مال صغير، ولكنه ينجح ويصبح مشروعاً كبيراً، والأرباح التي يجنيها بسببه ستكون كثيرة.

صوت بكاء الطفل الرضيع في المنام

الأم عندما تحلم بطفل رضيع يبكي ويصرخ، فإنها تُحِب أولادها كثيراً وتخاف عليهم من أي خطر، وإذا كانت الحالمة عزباء وشاهدت طفلاً يبكي، فهذه الرؤية دالة على إحساسها بالإهمال، فهي متعطِّشة لاهتمام كل من حولها بها، ولذلك فرُبما تعاني الجفاف العاطفي أو تتألَّم من حياتها مع أسرتها بسبب جحودهم.

رؤية موت الطفل الرضيع في المنام

الرضيع الميت إذا شاهده الحالم في المنام، فرُبما تؤول الرؤية بيأس شديد يحتل قلبه، ويُعيق حركته وتقدُّمه للأمام في حياته، ولو الحالم كان لديه طفلاً وتوفَّاه الله في الحقيقة، وشاهد في منامه مشهد وفاة ابنه الذي ما زال عالقاً في ذهنه، فهذا يوحي بالحُزن الذي يزيد في قلبه نتيجة فقدان ابنه، ولكن إذا الحالم رأى طفلاً على وشك الموت في الحلم، وأنقذه من الموت، فإنه كان كثير الخطأ في الواقع، ويفعل سلوكيات يُحاسَب عليها من المجتمع والدين، ولكنه سوف يعي مدى سوء تصرفاته ويتوقَّف عنها، ويبدِّلها بسلوكيات حميدة تجذب الناس إليه بعدما كان يعيش منبوذاً بسبب أخطائه.

رؤية الطفل الرضيع في المنام
أهم معاني رؤية الطفل الرضيع في المنام

رؤية حمل طفل رضيع في المنام

تفسير رؤية الميت يحمل طفل رضيع في المنام ويعطيه للرائي دليل على وصول الحالم إلى أمانيه وبلوغه كُل أهدافه، وكلما كان الرضيع جميلاً وغير باكياً كلما أشارت الرؤية إلى الرزق والخير، أما لو المتوفي أخذ رضيعاً من منزل الرائي ورَحَل بعيداً، فإن شخصاً من أهل الحالم سوف يُفارِق الحياة في وقت قريب، والمرأة العقيم عندما يعطيها المتوفي طفلاً جميلاً وهادئاً، فما أجمل الرؤية ودلالاتها لأنها توميء بالإنجاب، وسوف تحيا مع طفلها حياة مستقرة، ولن تعاني من تربيته مثل حال أمهات كثيرات، والعزباء عندما تعطيها أمها المتوفية رضيعة جميلة، فالمنام يُبشِّرها بضرورة استعدادها للزواج، مع العلم أنها سوف تهنأ بخبر حملها بعد مرور فترة قصيرة من زواجها.

رؤية طفل رضيع يتكلم في المنام

رؤية الرضيع يتكلم في المنام دليل على خروج المسجون من تُهمة كادت أن تجعله يحيا طوال حياته في السجن، كما أن المنام يُشير إلى أحداث مفاجأة، ولم يتوقَّع الرائي أنها سوف تحدث له يوماً ما، وستكون أحداثاً سارة لو الطفل كان صوته جميلاً، وقال كلماتاً طيبة ومُبشِّرة، وستكون أحداثاً سيئة إذا كان صوت الطفل قميئاً، وقال كلماتاً مُحذِّرة وملأت قلب الحالم خوف وقلق.

لو الحالمة أنجبت طفلة رضيعة خلال الأيام الماضية القريبة، ورأتها تتحدَّث كالكبار في الحلم، وتُردد بعض الأحاديث النبوية والأدعية، فهذه رؤية مُبشِّرة بأن هذه الطفلة ستكون عفيفة ومُتدينة وسبباً في تحسين سُمعة أسرتها.

رؤية الطفل الرضيع يضحك في المنام

رؤية طفل رضيع يبتسم في المنام دليل على كثرة الملائكة في المنزل، والملائكة تسكن البيوت الطاهرة التي اعتاد أهلها أن يصلُّون ويقيمون الصلاة في أوقاتها الصحيحة، ويواظبون على قراءة القرآن والأحاديث، وإن دل المنام على شيء، فإنه يدل على تديُّن كل المتواجدين في البيت، وحماية الله لهم من خطر الإنس والجن، ومَن تعسَّرت حياته وقلَّ ماله في الواقع، وشاهد في المنام طفلاً يضحك ويبتسم له، فيدل ذلك على الرزق الكثير السهل الذي يناله بعد صبر وكفاح استمر سنواتاً طويلة.

رؤية طفل رضيع يبكي في المنام

قال المفسرون أن الرؤية توحي بتهديد الحالم، وانعدام مشاعر الأمان والطمأنينة في قلبه، ويشعر دائماً بالخوف من المجهول والمستقبل، وقد يوحي المشهد بظُلم عنيف يقع على الحالم، ويُصيبه بالحسرة والألم الداخلي الشديد، ولكن إذا سمع الحالم صوت بكاء الطفل الخالي من الصراخ، وبعد فترة قصيرة في الحلم توقَّف الطفل عن البكاء، فهذا فرج بعد معاناة وآلام كثيرة عاشها الحالم في الماضي.

رؤية الطفل الرضيع في المنام
رؤية الطفل الرضيع في المنام

رؤية سرقة الطفل الرضيع في المنام

فسَّر المؤولون مشهد سرقة الطفل الرضيع في الحلم، وقالوا أنه يُحذِّر الرائي من المخادعين الذين يتلصصون على حياته حتى يسرقون مجهوداته منه وينسبونها لأنفسهم، وحتى تتضِّح الدلالة، فلو ذلك الطفل كان بداخل مكان العمل، وشاهده الحالم وهو يُسرَق منه، فإن زملائه في العمل يراقبونه حتى يسرقون منه أهم الأفكار التي من المفترض أن يطوِّر بها عمله، وللأسف سوف يسببون له خسائر فادحة نتيجة ذلك السلوك القميء.

وإذا الرائي هو الذي سرق طفلاً في الحلم، فإنه حقود ولا يتَّقي الله في تصرفاته، وسوف يسرق مجهود الغير ويبني عليه طموحاته وآماله، وبدون شك فإنه لن ينجح أبداً لأن ما بُنيّ على باطل فهو باطل، وإذا أراد أن الله يوفِّقه في حياته لا بد أن يشقى ويجتهد ويبني مستقبله بنفسه، ويبتعد تماماً عن مجهودات الآخرين.

تفسير رؤية حضن طفل رضيع في المنام

مَن يحتضن في المنام طفلاً صغيراً، ويشعر بالدفء والأمان عندما يضمَّه إلى صدره، فدلالة الرؤية رائعة، وتدل على النجاح، وتشكيل دائرة اجتماعية في حياة الحالم أي أنه يُكوِّن صداقات وعلاقات ناجحة ومُثمِرة، كما أن المنام يعني الشفاء من العِلل، وتتويج متاعب الحالم بانتصارات كثيرة في العمل والمال والزواج السعيد.

ولكن إذا رأت المرأة التي توفَّى طفلها في الماضي أنها تحتضنه في الحلم وتبكي، فإنها تشتاق إليه في الحقيقة، وتتلهَّف لاحتضانه مثلما كانت تفعل من قبل، وإذا شاهدت أنها تحتضن طفلاً مجهولاً ولكنه جميل، فهذه مكافأة الله لها التي يعطيها إياها لأنها صبرت على ابتلاء وفاة ابنها، فسوف تصير حاملاً، وتنجب طفلاً يملأ عليها حياتها بكثير من البهجة والتفاؤل.

تفسير رؤية طفل رضيع جميل في المنام

رؤية طفل صغير جميل في المنام تدل على الحظ الجيد، وإزاحة الكرب، واستقبال أيام تمتليء بالسعادة والأخبار السعيدة، ولكن لو الحالمة شاهدت طفلين واحداً منهما جميل والآخر بشع، وتوفَّى الطفل الجميل، وظلَّ الآخر حيَّاً، فالمنام قميء، ودال على تحوُّل في حياتها إلى الأسواء، وسوف تحيا فترات من الألم والمعاناة المادية والصحية.

رؤية الطفل الرضيع في المنام
ماذا قال النابلسي عن تفسير رؤية الرضيع في المنام؟

رؤية رضيع ميت في المنام

لو الرضيع الذي توفَّى في الحلم كان شكله قبيحاً، والحالمة شعرت بالارتياح عندمام توفَّى، فهذه ظروف صعبة وأحداث غير مرغوبة سوف تنتهي بإذن الله، ولكن إذا رأت رضيعاً أحبَّته كثيراً في الحلم وفجأة مات، وشعرت بالصدمة والألم النفسي الشديد، فالرؤية تكشف عن اصطدامها بكوارث في حياتها، وللأسف هذه الظروف السيئة لن تنتهي معها بسلام بل تتأثَّر بها بشدة على المستوى النفسي والبدني، أما إذا مات رضيع جميل في الحلم، وشاهدت رضيعاً آخراً أفضل وأجمل منه، وعلى الفور تحوَّل إحساس الحُزن بالسعادة، فهذه علامة بفُرَص تضيع منها، والله يرزقها بالأفضل منها، أو سوف تفقد أموالها وتحظى بمكاسب كثيرة من العمل فور هذه الخسارة والله أعلم.

تفسير رؤية إطعام طفل رضيع

لو الرائية شاهدت طفلها الرضيع جائعاً، وقامت بإطعامه في المنام، فإنه يحتاج إلى جُرعة اهتمام أكبر من التي تعطيها له حتى يكون سوياً نفسياً عندما يتقدَّم في العُمر، وإذا الحالم كان أعزباً، وشاهد هذا الحلم، فإنه يهتم بوظيفته، ورُبما توميء الرؤية بأنه يُؤسس شركة عمل خاصة به، ويقضي فيها معظم أوقاته حتى تصير أفضل، وتجعله يجني أرباحاً كثيرة.

رؤية الطفل الرضيع يمشي في المنام

الطفل الرضيع إذا رآه الحالم وهو يمشي بدون أن يجد صعوبة في السير، فهذا رزق، وخلال فترة بسيطة من الوقت سوف يناله الرائي، وتدل الرؤية أيضاً أن الحالم سوف يدخل سوق العمل وهو صغير في العُمر حتى يقوم بتحقيق أمانيه بطريقة بسريعة، وإذا شوهِد في المنام طفل رضيع يمشي، ويعطي للرائي شيئاً له فائدة، فإن الله يَمنح الحالم هدية أو رزق كثير حلال مُبارك فيه.

1 تعليق
  1. نهاد يقول

    حلمت سرقة طفلي و بعد فترة وجدته

اترك تلعيق

Your email address will not be published.