تفسير رؤية الاب الميت في المنام لابن سيرين

 

مقدمة عن رؤية الأب الميت في المنام

رؤية الأب الميت في المنام
رؤية الأب الميت في المنام

يتأثر الشخص كثيراً بفقد الأشخاص الذين يحبهم وخاصة إذا كان هؤلاء الأشخاص الأب أو ألام، وعندما يري الشخص الأشخاص الذين يحبهم في منامه بعد وفاتهم، يفرح كثيراً ويبحث عن تفسير معنى رؤية الأب الميت في منامه من أجل معرفة ما تحمله لهم هذه الرؤية من خير أو شر، أو من أجل أن يطمئن على حال والده بعد وفاته.

تفسير رؤية الأب الميت في المنام للإمام النابلسي

تفسير رؤية الميت يزورنا في البيت

  • يقول الإمام النابلسي، أنه إذا رأى الشخص في منامه أن والده الميت جاء ليزورهم في المنام، دل ذلك على ترابط أسرى قوي ودل على صلة الرحم. ما هو تفسير رؤية الميت يزور أهله في المنام؟
  • إذا جلس معهم فترة طويلة بالقرب منهم دل ذلك على مرض أحد اشخاص هذا البيت.

كلام الميت للحي في المنام

زعل الميت في المنام وشكواه

  • إذا رأى الشخص أن الميت يشتكي من ألم في عنقه دل ذلك على أنه يعاني من ذنب إهدار ماله.
  • إذا رأى أنه يشتكي من يده دل ذلك على أنه قد ظلم أخته في حياته.
  • في حال كان الميت يشتكي من رجله دل على أنه مسؤول عن إنفاق ماله في أشياء محرمة لا ترضي الله.

رؤية الأب يزرع في المنام

  • إذا رأى الشخص أن والده الميت يقوم بالزراعة في المنام دل ذلك على أنه سوف يرزق بمولود عن قريب.
  • إذا رأى الشخص أن والده يقوم بإعطائه هديه أو أعطاه بيت من أجل أن يسكن فيه، دل ذلك على أن الشخص الميت يريد من ولده أن يكمل ما كان يقوم به من أعمال خير في حياته. اعرف أكثر عن دلالة عطاء الميت في المنام

تفسير رؤية الاب المتوفي في المنام لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، أنه إذا شاهدت ابيك المتوفي يأتي إليك في المنام وكان ضاحك ومستبشر وسعيد فإن هذه الرؤية تعني أن الأب بمكانة جيدة في دار الحق، وتعد من الرؤى التي تحمل بشرة خير عن حال الأب المتوفي في الآخرة.
  • رؤية أن الأب المتوفي يبكي بشدة أو يجلس بجوار حائط البيت يعني وقوع الرائي في أزمة مالية كبيرة وتعرضه إلى الفقر والمرض، وهي دليل على ان الأب المتوفي يشعر بحال الأبن وحزين عليه. ما هي دلالة بكاء الميت في المنام؟
  • إذا رأيت أن الاب المتوفي يقوم بزراعة البذور والنباتات بداخل بيتك أو أمام البيت دل هذا على رزق كثير ومال وفير سوف تحصل عليه عن قريب، كما تدل هذه الرؤية على إنجاب الكثير من الأبناء للرائي.
  • رؤية عتاب الاب المتوفي في المنام للرائي تعني رغبته في تغيير حياتك نحو الأفضل وأنه غير راض عنك لذلك لابد وأن تأخذ كلام الأب مأخذ جد حيث أنه في دار الحق ونحن في دار الباطل لذلك كل ما يقوله حق.
  • إذا شاهدت في منامك أن الاب المتوفي يعاني من متاعب شديدة أو يبكي بصوت مرتفع فإن هذه الرؤية تعني أنه يعذب وبحاجة إلى الدعاء الكثير وإخراج الصدقات عنه من أجل ان يخفف الله عنه ما يلقاه في دار الآخرة.
  • إذا رأيت أن والدك المتوفي يهدي إليك رغيف من الخبز وقمت بتناوله يعني الكثير من الخير ويدل على حصولك على الأموال الكثيرة والتوفيق في الحياة. تفسيرات أخرى لحلم إعطاء الميت للحي خبز اضغط هنا لتتعرف عليها
  • إذا شاهدت في منامك أن الأب المتوفى يقوم بقطع شجرة فإن هذه الرؤية تنم عن قطع صلة الرحم وتنم عن وجود الكثير من المشكلات ما بينك وبين افراد عائلتك وقد يكون السبب ميراث.
  • إذا شاهدت أن الأب يقوم بحفر الأرض دلت هذه الرؤية على اقتراب اجل الرائي، أو أنه سوف يقع في مصيبة كبيرة لا قدر الله.
  • إذا رأيت أنك ابيك يعطيك هدية في المنام فإن هذه الرؤية تحمل رسالة لك بضرورة مواصلة الأعمال التي كان يقوم بها الأب في الحياة.
مقال مُميز:  تفسير رؤية الميت يتكلم بالهاتف لابن سيرين والنابلسي

تفسير حلم النوم مع الأب الميت

  • إذا حلم الرائي أنه نام في حضن أبيه في مكان مهجور ولم يستطع أن يخرج من هذا المكان فيدل ذلك على موت الرائي. أكثر من 20 تفسير لرؤية احتضان الميت في المنام
  • لو كان الأب المتوفي رجل معروف بسلوكه السئ وارتكابه للمعاصي فهذا يعني أن الرائي يسلك نفس مسلك الأب في حياته، ولكن لو كان الأب المتوفي رجل معروف بأنه صالح وتقي وكان يصلي ويؤدي كل فروض الله ونام الحالم في حضنه في المنام فهذا يعني التخلص من العقبات والمشكلات التي يشكو منها الرائي وسوف يعيش حياة سعيدة في الأيام القادمة.

رؤية الأب المتوفي في المنام يبتسم

  • إذا رأى الحالم في منامه بأن والده المتوفي يبتسم له فهذا دليل على السعادة التي سينالها الرائي وسماعه للأخبار السارة وخاصة لو كان الأب في حياته رجل صالح. ما هو معنى ضحك الميت في المنام لابن سيرين؟
  • لو رأت العزباء في منامها أن والدها المتوفي يبتسم لها وشعرت في المنام بمشاعر الاطمئنان فإن تلك الرؤية هى بشرى من الله بأن دعاء هذه العزباء مستجاب وسوف يقف الله بجانبها حتى تحقق كل ما تريد.
  • لو رأت المرأة الحامل أن أبوها المتوفي يبتسم لها في المنام دل ذلك على أن ولادتها لم تكن متعسرة أبداً وسوف تلد مولود تحت أقدامه الخير الكثير.
مقال مُميز:  تفسير رؤية إعطاء الميت نقود للحي في المنام لابن سيرين

رؤية الأب الميت في المنام للعزباء

  • إذا رأت العزباء في منامها أبوها المتوفي دل ذلك على حصولها على شئ غالي عليها أو اقتراب خطوبتها وزواجها، كما أن رؤية الأب في المنام للعزباء تعتبر من الرؤى المحمودة لأن بعدها سيأتي الفرج والسعادة.
  • أما لو رأت العزباء في منامها أن أبوها يبكي وينوح ويطلب منها أن تطعمه فهذا دليل على احتياج المتوفي للدعاء له بشدة، حتى يفرج الله عنه ويغفر له ذنوبه التي كان يرتكبها في الدنيا قبل وفاته.

رؤية الأب الميت في المنام وهو حي

  • رؤية الحالم أن أبوه الميت في الحقيقة حى في المنام ووجهه مبتسم وجميل تدل على أن الميت يتمتع بالجنة وبكل ما فيها من خيرات ولكن لو كان وجهه حزين أو عليه ملامح الإرهاق والإجهاد فتدل على أن الميت بحاجة إلى مساعدة من الرائي، إذا فتلك الرؤية فيها طلب واضح بضرورة الدعاء لهذا الشخص المتوفي وإنفاق جزء ولو بسيط من المال كصدقة على روحه.
  • عندما يرى الحالم أنه أبوه المتوفي على قيد الحياة في المنام ويأكل ويشرب معهم فهذا دليل على مدى احتياج هذه الأسرة للأب الذي فارقهم، كما أن تلك الرؤية تؤكد أنهم قاموا بعمل صدقة جارية على روح والدهم.

رؤية الأب الميت يموت في المنام

  • لو رأى الحالم أن أبوه الميت يموت في المنام فهذا دليل على حزن المتوفي بأن أولاده قطعوا صلتهم به في الدنيا فهم لا يقرأوا له الفاتحة ولا يتذكروه في دعائهم فتلك الرؤية تدل على حزن الأب المتوفي بسبب عدم ذكر أولاده له، أما في حالة حلم الرائي بوالده المتوفي ورأى مشهد موت والده مرة أخرى وتذكر ما حدث بالتفصيل في جنازته فهذا دليل على حزن الرائي الشديد على وفاة أبوه ومفارقته له. اذا كنت تبحث عن تفسير آخر لموت الاب الميت في المنام اضغط هنا

تفسير حلم عودة الأب الميت للحياة

  • رؤية الحالم في منامه بأنه أبوه الميت قد عاد للدنيا مرة أخرى دليل على شدة احتياج الرائي للمساعدة والنصيحة من الأب، فتلك الرؤية تدل على حزن الرائي وتعطشه الشديد لرؤية والده.
  • لو رأى الحالم في منامه أن والده عاد للحياة وأعطاه ثياب حتى يلبسها وكانت ثياب جميلة فهذا دليل على السعادة وانتهاء المتاعب للحالم.

رؤية الاب المتوفي في المنام وهو غاضب

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رأى الشخص في منامه أن هناك خصومة ومشاكل وقعت بينه وبين والده، دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يكتشف عدد كبير من الأسرار التي سوف تساعده كثيراً في حياته وفي مستقبله.
  • رؤية الحالم في منامه بأن والده المتوفي غاضب منه تدل على الأفعال السيئة التي يفعلها الرائي وتسببت في غضب والده منه وعدم رضائه عليه وخاصة لو كان المتوفي رجل معروف بأخلاقه الطيبة.
  • لو تقدم للعزباء شاب في الحقيقة يريد الزواج منها وفي نفس الليلة حلمت العزباء بأن والدتها المتوفي غاضب منها فهذه الرؤية رسالة تحذير واضحة بضرورة انتهاء هذه الخطوبة والابتعاد عن ذلك الشاب لأنه سوف يأتي من وراه الأذى.
  • غضب الأب المتوفي في المنام هو تحذير للرائي بضرورة إعادة النظر في بعض أمور حياته حتى لا يقع في أي مشكلة أو مصيبة تؤذيه وتؤثر على حياته فيما بعد.
مقال مُميز:  ما هو تفسير رؤية الميت في المنام وهو حي ويعانق شخص حي؟

رؤية الأب يعاتب الإبن في المنام

إذا رأى الشخص أن والده الميت قد جاء من أجل أن يعاتبه في المنام، دل ذلك على أنه الأب يريد أن يرفع من شأن ابنه ويعلو به.

تفسير رؤية الميت في المنام وهو غاضب

إذا رأى الشخص في منامه أن والده غاضب منه وحزين جداً، دل ذلك على أن الشخص الحالم يقوم بعمل أشياء كثيرة تغضب الأب ولا يرضى عنها.

رؤية الأب الميت في المنام مريض

  • عندما يرى الحالم والده المتوفي في المنام وكان مريض جداً هذا يدل على شدة عذاب هذا الأب في قبره وبالتالي فهو يحتاج إلى الدعاء والفاتحة والمداومة على قراءة القرآن له والصلاة له بفك كربه في قبره.
  • عندما يرى الحالم أن أبوه المتوفي مريض جداً وبعدما تناول الطعام من يد الحالم في الرؤية عادت له الصحة الجيدة مرة أخرى فتلك الرؤية تدل على أن الأب سوف يتحسن حاله في قبره بعد دعاء أبنه له مباشرة وإطعام عدد من المساكين والمحتاجين.  ما هو معنى رؤية الميت في المنام مريض؟

تفسير ما جاء في شر رؤية الأب الميت في المنام

حفر الأب في المنام

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام أنه إذا رأى الشخص أن والده الميت يقوم بحفر في الأرض دل ذلك على اقتراب أجل هذا الشخص.
  • إذا رأى الشخص أنه يجلس بجانب حائط أو بيت مهدوم دل ذلك على أن هناك مجموعة من المصائب والمشاكل سوف تحدث لهذا الشخص.

رؤية الأب يقطع الشجر في المنام

  • إذا رأى الشخص في منامه أن والده قد قام بقطع الشجرة في منامه دل ذلك على وجود مجموعة كبيرة من الخلافات والمشاكل في حياته.
  • إذا رأى أن والده مريض دل ذلك على مرضه الشخص الحالم.

رؤية الميت في المنام وهو زعلان

إذا رأى الشخص في منامه أنه والده يبكي وحزين دل ذلك على أن والده يعذب وأنه يحتاج إلى الدعاء والصدقة من أهل البيت.

المصادر
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
2- كتاب تفسير أحلام التفاؤل محمد ابن سيرين، مكتبة الإيمان، القاهرة.
3- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

48 thoughts on “تفسير رؤية الاب الميت في المنام لابن سيرين

  1. اريد تفسير حلمي من فضلكم ولكم الشكر والتقدير.
    علما اني رجل ومتزوج ولي ابناء.
    رأيت ابي الميت في المنام،وهو ميت وممدد في غرفة مجاورة لغرفة اخرى بمنزلنا القديم الذي ليس نفس المنزل الذي توفي به ابي،يجتمع بها باقي افراد الاسرة ،نتكلم فيما بيننا ولا توجد اية معالم للحزن رغم علمنا بان الاب ميت بالغرفة المجاورة.وانا بين اللحظة والاخرى اطل عليه دون ان اغادر مكاني الى جانب العائلة.
    ابي توفي منذ سنة ونيف.
    شكرا لكم.

  2. احلم دائما بابي مره انه لم يمت ومره انه يضع رأسه ع صدري ومره انه يطلب الدواء مع العلم انه ليس بمرض ومره انه كان يحصد القمح وفي نفس الحلم اعطاني شبشب جديد انا متزوج ولديه طفل ومغاربها بالكويت واغاني من ضيق لاني لم أجد عمل لمده ست شهور في الغربه ارجو الرد

  3. حلمت ان أقبل يد ابي المتوفي وقدمه وكان حينها راجع من حصاد القمح وبعد ذلك اعطاني شبشب جديد انا متزوج ولدي طفل ومتغرب بالكويت واعاني من ضيق الرزق ابحث عن عمل من ست شهور ولم اجد عمل

  4. ابي متوفى . وحلمت أنني اشتريت ملابس العيد لنفسي ونسيت أن اشتريها له . ورأيته بدا غاضبا ومتسترا على غضبه حتى اعترف وقال لي أليس العار عليك ان تشتري ملابس لك وتنساني وانت عزيز علي . واعتذرت له وبكيت عليه اشد البكاء وقدمت له ملابسي الجميلة كلها وقلت له خد ما تشاء .

  5. ابي متوفى . وحلمت أنني اشتريت ملابس العيد لنفسي ونسيت أن اشتريها له . ورأيته بدا غاضبا ومتسترا على غضبه حتى اعترف وقال لي أليس العار عليك ان تشتري ملابس لك وتنساني وانت عزيز علي . واعتذرت له وبكيت عليه اشد البكاء وقدمت له ملابسي الجميلة كلها وقلت له خد ما تشاء .

  6. السلام عليكم انا امراه ابلغ من العمر 47سنه غير متزوجه اعيش معوامي واخواتي حلمت بمجي ابي المتوفي الي بيتنا بلباس ابيض ليس بابغاضب ولا بالفرح كان يبدوا جديا طلب مني بطباعه شي لكني اجبت بأن لا املك الا طبعه الا في المكتب العمل
    وكنت فرحه لرويه اخواتي له وهو راجع للبيت وانا اقول لهم ها هو اتي حي…. الم اقل لكم انه حي
    وتمثل لي اخواتي وكانهم صغار مثلما تركهم عند موته خاصه اخي محمد وتبنه عمي أمينه والكل راه حيا

    1. حلمت أن ابي المتوفي زارني في بيتي وبيكلم معي عادي زي ما كان حي وبياكل جبنة قديمة زي ما كان بيحبها

  7. حلمت بوالدي لمتوفي يضربني انا وامي واختي بل سلاح اوبعدين انااخذت منه سلاح ورميته عله زندهاوهوه ايعيط واناخفت منه وشردت عند جيران

  8. السلام عليكم …
    حلمت اني جالس مع ابي المتوفي من فترة ليست ببعيدة في مجلس عزاء عمي ، وقد طلب مني حفظ صفحات من 9-69 من القران الكريم مع العلم اني رايت وجهه للمحة ولكني سمعت صوته ورايت يده التي تؤشر لي ولم استطع ان ارى كتاب الله بوضوح
    ارجو التفسير وشكرا .

  9. رات اختي والدي جالس امام بيتنا والمكان نظيف جدا ورأت اننا نفرش بيتنا سجاد اخضرولكن جائه اتصال فلم يرد عليه فسألته اختي من فقال اخوكي محمد وانا مابدي رد عليه زعلان منه

  10. حلمت اني في عرس و لقيت ابي المتوفي جالس ،رحت له و ابتسملي و حكى معي بالاشارة و فهمته قالي اغسلي الأواني و رح يجو يخطبوكي،و قالي غدا نجي نزوركم و أنتم نيام واحد واحد

  11. رايت ابي المتوفي ينام في سريري واقوم بصب الماء على قدمين ..ورايته وقبلته كثيرا وحضنته ..وسالتك كيف حالك هناك فبتسم ..ثم الاح لي بيده وقال ساذهب لارجع

  12. رأيت ابي المتوفي في المنام وهو حي وبراحة وبصحة جيدة وكأنه كان عائدا في مكان ما ، وعند رؤيتي له اقبلت اليه احضنه واقبله وقلت له لم أراك منذ فترة طويلة ؟ عندها قال لي ابي وهو مبتسما: او لم تكن تريد ان تأتيني ولكنك لم تأتي . فما تفسير هذه الرؤيا جزاكم الله خيرا

  13. امي حلمت ان ابيها المتوفي قالها تعالي معايا راحت ودخل بيته وقالها ادخلي كانت رايحه تدخل من الباب الي جمبة صحيت وحلمت بعدها بيوم انها نايمه علي طربيزه وناس متعرفهمش بتعدل فيها وهي بتقولهم لو عدلتوني كده هتزحلق اعدالوني كده وبعدها حطو تحتها توب اخضر وبقت نايمة علي الهواء ارجو الرد

  14. حلمت اني جالس مع أبي المتوفى في السطح واكلمه واقول له اني لن استطيع العيش كثيرا وإنني لن استطيع حضور زفاف اختي انا متزوج

  15. رأيت في منامي أني وإخوتي نمزح مع بعض ومعنا أمي المتوفية في الحقيقة وهي قلقة من مزاحنا ثم أتى أخي الأصغر مني مباشرة وأحضر معه أوراق مالية وقال أن عمل أبي هذا العام قد كان وفيرًا وأخرج منه الزكاة وقد أعطاها لنا نحن فقط دون أبناءه من النساء المتبقيات (ملاحظة أبي توفي بعد والدتي وهو متزوج من ثلاث نساء وأمي هي الثانية) فقالت أمي بعد أن تنهدت هذه هي الزكاة التي أبحث عنهاثم أخذتها لتقسمها بيننا فأخبرتها أن لها الثمن من هذا المال .مع العلم أني غير متزوجة وإخوتي فيهم المتزوج وفيهم الأعزب ونحن كلنا نعيش حالة من التوتر في البيت

  16. ارجوكم اريد تفسير ل حلمي

    حلمت اني امشي وفجاة رايت ابي الميت
    خفت كثيرا وهربت
    ولحق بي لكن لم يمسكني اختبات عنه

    انا فتاة عزباء

    1. اذا كنت تقصد بالعجاج هنا الغبار او الدخان فعليك بالدعاء له واخراج الصدقات وتحري ما اذا كان عليه دين او امانة لم ترد

  17. السلام عليكم ابني شاف بالمنام والده المتوفي ينام عن يمنه وانا والدته نايمه عن يساره بيصحا والده وبقول للولد انا رح يجيكم عالم كتير وبيموت الاب الولد بيخاف وبيخبي وجه بالمخده بعدين بفيق وبيدخل على الغرفة موجوده فيها اخت الي بيقلها ابي مات بتقلوا بعرف بيقلا بدي خبر اخي الكبير اسمو محمد بتقلوا هو ماشي لمكة شوفوا وين صار وبيفيق من المنام ارجوا تفسيره ولكم الشكر

  18. السلام عليكم
    انا حلمت ان بابا رجعنا تانى وقاعد معانا عالاكل وبيقول انه عارف عننا كل حاجه من يوم ماسابنا وفايده ورقه بيقول انا كاتب فيها كل واحد فيكم عمل ايه وانا ببص على أسمى عشان اشوف كاتب عنى ايه لقيته بيقولى اخوكى هيموت وبعدين طلعت معاه عالشارع بره ادانى فلوس وقالى تعالى اشربك عصير وانا قلتله لأ لانه كان مستعجل وواقف مستنى حد وسيبته ومشيت وهو فضل واقف عالشارع مستنى حد.
    ارجو تفسير الحلم

  19. تحلمت امي بأبي المتوفي بأنه زار اخته في مكه قال ان بيتها مو كويس و اخته ماتقدر تمشي أتمنى الرد و شكرا

  20. السلام عليكم رؤيت الاب الميت حي وبيته اخضر
    وابنته ترش الماء المصبوغ بالاخضر في ارجاء المنزل ويخرج الاب عندها ويقول اعتقدت انا المنزل كله اخضر لاكن امك ارجعت بيت فقط الاخضر طبيعي وانت تطلين البيت بالاخضر

  21. رايت في المنام
    ان ابي قال لي من يهتم بك فقلت له انه عمي علما ان عمي يزورنا كل جمعة و يخفف عني بعض الوجع

  22. رايت ابى المتوفى فى المنام عاد الى الحياه وهو ع هيئة شبابه وكان جميل وقام بممارسة الجنس مع والدتى وايضا رايته وهو نائم ويوجد قطتين او كلبين صغرين واحد ابيض اللون والاخر اسود يلعبون عند دخولى عليه ولكنى كنت فرحان بعودته وكمان اهلى ماتفسير الحلم

  23. السلام عليكم.

    حلمت بأبي المتوفي في بيتنا ولدينا ضيوف كثيرا وكان مسرور مني وقام احد الضيوف بمدحي. فبتسم وقال ليتني جبت له اخ بطريقه مزاح فتكلمت مع وقلت له البيت مايكفي. انا عندي 6 اخوات. فرد علي وضحك وكان مسرورا جدا ورأيت امي تحادثه ايضا

  24. رايت في المنام والدي المتوفى شاب جميل يرتدي ثياب جميلة مع العلم ان ابي توفى منذ اكثر من ثلاثين سنة و كان شابا

  25. حلمت اني انا جالسه في مكان يطلع على مسبح وكل اللي فيه عراه وكان ابي المتوفى على الجهه الاخرى من المسبح ويرتدي شورت ويدخن السيجاره مع العلم انه لما كان حي لايدخن ابدا ثم ذهبت اطلب الطعام ولم يكن معي مبلغ كافي وطلبت فقط عصير برتقال وسالت ابي وقال للي لا اريد شي فقط عصير

  26. حلمت ان والدي المتوفي وهو قاعد جوار بيتنا الذي كان قد تعب في بنائه لنفسه ولكن للاسف وقع ضلم واحتيال من قبل عمي الى جواره جدي. وماكان لوالدي الا ان سلم الامر لله. وكان قاعد على فرش رفيع وعليه ملابس جميله فاخرجت من جيبي عطرا وعطرته وبعدما انتهيت اخرج عطرجميل من جواره وبدأ يعطرني وهو يبتسم.
    افيدونا بالتفسير جزاكم الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.