تفسير رؤية الرمل في المنام للسيدة والرجل لابن سيرين والنابلسي

 

رؤية الرمل في المنام
رؤية الرمل في المنام

رؤية الرمل في المنام هي واحدة من الرؤى التي قد تناول تفسيرها الكثيرين من فقهاء تفسير الأحلام، والذين أكدوا أن رؤية الرمل هي دليل على الخير الكثير ودليل على تحصيل الكثير من الأموال في القريب، ولكن قد تدل على متاعب وهموم شديدة في الحياة وذلك عل حسب الحالة التي شاهدت عليها الرمل في منامك وحسب ما إذا كان الرائي رجل أو سيدة أو فتاة عزباء.اذا كنت تبحث عن تفسير رؤية الرمل في المنام اضغط هنا

تفسير رؤية الرمل في المنام لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، أن رؤية الرمل في المنام تدل على حصول الرائي على الكثير من الأموال وتحقيق الغناء والثروة خاصة إذا شاهدت أنك تتناول الرمل المبلل، أما رؤية جمع الرمال هي دليل على تجميع الكثير من الأموال بطريقة سهلة. رؤية الرمل في الحلم لها تفسيرات كثيرة، تعرف عليها على موقع مصري
  • إذا رأيت أنك تحمل الرمل في كفيك فهي رؤية تنذر بارتكاب الرائي للكثير من الذنوب والمعاصي في الحياة، كما تشير هذه الرؤية على الانشغال بأمور الدنيا والبعد عن أمور الدار الأخرة. ويمكنك قراءة المزيد حول تفسير الاحلام لابن سيرين.

رؤية الرمل والمشي أو الجلوس عليه في المنام

  • رؤية المشي بصعوبة وسط الرمال هي تعبير عن الهموم والمشاكل والضغوط الكثيرة التي يعاني منها الرجل في حياته ولا يقوى عليها، أما السير بسهولة على الرمال فهي تحقيق للأهداف.
  • رؤية الرمال الكثيرة هي دليل على النسل الوفير وعلى الخصوبة، فإذا شاهد المتزوج جبل من الرمال فهذا ينم عن إنجاب الكثير من الأبناء. كل ما لا تعرفه عن تفسير حلم الرمل في المنام
  • أما إذا رأيت الجلوس على رمال الشاطئ فهي تعني الراحة والسكنية والهدوء والرغبة في البعد عن هموم الحياة.

جمع الرمل في المنام

  • كلما جمع الحالم في منامه كميات كثيرة من الرمال كلما دلت الرؤية على جمعه لكميات هائلة من الأموال، مع مراعاة شيء هام لا بد أن يراه الحالم في منامه وهو أن تكون الرمال صافية خالية من الشوائب، ونفس التفسير وضعه ابن سيرين على رؤية الحالم بأنه يحمل على ظهره كمية من الرمال.
  • بصيرة الرائي بأنه بداخل أرض يملكها شخص آخر، ثم قام بجمع الرمال منها بدون حياء أو احترام لحقوق مالكها، فالرؤية كناية عن عدم رضاه بنصيبه في المال، ولذلك فسوف ينظر إلى أموال الآخرين وينشغل بها، ورُبما يحسدهم لو كانوا يملكون أموالاً أكثر منه، وهذه الصفة المذمومة ستجعله تعيس، لأن السعادة الحقيقية لا تكمُن بداخل المال الكثير ولكنها تكمُن بداخل الرضا والقناعة.كما يضم قسم تفسير الأحلام في موقع مصري العديد من التفسيرات واسئلة المتابعين يمكنك الاطلاع عليها.
مقال مُميز:  أهم 20 تفسير لرؤية ذبح العجل في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية الرمل في المنام للعزباء لابن شاهين

  • يقول ابن شاهين، أن رؤية الرمل في منام العزباء يعني الراحة والقدرة على تحقيق الأهداف في الحياة، اما إذا رأت العزباء أنها تسير على الرمال الناعمة بسهولة ويسر فهذا يشير إلى التغلب على صعوبات الحياة. لتتعرف على مزيد من تفسيرات رؤية الرمل في المنام اضغط هنا
  • إذا رأت الفتاة العزباء أنها نائمة على الرمال فهذا يعني أنها سوف تتزوج عن قريب.
  • اما رؤية رمال الشاطئ فهي دليل على الراحة والأمان والسعادة في الحياة، أما إذا شاهدت الفتاة أنها تقوم بتجميع الرمال فهي تدل على الطموح والرغبة في تحصيل الكثير من الأموال والعلوم النافعة.

تفسير حلم المشي على الرمل للعزباء

  • لو شاهدت العزباء نفسها بأنها غُرِست في الرمال المُتحركة، وجاء الشخص الذي تحبه في الحلم مدّ يده لها كي تخرج من هذه الأزمة، واستطاع أن يُخرِجها منها، فالرؤية فيها دلالة مُفرحة وهي أنها ستتزوج من هذا الشاب، وسيتسم بسمتين في غاية الأهمية وهما(الأمانة، الوفاء)، وبالتالي ستجد معه الحب الحقيقي والحياة البهيجة التي افتقدتها طيلة حياتها.
  • إذا حلم الرائي(رجل، امرأة)، بأنه يسير على الرمال في الحلم، فهذه علامة على انشغاله بإصلاح أمر ما في حياته.
  • ابن سيرين وضّح أن رؤية السعي في الرمال غير محمودة، وقال أنها توميء بالتكبيل وربما الحالمة ستُحاصر قريباً وستُمنَع من تنفيذ أمر يخصها، وهذا سيُشعِرها بالحزن نتيجة تلك القيود التي فُرِضت عليها بالإجبار.
  • أما إذا كانت البِكر في اليقظة تنتمي لفئة الفتيات العاملات اللاتي يعشقن العمل والارتقاء المهني، فالرؤية سيتغير تفسيرها عما سبق ذِكره وسوف توميء باستمراريتها في سعيها وراء رزقها، والله سيعطيها العديد من متاع الحياة كي يكافئها على هذا السعي وما واجهت بداخله من متاعب وآلام.
مقال مُميز:  تفسير حلم وضع المكياج للعزباء لابن سيرين والنابلسي

تفسير رؤية الرمل في منام المتزوجة لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، أن رؤية الرمل في منام السيدة المتزوجة يعبر عن فقدان الزوج حيث أن الرمل من الترمل وهو فقدان الزوج.
  • رؤية النوم على الرمل تشير إلى الراحة والتخلص من المتاعب والهموم التي تعاني منها السيدة في حياتها.

رؤية جمع الرمل الأبيض في المنام

  • أما إذا رأت السيدة أنها تحمل رمل مبلل فهي رؤية تعبر عن حجم المسؤوليات والمتاعب التي تعاني منها السيدة في حياتها، وقد تشير إلى عدم تحمل الزوجة المسؤولية.
  • رؤية جمع الرمل الأبيض تشير إلى سعي الزوجة من أجل تجميع الأموال من أجل تغيير حياتها إلى الأفضل.

تفسير رؤية الرمل في المنام للحامل للنابلسي

  • يقول النابلسي، أن الرمل في منام الحامل هو إشارة لإقتراب موعد الولادة وهو إشارة للولادة السهلة الميسرة بدون متاعب حيث أن الرمال إشارة لإنتهاء متاعب الحياة، أما رؤية الرمل الأصفر فهو غير محمود وينذر بمتاعب شديدة خلال الولادة.
  • رؤية النوم على الرمال تدل على السعادة وراحة البال والقدرة على تخطي الصعاب من قبل السيدة.
  • أما رؤية الرمل في منام السيدة الحامل يعد دليل على سعة الرزق وعلى الأموال الكثيرة التي سوف يحصل عليها زوجها عن قريب.

الرمل في المنام للرجل

  • الرمل من الرموز الهامة، يراها الرجال والسيدات على حدٍ سواء، ومن أهم التأويلات التي وُضِعت بخصوص هذا الرمز كانت تفسيرات ميلر، حيث أنه وضع أمارتين واضحتين لظهور الرمل في المنام وهما:

القحط الذي سيقود الحالم إلى الجوع.

أن حياة الحالم ستُخرَب عن قريب، وهذا الخراب مُختلف من حالم لآخر، فرُبما يُفسر الرمل في رؤية شخص ما على أنه خراب في حياته المهنية، وفي رؤية شخص آخر قد يُفَسر بأنه خراب في حياته الأسرية أو المالية وهكذا.

  • لو قام الحالم في منامه بتخزين كمية كبيرة من الرمال في مكان ما، فهذه علامة على تدفق رزقه وزيادة أمواله مما سيؤدي إلى شرائه لعدة عقارات أو مُمتلكات سوف يستمتع بها فيما بعد.
  • لو شاهد الرجل المتزوج أن زوجته تحمل في يدها كيساً مُمتلئاً بالرمال وتعطيه له، فالحلم علامة على زيادة عدد الأطفال الذين سينجبوهم على المدى البعيد، مع مراعاة عدم وجود حشرات في كيس الرمل، زواحف أو عناكب.
  • وضع ابن سيرين تفسير هام لظهور الرمل في منام الرجل، وقال أنه لو تبول عليها في حلمه، فالمشهد يؤول بأنه سينال رِفعة ومنصب عظيم، ولكن برغم عظمة هذا المنصب إلا أنه غير مُجدي بالنسبة له ولن يأخذ منه أي أموال، أي أنه سيُستَغَل بداخله وسيعطيه كل طاقته وأفكاره وكل هذا سيكون بدون مقابل.
  • الرمل ذو الملمس الناعم في حلم الرجل أفضل في التأويل عن الرمل الخشن، لأن الأول يُعبِر عن أموال ورزق آت.
  • قال ابن شاهين أن الرائي لو أحضر في منامه وعاءاً فارغاً وقام بوضع كمية من الرمل بداخله، فهذا الوعاء سيكون كناية عن المكان الذي سيدخر فيه أمواله في اليقظة، مع العلم أن ابن شاهين وضح سبب احتفاظ الحالم بهذه الأموال وقال أنه يريد أن يحفظ أولاده من غدر الزمن، ولذلك يدخر المال والمُمتلكات لهم حتى لا يحتاجون لأحد عندما يموت ويتركهم، وبالتالي فالرؤية فيها ستر عظيم لأولاد الرائي على المدى البعيد.
  • أشار ابن شاهين إلى تأويل ثلاثة ألوان من الرمل وهم الآتي:
مقال مُميز:  ما هو تفسير اسم يوسف في المنام لابن سيرين؟

اللون الأحمر: إذا شاهد الرجل أو المرأة كمية من الرمال في الحلم ملونة بهذا اللون، فالحلم سيرمز إلى الذهب، وبالتالي فربما الحالم يقوم بشراء قِطع منه قريباً، أو يبيع أجزاء من مصوغاته الذهبية، ولو رأى أنه يدخر الرمل الأحمر في مكان ما، فالرؤية واضحة بأنه سيحتفظ بقِطع الذهب التي يمتلكها.

اللون الأبيض: أما الحلم برمال ملونة بذلك اللون، فالمشهد يؤول بامتلاك الحالم لقِطع من الفضة.

اللون الأسود: ذلك اللون في الحلم عامةً غير مُستحب رؤيته، وأشار العديد من المفسرين أنه يؤول بالموت والفقدان والخسائر، ولكن رمز الرمال السوداء من الرموز التي كسرت قاعدة شؤم اللون الأسود، ووضح ابن شاهين بأنه يرمز بالأموال، وعلى قدر كمية الرمل الأسود في الحلم سيعرف الحالم كمية المال التي ستكون معه قريباً.

  • لو الحالم رأى في منامه أن الرمال تجذبه إليها مثلما تجذبنا أمواج البحر وتدفعنا للخوض بداخل البحر، فهذه إشارة برزق متواصل، وسيستمتع به لفترات مديدة من الوقت.
مقال مُميز:  التأويلات الشافية لرؤية الحمار الوحشي في المنام

تفسير رؤية المشي على الرمل في المنام للعصيمي

  • يقول العصيمي أن رؤية المشي على الرمل في المنام هي دليل على المتاعب الكثيرة ودليل علة وجود مجموعة من القيود التي تعيق حركة الرائي أما المشي على الرمال المتحركة فهي دليل على معاناة الرائي من القلق والتوتر الشديد في الحياة.
  • رؤية الجري على الرمال هي رؤية غير محمودة وتنم عن وفاة الرائي، أما رؤية السير على رمال بيضاء فتدل على الشفاء من الأمراض وعلى قدرة الرائي على تحقيق الكثير من الأهداف.
  • رؤية السير على الرمل الأحمر هي دليل على حصول الرائي على وظيفة جديدة عن قريب، أو نيل ترقية جديدة.

تفسير حلم المشي حافي القدمين على الرمل

  • قال المؤولون أن سير الحالم وهو بدون حذاء على الرمال في الحلم، أمارة بأنه سيغادر بلده، وسيتركها بدون أن يأخذ معه الطعام والشراب اللازم لرحلة السفر الشاقة.
  • أما لو شاهد أنه يركض على الرمال في الحلم، فالمشهد فيه إشارة بالمخاطرة، مع العلم أن الشخص المُخاطر يتمتع بعِدة سمات منها الشجاعة، تحمُل المسئولية مهما كانت صعبة، ومن الجدير بالذكر أن الفقهاء لم يقولوا ما هو نوع المخاطرة التي سيستخدمها الحالم وتركوا التأويل عام على حسب شخصية الرائي فلو كان شخص عاقل سيختار المخاطرة الإيجابية ولو كان متهور سيختار المخاطرة السلبية ولذلك فسوف نشرح نوعين المخاطرة وما هي سماتهم من خلال التالي:

المخاطرة الإيجابية: وهي التي يقوم الحالم بتنفيذها مع مراعاة عِدة شروط أولها أنه درس الأمر المُراد المجازفة بداخله، فهو لن يخاطر بشكل طائش، ولكنه تَدَبر وتَمَعن في الأمر بشكل دقيق كي لا يُعرِض نفسه للخسائر.

المخاطر السلبية: وهي لا تقوم على مبدأ دراسة الأمر جيداً، وفي الغالب سنجد أن الفوضى من سمات الرائي والخسارة ستأتيه بكثرة، وحتى يتفادى الحالم عيوب هذا النوع من المخاطرة عليه أن يستفيد من خبرات السابقين ويتحلى بالتأني ويُفكِر جيداً قبل الخوض في التجربة.

تفسير حلم المشي على رمال الشاطئ

قال المفسرون أن الحالم لو شاهد نفسه يجلس على الرمال سيكون التأويل أفضل من سيره عليها، ولكن رمال الشاطيء هي رمز استثنائي، حيث أكد الفقهاء أن العزباء لو سارت عليها ستتألق مهنياً وعاطفياً وهذا سيزيد من حالة البهجة التي ستعيشها قريباً.

مقال مُميز:  ما هو تفسير رؤية الحرب في المنام لابن سيرين؟

ما هو تفسير حلم الغرق في الرمال المتحركة

  • قال ميلر أن رؤية غوص الحالم في الرمال المتحركة كناية عن غرقه في أحزانه في اليقظة، كما أنه ذكر أن تلك الأحزان أكبر من مستوى تحمُله، وهذه الأحزان رُبما تكون واحدة من عِدة المواقف الحياتية الآتية:

رُبما الهم يُخيم على أسرة الحالم بسبب سقم قوي سيُبتلى به، وقد يُصاب ابنه أو شخص من أحبابه بذلك الداء، ولا شك أن المنزل الذي يسكنه معلول بأحد الأمراض الجسدية، سيُصابون جميع المتواجدين في المنزل بالحُزن والقهر بسبب عِلة وضعف ذلك الشخص.

قد يتعرض الحالم للمآسي والنكد بسبب سعيه في الدنيا والشقاء الكبير الذي يعانيه بدون أن يتم تقديره مادياً أو إنسانياً.

رُبما الحُزن سيكون ناتج عن عدم اتفاقه مع زوجته، ولذلك سيجد التعاسة أمامه من كافة الجوانب.

قد يتورط الرائي في مُصيبة قوية، وسيشعر بأن خروجه منها مستحيل، وهذا سيُحزِنه بشدة، وخاصة لو تعرض للمسائلة القانونية نتيجة ذلك.

  • لو حلم الرجل في منامه أن منزله كان مليئاً بالرمال، فقام بكنسه ثم جمع الرمال في كيس وأخذها ولم يلقيها بخارج المنزل، فهذه إشارة سيئة وتؤول بأن زوجته صاحبة جاه ومال، وللأسف بدلاً من أن يحميها سيقوم بسرقتها وسيستحوذ على جزء كبير من أموالها.
  • مشاهدة الرجل بأنه بداخل مكان عمله، سواء كان هذا المكان عبارة عن مكتب في حالة لو كان الحالم موظف، أما لو كان الحالم مِمن يمتلكون مشاريع خاصة ورأى أنه بداخل المتجر الخاص به ولاحظ امتلائه بالرمال، فقام بجمعها من جميع الأركان واستيقظ من نومه، فالحلم رائع ويعني أن هذا المكان سيكون سبب خيره وهنائه في حياته وسيعيش أجواء مليئة بالأرباح المادية عَقِب ذلك الحلم.

تفسير الغوص في الرمال

لو الحالم غُرِس في الرمال المُتحركة وجاء شخص ساعده حتى يخرج من هذا المأزق ونجحت محاولته في إنقاذ الرائي، فالرؤية تُعبِر عن أزمة سيعيشها الحالم، وسيأتيه شخص(من الأقارب أو الأشخاص المجهولين)سيمد يده له بنية انتشاله من مآزقه، وهذا سيحدث بالفعل، فلا يقلق الحالم من هذه الرؤية لأنها بدأت بالشر ولكنها انتهت بالنجاة.

حالات عديدة للرمل في المنام

أكل الرمل في المنام

مقال مُميز:  ما هو تفسير رؤية شخص أعرفه يصلي في المنام لابن سيرين؟

أكد ابن سيرين أن الرؤى التي تُبشر الحالمين بالأموال كثيرة ومتشعبة، ورؤية أكل الرمال هو واحدة منهم ولذلك فعلى الحالم أن يشكر ربه بسبب رؤيته لهذا الحلم، لأن بعده ستتعدل حياته وديونه ستُقضى، وحاجاته التي كانت متوقفة بسبب القحط ستسير على بركة الله.

رمل البحر في المنام

  • ذهاب الرائي للبحر في حلمه ومشاهدته للرمال التي به، توميء بأنه كاد أن يسقط في بئر الفِتن المذموم ولكن الله سينجده منه عن قريب.
  • رؤية الحالم بأنه ذهب إلى البحر وقام بدفن جسده تحت سطح الرمال، لأنه كان في الحلم يعاني من داء ما ويُريد أن يعافيه الله منه بهذه الطريقة، فالحلم يعكس قدرة الحالم وحِرصه الكبير على رضا الله، فهو يبعد عن أي معصية تُزعزع إيمانه بالله وتجعله محط اتهام بأنه مُذنِب وسيتعرض للعقاب الإلهي.

تفسير حلم الرمل المبلل

  • اجتمع المفسرون أن الرمل المُبلل هو ثروة قادمة للحالم، وبما أننا في موقع مصري نقول لكم أصدق وأدق التأويلات فسوف نعرض عليكم الآتي:

لا بد أن الرمال تكون مُبللة بماء نقي ولا يوجد به اتساخات أو كدر.

لا يُحمد أن يمسك الحالم الرمال المُبللة فيجد فيها عقرب أو نمل أو ذباب، لأن أي من الرموز السابقة غير محمودة على الإطلاق في الرؤية.

خلاف ذلك سيكون تأويل الرمال المُبللة محمودة ولا أذى فيه.

تفسير حلم صعود جبل من الرمل

  • صعود الجبل في الحلم له أمارتين وضعهم ابن سيرين وهما الآتي:

الأمارة الأولى: لو الحالم رأى أنه أمام جبل ضخم فقرر أنه يصعده وبدأ في رحلة الصعود فوجدها أصعب مما كان يتوقع وشعر بالإنهاك في رحلته للوصول إلى قمة الجبل، فهذه الرؤية علامة على الأهداف الصعبة التي يرغب في تحقيقها، ولو وقع في منتصف الطريق سينال الهزيمة والخسارة في اليقظة، ولو رغم تعبه الكبير الذي شعر به إلا أنه لم يترك الجبل وظل يتسلقه حتى وصل لقمته ثم استيقظ، فالرؤية معناها طموح مُحَقَقَة ولكن بعض مشقة لا يتحملها إلا الشخص الصبور المُحِب لطموحه.

الأمارة الثانية: إذا تسلق الرائي جبل بسهولة ويُسر ووصل للقمة في وقت قياسي، فهذه آمال سينالها بنفس السهولة التي رآها في الحلم.

رؤية الرمل الأصفر في المنام

  • المعروف أن السماء تهطل أمطاراً عبارة عن حبيبات من الماء ولو كانت حالة الجو شديدة البرودة فقد تُمطر السماء قِطع من الثلج، ولكن لو الحالم شاهد أن الرمال تنزل من السماء بدلاً من الماء، فهذا المشهد سيؤول بأنه يعبد الله عبادة قوية بغرض نيل الرضا والمحبة الإلهية العظيمة التي ستُنجيه من كل المتاعب والصعاب، ولكن لو كمية الرمال التي نزلت من السماء كانت شديدة ومُرعبة فالحلم سيدل على بطش رب العالمين وغضبه الكبير على تلك المنطقة التي نزلت فيها الرمال وسيتم تعذيب كل من يسكن فيها بسبب أعمالهم المُشينة.
  • رؤية هدم المنزل في العادة يكون تأويلها شر وشؤم، ولكن إذا نظر الحالم إلى منزله المهدود في المنام وشاهد كميات من الرمال متراكمة عليه، فسيدل الحلم على الخير بعكس ما يظن البعض، وسينال الرائي ميراثاً قريباً رُبما سيساعده في سد حاجته والإحساس بالإشباع والرفاهية.
  • لو المريض جمع في حلمه الرمل الأصفر، فالرؤية ليست محمودة وتؤول بأن عمله سيتوقف بسبب شِدة مرضه نظراً لأنه غير قادر على ممارسة المهام الوظيفية وهو في هذه الحالة المرضية المُستعصية.
  • بصيرة الرائي بأنه في الصحراء وشاهد الرمال التي بها، فالحلم كناية عن سفر قريب، مع العلم أن الفقهاء وصفوا هذا السفر وقالوا أنه سيكون مُرهِق بالنسبة له.
  • إذا قاد الرجل سيارته في المنام على الرمال، فهذه علامة على تمرُده واتخاذه لقرارات حياته بدون أن يقوم باستشاره أحد، وهذه السمة قد تقود إلى الخير أو الشر، وسوف نشرح عِدة تفاصيل خاصة بهذه النقطة:
مقال مُميز:  التفسير الأدق لحلم مسك اليد في المنام لابن سيرين

قد تقوده إلى الخير من خلال عِدة نقاط:

لو كان يمتلك عقل حكيم، وأراء سديدة، كما أنه يقوم باتخاذ قراراته بناءاً على أسباب منطقية وعلمية وليس بشكل عشوائي.

وقد تقوده إلى الشر من خلال هذه النقاط الآتية:

إذا كان الحالم يندفع في اتخاذ قراراته من باب العِناد مع الآخرين وبالأحرى الوالدين وتسلطهم المبالغ فيه عليه، ولذلك فكلما كان الحالم ناضج كلما اتخذ قراراته بشكل أكثر دِقة.

  • إذا غُرِست أقدام الحالم في الرمال في المنام، فهذه كناية عن استقباله لمصيبة قادمة له.
  • ولو شاهد أنه يمسك كمية من الرمال ويغلق يده عليها جيداً، فهذه علامة على قبضه للمال الكثير.
  • لا يُحمَد في الرؤية أن الحالم يشاهد أنه مسك الرمال في يده ولكنها لم تستقر بل تسربت من بين أصابعه، فدلالتها تؤول بإنفاقه الكثير من المال، وعدم وضعه حدود لهذا الإنفاق حتى سيصل به للتبذير.
  • إذا حفر الحالم في الرمال، فهذه أمارة بأنه لا يكتفي بالمال الذي يأخذه من راتبه ويسعى لإيجاد وظيفة إضافية كي يجلب منها المال وبالتالي سيستطيع أن يعيش حياة كريمة ويُلبي متطلباته.
  • إذا شاهد الرائي في حلمه قبراً بداخل منطقة رملية، فهذه إشارة بأنه سيبالغ في حبه للدنيا ونتيجة ذلك سيجد نفسه أمام طريق نهايته هي الهلاك المحتوم.
  • أشار أحد المفسرين أن الرمال الصفراء في الحلم إشارة بتوبة الرائي، وهذه التوبة لها العديد من الأوجه سنعرضها في السطور التالية:
مقال مُميز:  التفسيرات المختلفة لابن سيرين عن رؤية حلم اللون البني في المنام

إذا كان ماله حرام سيستغنى عنه كله وسيقوم بالتجارة في الحلال وسيتذوق بعد ذلك البركة والخير الذي لم يتذوقه أثناء أخذه للمكاسب الحرام.

إذا كان قلبه جاحد وبسبب ذلك ترك الصلاة لسنوات عديدة، فسيعطيه الله نِعمة القلب الخاشع وسيجد نفسه أمام سجاة الصلاة وهو نادم على كل الأوقات التي أهدرها بدون أن يستغلها في حب ورضا الله.

لو الحالم كان عاقاً، فسيعترف بالجريمة الدينية التي قام بها وسيقوم ببر والديه حتى يضمن لنفسه مكان في الجنة.

ولو كان زوجاً وتاركاً زوجته وأطفاله بدون اهتمام ورعاية مادية ومعنوية، فسيعود مرة أخرى لمنزله راغباً في محو ما فعله من تقصير وإهمال وسيعطيهم كل ما يحتاجونه من حب وعاطفة وسيتوب إلى الله توبة صادقة، بأنه سيعيش رباً لأسرته وراعياً لهم لآخر يوم بعمره.

قد يكون الحالم جائر في حقيقته ويأخذ أموال الآخرين عنوة، ولكنه سيتوب عما فعله، وسيرد كل الحقوق لأهلها قريباً حتى يتقبل الله توبته.

  • الرمل الأصفر فيه علامة بأن الحالم سيموت ولكن آخرته ستكون طيبة، والله سيقبله في جنة بإذن الله.
  • لا يُحمَد في المنام مشاهدة الحالم بأنه بداخل صحراء والرمال تغطي كل مكان بها وظهر له أسد قوي أو أفعى سامة، لأن كل من الرمزين السابقين من الرموز الغير محمودة ولكنه لو تغلب عليهم وقتلهم سيُصبِح الحلم جيد وفيه انتصار كبير على الخصوم.

عندك حلم محيرك مستني ايه.. ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام.

المصادر
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي. 4- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 thoughts on “تفسير رؤية الرمل في المنام للسيدة والرجل لابن سيرين والنابلسي

  1. انا عزباء و متخاصمين انا و خطيبي
    رأيت في الحلم اني كنت ذاهبة إلى شاطئ البحر مع شخص غريب لا اعرفه ووجدت أن الرمال دافئة جدا و فرحت كثيرا و قمت بالجلوس عليها و انا جد فرحة و قمت أتمشى عليها قليلا و ذهبت فوق الرمال المقبلة وانتقلت الى الرمال الدافئة و بدأت اجري عليها و انا سعيدة جدا و عدت جالسة عليها ثانيا ما التفسير؟