ما هو تفسير حلم قطة تعضني في رجلي لابن سيرين؟



 

تفسير حلم قطة تعضني في رجلي
ما هو تفسير حلم قطة تعضني في رجلي؟

تفسير حلم قطة تعضني في رجلي في المنام، هل المعنى العام للحلم يختلف طبقاً للألم الناتج عن عضَّة القطة أم لا؟، وهل عضة القطة في القدم اليُسرى تؤول بتفسيرات مختلفة عن القدم اليُمنى؟، وما هو تفسير عضة القطة البيضاء والسوداء في الحلم؟، اقرأ السطور الآتية، وسوف تجد دلالات واضحة لتلك الرؤية.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

تفسير حلم قطة تعضني في رجلي

قبل أن نقوم بشرح دلالة عضة القطة في القدم بشكل خاص، لا بد أن نوضِّح أبرز دلالات عضة القطة في الجسم بشكل عام:

  • أولاً: قد تؤول عضة القطة بامرأة تحقد على صاحب الحلم وتُراقبه كثيراً، وسوف تهجم عليه وتقتحم حياته بدون سابق إنذار وتؤذيه بقوة.
  • ثانياً: حينما تُرى في المنام قطة أرادت عضَّ الحالم، ولكن أنيابها تحطَّمت أثناء عضَّها له، فهذا عدو أراد الأذى للرائي، والله سوف ينتقم منه انتقاماً شديداً، ولن يتمكَّن من إيذاء الحالم، ( أي أن ذلك العدو سيقع في شر أعماله).
  • ثالثاً: هجوم أكثر من قطة وقيامهنَّ بِعَضّ الرائي في المنام يدل على خصوم كثيرين يكرهونه، وسينجحون في هزيمته بطريقة مؤلمة.

أما دلالة عضَّة القطة في الرِجْل، فإنها تتشابه مع الدلالات السابقة، ونُضيف عليها التفسيرات الآتية:

  • أولاً: القدم هو العضو المسئول عن الحركة والذهاب هُنا وهُناك، وإذا تأذَّى الحالم من قطة شرسة عضَّته بعُنف في المنام، فإنه يُحسَد من امرأة، ويرقد في منزله، ويَقِل رزقه، ويتعطَّل عن تأدية عَمَله بسبب الحسد الشديد الذي يُصاب به من خلالها.
  • ثانياً: لو القطة عضَّت قدم الحالم، وبسبب شِدَّة العضَّة قُطِعَت رِجْله، فالمنام معناه مُزعِج ومُخيف، فهو يدل على أذى عظيم يُدمِّر جانباً كاملاً من جوانب حياة الحالم مثل الفشل في العمل والخسارة الكُبرى للمال.

تفسير حلم قطة تعضني في رجلي لابن سيرين

ابن سيرين قال رؤية عضَّة القطة في البَدَن بصفة عامة تؤول بعدة معاني وهي :

  • أولاً: مَن توجَّع بشدة في الحلم بسبب عضَّة القطة، فإنه يعاني من قسوة أيامه وتعسُّر حظِّه، وإذا حاول أن يعالج هذه العضَّة، فإنه لن يستسلم للظروف التي يواجهها وتُحبِط فيه، وإنما يحاول تغييرها حتى تتعدَّل أحواله ويتحسَّن حظِّه.
  • ثانياً: إذا كان الحالم ذاهباً إلى مكان العمل في المنام، ورأى قِطَّاً شرساً لونه قاتم يَعضَّه في قَدَمِه، وبسبب هذه العضَّة توقَّف الرائي عن الذهاب للعمل، وبدأ يتألَّم بشدة، فهذا دليل على ظُلم وألم شديد يعيشه الحالم بسبب قسوة رؤسائه في العمل.
  • ثالثاً: ولو عضَّت القطة قَدَم الحالم، ومع ذلك لن يتوقَّف عن السير، وكان يضغط على نفسه حتى يصل إلى المكان المُراد، وأثناء السير في الطريق كان يشعر بالألم، فهذا حسد يُصيب حياته وخطواته ونجاحاته، وبالرغم من شِدة الحسد إلا أنه سوف يقاومه، ويتخطَّاه بإذن الله عن قريب.

تفسير حلم قطة تعضني في رجلي للعزباء

  • قد تُشير عضة القطة السوداء في القدم للعزباء إلى سحر شديد يجعلها محبوسة في المنزل مثل الشخص المُقيَّد بقيود صعب فكَّها.
  • لو العزباء من البنات الجميلات في الواقع، ورأت قطَّة تعضَّها في أقدامها بقوة، فرُبما الحلم يدل على حسد يُصيب ساقيها في الحقيقة، مثل إصابتها بمرض جلدي أو شلل أو خلل في الأعصاب يجعلها ساكنة في منزلها ولن تتحرَّك.
  • ولكن حينما تتعرَّض الحالمة لقطة مُشاكسة وتعضَّها بقوة، وقامت في نفس الرؤية باستخدام العسل الأبيض ووضعته على الجرح حتى تُداويه ويزول الألم، فإن الله يَبِث في قلبها الأمان والطمأنينة، ويُبشِّرها بأن الحسد الذي يُصيبها سوف تزول آثاره بعد فترة بسيطة.
تفسير حلم قطة تعضني في رجلي
ما لا تعرفه عن تفسير حلم قطة تعضني في رجلي

تفسير حلم قطة تعضني في رجلي للمتزوجة

  • عضَّة القطة في حلم المتزوجة سواء في قدمها أو يدها، فإنها رمز غير سار ويؤول بامرأة تنجح في تخريب منزلها، وسوف تأخذ زوج الحالمة منها والله أعلم.
  • وقد تدل هذه الرؤية بِمرض يُصيب الحالمة في نفس المكان الذي عضَّته القطة، أما إذا قامت بذبح القطة بعدما عضَّتها، فإنها تأخذ حقَّها من أعدائها، وتتمكَّن منهم بإذن الله.
  • حينما تُعَض الحالمة من قطة رمادية اللون، يدل الحلم على صديقة عاشت مع الرائية سنوات كثيرة من عُمرها، ولكن الحقد كان يملأ قلبها، وسوف تؤذي الرائية في الوقت القريب.
  • لو العضَّة كانت سطحية ولم تُسبب نزيفاً للحالمة، فإنها مكيدة بسيطة أو موقف صعب نوعاً ما وسيمر بسهولة.
  • ولكن لو العضَّة شديدة، وجعلت الرائية تنزف بشدة في الحلم، فالمعنى الدقيق للرؤية غير مُبشِّر، ويوحي بِشَر وكيد عظيم تواجههُ الحالمة، ولن تتحمَّله بسبب صعوبته، وسوف تنهار بشدة بعدما تتعرَّض له، ولكن الله ينصف المظلومين ولو بعد حين، فعليها ألا تخاف من دلالة المنام لأن الابتلاء دليل على محبة الله لعباده.

تفسير حلم قطة تعضني في رجلي للحامل

إذا الحامل رأت القطَّة عضَّتها في قَدَمها في الحلم، وقطعت لها إصبعاً من أصابعها، فالمنام فيه علامة بموت الجنين، لأن قطع إصبع القدم يؤول بوفاة أحد أطفال الحالمة، والله أعلم.

أما القطة البيضاء إذا عضَّت الحالمة في قَدَمها، وكانت العضَّة غير مؤلمة أبداً، والغرض منها هو اللعب واللهو مع الرائية، ففي تلك الحالة المنام دال على ابنة الرائية القادمة، حيث أنها ستكون عنيدة نوعاً ما، وتُسبب الإرهاق لأمها في تربيتها، ولكنها لن تكون بنتاً فاسدة أو سيئة السُمعة.

تفسير حلم قطة تعضني في رجلي للرجل

  • القطة في حلم الرجل تدل على امرأة في حياته، ولو القطة التي عضَّته في الحلم كانت متواجدة في منزله، فهذا أذى مقسوم له من إحدى نساء بيته.
  • أما لو القطة التي عضَّته كانت زرقاء، مع العلم أنه رآها خارج المنزل، فإنها امرأة حاسدة وسيئة السُمعة، وقد تُريد التعرُّف عليه حتى تُمارس مع الرذيلة، ومن الواضح أنه لم يوافق على ممارسة ذلك السلوك البَشِع معها، فسوف تشتعل في قلبها نار الحِقد، وتقود بإيذائه في أحد أطفاله.
  • ولو القطة التي عضَّت الرائي كانت في مكتب العمل، فهذه إحدى زميلاته التي تحقد عليه وتُدبِّر له المكائد، وقد تشوِّه سمعته في مكان عَمَلِه، وتجعله يتعرَّض لظلم شديد.

أهم تفسيرات حلم قطة تعضني في رجلي

تفسير حلم قطة تعضني في رجلي اليمنى

عندما يجد الرائي قِطَّة كبيرة الحجم ولونها أسود وعضَّته في رِجله اليُمنى، فالفقهاء قالوا أن الرؤية تدل على شيطان شديد العداء والضرر، ويؤذي الحالم في علاقته بالله سبحانه وتعالى، ويجعله يتراجع خطوة تلو الأخرى عن الصلاة والالتزام بالطقوس الدينية، ولو القطَّة التي أَذَت الرائي في الحلم كانت كبيرة ولسانها يُشبه لسان الأفاعي، فالمعنى الشامل للمشهد سيكون سيئاً لأقصى درجة ويؤول بشراسة أعداء الحالم سواء كانوا من الإنس أو الجن.

تفسير حلم قطة تعضني في رجلي اليسري

الرجل اليُسرى إذا ظهرت في المنام، فإن دلالة الحلم تعود على النواحي الدنيوية الهامة في حياة الرائي، وأي خلل يُصيب تلك الرِجْل في الحلم، فإنه يؤول باضطراب شديد في حياة الحالم، وإذا حَلِمَ بِقطة عضَّته في رِجله اليُسرى، فهذا يدل على البطالة أو قلة الرزق، ولو القِط كان أسوداً ولون عيونه رزقاء أو حمراء، فدلالة المشهد تؤول بِسحر يُصاب به الرائي، والغرض منه هو الفشل وضيق الأحوال وحدوث انقلاب تام في حياته.

تفسير حلم قطة تعضني في رجلي
كل ما تبحث عنه لمعرفة تفسير حلم قطة تعضني في رجلي

تفسير حلم قطة سوداء تعض رجلي

الفقهاء قالوا أن الحيوانات السوداء بصفة عامة لا تعني إلا الدلالات المُخيفة، وفي الغالب ستكون إشارة بالسحر الأسود، وإذا رأى الحالم قطة سوداء تعضَّه ولم يشعر بأي شيء، وكأنها لم تعضَّه، ورآها وهي تغضب بشدة وتثور بسبب عدم شعوره بالألم، فهذا سحر كان من المفترض أن يُدمِّر حياة الرائي، ولكن رب العالمين أكبر وأقوى من أي سحر، وسوف يظل الرائي مُحصَّناً بحُب ورعاية الله له في حياته.

تفسير حلم قطة بيضاء تعضني في رجلي

الأعزب الذي يرى قطَّة بيضاء اقتربت منه في المنام، وأثناء هجومها عليه تحوَّل لونها وصارت قبيحة وشرسة، فالمشهد مليء بالتحذيرات، ويؤول بأنه قد يتزوَّج من فتاة خَدَعته بأنها طيبة القلب ومُسالِمة، ولكنها ماكرة ومؤذية، وإذا تزوَّجها فسوف يفتح على نفسه بوابة النار والتعاسة، وحتى يتأكَّد من دلالة الرؤية لا بد من مراقبة سلوكيات تلك الفتاة في الحقيقة، ووضْعها تحت الملاحظة حتى يعرف جيداً أنها غير صالحة له.

تفسير حلم قطة تعضني في يدي

الشخص الذي يرى في منامه أن القطة عضَّته في يده، فإنه يمنح المساعدات لامرأة خبيثة وغير جديرة بالثقة، وسوف يحزن بسببها لأنها تعمل على إيذائه، ولو الرائي حَلِمَ بِقطَّة صفراء عضَّته في يده، فهذه سيدة تتمنَّى له زوال النِعَم التي يعيش فيها وتحسده بشدة، وسوف يتأثَّر بهذا الحسد، ويحيا في تعب ومرض أوقاتاً من عُمره، ولكنه يقاوم تلك التحديات، ويستمتع مرة أخرى بحياته بإذن الله.

حلمت بقطة تعضني

عضة القطة للرائي وعدم الشعور بالوجع دليل على أن كيد أعدائه ضعيف للغاية ولن يؤثِّر فيه، ومقاومة الرائي للقطة التي تُريد أن تعضه في الحلم دليل على نجاحه في مواجهة الأشخاص المؤذيين، وإذا الرائي تمَّ عضِّه من القطة بشكل مفاجيء، فإنه يتعرَّض للأذى على غفلة، ولا بد أن يكون يقظاً لأي حركة غدر من أعدائه.

تفسير حلم قطة صغيرة تعضني

عندما تشاهد المتزوجة مجموعة قطط صغيرة في منزلها تعضَّها في الحلم، يدل هذا المنام على متاعبها وكثرة الأعباء التي تتحمَّلها بسبب أولادها الصغار في الحقيقة، وإذا حَلِمَ الرائي بِقطة صغيرة ذات أنياب طويلة تعضَّه في المنام، فإنها فتاة صغيرة في العمر، ولكنها مؤذية وخطيرة، ولا بد أن يحذر أثناء التعامل معها في الواقع.

اترك تلعيق

Your email address will not be published.