تعرف على تفسير رؤية الكلبة في المنام لابن سيرين



تفسير رؤية الكلبة في المنام يحمل معاني غير مريحة للنفس البشرية، حيث أن الكلب هو رمز للشر في الواقع وكذلك يعد مصدراً لنشر الفزع والرعب في القلوب بمجرد رؤيته، لذا فإن رؤية الكلبة في الحلم لها تفسيرات غير محمودة في كثير من الأحيان، لكنها في حالات أخرى تعبر عن تفسيرات طيبة وتحمل  بشارة جيدة لأحداث مستقبلية.

تفسير رؤية الكلبة في المنام
تفسير رؤية الكلبة في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية الكلبة في المنام

رؤية الكلبة في المنام لها العديد من التفسيرات التي تتنوع بين البشائر المحمودة، لكنها كذلك تحذر من أشخاص ومخاطر دانية قد تصيب الرائي وتؤذيه إذا لم يحترس منها ويضع لها التدابير اللازمة.

أما الذي يقتني في بيته كلبة كبيرة الحجم، فهو شخص يملك قدر من الذكاء والحكمة الفطرية، لكنه يستخدمهم في غير سبيلهم أو خدمة مجتمعه ومنفعة المحيطين به، فعليه بإستغلال مهاراته في سبيل الخير ومساعدة الناس ونصرة المظلومين والقضاء على الظلم.

كما يرجح العديد من المفسرين أن الكلبة السوداء في منام الرجل، هي إمرأة لعوب تحاول جذبه ليرتكب الأفعال التي تتنافى مع العُرف والدين السليم، فعليه باتخاذ كافة سبل الحيطة والتمسك بعاداته وتدينه.

كذلك فإن رؤية كلبة تدور حول صاحب الحلم وتحوطه، فهذا يدل على صديق سئ يوسوس للرائي ويدفعه لفعل المعاصي أو العمل في مصدر مشبوه والأستيلاء على أموال الضعفاء.

تفسير رؤية الكلبة في المنام لابن سيرين

وفقاً إلى رأي العلامة أبن سيرين فإن رؤية الكلاب في المنام لها معاني غير طيبة، لكنها أحياناً تشير إلى تفسيرات جيدة، على حسب تصرفات الكلبة ولونها وهيئتها.

فإذا كانت الكلبة سوداء وضخمة الجسد ويحيط بها مجموعة من الكلاب، فهذا يشير إلى سلطة قوية ونفوذ يتربصون بصاحب الحلم وقد  يتسببون في أذى كبير وضرر له ولأسرته.

أما إذا كانت الكلبة بيضاء وصغيرة الحجم ويمتلكها الرائي في بيته، فتلك دلالة على شخص وفي يحيط به ويدعمه طوال الوقت ويشعر معه بالأمان والمحبة المتبادلة بينهم.

عضة الكلبة في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن عضة الكلبة في المنام تعد إشارة إلى الإصابة بضرر معين سيلحق بالرائي ويلزمه الفراش لفترة من الوقت ويمنعه من مزاولة روتينه اليومي المعتاد.

كما أن عضة الكلب تشير إلى مكيدة سيقع فيها صاحب الحلم، كان قد دبرها له مجموعة من الأعداء أو الأشخاص السيئة التي تحيط به، لكنه سينجو منها بعد مدة.

كذلك فإن عضة الكلب في اليد أو القدم، يشير إلى كثرة إقتراف الرائي للمعاصي والذنوب، مما قد يؤدي به إلى سوء العاقبة في الآخرة.

تفسير رؤية الكلبة في المنام للعزباء

إذا كانت العزباء تقتني كلب خاص بها وتسير معه في الطرقات، فهذا يعنى أنها تحتمي بشخص معين يشكل لها أهمية كبيرة في حياتها وتشعر معه بالأمان والطمأنينة.

كما أن التي ترى مجموعة من الكلاب تنبح بصوت مزعج في طريقها، فقد يدل هذا على مجموعة من الأشخاص سيئة النوايا تتحدث عن الرائية بكلام باطل غير لائق في محاولة منهم لتشويه سمعتها الطيبة وإفساد سيرتها بين الناس.

أما إذا رأت العزباء كلبة بيضاء كبيرة الحجم، فتلك إشارة إلى أن هناك شخص طيب يتمتع بدرجة عالية من القوة البدنية، سيتقدم لخطبتها وسيعمل جاهداً على حمايتها وتوفير مستقبل آمن ومستقر لها.

بينما التي تري كلب أسود ضخم يتقرب منها ليهجم عليها، فعليها بالاحتراس لأن ذلك يدل على شخص مؤذي يحاول الدنو منها لكي يسبب لها الأضرار الجسدية والنفسية. 

تفسير رؤية الكلبة في المنام للمتزوجة

يتفق العديد من المفسرين على أن المتزوجة التي ترى كلبة سوداء تتربص بها وتزمجر على أسنانها عند رؤيتها، فتلك إشارة تحذيرية من شخصية سيئة قريبة منها تتدبر لها مكيدة أو تريد أن تدمر حياتها وتؤذيها، فعليها بالحذر.

فإذا كانت صاحبة الحلم تقتني كلبة ضخمة في بيتها، فذلك يدل على أنها تحب زوجها وتحتمي به من صعوبات الحياة وتشعر معه بالمأوى الحصين.

كما أن رؤية كلبة سوداء كبيرة تنبح بصوت مرتفع، فهذا يعنى أن الرائية تعيش في بيئة غير مستقرة يشوبها المشاكل والأزمات، لذا فهي تعاني من عدم الشعور بالأمان والطمأنينة في البيئة المحيطة بها.

أما إذا رأت المتزوجة أنها تربي في بيتها كلب أبيض في بيتها، فتلك إشارة إلى أن أحد أبنائها ستكون له شهرة واسعة ويحقق نجاح باهر تفتخر به في المستقبل(بإذن الله).

بينما التى ترى الكلاب تنبح بشدة في بيتها، فتلك إشارة على أن أهل بيتها أو القانتين معها بنفس المنزل يحقدون عليها ويكنون في أنفسهم الكراهية.

تفسير رؤية الكلبة في المنام للحامل

يعتمد التفسير الصحيح لهذا الحلم بالنسبة للرائية على حسب لون الكلبة وحجمها وكذلك أفعالها وعددها وتصرف الرائية تجاهها.

فإذا كانت الرائية تلهو مع الكلب وتطعمه، فهذا يعنى أنها ستشهد عملية ولادة سهلة خالية من المتاعب والصعوبات، ستخرج منها هي وطفلها بسلام وعافية ودون أن يصابا بأي أذي أو ضرر (بإذن الله).

كما يذكر بعض المفسرين أن الحامل التي ترى أنها تحمل بين يديها كلبة صغيرة، فهذا يدل على إنه سوف تُنجب صبي قوى يكون لها نعم السند في المستقبل ويسعى طوال حياته لحمايتها وإسعادها.

أما إذا رأت الحامل كلاب كثيرة تعدو خلفها وتحاول اللحاق بها لمهاجمتها، فقد يعنى ذلك إنها تتعرض للكثير من الكراهية والحقد من المحيطين بها، فعليها بالحذر والتحَصن بآيات من الذكر الحكيم.

بينما التي ترى كلبة تنبح بصوت مرتفع لا ينقطع، فذلك يدل على عملية ولادة غير ميسرة تتخللها المتاعب والأوجاع.

موقع مصري أكبر موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع مصري لتفسير الاحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

أهم تفسيرات رؤية الكلبة في المنام

تفسير رؤية عضة الكلبة في المنام

وفقاً لرأى بعض المفسرين فإن الشخص الذي يعضه الكلب في المنام فهو على وشك أن يتعرض لفتنة كبيرة أو يقع في معصية عظيمة يدفعه إليها أحد الأصدقاء ليرتكبها في غفلة عن سوء عقابها.

أما الذي يرى أن الكلب يعضه في جسده، فتلك إشارة إلى أن الرائي قد يصاب بوعكة صحية تضعف جسده وتجعله غير قادر على ممارسة عمله وتوفير قوت يومه، مما قد يعرضه لأزمة مالية شديدة أو تتراكم عليه الديون.

بينما الكلب الشرس الذي يعض الكثير من الناس في الطريق، فهذا يعبر عن شخص مؤذي يعرفه الرائي وعلى علاقة به، فعليه بالحذر منه ومحاولة اتقاء شره.

تفسير حلم عضة الكلبة في اليد

يرى أغلب الأئمة أن عضة الكلب في اليد غالباً ما تعبر عن أذي يصيب الرائي وينال منه ويضعفه، قد يكون مرض يلتقطه جسده أو حسد من عين حاقدة تصيب من عزيمته وروحه المعنوية وحالته النفسية.

أما عضة الكلبة لأحد اليدين، فهي إشارة إلى فقدان العمل و مصدر الرزق الوحيد بسبب شخص سيئ سوف يتسبب للرائي في مشكلة ويدخله في مسألة تتعلق بسمعته وتنال من مكانته بين مروؤسيه. 

كما أن عضة الكلب ليد أحد الأصدقاء تعتبر دلالة على أنه صديق غير آمين، يتظاهر بالوفاء والمودة وهو أبعد ما يكون عنهما ويفشي أسرار صديقه لأعدائه لينالوا منه ويؤذوه.

رؤية الكلبة تلد في المنام

الكلبة تلد في المنام من الرؤي التي تعبر عن خيرات وفيرة سيُنعم بها الرائي من مصدر غير متوقع، ربما مهارة أهملها منذ فترة طويلة، لكنها الآن ستكون سبب في رزق كثير له.

بينما هناك بعض الآراء تُحذر من هذا الحلم، حيث أن رؤية كلبة تلد في غرفة الرائي، قد تشير إلى امرأة سيئة السمعة قد تحاول التقرب منه وإغوائه لإيقاعه في المعاصي، فعليه اتخاذ الحذر الشديد.

أما رؤية كلبة تلد في الشارع، تعد دلالة على حدث سعيد سوف يجتمع فيه الأهل والأحباب ليشهدوا ويسعدوا به سوياً، وسيكون سبب في بهجة كبيرة لهم جميعاً.

الكلبة السوداء في المنام

يجتمع العديد من المفسرين على أن الكلب الأسود في الحلم يتعلق غالباً الجانب العاطفي والمشاعر التي يعتمر بها قلب الرائي والأفكار التي تراوده في الفترة الحالية.

فإذا كان الكلب الأسود في بيت الرائي، فذلك يعنى أنه يعيش في بيئة غير مستقرة يسودها القلق وعدم الآمان، مما أثر سلباً على الحالة النفسية للرائي وجعله يفكر في الانزواء بنفسه والابتعاد عن الناس المحيطين به.

كما أن رؤية الكلب الأسود يدور حول صاحب الحلم، فتلك دلالة على كثرة الأفكار السلبية المحبطة التي تسيطر على عقل الرائي وتهبط من عزيمته نحو النجاح و الاستقلال بحياته وتحقيق أهدافه.

رؤية الكلبة البيضاء في المنام

يقول المفسرين أن الشخص الذي يرى أنه يمتلك كلبة بيضاء، فهو يحظى بقوة وسلطة كبيرة لكنه يستخدمهم في سبل الخير وإرساء العدل والقضاء على الظلم واسترداد المظالم.

كما أن رؤية الكلب الأبيض تشير إلى أن الرائي له صديق سئ، يحمل نفس حاقدة يكره الخير للجميع ويسعى في أذية غيره وإلصاق التهم الزائفة بالآخرين ليسبب لهم المشاكل و يوقعهم في الأزمات.

كذلك فإن رؤية كلب أبيض في الطريق الذي يسير به الرائي، يعد إشارة له لكي يحذر من تلك الشرارة الصغيرة التي يهملها، لكنه ستكون عقبة كبيرة في طريقه فيما بعد.

ولادة الكلبة في المنام

إذا شاهد صاحب الحلم ميلاد كلبة جديدة وأخذت تنبح وتصيح بصوت مرتفع، فهذا يعنى أنه على موعد مع مهام وظيفية واجتماعية جديدة تنصب على كاهله وتحمله المزيد من المسئوليات والأعمال.

أما إذا كانت الكلبة تُولد في بيته، فقد يدل ذلك على أنه سوف يُرزق قريباً بمولود ذكر يكون له سند وعضد ينفعه في المستقبل (بإذن الله).

بينما الذي يرى كلبة تضع الكثير من الكلاب الصغيرة، فذلك يعنى أنه سيُرزق قريباً خيرات وفيرة ونعم لاتُحصي وأموال كثيرة تغير كثيراً من حياته للأفضل، وتحقق له ما يريد.

بول الكلبة في المنام

يتفق العديد من المفسرين على أن رؤية الكلب يتبول، تعد إشارة على سوء الأوضاع التي سوف يواجهها الرائي الفترة الحالية، فقد يتعرض لبعض المشاكل والأزمات التي يجب عليه مواجهتها بقوة.

أما إذا رأي صاحب الحلم الكلبة تتبول على أحد المقربين منه أو أحد اصدقائه، فعليه بالحذر من ذلك الشخص لأنه خبيث النوايا ومنافق يظهر المحبة والوفاء عكس مايُبطن من حقد وكراهية وأذي.

كما أن رؤية بول الكلبة، تعد دلالة على أن الرائي يهتم بالفتن والشهوات الدنيوية الزائلة ويغفل عن سوء عذابها في الآخرة، فعليه بالحذر و يستفيق من غفلته ويتوب عن أفعاله وذنوبه الماضية.

مطاردة الكلاب في المنام

إذا رأى صاحب الحلم أنه يطارد الكلاب ويرغب في السيطرة عليها، فهذا يعنى أنه شخص شجاع لا يعرف الخوف لقلبه طريق، يقف في وجه الظلم ويتصدى له ويرد الحقوق للمظلومين والضعفاء.

أما إذا كانت الكلاب تقوم بمطاردة الرائي، فتلك رسالة إنذار واضحة اللهجة من تكاثر الأعداء من حوله وإستحداثهم لوسائل الهجوم عليه ليقضوا عليه.

كما أن مطاردة الكلاب وهم ينبحون بأصوات مرتفعة مزعجة، تعني أن هناك أشخاص سيئة تتحدث عن الرائي في غيبته بكلام باطل بهدف أن تنال من سمعته الطيبة وسيرته المحمودة بين الناس.

إطعام الكلب في المنام

تنقسم الآراء حول ذلك الحلم إلى رأيان مختلفان أحدهما يرى أن إطعام الكلب يحمل معاني طيبة في بعض الحالات، بينما البعض يحذر من مساوئ هذه الرؤية.

فإذا كان الرائي يطعم الكلب من طعامه الشخص، وكان الكلب يأكل معه من نفس الصحن، فتلك إشارة إلى أنه يحصل على رزقه من مصدر غير شريف وتحوم حوله الشبهات، ربما إنه يستولى على أموال الناس في مقابل مشروعات وهمية.

بينما هناك منْ يرجح أن إطعام الكلب الصغير يعد دلالة على أن صاحب الحلم يتمتع بقلب من ذهب، حيث أنه يحب الخير للجميع ويقدم المساعدات اللازمة لكل منْ يحتاجها.

رؤية الكلاب الأليفة في المنام

يذهب العديد من المفسرين إلى أن رؤية الكلاب الاليفة، تدل على أنه محاط بصحبة طيبة وفية تُخلص له وتدعمه في كافة خطوات حياته وتسانده في المواقف الصعبة التي يتعرض لها.

أما إذا كان الرائي يملك في بيته مجموعة من الكلاب الأليفة، فهو يملك قوة أو سلطة تجعل من اللائمين وأصحاب النفوس الشريرة تخشاه وتحسب له ألف حساب ولا تدنو منه أو من أحد أفراد أسرته.

كما أن امتلاك كلاب اليفة بكثرة، فتلك إشارة إلى أنه على وشك أن يحصل على أموال وفيرة وخيرات كثيرة في مجالات متنوعة مما سيُحدث العديد من التحسينات في حياته بأكملها.

تفسير رؤية الكلاب تلاحقني في المنام

إذا رأى صاحب الحلم أن مجموعة من الكلاب تلهث من خلفه وتنبح بشدة وتلاحقه من أجل أن تنقض عليه وتؤذيه، فهذا يعنى أن الرائي يبلغ درجة كبيرة من الشهرة والنجاح مما يجعل الكثير من المحيطين به يحقدون على المكانة التي وصل إليها ويرغبون في نزعها منه.

كما أن ملاحقة الكلاب الضالة للرائي تعبر عن مخاطر تحيط به من جهات متعددة، ربما إنه يتعرض للكثير من الضغوط النفسية في الفترة الحالية بسبب كثرة المسؤوليات والأعباء التي يلتزم بها.

أما إذا كانت الكلاب تلاحق الرائي ثم أدركته وأصابته بالضرر، فتلك رسالة تحذيرية له ليقوم بالعدول عن ذلك الطريق الذي يتبعه في الحياة ويصلح من نفسه لينجو بها.

قتل الكلب في المنام

غالباً ما يعبر ذلك الحلم على أن الرائي على وشك أن يتغلب على شهوته وغريزة القوية في نفسه أو صفة سيئة فييه كانت تحول بينه وبين النجاح في حياته وتؤثر عليه سلباً وتنال من عزيمته في الحياة.

كما أن قتل الكلب يشير إلى الأنتصار على الأعداء الذين يحاولون إلحاق الأذى والضرر بالرائي وأسرته لتحقيق أغراض شخصية خبيثة أو الاستيلاء على أملاكه.

كذلك فإن الذي يقتل كلب بسلاح، فهذا يعنى أن زمته وسمعته سوف تتبرأ من تهمة باطلة ألصقها به أحد الأشخاص أصحاب النفوس الحاقدة، لكن المولى (عز وجل) سيدحض الظالمين وينصره عليهم.

الكلب الصغير في المنام

يتفق المفسرين على أن رؤية كلب صغير في المنام قد تحمل من المعاني الطيبة نفس القدر الذي تعب فيه عن تفسيرات غير مُبشَرة، حيث أن المعنى الدقيق يتحدد من لون الكلب ونوعه وكذلك هيئته.

فإذا كان الرائي يمسك بين يديه بكلب ابيض صغير الحجم وجميل الملامح، فهذا يدل على أن صاحب الحلم يتمتع بصفات محمودة تجذب الجميع للتعامل معه والتقرب منه.

أما إذا رأى الحالم في طريقه كلب أسود صغير تبدو عليه الشراسه، فهذا يعنى أنه سيقابل في الأيام القادمة شخصية مكروهة سوف تؤثر سلباً على نجاحه وعمله وتنال من شهرته وسمعته الطيبة، فربما في ثوب صديق أو في صورة امرأة سيئة تحاول إغواءه للرذيلة وارتكاب المعاصي.

تفسير حلم اللعب مع الكلاب

يرجح العديد من المفسرين أن هذا الحلم يدل على أن الرائي شخصية تحب المجازفة وتحدي المصاعب من أجل الوصول إلى ما تريد تحقيقه من أهداف مهما كلفها الأمر من تضحية.

كما أن اللعب مع الكلب يشير إلى شعور الرائي برغد العيش والراحة في الفترة الحالية، فربما تحسنت أوضاعه كثيراً بعد أن عاني في الأيام الماضية من كثرة الأزمات وشدتها التي ألمت به.

كذلك فإن رؤية شخص يعرفه ومقرب منه يلعب مع عدد كبير من الكلاب، فهذا يعنى أن ذلك الشخص يتلاعب بالكلمات المعسولة وينافقه لكنه في الواقع لا يكنْ له المشاعر الصادقة وغالباً ما يضمر في نفسه الكراهية والحقد له وقد يتسبب في أذيته يوماً ما.

اترك تلعيق

Your email address will not be published.