أكثر من 30 تفسير لتقبيل الرأس في المنام لابن سيرين

 

حلم تقبيل الرأس
تفسير تقبيل الرأس في المنام

التقبيل في الحلم يحمل أكثر من دلالة حيث يختلف التفسير حسب مكان التقبيل، وكذلك حالة الشخص الرائي، ونستعرض بشيء من التفصيل تفسير تقبيل هذا الحلم والدلالات المختلفة التي يمكن أن يشير إليها بالنسبة لكل شخص حتى يتمكن من فَهم المعنى الذي تحمله له الرؤيا أو البشارة أو حتى التحذير الذي تلفت انتباهه إليه.

تقبيل الرأس في المنام

تفسير حلم تقبيل الرأس في المنام يختلف من شخص لآخر لكنها بصفة عامة لها تفسير محمود حيث يشير إلى تحقيق فائدة من الآخرين، وربما تتعلق هذه الاستفادة بالأمور المالية لذلك فإن قُبلة الرأس في المنام تُبشِّر بالخير.

كل ماتبحث عنه من تفسيرات لرؤية القُبلة في المنام هتلاقيها هنا – شاهد الآن!

مثلما يختلف تفسير رؤية تقبيل الرأس في المنام لا يوجد أيضًا تفسير ثابت لرؤيا التقبيل بصفة عامة، فهناك الكثير من التفسيرات والتأويلات، نعرض بعضها فيما يلي:

  • إذا كانت الأم هى الشخص الذي يتم تقبيله يكون ذلك بُشرى على تحقيق التفوق في الحياة المهنية والعملية، كما أن فيه إشارة إلى التمكن من نيل محبة الناس واحترامهم، خاصة الأصدقاء منهم.
  • تقبيل شخص ليس من الأقارب ولا حتى المعارف فيه إشارة إلى الشعور بافتقاد شخص مقرب في الواقع ربما يكون صديقًا أو شريكًا في الحياة، وفي ذلك إشارة أيضًا إلى حب الناس وتقبلهم والتودد لهم.
  • رؤية تقبيل الأشقاء (أخ أو أخت) في المنام تبشر بالخير والكثير من المُتع، ويدل على قوة العلاقة الأخوية والمحبة التي تسودها.
  • إذا حلم الرائي بتقبيل صديقه المقرب أو العكس؛ أي أن صديقه هو الذي يُقبّله، دل ذلك على الحب والاحترام المتبادل بينهما وقوة صداقتهما، وله تأويل آخر يشير إلى احتياج الرائي إلى دعم أكثر من هذا الصديق، وربما يشير إلى افتقاد شيء ما كالحب.
  • تقبيل شخص لا تحبه له معنى غير محمود لأن فيه إشارة إلى عدم الصدق والنفاق والخديعة، أما إذا كان هذا الشخص هو الذي يحاول تقبيلك في الحلم ولكنك تمنعه، يكون في ذلك إشارة إلى الإجبار على فعل شئ ما دون وجود رغبة لتنفيذه، أو عدم تَقبُّل لأمر ما.
  • الحلم بتقبيل عدو لا يحمل تأويل سيء كما يظُن البعض، بل على العكس يدل على تمكن الرائي من تهدئة صديق له يشعر بالغضب.
  • رؤية الرجل أنه يُقبّل امرأة غريبة ربما يشير إلى الوقوع في المعصية والابتعاد عن الله (سبحانه وتعالى) وعدم التحلي بالخلق الحسن، كما أن حلمه بتقبيل حبيبته في الظلام يدل على علاقة غير أخلاقية.
  • تقبيل طفل في الحلم يشير إلى الاستمتاع بحياة أسرية سعيدة، وإذا كان هذا الطفل هو ابن الرائي في الواقع فالرؤيا تشير إلى أنه يغمره بالكثير من الحنان والحب والعطف، وربما تُنبّهه إلى احتياج أطفاله لشيء ما منه.
  • رؤية الشخص أنه يُقبّل شخص غير عاقل (أي مجنون) في المنام ربما تحذره من أخذ قرارات خاطئة والتسرع في إصدار الأحكام في حياته.
  • الحلم بتقبيل يد شخص ما أو العكس أي أن الشخص هو الذي يُقبل يد الرائي، يشير إلى الشعور بالراحة لهذا الشخص ويدل على الاحترام والإخلاص.
  • الحلم بتقبيل شخص في منطقة العنق تحديدًا يشير إلى الميول العاطفية والشهوة للرائي وعدم قدرته على ضبط نفسه والتحكم فيها.
  • تقبيل القدم لأي شخص لا يشير إلى الذل والمهانة بل يكون علامة على التواضع، أما إذا رأى أن شخص ما هو الذي يُقبّل قدميه، فهو يدل على احترام وحب هذا الشخص للرائي.
  • القُبلة من الخدين تشير إلى الصداقة والوفاء والاحترام، وإذا رأى الشخص أنه يُقبّل شخص آخر من خديه، فهذا يدل على إعجابه به.
  • إذا رأى الشخص في الحلم أنه يُقبل شخص ما في جبهته تشير الرؤيا إلى استياء هذا الشخص من الرائي، أما إذا كان هذا الشخص هو الذي يُقبل الرائي من جبهته فهي تدل على أن الرائي هو الذي يستاء منه.    إذا كنت تبحث عن تفسيرات أخرى قم بزيارة قسم تفسير الأحلام في موقع مصري.
مقال مُميز:  ما لا تعرفه عن تفسير رؤية البرص في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية تقبيل الرأس في المنام لابن سيرين

القُبلة، وفقًا لما بيّنَه لنا الإمام محمد بن سيرين، تكون بمثابة علامة على افتقاد شئ محدد رغم الاحتياج له ووجود رغبة شديدة في الحصول عليه، وفي حالة رؤية تقبيل الرأس تحديدًا، فهذا يعني استفادة الشخص الرائي من الشخص الذي يُقبِّله في الحلم، أما إذا كان يُقبّل أطفالًا، فيدل ذلك على الارتباط الأسري والسعادة العائلية.   ولمتابعة تفسيرات ابن سيرين فقط اضغط هنا.

تقبيل الرأس في المنام للعصيمي

القُبلة، وفقًا للتفسير الذي قدمه العصيمي، تكون بمثابة إشارة إلى حاجة الشخص لأمور معنوية أكثر من كونها مادية، كأن يُشعره المحيطين به بحبهم له ويظهرون اهتمامهم به، كما أن تقبيل الرأس بالنسبة للرجل يُبشّر بقضاء حاجة مُلحَّة للرائي وانتصاره على أعدائه، وتخطيه الكثير من الصعوبات التي كان يعاني منها في حياته.

تفسير رؤية تقبيل الرأس
تفسير رؤية تقبيل الرأس

تفسير تقبيل الرأس في المنام للعزباء

حلم العزباء بتقبيل الرأس يدل على أنها تحرص على طاعة وبر أهلها وتتجنب المعاصي التي تُغضب الله (سبحانه وتعالى).

أما تفسير حلم القبلة على الجبين للعزباء، فهو يشير إلى قرب زواجها إذا كانت تُقبل رأس شخص لا تعرفه، أما إذا كانت تقبل رأس والدتها ففي هذه الحالة تُبشرها الرؤيا بالسعادة الغامرة والفرح الكبير.

تفسير تقبيل الرأس في المنام للمتزوجة

حلم المرأة المتزوجة بتقبيل الرأس من الرؤى المحمودة ورغم أنها تحمل أكثر من تأويل إلا أن جميع التفسيرات تُبشّر بالخير، فهذه الرؤيا إما تدل على أن هذه المرأة صالحة وسُمعتها طيبة أو تدل على قرب حملها.

أما إذا رأت أن زوجها هو الذي يُقبل رأسها في الحلم فهى تشير إلى قوة علاقتهما وزوال أي مشاكل أو خلافات بينهما قد تعكو صفو حياتهما في الوقت الحالي.

تفسير تقبيل الرأس في المنام للحامل

حلم المرأة الحامل أن شخص وسيم يُقبِّلها أو يُقبّل رأسها يحمل لها بشارة بسهولة الولادة واستقرار حياتها، ولكن يكون له تفسيرًا عكسيًا إذا كان شخصًا قبيحًا هو الذي يُقبّلها؛ أي أنها تدل على صعوبة الولادة أو مرورها بمشكلة ما في الوقت الحالي ولكنها ستتغلب عليها سريعًا، وتستعيد استقرار حياتها.

أهم 20 تفسير لرؤية التقبيل في المنام

رؤية التقبيل في المنام
رؤية التقبيل في المنام
  • رؤيا تقبيل شخص في الشفاة قد تشير إلى الإثارة، وربما تحمل معنى آخر مثل الاتفاق على أمر ما أو إبرام عقد مع وجود حاجة مُلحة لتنفيذ هذا الاتفاق أو العقد بطريقة أو بأخرى.
  • إذا حلمت الفتاة بأن شخص رآها وهى تقبل حبيبها، فإن تفسير الرؤيا يكون غير محمود في هذه الحالة لأنها قد تحذرها من وجود صديق أو شخص مقرب منها لكن يحمل حسدًا وحقدًا لها ويخفيه عنها، أما إذا رأت في الحلم أن الشخص الذي تحبه يُقبّل فتاة أخرى، فهذا قد يدل على عدم تمكنها من الزواج منه.
  • القبلة في المنام قد تشير أيضًا إلى إقبال الشخص الرائي على الدنيا، إذا رأى رجل في حلمه أنه يُقبل رجل آخر لكن بدون شهوة، فهذه الرؤيا تدل على الخير.
  • التقبيل من الفم له دلالة محمودة فهو يكون بمثابة علامة على المال، وفيه بُشرى للرجل الذي يرى أنه يفعل ذلك مع امرأة ترتدي ثياب جميلة وبكامل زينتها حيث يكون إشارة إلى زواجه من امرأة تُوفى زوجها، لكنها ستنجب له أطفال وسيستفيد من مالها أيضًا.
مقال مُميز:  ما هي أهم تفسيرات رؤية الحذاء الأسود في المنام لابن سيرين؟

ما هو تفسير رؤيا تقبيل الرأس؟

  • قد بينا أن هذه الرؤيا قد تكون بمثابة بشارة بالتمكن من التغلب على أي عدو أو شخص يضمر للرائي شرًا، وقد يكون يحمل بُشرى للشخص بقرب تحقيق كل ما يتمناه بعد طول انتظار وسعي وجهد متواصل.

تفسير حلم شخص يُقبّل رأسي في المنام

  • رؤية شخص تعرفه يُقبّل رأسك في المنام يدل على رفعة الشأن وعلو رتبته خاصة إذا كان هذا الشخص مديرك في العمل، فالرؤيا في هذه الحالة ربما تشير إلى الترقي الوظيفي.

تفسير حلم تقبيل رأس شخص أعرفه

  • يختلف تفسير حلم تقبيل الرأس في المنام حسب الشخص الذي تُقبّل رأسه:
    فمثلًا إذا كان شخص تعرفه
    مثل مدير العمل، فالرؤيا في هذه الحالة تدل على خضوعك له وامتثالك لأوامره، ويكون تفسيرها مختلف عن التفسير السابق لأن الرائي هو الذي يُقبل رأس شخص آخر في الحلم وليس العكس.

تفسير حلم تقبيل رأس عجوز

  • إذا رأت المرأة المتزوجة في الحلم أنها تُقبّل رأس شخص كبير في السن (عجوز) فهذه الرؤيا ربما تُبشرها بالذرية الصالحة قريبًا بعد فترة طويلة من الانتظار والصبر، وربما تشير إلى أنها تحرص على التربية الصالحة والحسنة لأولادها وتبذل قصارى جهدها لذلك.

تقبيل ومعانقة الميت في المنام

مقال مُميز:  ماذا تعرف عن تفسير حلم لبس النقاب الأسود للعزباء؟

تقبيل الميت في المنام له أكثر من معنى ودلالة مثل تقبيل الرأس في المنام، ويمكن توضيح بعض التفسيرات فيما يلي:

  • تقبيل الشخص الميت فيه إشارة إلى أن الرائي يحرص على الدعاء له وتذكره بكل خير خاصة إذا شعر بشهوة عند تقبيله، وقد تكون الرؤيا علامة على الحصول على المال أو العلم الذي تركه الشخص المتوفي وذلك إذا كانت القُبلة من الميت للرائي وليس العكس.
  • معانقة أو احتضان الشخص المتوفي يكون بمثابة بشارة بطول الأجل سواء كان يُعانق الرائي نفسه أو شخصًا آخر غيره، ففي الحالتين إشارة إلى العمر الطويل.

تقبيل الحيوانات في الحلم

تفسير تقبيل الحيوانات في الحلم له دلالة مختلفة عن تقبيل الرأس في المنام بالنسبة للأشخاص، وهو يحمل أكثر من معنى وتفسيره يكون حسب ما يراه الرائي بالضبط في منامه، ولكن يمكن توضيح بعض التفسيرات فيما يلي:

  • بشكل عام، تقبيل الحيوانات يعتبر من الرؤى غير المحمودة لأنه يدل على اتباع الرائي لشهواته.
  • رغم أن القطة من الحيوانات الأليفة التي يأنس الكثير من الأشخاص بتربيتها، إلا أن رؤية تقبيلها في المنام لها معنى غير محمود حيث يشير إلى مساعدة الرائي لشخص فاسد أو سارق.
  • السباع والأسود والنمور من الحيوانات المفترسة التي يخاف منها الإنسان، وربما تُسبب له الأذى في الواقع، إلا أن الحلم بتقبيلها له تفسير محمود حيث تشير الرؤيا إلى الانتصار على الأعداء وتَمكُّن الرائي من إخضاعهم له والاستفادة منهم.
  • يستفيد الناس من البقرة في حياتهم الواقعية، ولا يختلف الأمر كثيرًا في عالم الأحلام لأن رؤية تقبيل البقرة في المنام تدل على تحقيق استفادة ومكسب.
  • الأفعى أو الثعبان لا يرمز للشر والخطر دائمًا حيث أن رؤية تقبيلها في المنام تُبشّر بالفرج القريب والاستمتاع بالحياة، فالحية في الحلم دلالتها حياة.
  • الحلم بتقبيل العقرب يشير إلى التمكن من تحقيق استفادة من عدو للشخص الرائي والانتفاع منه.
  • رؤية الشخص أنه يُقبّل كلب في الحلم يشير إلى استعانته بأشخاص سفهاء، لا يمكنهم تقديم النصح المطلوب والإرشاد المرجو له.
  • الحشرات من الأشياء التي ينزعج منها الكثير من الأشخاص في الواقع وتبدو مقززة لحد كبير ودلالتها في الحلم غير محمودة أيضًا حيث يشير تقبيلها في المنام إلى الاستعانة بالجن.

 للحصول على التفسير الصحيح قم بالبحث في جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام. 

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.