ما هو تفسير حلم الميت يأخذ ذهب من الحي لابن سيرين؟

Zenab
تفسير الاحلام
Zenab13 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

تفسير حلم الميت يأخذ ذهب من الحي
ما هو تفسير حلم الميت يأخذ ذهب من الحي؟

تفسير حلم الميت يأخذ ذهب من الحي في المنام يرمز إلى معاني سيئة في أغلب الحالات، ولكي تتعرَّفون بشكل أكبر على دلالات هذا الحلم إليكم المقال الآتي، وسيكون مليئاً بتفسيرات ابن سيرين والنابلسي وكبار الفقهاء.

عندك حلم محيرك مستني إيه ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام    

تفسير حلم الميت يأخذ ذهب من الحي

رؤية أخذ الميت الذهب من الحالم ترمز إلى معاني مختلفة، وهي الآتي:

  • أولاً: لو الميت أصرَّ على أخذ قلادة ذهب من المرأة في الحلم، وخلعها من رقبتها رغماً عنها، وابتعد بعدما أخذها، وترك الحالمة وهي تصرخ على فقدان هذه القلادة، فالحلم يُنبهها بأن بنتاً من بناتها تقع في مأزق شديد، ورُبما تتوفَّى عن قريب، لأن أخذ المتوفي من الحالم الأموال أو الذهب أو الملابس رغماً عنه دليل على خسائر فادحة يعيشها، وقد تكون هذه الخسائر إما موت أو سرقة أو تأسيس مشاريع فاشلة وغير مُربِحة.
  • ثانياً: أما لو الميت أخذ من الحالمة قطعة من الحُلي الذهب القديم، وأعطاها قطعة أخرى جديدة، فإن متاعبها ومُكدرات حياتها التي عانتها في الماضي سوف تختفي بإذن الله، والله يعطيها رزقاً جديداً يُسعدها، سواء ذلك الرزق هو علاقة عاطفية جديدة، أو عمل جديد وما شابه ذلك.

تفسير حلم الميت يأخذ ذهب من الحي لابن سيرين

  • قال ابن سيرين أن هذه الرؤية دالة على الخسائر بكل أنواعها، وعلى حسب نوع مهنة الحالم، وما هو الشيء الذي يقتات منه سوف نعرف المعنى الكامل للمنام، فلو الحالم كان يدَّخِر الذهب الكثير، وشاهد متوفياً يأخذ هذا الذهب بالكامل، فهذه أموال كان يحافظ عليها الرائي بعيداً عن أيدي الآخرين، وللأسف سوف يخسرها كلَّها، ويعود من جديد إلى الخطوة الأولى التي بدأ بها حياته.
  • ولكن يوجد بعض الرموز الخاصة في هذه الرؤية تدل على المنافع، وهي الآتي:

أولاً: أخذ الميت من الحي الذهب المكسور أو الملتوي وإعطائه قطعة من الذهب السليم والجديد.

ثانياً: إذا الحالم شاهد متوفياً يأخذ منه قِطعة ذهب، ويعطيه بدلاً منها قطعة ألماس غالية، فإن الرؤية دالة على خسارة الحالم لشيء ما، والله سوف يعطيه تعويضاً كبيراً، فرُبما الرائي يفقد وظيفته ويمنحه الله فُرصة عمل أقوى وأفضل، ويربح منها المزيد من الأموال.

تفسير حلم الميت يأخذ ذهب من الحي للعزباء

  • إذا العزباء رأت أحد الأموات يأخذ منها خاتم خطوبتها، فإنها تخسر علاقتها بخطيبها، ويتم فسخ الخطوبة في وقت قريب.
  • وقيل في بعض التفسيرات الهامة الخاصة بالفقهاء الكبار أن هذه الرؤية تُنبِّه الحالمة بأن الأحداث الحياتية القادمة ستكون قاسية وغالباً يموت شخصاً من أسرتها.
  • ولو حلمت العزباء بخاتم ذهب وأرادت أن ترتديه، ولكنها فشلت إما بسبب أنه ضيق أو كان يقع من يدها كثيراً حتى شعرت بالتأفف، ورأت في نفس المنام شخص متوفي يأخذ منها ذلك الخاتم ويعطيها آخراً جميلاً وشكله مناسب، وعلى الفور لَبَسَته وكانت سعيدة به، مُجمَل تأويل هذا الحلم أنها قد تدخل في علاقة حُب عن قريب، ولكنها لن تتزوَّج من ذلك الشاب، لأنه قد يُسبب لها الحُزن والألم، وبعدما يخرج من حياتها سوف يأتيها شاب آخر أفضل من السابق، وتبدأ معه حياتها العاطفية.

تفسير حلم الميت يأخذ ذهب من الحي للمتزوجة

  • عندما يأخذ المتوفي الذهب الذي ترتديه المرأة المتزوجة، فإن زوجها يموت، أو تخسر أموالاً طائلة خاصة بوظيفتها.
  • ولو الرائية أُم في الحقيقة ولديها بنتين، وحلمت بشخص ميت يأخذ منها إسورة ذهب من يدها، فإنها تفقد بنتاً من بناتها، أما الأخرى فسوف تبقى على قيد الحياة.
  • وإذا عانت في حياتها الزوجية ودعت رب العالمين أن يجعلها تنفصل عن زوجها، وفي نفس اليوم حلمت بأبيها المتوفي يخلع من يدها خاتم زواجها الذهب، ويحتضنها ويُطمئنها بأن القادم أفضل بإذن الله، فهذه إشارة بالطلاق، وبداية حياة جديدة وبعيدة عن الألم والمتاعب.
  • ولو شاهدت ميتاً يطلب منها جُنيه ذهب، فأعطته له وبعد فترة قصيرة في الحلم أعطاها حقيبة مليئة بالجُنيهات الذهب ثم تركها وغادر، فهذا يُشير إلى الخير المقسوم لها بسبب التصدُّق على المتوفيين، كما أن الرؤية تُشير إلى تضاعف رِزقها، وقد تحظى بأموال طائلة تجعلها من الأثرياء.

تفسير حلم الميت يأخذ ذهب من الحي للحامل

الحامل حينما تحلم بشخص متوفي يأخذ منها قطعة من الذهب كانت تحتفظ بها، فإن حملها قد يتعرَّض للأذى، ورُبما يتم إجهاض الطفل.

وإذا أخذ المتوفي منها الذهب وأعطاها الفِضَّة في الحلم، فإنها قد تفقد طفلها الذكر، وبعد ذلك يمنحها الله طفلة أنثى.

ولو رأت أن المتوفي أخذ منها قِطعة ذهب رغماً عنها، وحزنت كثيراً عليها، وكان بكائها في الحلم يُصدِر أصواتاً عالية، ثم بعد ذلك أعطاها قطعتين من الذهب اللامع، فرُبما لن يكتمل الحمل، وهذا الحَدَث السيء يجعلها تتقوقع على نفسها وتحزن فترة من الوقت، ولكن رب العالمين كريم ومِعطاء، وسوف تتفاجأ بحملها في توأم ذكور بعدما تفقد جنينها الأول.

تفسير حلم الميت يأخذ ذهب من الحي
ما لا تعرفه عن تفسير حلم الميت يأخذ ذهب من الحي

أهم تفسيرات حلم الميت يأخذ ذهب من الحي

تفسير حلم الميت يأخذ ذهب

لو الذهب الذي كان مع الحالم باهتاً وشكله سيئاً، ورأى متوفياً في منامه يأخذ منه هذا الذهب ويُعطيه الذهب اللامع الجميل، فالحلم يُشير إلى مرض تَمَركز في جسد الرائي فترات طويلة، وحان وقت الشفاء منه والاستمتاع بالطاقة والحيوية.

وإذا حَلِمَ الرجل بأنه يرتدي الذهب، ورأى والده المتوفي في الحلم وهو غاضب منه، وقام بأخذ كل قِطع الذهب التي كانت مع الحالم وأعطاه بدلاً منها الحُلي الفضة المُرصَّعة بالأحجار الكريمة، وقال له ارتديهم فإنهم أفضل لك من الذهب، فإن الحالم كان من المُخطئين العاصيين، لأن رمز الذهب في حلم الرجل قميء للغاية، والمشهد فيه تحذير بضرورة تعديل سلوكياته عن طريق الاستغناء عن الصفات السيئة في شخصيته واكتسابه للسمات الدينية الحميدة.

تفسير حلم الميت يأخذ خاتم ذهب من الحي

الحالم لو ذو سُلطة في الحقيقة، وشاهد متوفياً يأخذ منه الخاتم الذهب من يده، فإنه يترك منصبه وتتزعزع هيبته واحترامه بين الناس، أما لو الخاتم الذهب ثقيل، وكان يُسبب الضيق للرائي، فلو أخذه المتوفي في الحلم وأعطاه بدلاً منه خاتماً خفيفاً، فإن الله يُزيح المسئولية والأعباء الثقيلة عن الحالم ويُخفف عنه متاعبه.

تفسير حلم الميت يأخذ فلوس من الحى

الفلوس التي أخذها المتوفي في الحلم لو كانت قليلة، فرُبما يتعرَّض الرائي لبعض الخسائر البسيطة، ولو تمَّ تفريغ منزل الحالم بالكامل من الأموال لأن المتوفي أخذهم كلهم وغادر البيت، فهذا فَلَس يَحِل على الرائي والعياذ بالله، وقد تدل الرؤية على صدقة يحتاجها الميت ويُريدها في أسرع وقت.

تفسير حلم الميت يأخذ شيئاً من الحي

الميت عندما يُرى في الحلم وهو يطلب شيئاً من الرائي، فهذا المشهد يُشير إلى حاجة المتوفي للمساعدة والصدقات الكثيرة، وعندما يأخذ المتوفي من الرائي المأكل أو الملبس أو المال، وكان سعيداً بما أخذه، فهذه صدقات يصل إليه ثوابها، ويستمتع بحسناتها حتى يرتفع قَدْرِه في الجنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 6 تعليقات

  • ولاءولاء

    حلمت اني جدتي المتوفيه اخدت مني دهب وهي كانت لابسه اسود وزعلانه وانا كنت فرحانه

  • أم عبدارحمانأم عبدارحمان

    حلمت زوجي المتوفي يطلب مني ذهب يبيعه محتاج له فااعطيته فلوس كانت مدخره لدي ورفضت ان اعطيه ذهبي الغوايش وتفاجاءت بااني انسرقت كل مالدي من ذهب ومال وكنت ابكي بكاء شديد فماتفسيركم لهذا الحلم

  • ام مريم و فاطمةام مريم و فاطمة

    حلمت ان لي خاتم مكسور فقمت باصلاحه و عندما ارجعته لاصبعي وجدته واسعا و لم يعجبني فقررت ان اعطيه لامي المتوفية مع العلم الخاتم فضة ..ماهو تفسيره لو سمحتم .

  • ثراثرا

    احد اقربائي رأي امي المتوفية ذاهبة معنا بالسيارة و انو انا غطيتها ب شبكة ذهب فما تفسير هذا المنام

  • غير معروفغير معروف

    حلمت أن امي المتوفيه اخدت سلسله دهب كبيرة وخاتم كبير بتاعي هي كانت بتدهوملي وانا قولت لها لا خليهم معاكي وانا ال لبستهم ليها بايدي ووقولت لها مايغلوش عليكي يا ماما

  • غير معروفغير معروف

    الرجاء تفسير هذا الحلم
    حلمت أختي المتوفية تشد حلق أمي بقوة حتي أذن أمي سال منها الدم وأختي كانت غاضبة وتحرك شفتيها وتقول هخده وأمي رافضةتعطيها الحلق الذهب