تعرف على تفسير حلم الكلاب لابن سيرين

Mohamed Shieref
2024-01-15T16:22:25+02:00
تفسير الاحلام
Mohamed Shierefتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان31 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهرين

تفسير حلم الكلاب، تعتبر رؤية الكلاب من الرؤى التي تبعث الفزع والقلق في القلوب وخصوصًا عند رؤية الكلاب السوداء، ولقد تعددت الدلالات بين الفقهاء حول تفسير رؤية الكلب، فهناك من ذهب إلى اعتبار الرؤية مكروهة بالإجمال، في حين هناك بعض الحالات التي تلقى استحساناً عند المفسرين، وفي هذا المقال نستعرضها بمزيد من التفصيل والشرح، مع ذكر الحالات التي تتباين من شخص لآخر.

تفسير حلم الكلاب

تفسير حلم الكلاب

  • تعبر رؤية الكلاب عن دناءة الطباع وسفاهة الخلق وبطلان العمل والسعي خلف الحرام، ونشر البدع والتفوه بغير الحق، وسلب حقوق الغير والتعامل بتيه وطيش، والتهور والتشتت والتعرض لضغوط نفسية وعصبية شديدة.
  • ومن رأى الكلاب في منامه، فذلك يدل على البخل وتكالب الدنيا والبعد عن المنطق وترك القوانين والتمرد عليها، واتباع الأهواء والبدع، وإشباع الرغبات دون النظر لأمور الاستقامة والصلاح، وتشويه السمع والخوض في الأعراض.
  • ويرمز لعاب الكلاب إلى القول الخبيث والكلام الذي يحمل أكثر من معنى، وقد يسم البدن بألفاظ تحزنه، ومن سمع نباح الكلب، دل ذلك على الشدة والتعب والحمى، ومن رأى الكلب يعض أذنه، فتلك شتيمة وسباب يسمعه.

تفسير حلم الكلاب لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن رؤية الكلاب تدل على الفاسقين والفاسدين وأهل المنكر والضلال، ومن رأى الكلاب، دل ذلك على الأعداء الضعفاء والخصوم قليلي الحيلة والمروءة، وتعتبر رؤيتها إشارة إلى من يشيع الفتن وينشر البدع ويضلل الناس عن الحق ويثير الريبة في النفوس لمحق الحقيقة.
  • ومن رأى الكلب المسعور ، فذلك دليل على اللص المتلصص أو رجل قليل الخلق دني الطباع، ومن شاهد الكلاب تطارده، فتلك دلالة على من يتربص به من الأعداء، ويدبر له المكائد للإيقاع به، وهو ضعيف يتبع رغباته ويتسلط على الناس بفظاظه خلقه وطباعه.
  • وإذا كانت الكلاب ميتة، دل ذلك على رد كيد الفاسقين، وتلوث قلوبهم بالغل والسواد، ومن رموز الكلاب أيضاً، أنه رمز العلم الذي ينتفع به أو النزوع نحو النظرية دون التطبيق، والكلب الصغير يرمز إلى الولد الدنيء أو الطبع اللئيم.

ما تفسير رؤية الكلاب في المنام للإمام الصادق؟

  • يقول الإمام الصادق أن الكلاب تدل على قوم لا خلق لهم ولا مروءة، وهو عدو فاتر الهمة ضعيف يظهر وقته وبأسه، والكلاب تدل على المعارضة والمخالفة، ومن رأى كلب مذبوح، دل ذلك على الدونية واتباع الأهواء والبعد عن المنطق.
  • وعضة الكلب تؤول على العناء الطويل والمشقة والمرض، ومن رموز الكلب، أنه يدل على الحمى والوعكة الصحية، ومن شاهد أنه يطعم كلبًا، يتسع ماله ورزقه، وقد يضع ثقته فيمن لا يؤتمن.
  • والكلب الأسود يؤول على الشيطان أو وساوسه، والمسعور يرمز إلى من يقطع الطريق ويسلب الحقوق، والكلب الضال يؤول على السارق أو الرجل النذل عديم المروءة، أما الكلب الأبيض يرمز إلى طباع دنيئة مخفية أو ولد يكثر لهوه أو مال حرام ينفق على الولد.

تفسير حلم الكلاب للعزباء

  • ترمز رؤية الكلاب إلى من يطمع بها ويكيد لها، وقد يتبعها رجل لا يريد لها الخير والنفع، فإن رأت مجموعة من الكلاب، دل ذلك على أصحاب السوء وأهل المنكر والضلال، ومن يزيف عليها الحقائق رغبة في إيقاعها في الفتن والشبهات.
  • وإذا شاهدت كلب أبيض، دل ذلك على من يظهر لها الحب والود، ويبطن لها الضغينة والمكر، وإذا رأت عضة الكلب، فذلك ضرر بالغ يقع عليها أو سوء يلحقها من عدو واهن، فإن نهش الكلب لحمها، دل ذلك على من يشوه سيرتها ويخوض في عرضها.
  • أما رؤية الكلاب الصغيرة تعبر عن اللعب والمرح وروح الدعابة، وإن رأت أنها تربي كلب، دل ذلك على تحمل مسؤولية غيرها أو مساعدة طفل غريب عنها، وإطعام الكلاب دليل على وضع الثقة في غير محلها، والإحسان لمن يخونها.

تفسير حلم الكلاب للمتزوجة

  • رؤية الكلاب تدل على من يريد لها الضر والشر، ومن يسلب حقوقها أو يطمع بها وينغض معيشتها، فإن رأت الكلب يعضها، فهناك من يغتابها ويذكرها بسوء، وإن كانت الكلاب تلاحقها، فهناك من يتربص بها بقصد الأذى والكيد.
  • ومن رأت أنها تهرب من الكلاب، فتلك دلالة على النجاة من الشر والخطر، والفرار ممن يريد الأذى والسوء، كما تدل هذه الرؤية على الهروب من رجل يطمع بها ويسعى للنيل منها، والنجاة من الكلب دليل على الخلاص من قوم سفهاء يكثرون الكلام.
  • وإن كانت الكلاب أليفة، دل ذلك على من يضللها عن الحقيقة، فإن قامت بشراء كلب أليف، فهي تقدم الإحسان لمن يغدر بها أو تثق فيمن يخونها، وإن رأت كلب أبيض، فذلك رجل يتودد إليها ويتقرب منها للإيقاع بها.

تفسير حلم الكلاب للحامل

  • تشير رؤية الكلاب إلى الخوف والفزع والضغوط والهواجس النفسية، فمن رأت الكلب في منامها، دل ذلك على التيه والتعب الشديد، والمرور بأوقات حرجة يصعب الخروج منها، وعضة الكلب تؤول على المرض أو متاعب الحمل.
  • ورؤية الكلاب تطاردها تدل على اقتراب موعد الولادة ووجود تعسر في اجتياز هذه المرحلة بسلام، وإذا شاهدت أنها تهرب من الكلاب، دل ذلك على النجاة من خطر ومرض، والخلاص من هم وعبء ثقيل.
  • وإذا رأت من يهديها الكلب، فتلك هدية من رجل لئيم، ومن شاهدت الكلب يعضها، فتلك دلالة على من يغتابها ويتحدث عن طفلها، وقد يناصبها أحدهم العداء ويضمر لها الحسد والحقد.

تفسير حلم الكلاب للمطلقة

  • تعبر رؤية الكلاب عمن يتربص بها ويتودد إليها ويحسن اختيار الكلام ويدبر لها المكائد والحيل لسلب قلبها والتلاعب بها، فإن رأت كلب يطاردها، فذلك رجل لا خير يُرجى منه، وأعمال تستهدف تعطيلها عن تحقيق مرادها ونيل مقاصدها.
  • ومن رأت الكلاب البيضاء، دل ذلك على من يبطن لها العداء ويظهر الود والصداقة، وإذا كان الكلب أليفاً، دل ذلك على من يتودد إليها ويتقرب منها بكافة السبل ولا نفع في مصاحبته، ومطاردة الكلب تؤول على التربص والتلصص على حياتها.
  • وإذا هربت من الكلب، دل ذلك على الخروج من الشدائد والمحن، والنجاة من الخطر والشر والكيد، وفي حال رأت من يهديها الكلب، دل ذلك على هدية تأتيها من جهة رجل دنيء الطباع، كما تؤول الرؤية عن الفخاخ والحيل.

تفسير حلم الكلاب للرجل

  • رؤية الكلاب للرجل تؤول على دناءة الطباع والخصال وسوء الخلق وقلة المروءة وانعدام الشرف، فمن رأى الكلب، فقد يغدر به صديق أو يخونه قريب أو يتعرض لسوء واذى من جانب من يثق بهم.
  • وإن رأى كلب مسعور، دل ذلك على اللص أو قاطع الطريق، وإن رأى أنه يقتل الكلب، فهو يظفر بعدو شديد ويتمكن من خصم عنيد، وإذا كان الكلب ميت، فذلك عدو يقتل نفسه بنفسه لسوء خصاله وخباثة قلبه.
  • وقتل الكلاب دليل أيضاً على من يحاور السفهاء ويجادلهم، ومن رأى أنه يهرب من الكلاب، فهو يفر من خصومه، وقد يتعالى عن مناقشة السفهاء والفاسقين، والكلب الأليف يدل على الحارس أو من يستند عليه لكنه قليل المروءة.

هجوم الكلاب في المنام

  • تدل رؤية هجوم الكلاب على أصحاب السوء وأهل المنكر، ومن يلحق به الضرر ويسبب له الأذى، فإن رأى كلاب ضالة تهاجمه، دل ذلك على الوقوع فريسة لمكائد الآخرين وسوء نواياهم.
  • ومن رأى الكلاب تركض خلفه وتهاجمه، فتلك دلالة على تمكن الخصوم من الرائي وتربصهم به للنيل منه، فإن شاهد الكلاب تنهش لحمه، دل ذلك على من يغتابه من أصدقائه وأقاربه.
  • وإذا شاهد الكلب ينزع منه عضواً، فذلك عدو أو خضم يؤذيه بشدة، فإن هاجمه الكلب وضربه بمخلبه، فهناك من يذكره بسوء ويشتمه، فإن مزق الكلب ثيابه، فذلك صديق يغتابه في محل العمل.

تفسير حلم الكلاب الوفية

  • تعبر رؤية الكلاب الوفية عن الصديق أو الأنيس أو الحارس، فمن رأى أنه يربي كلب وفي، دل ذلك على السداد والظفر بالنصر والاستناد إلى من ينصره ويغلب خصومه ويقف بجواره عند الأزمات.
  • والكلب الوفي قد يؤول على من يظهر الود والصداقة، ويبطن العداوة والضغينة، وإن كان يمشي مع الكلب، فهو يصادق الخدم والحراس، ويتواضع في معاملاته، وكلاب الصيد خير وأحسن من سائر الكلاب الأخرى.
  • ومن رأى أنه يصيد بالكلاب الوفية، فهو يحصد أمنياته وينال مراده ويحقق مبتغاه، فإن أصابه سوء من الكلب، دل ذلك على الهموم الزائدة والأحزان الطويل، ووقوع الضرر أو التعرض لخيانة ممن يثق به.

تفسير حلم الكلاب السوداء

  • يذكر ابن شاهين أن الكلب الأسود يدل على الشيطان والوساوس والتحريض على الباطل ونشر البدع والزيف، وتضليل الناس والبعد عن التقوى والرشد، وعضة الكلب الأسود دليل على الضرر الشديد والمرض أو الشر.
  • ومن رأى كلبة سوداء، فتلك امرأة ذات حسب وسيادة ومكانة لكنها خبيثة في طباعها ودنيئة في خصالها، ومن رأى أنه يقتل كلب أسود، دل ذلك على الظفر بغنيمة عظيمة وتحقيق الغلبة على الأعداء والخصوم.
  • والهروب من الكلاب السوداء يؤول على النجاة من شر وخطر داهم، وزوال الهم والغم، والنجاح في إحراز النصر وإدراك الغاية، ومنازعة الكلاب السوداء تؤول على جهاد النفس ومحاورة السفهاء، وقد يصاب المرء بدائهم.من رأى الكلاب تنبح عليه، دل ذلك على من يسيء إليه ويشوه صورته وسمعتها رغبة منه في الظفر به وتحقيق منفعة منه.
  • ونباح الكلاب يؤول على المرض الشديد أو الحمى، ونباح الكلب رمز الخصم العنيد والعدو الشديد، ومن يبتغي عرقلة الرائي عن بلوغ غاياته ومقاصده.
  • ومن رموز نباح الكلاب، أنه دال على كلام يأتيها من رجل قليل الشرف والمروءة، فإن لم يسمع نباح الكلب، فتلك عداوة تنتهي أو عدو يهجر عداوته.

تفسير حلم الكلاب يجرون ورائي

  • من رأى الكلاب تركض خلفه، فتلك دلالة على تربص الخصوم به ومطاردته لتعطيله عن تحقيق مساعيها، وتمكن الأعداء منه والظفر بغنيمة من جهته.
  • وإن شاهد الكلاب تجري وراءه في غابة، فقد يدخل في عمل فاسد أو يدخل لأماكن الشبهات وبواطن الرذيلة، فإن لاحقته الكلاب في الصحراء، فقد يعترض طريقه لص أو قاطع طريق.
  • وفي حال كانت الكلاب تجري خلفك ولم تتمكن منك، دل ذلك على النجاة من الكيد والخطر والمكر، والخروج من الفتن واجتناب الشبهات ما ظهر منها وما بطن.

ما تفسير حلم هجوم الكلاب البيضاء؟

الكلب الأبيض يدل على تغذية الولد من مصدر حرام أو الكسب بطرق غير مشروعة والكلب الأبيض عدو يظهر مودته ويخفي عداوته وهجوم الكلاب البيضاء يؤول على الغدر والخيانة وخيبة الأمل وقدوم الأذى والضرر ممن يثق بهم الرائي والكلبة البيضاء تدل على المرأة المنافقة التي تخدع نفسها وتكيد وتحسد الآخرين

ما تفسير حلم هجوم الكلاب على طفلي؟

من رأت الكلاب تهجم على طفلها فهي تخشى عليه القيل والقال وتحاول ابعاده عن أقرانها ومن يذكرها بسوء ويناصبها العداء وهجوم الكلاب على الطفل دليل على من يغتابه ويتحدث عن الرائية وقد يتعرض للحسد أو الحقد أو تجد من يتلصص على حياتها ويسلبها الراحة والطمأنينة فإن هربت مع طفلها دون أن يتمكن منها الكلب فتلك دلالة على النجاة والخلاص من الشرور والمخاطر والمواظبة على تلاوة القرآن والأذكار

ما تفسير حلم الكلاب تنبح عليك؟

من رأى الكلاب تنبح عليه دل ذلك على من يسيء إليه ويشوه صورته وسمعتها رغبة منه في الظفر به وتحقيق منفعة منه ونباح الكلاب يؤول على المرض الشديد أو الحمى ونباح الكلب رمز الخصم العنيد والعدو الشديد ومن يبتغي عرقلة الرائي عن بلوغ غاياته ومقاصده ومن رموز نباح الكلاب أنه دال على كلام يأتيها من رجل قليل الشرف والمروءة فإن لم يسمع نباح الكلب فتلك عداوة تنتهي أو عدو يهجر عداوته

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *