تآويلات ابن سيرين لرؤية التراب في المنام ورؤية التراب الأحمر في المنام ورؤية التراب الأبيض في المنام وتفسير رؤية التراب الأسود في المنام

Esraa Hussien
2021-10-28T23:05:44+02:00
تفسير الاحلام
Esraa Hussienتم التدقيق بواسطة: ahmed yousif22 يناير 2021آخر تحديث : منذ سنتين

رؤية التراب في المنام، يعتبر التراب من العناصر التي خلقها الله (سبحانه وتعالى) ومنها الإنسان لقوله: “ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين ثم جعلناه نطفة في قرار مكين”، ويعد هذا الحلم من أكثر الأحلام التي يراها الرائي في منامه بصفة مستمرة لذلك يصيبه بحالة من القلق والضيق.

رؤية التراب في المنام
رؤية التراب في المنام لابن سيرين

رؤية التراب في المنام

  • تفسير رؤية التراب في المنام تشير إلى أن الشخص سينال الكثير من الثروات بعد مدة طويلة من التعب والعمل الجاد.
  • إذا أخذ الرائي بين يديه تراب فتلك دلالة على حصوله على رزق وخير بمقدار الكمية التي أخذها.
  • من يرى أنه يضرب يده في التراب فتلك إشارة إلى قيام الشخص بالدخول في العديد من المشاريع وكسب أرباح كثيرة، وإن قام بوضعه على رأسه فهذا يعني إصابته بهموم ومصائب كثيرة، وإن رأى السماء تمطر عليه غبار فيشير إلى صلاح وتبديل أموره إلى الأحسن.
  • التراب الأصفر في الحلم يدل على نيل الشخص على أموال كثيرة وثروات هائلة، والتراب الناعم يشير إلى زيادة في الربح والرزق والقدرة على تحقيقه ما يسعى إليه من أحلام وأمنيات بدون مواجهة أي صعوبات.

رؤية التراب في المنام لابن سيرين

  • تشير رؤية التراب في منام الغني إلى زيادة غناه والفقير سوف ينال على عمل يتمكن منه الحصول على طعامه وقوت يومه، وترمز للمسجون إلى الأعمال الشاقة.
  • مشاهدة حمل التراب في المنام تؤول إلى أنه الحالم سوف يحمل أولاده وأحفاده، ويدل نقله للتراب من مكان إلى مكان آخر على انتقاله لمنزل آخر أو سفره، ويشير خروج التراب من القبر إلى رزقه بمولود.
  • من يرى في منامه أنه ينظف منزله من التراب وهو يعاني من الديون المتراكمة عليه في الواقع فتلك إشارة إلى سداده جميع الديون وإزاحة همومه في أقرب وقت، وإن كان لديه بعض الأقارب أو الأصدقاء مسافرين فهذا دليل على عودتهم من الغربة قريبًا.
  • إن شاهد المسجون أنه ينظف منزله من الغبار الموجود فيه دلت الرؤية على أنه سوف يحصل على حريته.

حلمك هتلاقي تفسيره في ثواني على موقع مصري لتفسير الاحلام من جوجل.

رؤية التراب في المنام للعزباء

  • رؤية الفتاة للتراب في المنام إشارة إلى اقتراب سماعها أخبار سارة.
  • تفسير حلم العزباء بتنظيف أثاث منزلها من التراب يشير إلى تعرضها للكثير من المشاكل والضغوطات الشرسة.
  • إن رأت تراب خفيف فهذا دليل على انشغال تفكيرها بشيء ما وترغب في التعرف على حقيقة أمر غامض بالنسبة إليها، وإذا كان شديد وقوي فتلك دلالة على وقوعها في العديد من الأزمات.
  • مشاهدة بعض الأشخاص يرمون عليها تراب في الحلم يشير إلى إحاطتها بالكثير من الأعداء يحاولون بشتى الطرق إيذائها.
  • إن شاهدت تعكر الجو من التراب فهذا دليل على وجود بعض المشاكل والصعوبات التي أدت إلى تحول حياة الشخص من الانفراجة إلى الضيق والنكد.

رؤية التراب في المنام للمتزوجة

  • تفسير رؤية التراب في منام المتزوجة تدل على حصول زوجها على رزق وخير بدون معاناة أو تعب.
  • تشير رؤية كنس التراب وجمعه في منامها إلى قيامها بجمع أبنائها حولها على مائدة للطعام وتقسيمه فيما بينهم.
  • إن رأت التراب في الهواء بشدة وتعكر صفائه فهذا دليل على وجود تعكر استقرار حياتها الزوجية بسبب وجود بعض المشاكل مع زوجها.

رؤية التراب في المنام للحامل

  • تفسير حلم الحامل التراب يؤول إلى سهولة ولادتها وعدم مواجهتها أي صعوبات، وإن كان موجود الكثير منه على فراشها فهذا يشير إلى شعورها بالخوف والقلق الشديد من عدم القدرة على تحمل المسؤولية بشكل مناسب.
  • إذا رأت أنها تقوم بحفر الأرض الموجودة بجانب بيتها دل ذلك على وجود بعض الأشخاص الأشرار أصحاب النفوس المريضة بجانبها وسوف يتسببون في إحداث مشاكل لها لإجهاض حملها.

رؤية التراب الأحمر في المنام

يعتبر رؤية التراب الأحمر في الحلم من الرؤى المحمودة فهي تعني حصول الرائي على رزق واسع وأموال طائلة وتغيير حياته إلى الأفضل، وترمز إلى سماعه أخبار سارة قريبًا، وإن رأت المتزوجة ذلك الحلم فهذا دليل على حملها في القريب العاجل.

رؤية التراب الأبيض في المنام

تفسير حلم التراب الأبيض في منام الفتاة يدل على نجاحها وتفوقها وحصولها على ترقية في العمل، ويشير إلى تحسن أحوالها وقدرتها على إلى التخلص من همومها ومشاكلها، وإن رأت الحامل تلك الرؤية فهذا دليل على تمتعها بقلب طيب ونية صافية، ويرمز إلى دخولها حياة جديدة مليئة بالسعادة والخير.

تفسير رؤية التراب الأسود في المنام

يرمز حلم التراب الأسود في الحلم إلى تحقيق للحالم العديد من النجاحات بعد صبر وعناء، ويدل على ارتباطها عاطفياً بشخص ذو شخصية قيادية.

رؤية كنس التراب في المنام

تفسير حلم كنس التراب من المنزل في المنام أنه دلالة على شعور الشخص بتعب وهم شديد ومروره بأزمة مالية صعبة وقد يصل به الأمر إلى الفقر والإفلاس، ويرى البعض أنه يرمز إلى قيام الرجل المتزوج بجمع العديد من الأموال من خلال زوجته، ويعتبر قيام الشخص بكنس التراب وإخراجه نهائياً من منزله يعني ذلك زوال أمواله التي كان يجمعها طيلة حياته وإشهار إفلاسه، وإن رأت العزباء ذلك الحلم في منامها دل ذلك على تعرضها لأزمة نفسية شديدة بسبب مرورها بعلاقة عاطفية بائت بالفشل.

إن كانت الفتاة تكنس منزل آخر فيشير ذلك إلى زواجها وانتقالها إلى منزل زوجها قريبًا، وإن كان الحالم يحاول أن يكنس بالمكنسة ولكن كان بها مشكلة فهذا دليل على أنه شخصية صعبة ولم يحسن التصرف في الكلام والتعبير ويفتقر إلى أسلوب الحوار الجيد.

رؤية التراب في البيت في المنام

إذا رأى الرائي التراب يعلو في بيته فهذا دليل على تعرضه للخيانة من المقربين إليه، وإن رأى الشخص التراب في منزله وقام بتنظيفه دل ذلك على رغبته في الانعزال وتحقيقه أهدافه وأحلامه ولكن منفردًا عن جميع الأشخاص الموجودين حوله.

رؤية أكل التراب في المنام

تفسير رؤية أكل التراب في الحلم تدل على معاناة الحالم بألم الفراق بسبب معاناته من ابتعاده عن المقربين إليه، وتشير إلى وفاة شخص عزيز على قلبه وشعوره بالحزن الشديد على فراقه، وإن رأت الحامل أنها تأكل التراب فتلك إشارة إلى أنها سوف تنجب مولود ذكر.

يرمز أكل التراب إلى أن الحالم سوف يصاب بالفقر، وإن قام بشرائه ثم تناوله دل ذلك على عدم قدرته على اكتفاء ذاته، وتدل تلك الرؤية على تمتع الحالم ببعض الصفات السيئة مثل الجشع والنصب وارتكابه الكثير من الذنوب والمعاصي.

رؤية حفر التراب في المنام

ترمز رؤية الشخص أنه يحفر التراب بأدوات إلى حصوله على ثروة من المال نتيجة تعبه واجتهاده وكفاحه، ومن يرى نفسه يحفر بيده فهذا دليل على كسبه حرفة وسوف يجني خير ومال من ورائها.

يشير حفر الشخص للقبر في المنام إلى اقتراب موته، ويدل قيام المسافر بذلك الحلم على حصوله على خير ورزق كثير من السفر، وإذا رأى الرجل تلك الرؤية فهذا دليل على زواجه من فتاة عذراء وفض بكارتها فالتراب يرمز إلى دم عذريتها.

رمي التراب في المنام

إن شاهد التراب يملأ جسده بشكل كامل فهذا دليل على وقوع الشخص في العديد من المشكلات في عمله، وإذا قام برميه على عيون شخص ما في المنام فتلك دلالة على تولي الرائي مسؤولية ذلك الشخص وإنفاق عليه أمواله وتلبيه متطلباته.

رؤية رمي التراب على الوجه في المنام

يشير إلى إشعال الرائي بعض المشاكل والمناوشات مع أحد أفراد أسرته، وتدل على وجود شخص ما يحقد عليه وينافقه يسعى جاهدًا إلى التقرب منه، وتدل على شعوره بالضيق بسبب مروره بضائقة مالية وقحت شديد.

رؤية المشي على التراب في المنام

تفسير حلم المشي على التراب في المنام أنه إشارة إلى حصول الحالم على الكثير من الأموال دون بذل جهد أو تعب كبير، وإذا أكل كمية منه بعد المشي عليه فتلك دلالة على حصوله على قيمة مالية في الفترة القادمة.

مشاهدة العزباء تمشي على التراب في الحلم يرمز إلى تفوقها ونجاحها في دراستها أو حصولها على وظيفة ذات مكانة عالية تستطيع منها جني الكثير من الأموال.

رؤية النوم على التراب في المنام

تفسير حلم النوم على التراب في المنام إشارة إلى حصوله على أموال كثيرة من حيث لا يحتسب، ويدل على أنه شخصية متواضعة ويحب كل من حوله، وإذا شعر بالألم من النوم على التراب فتلك إشارة إلى إصابته ببعض الأزمات والمشاكل وعليه توخي الحذر ممن حوله ومن طريقة تعامله مع الآخرين.

رؤية الصلاة على التراب في المنام

تفسير حلم الصلاة على التراب في المنام ترمز إلى إخلاص الرائي وصدق عبادته، وتدل على التزامه في تأدية فروضه، وتشير إلى تقوى وصلاح الحالم وقربه إلى الله (تعالى)، وإذا رأى الشخص نفسه في المنام يتوضأ بالتراب دل ذلك على حرصه الشديد على الطهارة لكي يتمكن من الصلاة وقراءة القرآن.

رؤية الجلوس على التراب في المنام

إن رأى الشخص في المنام أنه يجلس على تراب نظيف دل ذلك على شعوره بالفرح والسعادة وعيشه حياة مستقرة ومرفهة، ويشير إلى تحسن حالته المادية والنفسية والصحية بشكل ملحوظ.

رؤية التراب على الملابس في المنام

تفسير رؤية تنظيف التراب من على الملابس في المنام تشير إلى دخوله في مشاكل ومناوشات بصورة متكررة وسيؤثر ذلك الأمر على نفسيته، وإذا رأت العزباء التراب على ملابسها فهذا دليل على رزقها بالزوج الصالح واقتراب موعد زفافها.

إذا رأى المتزوج في الحلم أنه ينظف ملابسه من التراب فهذا دليل على حدوث بعض المشاكل مع زوجته وقد يصل الأمر إلى الطلاق، ويرمز إلى تعرضه لأزمة صحية ومادية وقد يصل إلى عدم القدرة على توفير أموال لسد حاجاته اليومية، وإن كان الرائي طالب ورأى ملابسه مغطاة بالتراب دل ذلك على تفوقه وتحقيق نجاح كبير في الدراسة.

تفسير حلم التراب المبلل في الحلم

مشاهدة الحالم التراب المبلل في الحلم بشكل عام يرمز إلى كسبه الكثير من الأموال سواء كان بسبب فتحه مشروع أو عمل جديد له، ويدل إلى رزق المتزوجين بالأبناء وزيادة الخصوبة، وإن كان الحالم يشعر بحالة من الملل فهذا الحلم يشير إلى إحداث تجديد وتغيير كبير في حياته.

يرى بعض المفسرين كالنابلسي أن التراب المبلل في المنام يرمز إلى مواجهة الحالم بعض الصعوبات والعراقيل في حياته إن لم يستطع المشي والمضي قدمًا، وإن تمكن من السير فهذا دليل على قدرته على تخطي وتجاوز جميع المشاكل والأزمات التي تقف أمامها، وإن رأى المريض تلك الرؤية دل ذلك على شفائه وتعافيه من مرضه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *