ما لا تعرفه عن تفسير حلم القرد لابن سيرين وكبار العلماء

 

تفسير رؤية القرد في الحلم
تفسيرات كبار الفقهاء لرؤية حلم القرد في المنام

كثيراً منا يحلم بالحيوانات المختلفة سواء كانت مفترسة أو أليفة، ولكن القرد في الحلم يُعد من الحيوانات التي تعطي تفسيرات كثيرة منها التفسيرات المبشرة ومنها المنفرة، مع موقع مصري سنعرض أمامكم كل التآويل بمختلف أشكالها، اقرأوا معنا الآتي ومن هنا ستعرفون رسالة حلمكم، وهل هي سلبية أم إيجابية؟

تفسير حلم القرد

  • معنى القرد في الحلم أن الحالم سوف تُسرق منه أمواله، وما يمتلكه في الدنيا حتى مسكنه سيؤخذ منه، والرؤية تثبت أن الرائي شخص لا يمتلك أي قدر من الذكاء كي يستخدمه ليخرج من مآزقه، إذاً فهذا الحلم إنذار بالحرمان.
  • على حسب تفسير ابن سيرين أن الرائي لو شاهد القرود في المنام، فذلك يؤكد أنه إما سيتعامل مع اليهود أو سيخالط أشخاص فيهم صفات كثيرة من اليهود مثل المكر والكذب والتفكير الصهيوني لأن الله (سبحانه وتعالى) عاقب اليهود وجعلهم قردة حيث ذُكر في القرآن الآتي (وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ).
  • عندما يظهر القرد في المنام ستكون الرؤية معناها فاحشة وذنب عظيم سيفعله الرائي، وإذا رأى الحالم أنه أخذ قرد أو اشتراه، فهذه الرؤية توميء بعدو سيقوم الحالم بمواجهته، ولو ركب الرائي على ظهر القرد في المنام، فذلك دليل انتصاره على عدوه اللدود.
  • الرجل المتزوج لو حلم أنه دخل حجرته الخاصة، فوجد القرد جالس على سريره، فهذا الحلم رمز بأن زوجته لن تصونه في غيابه، فهي حالياً تخونه مع أحد الرجال.
  • النابلسي أكد أن مشاهدة الرائي للقرد في حلمه معناها أنه إنسان فيه عيب ما، وغالباً سيكون المقصود بذلك العيب أي خلل في أخلاقه وشخصيته، فهو ينقصه العديد من الخصال حتى يكون إنسان محترم ونافع.
  • لو كان الرائي شخص مؤذي واعتاد أن يُدمر الآخرين ويسرق مالهم ويستحل ممتلكاتهم له ورأى القرد في حلمه، فهذا معناه أن الله سيرسل له شخص سيكون سبباً في سحقه وهزيمته والتقليل من قدره أمام الناس حتى لا يقوم بأفعاله السيئة مرة أخرى.
  • لو حلم الرائي بأنه يتصارع مع القرد، فإذا نال الحالم منه، فهذا معناه إصابته بسقم بسيط وسرعان ما سيسترد عافيته مرة أخرى، أما لو نال القرد من الحالم وغلبه، فهذه الرؤية تحمل الشؤم والضرر للرائي لأنها ترمز بداء سيسكن بدنه مع العلم أن هذا المرض لم يكتشف له أطباء علاج حتى الآن.
  • من الدلالات المهمة للحلم بالقرد هي أن الرائي إنسان ماكر ويتعامل مع الناس بالحيل والخدعة، كما أن الحلم يعني شكوة الحالم من البؤس والجوع عن قريب.
  • إذا حلم الرائي بأنه حمل على أكتافه قرد، فهذا معناه أنه اغتلس شيء ما وقام بوضعه في منزله، وبعد فترة من الوقت سيتم استخراج ذلك الشيء من المنزل، وسيعرف الناس بأنه سارق وستتم فضيحته على المشاع عن قريب.
  • لو رأى الحالم أنه بداخل غابة مليئة بالقرود، فهذا الحلم معناه تردد الرائي على سوق به العديد من الباعة المخادعين الذين يقومون بسرقة زبائنهم.
  • لو قام الحالم باصطياد القرد في حلمه، فهذا يؤول بأنه كان يحمل معه أمانة تخص أشخاص يعرفهم، وللأسف لم يكن محل ثقة، وأخذ الأمانة وتسبب في ضياعها.
مقال مُميز:

تفسير رؤية القرد في المنام لابن سيرين وابن شاهين

ما هو تفسير القرد في المنام تفسير الإمام الصادق؟

قال الإمام الصادق أن الحالم لو رأى قرد يطارده حتى أمسك به وعضه بشدة، فالمأساة والقهر من دلالات هذا الحلم مع العلم أن المعاناة ستلتصق بالرائي نتيجة مشاكله والضغوط التي ستملأ حياته وتفكيره.

إذا حلم الرائي بأن القرود حوله من كل جانب، فهذا يدل على الحقد الذي يملأ قلوب أغلب من يعرفهم سواء أقارب أو غرباء، كما أنهم منافقين وعليه ألا يعتمد عليهم مرة أخرى لأن الحلم كشف نواياهم على حقيقتها.

القرد في المنام العصيمي

  • الظلم هو رمز ظهور القرد في الحلم، فالرؤية تثبت أن إرادة وكرامة الحالم مسلوبين منه بسبب ذلك الإنسان الظالم الذي يقيد الرائي ويكبت حريته، وأكد العصيمي أن حالة الحالم وظروفه هي التي ستحدد من هو الشخص الظالم الذي يسبب له الضيق في حياته بمعنى لو كان الرائي موظفاً ومغلوب على أمره من مديره الجائر الذي يصدر أوامر فوق احتمال الموظفين، فسيكون الحلم معناه أن الرائي علاقته غير سوية بمديره بسبب تعنته وظلمه لكل العاملين به وستزداد سوء قريباً، وربما يكون الرجل الظالم في حياة البنت هو أبيها لو كانت علاقته بها في الواقع كلها عنف وإيذاء، ومبدأ الحوار المناقشة بينهم مختفي نهائياً.
مقال مُميز:

تفسير رؤية القرد في المنام لابن سيرين وابن شاهين

القرد الصغير في المنام للعزباء

  • إذا أرادت الفتاة العزباء أن ترتبط بشاب تقدم لها في الواقع ورأت القرد في حلمها، فستكون الرؤية إنذار واضح جداً بأنها لا بد ألا تتزوج من هذا الشاب لأنه مُحتال بالإضافة إلى فقر دينه وسوء طبعه.
  • لو رأت الفتاة المعقود قِرانها القرد في حلمها، فهذا الحلم يثبت أنها في ابتلاء كبير بأن زيجتها سيئة والرجل الذي كُتبت على اسمه سيجعلها أتعس امرأة في الدنيا بسبب معاملته القاسية، وبالإضافة إلى فقره الشديد في المال وذلك الشيء كفيل أن يخرب أي بيت في الدنيا لأن المال من الأشياء المهمة في الحياة كما قال الله (تعالى) في كتابه العزيز (الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا).
  • لو رأت العزباء قرد أسود في حلمها، فهذا معناه خدعة ستأتي من شاب غريب، أما القرد الأبيض معناه خدعة ستقع فيها، ولكن من رجل قريب منها.
  • عضة القرد في حلم العزباء معناها شجار وصخب في منزلها عن قريب مع العلم أنها ستكون طرف كبير في هذا الشجار.
  • العزباء لو حلمت بغوريلا عضتها، فهذا معناه زواجها من رجل ليئم، وسيكون سبباً في قطع صلتها بأسرتها بعد الزواج.

ما هو تفسير حلم القرد للحامل؟

  • القرد أو الغوريلا يعد من الرموز الواضحة في الرؤية التي تُفسر بأن الرائية سوف تنجب ذكر، وقال المؤولون أن على الرغم من قلق السيدات الحوامل من هذه الرؤية إلا أنها تدل على تميز طفلهم في المستقبل بالكثير من الصفات مثل جمال الشكل وطيبة القلب وصفاء النية.
  • أما لو حلمت الحامل بالقرد الكبير أو الغوريلا، فهذه الرؤية جميلة ومُتعلقة بولادتها وتعني أن وضع الطفل سيكون سهلاً جداً، ولا يستحق كل هذا الخوف الذي يصيبها بالتوتر والقلق حالياً.
  • الغوريلا في الحلم للمرأة الحامل معناه مال وصحة وهدوء في حياتها الزوجية.
  • رؤية المرأة الحامل للحيوانات في منزلها بشكل عام دليل على أن حياتها ليست مرتبة وبها الكثير من الفوضى والعشوائية، ولكنها ستتجنب ذلك الأمر وستقوم بترتيب أولويات حياتها حتى تجعلها مستقرة وهادئة.
مقال مُميز:

تفسير رؤية القرد في المنام لابن سيرين وابن شاهين

حلمت إني مسكت قرد صغير

  • إذا حلم الرائي بأنه حمل قرد في حلمه وسار به في الطريق وشاهدوه عدد كبير من الناس، فتأويل الحلم سيء وفيه رموز غير مُحبذة أبداً، فهو يعني دفاع الحالم عن أشخاص معروفين بسلوكهم البشع.
  • ركوب الحالم القرد في حلمه معناه أنه صاحب عمل وسيأتيه عن قريب عامل ماكر يطلب منه وظيفة.
  • إذا رأى الحالم أن رجل ميت قام بتربية قرد في منزله ثم شاهده بأنه يسير به بين الناس، فهذه الرؤية توضح كثرة معاصي المتوفي وكربه في قبره ولا بد أن الرائي يساعده ويحاول أن يفعل له أعمال صالحة كثيرة، فلو كان باستطاعة الحالم أن يتبرع بالأموال باسم هذا الميت فعليه ألا يتأخر في ذلك الشيء مع الإكثار من الدعاء له وقراءة القرآن.
  • لو تم جرح الرائي بأظافر القرد الطويلة، فهذه رؤية سيئة ولا منفعة منها، ولو أكل القرد من جسم الرائي المتزوج في المنام، فهذه الرؤية صعبة جداً في تأويلها لأنها تثبت أن أحد أطفال الحالم سيكون ضحية الاغتصاب عن قريب.

تفسير حلم تحول الإنسان إلى قرد

  • إذا رأى الحالم أنه أصبح قرد في الحلم، فهذه الرؤية سيئة ورموزها سلبية، فهي تعني أن الرائي من الأشخاص الذين يقتاتون من الأعمال والسحر، كما أنه يأخذ أموال من ممارسة الزنا، وبالتالي فهذا معناه أن سلوك الحالم مشوهة تماماً ويحتاج إلى تقويم من البداية وحتى النهاية لأنه يسلك طرق معروفة نهايتها، وهي الدرك الأسفر من النار.
  • من الرؤى الغريبة في نظر الكثير من الحالمين أنه يتحول إلى حيوان، أو أن رأسه تصبح مثل رؤوس الحيوانات، وما زال جسده جسد إنسان والعكس، فهذا يدل على وفرة مال أحد أولاد الحالم، وسيأتي الولد لأبيه عن قريب حتى يعطيه أموال كثيرة اعترافاً بفضل أبيه عليه بالإضافة إلى توليه لكل ما يحتاجه الأب من طعام وشراب وأدوية.
  • قال بعض المؤولين أن الرائي لو حلم أنه تحول إلى حيوان لا نأكل لحومه في الحقيقة، فهذا الحلم فيه مذلة وهوان وضياع لحق الحالم عن قريب.
مقال مُميز:

تفسير رؤية القرد في المنام لابن سيرين وابن شاهين

تفسير حلم القرد في البيت

  • إذا حلم الرائي بأنه يربي مجموعة من القرود، فهذه الرؤية فيها دلالتين؛ الدلالة الأولى هي النحس الذي سيلازم صاحب الحلم إما في زواجه، تعليمه، وظيفته، أو علاقته بالناس، الدلالة الثانية وهي خاصة بالمتزوجين وتؤكد أنهم مُهملين في تربية أطفالهم، ولا بد أن يعتنوا بهم أكثر حتى لا يصل الوضع إلى فقدهم للسيطرة على أولادهم بسبب سوء التربية.
  • لو رأى الحالم أنه يربي قردة في منزله، مع العلم أن الرائي لم يمُن عليه الله بنعمة الإنجاب، فذلك الحلم مؤشر بأن الحالم لديه نفس حقودة وأمارة بالسوء.
  • الرجل لو حلم بأن زوجته تعتني بقرد في منزلها، فهذا معناه أنها لا تخاف الله لأنها ستفعل الآثام بشكل مقصود.
  • إذا حلم الرجل بأنثى القرد، فهذا يدل على امرأة مشعوذة موجودة في حياته، ولو قتل الحالم القرد في منامه، فهذا يدل على امرأة يعرفها ستفعل الزنا، وسيكتشف أمرها وسوف تنال عقابها قريباً.

ما هو تفسير حلم القرد الأبيض؟

  • لو حلمت المرأة بقرد لونه أبيض، فهذا يرمز إلى ظهور رجل في حياتها يرتدي قناع أنه يتقي الله ويسير على نهجه، وهو في الواقع رجل لا يفقه شيء عن الدين، ونيته من ناحيتها عبارة عن خداعها بالكلام المعسول اللا حقيقي بغرض ممارسة الزنا معها ثم الخروج من حياتها دون رجوع.
  • أما القرد البني في الحلم، فهو يشير إلى الترك والهجر، فلو رأته الزوجة سوف تدل الرؤية على هجرها لزوجها، وعدم إعطاؤه حقوقه الشرعية فيها، وكذلك لو رآه الزوج، فسوف تؤول بنفس الشكل.
  • قالت إحدى الفتيات أنها رأت قرد ينظر إليها نظرات حادة، وأرادت أن تختبيء من نظراته، فدخلت الحجرة وأغلقت الباب عليها، فكان تأويل الحلم يشير إلى تربص أحد أعدائها بها، ويريد أن يكشف أسرارها ويتطلع إلى عوراتها، ولكن الفرصة لم تسنح له، لأن الله حافظ الحالمة، وهي أيضاً واعية لكل تحركات الأشخاص الذين حولها وستكشف أمر عدوها عن قريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.