التخطي إلى المحتوى

 

تفسير حلم وقوع الضرس
تفسير حلم وقوع الضرس في المنام

تفسير حلم وقوع الضرس في المنام، هل هذا الحلم إيجابي أم سلبي؟، وهل وقوع الضرس المسوس يختلف عن وقوع الضرس السليم؟، وهل ذلك الرمز مرتبط بالموت أم لا؟، فكل هذه الأسئلة سوف يتم الإجابة عنها بالتفصيل في السطور الآتية تابعوها.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

تفسير حلم وقوع الضرس

  • وقوع الضرس في المنام دال على ميراث يأخذه الحالم أو أموال كثيرة ينالها وتتغيَّر حياته بسببها، ولكن لا بد أن ذلك الضرس يقع على كف يد الحالم وليس على الأرض.
  • أما إذا وقع الضرس من فم الحالم، ولم يوجد له أثر واختفى تماماً من أمامِه، فإنه رجل من كبار العائلة يموت عن قريب.
  • لو خلع الحالم ضرسه بيده في المنام، يوميء ذلك بأنه يرفض تماماً عادات وتقاليد عائلته، ولا يُريد الخضوع إليها، ولذلك سوف يتمرَّد عليها، ورُبما يُنهي علاقته بأفراد عائلته، ويبدأ حياة جديدة خاصة به طبقاً لقوانيه المُفضَّلة في حياته.
  • ولكن عندما يخلع الحالم ضرسه بيده ويراه وهو يقع من فمِّه أمام عيونه، علماً بأنه لم يشعر بالوجع أثناء وقوع الضرس، فهذا دال على سر مُزعِج سوف يعرفه الحالم، وسوف يترتَّب عليه مشكلة كُبرى في حياته، أو بمعنى أوضح قد يكتشف الرائي أن أحد أفراد عائلته هو السبب وراء أزمات حياته لأنه كان يكيد له، وبالتالي سوف يُخرِج هذا الشخص من حياته، ولن يتعامل معه أبداً.
إخترنا لك:  تعرف على تفسير رؤية النبي في المنام لابن سيرين

تفسير حلم وقوع الضرس لابن سيرين

  • إذا الحالم رأى جميع ضروسه وأسنانه وقعت في المنام، فإن ذلك يُشير إلى دلالتين:

الدلالة الأولى: ترمز إلى وفاة كل أفراد الأسرة والعائلة واحد تلو الآخر وعلى مدار فترات زمنية متباعدة، وهذه الأحداث لا شك أنها مُؤلِمة ولها آثار سلبية على النفس البشرية.

الدلالة الثانية: عُمر الحالم سيكون مديداً، ويكبُر سِنّه حتى يصل إلى مرحلة الشيخوخة والهِرَم.

  • في بعض الأحيان وقوع الضرس في الحلم يدل على سد الديون وانتهاء الكرب المادي، والانتقال من مرحلة التقشُّف والمذلَّة إلى مرحلة الستر والاستمتاع بالرِزق الذي يعطيه الله له.
  • لو رأى الحالم ضرساً من ضروسه وقع في الحلم، ونَزَلَت قطرات بسيطة من الدماء، مع العلم أن الضرس كان يُسبب الألم له، وبعدما وقع انتهى الألم وشعر بالراحة، يُشير المشهد إلى هموم التصقت بالحالم فترة من الوقت، وسوف تزول في الآونة القريبة.
إخترنا لك:  أهم 30 تفسير لابن سيرين لرؤية الشيبس في المنام

تفسير حلم وقوع الضرس للعزباء

لو والدها على فراش المرض في الحقيقة، وشاهدت أن ضرسها وقع في الحلم، فإن نصيبها القادم يحمل لها الأحزان والبكاء لأن أبيها سوف ينتقل إلى رحمة الله، وهذا الأمر يُدخِلها في دائرة التعب والألم النفسي فترة من الزمن ثم تعود إلى حالتها المزاجية النفسية والطبيعية كما كانت من قبل.

أما إذا شاهدت أن حشو ضرسها سقط في الحلم وشعرت بألم فيه، فهذا يُنبهها بوجود شخص كاذب ومنافق من أقاربها يتعامل معها حالياً ويرتدي قناع الصدق والفضيلة، وسوف يساعدها الله في إزالة ذلك القناع من على وجه هذا الشخص، ومن هُنا سيتم وضع حدود في هذه العلاقة، وقد يتم قطعها تماماً والابتعاد عن ذلك الشخص لأنه ليس موثوقاً فيه.

إخترنا لك:  ما هو تفسير أكل البلح في المنام لابن سيرين؟

تفسير حلم وقوع الضرس في اليد للعزباء

  • الحالمة التي تبحث عن عمل، إذا وجدت في حلمها ضرساً يقع على ملابسها أو في يدها، فإنها توفَّق في الحصول على وظيفة وتأخذ منها مالاً يُكفيها ويجعلها لن تَمِد يدها لأحد.
  • قال أحد الفقهاء أن وقوع الضرس في اليد يدل على الرزق، وبما أن أنواع الرزق متعددة ومختلفة، فإن الحالمة الراغبة في الزواج وإيجاد شريك حياة في الواقع عندما تشاهد ضرساً من ضروسها وقع على يدها، وكانت تنظر إليه وهي سعيدة، فهذا عريس مناسب يُسعِدها ويُدخِل الطمأنينة والبهجة في حياتها، وقد تنسى كل الآلام التي عانتها من قبل بعدما تتعرَّف عليه ويصير جزءاً من حياتها.

تفسير حلم وقوع الضرس للمتزوجة

إذا رأت أن ضرسها لم يقع كاملاً بل وقع جزءاً منه، فإنها مُقبِلة على فترة سيئة يملأها الوهن والمرض والإحساس بالخمول والركود، وبعض الفقهاء قالوا أن ذلك المرض قد يُبتلى به رجل من عائلتها، وسيكون كبيراً في السن، والبعض الآخر من المفسرين أشاروا أن الرؤية توميء بالخسائر والفشل المهني والمادي التي تعيشه.

إخترنا لك:  ما هو تفسير رؤية الدود في الحلم لابن سيرين؟

وقوع الضرس في حلم المتزوجة، ورجوعه إلى مكانه من جديد، دليل على علاقة قُطِعَت مع الأقارب ولكنها تعود مثلما كانت صافية ومليئة بالمودة والحُب، ورُبما يرمز المنام إلى أزمة كادت أن تقضي على حياة أحد أفراد العائلة، ولكنها تزول وسوف يستمتع ذلك الشخص بحياته كما كان من قبل.

تفسير حلم وقوع الضرس في اليد للمتزوجة

من المعروف أن الإنجاب من النِعَم الكُبرى التي يمنحها الله للإنسان، ولو الرائية حُرِمَت من هذه النعمة فترة من الوقت، وشاهدت في منامها ضرسين وقعوا في يدها وكانت مسرورة بدرجة لا توصَف في المنام، فإن الله يَفُك كربها ويشفيها من العِلَّة التي سببت تأخير الإنجاب لديها، وسوف تحمل في توأم وتسعد بهذه البُشرى في القريب العاجل.

كما أن الحلم يوحي بموت أبيها أو عمَّها أو أي رجل من رجال العائلة الكبار، وهذا الرجل لم يَمُت فقيراً، وإنما سوف يترك لأهله أموالاً كثيرة يرثونها بعد وفاته، والحالمة سوف يكون لها نصيباً كبيراً من هذا الميراث.

تفسير حلم وقوع الضرس
ما هو تفسير حلم وقوع الضرس؟

تفسير حلم وقوع الضرس للحامل

  • لو ظروف الرائية في حياتها كانت قميئة للغاية، وتعاني من المشاكل المادية والمنغصات الزوجية، وهذه الأزمات تجعلها حزينة ومن آن لآخر تشعر بآلام صحية وذلك يؤثِّر على الجنين، ومع كل هذه الأحداث السلبية لو حلمت بضرس وقع من فمَّها وكان يؤلمها كثيراً وبعدما سقط تنفَّست الصعداء وشعرت بالراحة، فهذا مؤشِّر حميد بأن ما عانته في الماضي لن يكون له مكاناً في حياتها فيما بعد، وسوف ينتهي بإذن الله.
  • وفي بعض الحالات رؤى الضروس والأسنان تتعلَّق بالحياة الواقعية، بمعنى أن الرائية لو تعاني في الواقع من آلام في الضروس وترغب في الذهاب للطبيب، فإنها قد تحلم بوقوع الضرس الذي يُسبب لها الألم، ولذلك فالمشهد هُنا يكشف ما يدور في حياة الرائية من أحداث.
  • لو أمها مريضة في اليقظة، وحلمت بأن ضرساً من ضروسها السُفلية وقع منها، فالموت يُخيِّم على منزلها، وسوف تتوفَّى أمها قريباً، وهذا الأمر يجعلها تلد طفلها في ظروف مليئة بالحُزن، ورُبما لحظة ولادتها تكون صعبة ومؤلمة.
إخترنا لك:  تعرف على تفسير حلم الأفعى البيضاء لابن سيرين

تفسير حلم وقوع الضرس في اليد للحامل

  • عندما تشاهد الحامل ضرسها وقع منها في الحلم وسقط على يدها، فهذا يُشير إلى ولادة طفل ذكر.
  • وعندما تشعر بالألم أثناء وقوع ضرسها، فإنها تضع طفلها بعد معاناة وولادتها ستكون مُتِعبة.
  • أما لو وقع ضرسها بكل سهولة، ولن تشعر بأي ألم، فهذا دال على الولادة السهلة، وتعافيها هي وطفلها من أي اضطرابات صحية.
  • ولكن لو وقع ضرسها على الأرض، فهذا مشهد يثير القلق، ويدل على وفاة جنينها أو حُزنها على وفاة أحد أفراد أسرتها.

أهم تفسيرات حلم وقوع الضرس

تفسير حلم وقوع الضرس المسوس

عندما يقع الضرس المسوّس الذي كان يُسبب رائحة مُنفِّرة في فم الحالم، فإنها رؤية حميدة وشاملة تأويلات إيجابية متعددة مثل الشفاء والتخلُّص من الكرب، أو قطع الصِلة مع شخص مؤذي من أقارب الحالم، وعندما يتم وقوع هذا الضرس وينمو ضرس آخر في فم الحالم خالياً من أي تسوُّس، فهذا دال على تغييرات حميدة وحياة جديدة يعيشها الرائي.

إخترنا لك:  ما تفسير حلم السيارة الحمراء في المنام للعصيمي وابن سيرين؟

تفسير حلم وقوع الضرس العلوي

الضرس العلوي يُشير إلى رجال العائلة، والضرر الذي يُصيب هذه الضروس في الحلم يدل على أذى يُصيب أحد رجال أو شباب العائلة على حسب ترتيب الضرس، وهذا الضرر قد يكون أمراض مستعصية أو مشاكل مالية، ورُبما يموت أحدهم، ولكن لو وقعت كل الضروس العلوية وشعر الحالم بالعجز عن تناول الطعام، فهذا فقر وقلة حيلة وديون كثيرة يعاني منها.

تفسير حلم وقوع الضرس السفلي

أما الضرس السفلي فإنه دال على نساء العائلة، ووقوع هذا الضرس علامة على موت الخالة أو العمَّة أو الجدّة ورُبما الأم، ولو تفتت الضرس حتى وقع بالكامل من فم الحالم، يوميء ذلك بمرض شديد تعاني منه امرأة من سيدات الأسرة أو العائلة، وسوف تشتد عليها تلك العِلَّة، وفي النهاية تموت بسبب مرضها.

إخترنا لك:  المعلومات الكاملة لتفسير حلم تساقط الشعر في المنام
تفسير حلم وقوع الضرس
كل ما تبحث عنه لتفسير حلم وقوع الضرس

تفسير حلم وقوع الضرس في اليد

كما ذكرنا في الفقرات السابقة أن وقوع الضرس في اليد دال على المال شرط أن يكون نظيفاً ورائحته مقبولة، لأنه لو كان مليئاً بالاتساخات والتسوُّس ووقع في يد الحالم، فإنه قد يُعبِّر عن المال الحرام، ووقوع الضرس في اليد والحُزن عليه رمز غير مستحب، وبالأخص لو كان نظيفاً ولامعاً، لأنه دال على الفقدان والخسائر التي تتطلَّب من الحالم الصبر والدعاء المستمر إلى الله حتى يخفف عنه آلامه.

تفسير حلم وقوع ضرس العقل في المنام

عندما يرى الحالم أن ضرس العقل وقع من فمِّه في الحلم، فالرؤية تُشير إلى موت رجل ذو سُلطة في عائلته ويتَّسِم بالحِكمة، كما أن تفسير ذلك الرمز مكروه لدى الفقهاء لأنه يُشير إلى الخلافات الكثيرة والمستمرة في أسرة الحالم وبسببها يُبتلى بالتفكك الأسري وتفشِّي الكُره بين أفراد المنزل.

إخترنا لك:  ماذا تدل رؤية بيت الخلاء أو التواليت في المنام؟

تفسير حلم وقوع جزء من الضرس

لو الرائي شاهد أن الجزء المسوس في ضرسه وقع في الحلم، وتبدَّل بجزء آخر نظيف ومتين، فإنها تعديلات إيجابية يسعد بها في حياته والله يمنحه الراحة والاستقرار، أما لو وقع نصف الضرس في المنام، وظلَّ الرائي يتوجَّع طيلة الرؤية، يُشير ذلك إلى متاعب كثيرة في حياته، ورُبما تلك المتاعب تخص علاقته بأهله، أو متعلقة بالجانب المادي الخاص به.

تفسير حلم وقوع الضرس والأسنان

الإمام الصادق قال أن سقوط الأسنان أو الضروس دليل على الفراق بين الحالم وأحد الأشخاص المُقرَّبين، وسوف يعيش في معاناة بسبب الألم الشديد الناتج عنه، وهذا الفُراق ربما يكون عبارة عن طلاق بين المتزوجين، أو سفر شخص من الأسرة وابتعاده فترة طويلة من الوقت، أو موت شخص كان يُحبِّه الحالم بشدة.

إخترنا لك:  ما هو تفسير حلم العطر للمتزوجة لابن سيرين؟

تفسير حلم وقوع حشوة الضرس

عندما يسقط حشو الضرس، ويشعر الحالم بالخوف والخجل بداخل الحلم، فهذا سر خاص به يعرفه الجميع ويتحدَّث عنه الناس، ويُسبب له شيء من الألم والقلق، وأتفق الفقهاء أن وقوع حشو الضرس من فم الحالم أو فم أي شخص آخر في المنام دليل على متاعب خاصة بالشخص ذاته، ولكنه لو شعر بأن الحشو كاد أن يقع فقام بتثبيته بداخل الضرس مرة أخرى، فهذا يوميء بأن سِر من أسراره كاد أن يُكشَف، ولكنه يحتوى الأمر، ولم يعطِ فُرصة لأي شخص أن يفضحه أمام الجميع.

تفسير حلم وقوع الضرس في الفم

عندما يقع الضرس في فم الرائي ويأكله في الحلم، يدل ذلك على سمات كثيرة قميئة في شخصيته، وأولها أنه إنسان شهواني وغرائزه تتحكَّم فيه بشكل كبير، كما أنه مستهتر ولم يقُم بمسئولياته المهنية أو الحياتية بصفة عامة، بالإضافة إلى أنه من الأشخاص الذين يهدرون وقتهم في أشياء لا تنفعه في حياته، فهو يفعل ذلك فقط من أجل الاستمتاع والإحساس باللذة الشيطانية الزائفة، وبالتالي فإنه على أعتاب الفشل والخسائر، وسوف يصطدم بالحقيقة عن قريب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.