أجمل 10 خواطر قصيرة روعه



خواطر قصيره روعة وخواطر شعريه وخواطر دينيه وهمسات، كل هذا من حديث الروح للروح، وهمس القلب للقلب، فتجعل من الوجدان نهرا تسبح فيه قلوبنا كي تبتهج بما فيها من مشاعر وسلام، تلك هي الخواطر، كلمات تكتب، وحروف تتنفس، ومشاعر تفيض، كي تخترق الارواح، فتذوب فيها المشاعر، وتحيا بها الأرواح.

خواطر قصيرة روعه 2021
خواطر قصيرة روعه

خواطر قصيرة روعه

الحب يعني الصدق، الحب يعني الخوف على من نحب، وأن نصير له شمعة تضيء لهم ظلام الايام، الحب رحمة وحنان وامان، الحب حياه.

الطفل هو ذلك القلب البريء الذي لم يلوث بعد، هو بهجة الحياه وروح الوجود، فالبيت الذي لا يملك طفل لا يملك السعاده.

الدنيا تعلمنا الكثير، تعلمنا أن الصديق أحياتنا يكون افضل من الاخ، وأن المواقف هي التي تكشف لنا حقيقة من حولنا، كي لا تتسرع في الحكم على الآخرين.

وإليكم اجمل خواطر جميلة قصيرة

القلب لا يختار من يسكنه، لكن المواقف هي التي تحدد مكانة الناس في قلوبنا، فالمواقف وحدها هي القاضي العادل في كل علاقاتنا.

الحب ليس عيبا، الحب هو فعل ما تريد لمن تريد بنفس راضيه، ليس استعبادا، ولكن اراضيا بين الاطراف، ولا يكون الحب حكر على فتاه وشاب، لكن الحب بين الناس بشكله المطلق.

في الليل الهاديء، أعيد التذكر في كل ما مضى، أشعر أن الليل يواسيني، وانا الذكريات برغم المها تتلطف معي، فتتحول الدموع لضحكات متتاليه.

خواطر حب قصيرة روعة

حبيبي انت المراد، لا أرى مثلك في الوجود كله، ولا أريد أن أرى غيرك، انت كل كياني، انت حناني وابتساماتي، انت فرحتي وآهاتي، فياحبيبي رفقا بي، فإني بك احيا وفيك مماتي.

احبك ولا أريد أن يصبح الحب سراب، أحبك ولا اتمنى يوما الفراق، أحبك يا اغلى ما في الكون، أحبك حتى يصبح الحب محرم على الكون.

يا حبيبي تعال الي، وانظر إلى قلبي، ستجد الشوق لك ملتهبا، والفكر بك مشغول، وأيامي بدونك أشبه بالصمت، فانا اشتاق الى ضجيج حبك، إلى صوتك، إلى انفاسك، اشتاق حتى لخلافك معي.

خواطر شعرية قصيرة روعه

ومن الاشعار ما يخترق الروح، ونجد هذه الأشعار والخواطر في دفاتر التاريخ، كلمات لا تقدر بثمن، فهي حكم وتاريخ، يصنع في حياتنا التوازن، كالاتي:

زرعت في محبتك قبلاً الأماني

وها أنا ذا من غدرك أعاني

بدلت نور الشمس بلمع عينيك

وأنس القمر بهمس صوتك

ونسيم الربيع بشذا عطرك

وندا الصباح بقبلة من ثغرك

وكل العالم بلحظة قربك

وها أنا ذا أجني العتم والفقد

أجني الوحدة وتمنيت بعدك الموت

 

إذا الشعبُ يوماً أراد الحياة

فلا بدَّ أن يستجيبَ القدرْ

ولا بد لليل أن ينجلي

ولا بد للقيد أن ينكسر

وفي ليلة من ليالي الخريفِ

ويدفنها السيّلُ أنَّى عَبَر

ومن لم يعانقه شوقُ الحياة

تبخَّرَ في جوِّها، واندثر

 

يازهرة الكاردنيا الناصعة بياضا

اسقينى من جدور حبك عشقا فياضا

فالاشتياق اليكى بعقلى مرارا

ولبعدك الروح تتعذب تكرارا

قبل لقائك كانت حياتى دمارا

والان اصبح فؤادى بالحب عمارا

فتذكرينى دائما باستمرارا

فمهما طال البعد وكان به جراحا

بقدر حبى لكى اخلفه افراحا

خواطر قصيره جداً روعه

همس الكلمات، عن حبنا تحكي، عن شوقنا تكتب، عن عمرنا الضائع بين الحب والعشق والغرام تتحدث، كل الوجود ضددنا، لكن همس الكلام يبوح بغير ذلك، يقول مازال الحب بخير.

الحياة والممات، متناقدان، فشتان بينهما، كما شتان بين الماضي والحاضر، وبين البحر والصحراء، لكن إذا لم يكن بينهما لقاء، فبينهما شيء مشتركه هو العمر.

الوطن حياه، الوطن هو ذلك البيت الكبير الذي يضمنا بكل ما فينا من عيوب، فسلاما لوطن كان فيه اسمي مكتوب، وحروفه في قلبي مفحوره، فهو لي الدفأ والأمان.

خواطر قصيرة روعه عن الحياة

الحياه رمز لعمرنا، فبعد وفاتنا تنتهي الحياه، لذلك عيش عمرك بكل ما فيه من أنفاس، وحاول قدر الإمكان أن تسعد نفسك، لإنك إن لم تسعدها لن تجد من يبذل ولو قليل من الجهد لاسعادك، لذلك أنت أولى بنفسك، وأولى بحياتك.

خذ من حياة الآخرين الحكمه، وارسم حياتك بالشكل المناسب لك وليس المناسب للاخرين، أو كما يظنه الآخرين أنه الانسب لك، وكن صاحب شخصيه متميزه، وصاحب هدف وشغف كي تكون حياتك ذات معنى ولها قيمه.

ما بين الماضي والحاضر عمر من المواقف والذكريات، والذكريات تكون مليئة بالخبرات والتجارب والمواقف المختلفه، سواء كانت جيده أو سيئه، فلا تجعل الماضي عقبه في حاضرك.

خواطر دينيه قصيره روعه

اذا ما قولنا خواطر دينيه، يأتي دوما ببلنا خواطر مولانا الشيخ محمد متولي الشعروي، لذا اتينا بخواطر دينيه لفضيلة الشيخ:

لا تقلق من تدابير البشر فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله. النعمة لا يمكن أن تستمر مع الكفر بها.

لا تستخدم فمك إلا بشيئين فقط : الصمت والإبتسامة، الإبتسامة لحل المشكلات والصمت لتجاوزها.

إذا أخذ الله منك مالم تتوقع ضياعه فسوف يعطيك مالم تتوقع تملكه.

الظالم حين يظلم لا يأخذ حق غيره فقط، بل يُغري غيره من الأقوياء على أخذ حقوق الضعفاء وظلمهم، وإذا إنتشر الظلم في مجتمع تأتي معه البطالة وتتعطّل حركة الحياة كلها.

خواطر قصيره منوعه روعه

الصداقه هي أن تصدقني القول والفعل، لا أن تخدعني وتستغلني بإسم الصداقه، فأصبح لك حق مكتسب، وتصبح لي وحش يلتهم كرمي.

لا تحزن ايها القلب أن خزلوك، فأنت لا تتوقع الحزلان لانك نقي، وهم تعودوا على خذلك لأنهم يجهلون قيمة وجودك بحياتهم، فلا تحزن ودعهم يمرون كما مر العمر.

التضحيات ليست دوما فعل انساني ايجابي، لكنها أحياتنا تكون تضحيات اجباريه، فلا سبيل إلى للتضحيه، لتنزف حتى يسعد الآخر، لأن ببساطه التضحيه أصبحت له شيء عادي وحق مكتسب.

أجمل الخواطر والهمسات

حبيبي، تعال في ليلة قمريه، وهدوء وانغام رقيقه، وفنجان قهوة ساخن، نجلس، ونتهامس حتى لا يسمعنا حتى الطير الذي يترقب جلوسنا.

الحبيب الحقيقي هو الحبيب الذي يسأل عنك دون أن تطلب، يجعلك من اولوياته، يسجن حبك في قلبه بحكم ابدي دون استبدالك، ذلك هو الحبيب الحقيقي.

العتاب بين الاحباب ليس عيبا، فهو من أجل الحفاظ على الحب الساكن في القلب، والحفاظ على المحبوب الذي لا احد يملك سد الفراغ عنه أن غاب ولا ملء مكانه في القلب.

 

اترك تلعيق

Your email address will not be published.