ما هو تفسير حلم الرقية الشرعية في المنام لابن سيرين؟

 

رؤية الرؤية الشرعية في المنام وتفسيرها
تعرف على تفسير ابن سيرين لرؤية الرقية الشرعية في المنام

الرُقية الشرعية هي عبارة عن أيات قرآنية و أدعية دينية يتم قراءتها علي المريض؛ حتي تساهم في شفائه، سواءً كان مريضاً بالحسد أو المسّ أو كان مريضاً بمرض جسدي، فيُنصح بالرقية في كل الأحوال كما أن سيدنا المصطفى أمر السيدة عائشة يوماً ما أن تسترقي من العين، لذا فهي أمر جائز شرعاً.

 قسم تفسير الأحلام في موقع مصري يضم آلاف التفسيرات التي تبحث عنها.

رؤية الرقية في المنام

  • تدل رؤية الرقية الشرعية في المنام علي الحماية والتحصين من الأمور الشيطانية، كما أنها تدل علي الاستشفاء من أي مرض، إذاً فتلك الرؤية بُشرة للمريض بالشفاء العاجل. كل ما لا تعرفه عن تفسير حلم الرقية في المنام عند كبار الفقهاء
  • إذا رأى الحالم أن الرقية كانت من القرآن أو الأحاديث النبوية، فهذا دليل علي الشعور بالأمان والإطمئنان، أما إذا كانت الرقية ليست من القرأن والسنة، فهذا دليل علي وقوع الحالم في السحر والشعوذة.
  • تدل أيضاً علي بعض الدلالات النفسية، بمعني إنها توضح الحالة النفسية له وإحساسه ببعض التوتر والقلق، وأنه يتمني الإحساس بالراحة والطمأنينة، ورغبته في التخلص من كل هذه الإحساسات المقلقة؛ حتي ينتقل إلي جو مليئ بالهدوء النفسي والإستقرار.
  • إذا رأتها العزباء، فهذا دليل علي رغبتها في تحقيق أحلامها وأهدافها في الحياة، ووقوعها في بعض الاضطرابات مثل القلق أو الوسواس القهري، وبالتالي فهي تحتاج من رؤيتها للرقية إلي الحصول علي الهدوء النفسي.
  • كما أنها لو رأت أن شخص مجهول طلب منها أن ترقيه الرقية الشرعية، وهي رفضت، فهذا دليل علي قدوم أخبار سيئة وحزينة لها، ولكنها لا تدوم وسوف تتحسن الأمور إلي الأفضل.
  • عندما تري المتزوجة الرقية الشرعية، فهذا يعني أنها سوف تحصل علي حياة زوجية هادئة دون مشكلات أو عقبات قوية تقضي علي الزيجة، كما أنها تدل علي رغبة الزوجة الداخلية في التخلص من أمور السحر والتحصين منها.
  • رؤية المرأة التي ترقي الناس دليل علي أنها تقدم لهم النصيحة، ولو كانت ترقي شخص بعينه من أهل بيتها سواءً زوجها أو أبيها أو أمها أو أبنها أو أختها أو بنتها، فهذا دليل علي إنها تعامله بإحسان وسوف تعطيه الكثير من الحب والدفء والرعاية.
مقال مُميز:  تفسير حلم الزلزال في المنام لابن سيرين والنابلسي

الرقية الشرعية في المنام لإبن سيرين:

  • تدل الرقية في المنام لإبن سيرين علي أن صاحب الحلم عمره طويل وسوف يصلح الله حاله ويساعده علي التخلص من كافة المشكلات التي تواجهه في الحياة، كما أنها تدل علي أنه في حالة دينية قوية وعلاقة روحانية متينة مع الله.
  • يؤكد ابن سيرين علي أنه لو طلب الحالم في منامه للرقية، فهذا دليل علي رغبته في الحصول علي المزيد من العلم وجمع المال أيضاً.
  • تدل علي تخلص الإنسان من الوباء الذي أصابه أو مرض ما أصاب جسمه، فهي تؤكد علي تخليص صاحبها من كل الأمور التي كانت تهدده أمانه النفسي وتجعله غير مستقر سواءً صحياً أو مهنياً.  كل تفسيرات الأحلام والرؤى لابن سيرين هنا في موقع مصري

قراءة الرقية الشرعية في المنام:

  • قراءة الرقية الشرعية في منام الشاب وخاصة لو تمت قرائتها، وهو كان يستمع إليها، فهذة رسالة من الله يطلب منه الإقتراب إليه عن طريق الصلاة والذِكر والتسابيح.
  • قرائتها علي شاب من شخص مجهول دليل علي الخير الوفير والمال الذي سيحصل عليه من أشخاص لا يعرفهم وسوف يأتي له من وظيفة أو عمل يتمناه.

تفسير حلم الرقية للعزباء

  • لو العزباء رأت في حلمها أنها تقوم برقية نفسها، وكانت تقرأ الرقية الشرعية في الحلم بدقة بالغة ولم تُخطيء في أي شيء خاص بها حتى قرأتها كلها في الحلم، فذلك المشهد اعتبره المؤولون من المشاهد المحمودة في المنام، فهو يوميء بأن الحالمة لا تحتاج إلى مساعدة من أحد في حياتها وبالتحديد في الأمور الدينية، فهي تمتلك روحاً طاهرةً وخاليةً من أي شوائب، وهذا جعلها قريبة من الله واستطاعت أن تحصل على الحماية الربانية وبسببها ستكون مُحصَّنة من الإصابة بالحسد أو الأذى سواء من الإنس أو الجن.
  • لو الحالمة انتابتها حالة من البكاء في الحلم عندما تم قراءة الرقية الشرعية على رأسها، فإن قلة الحيلة والضعف من أبرز الدلالات التي وضعها المفسرون تجاه هذه الرؤية للعزباء، كما أنها مُتحيرة في حياتها ولا تقوى على إيجاد حلول لأزماتها، وهذه السمات السلبية ستُدمِّر حياتها، ولذلك لا بد أن تُغير من شخصيتها والخوف الذي يملأ قلبها تستغنى عنه وتتحلّى بالشجاعة وقوة الإيمان.
  • لو الحالمة رأت إنساناً في المنام يتحدَّث معها ويقول لها إذا أردتِ أن الله يزيح همِّك فلا بد أن تتبعِ الرقية الشرقية، فإن هذا الحلم هو رسالة واضحة وتفسيرها واضح أيضاً ويؤكد أن علاج الحالمة من جميع الأمراض والأحزان يكمُن في قرائتها للرقية الشرعية، ولذلك فعليها أن تُعجِّل من تنفيذ هذه النصيحة كي تتحسَّن أحوالها قريباً.
  • لو العزباء شاهدت أنها تقرأ الرقية الشرعية على رأس أمها في المنام، فالحلم جيد ويؤكد أنها مُطيعة لأمها، وهذا الأمر ستُجزى عليه خيراً في الدنيا والآخرة، بالإضافة إلى أن المشهد يكشف راحة وسعادة الأم بابنتها في اليقظة لأنها لا تخالف أوامرها.
  • ولو رأت البِكر أنها تقوم برُقية أبيها في الحلم، فالرؤية توميء بنفس الدلالة السابقة وهي بِر الوالدين، ولكن بشرط أن يكون الأب راضٍ بالرقية وشعرت الحالمة بأن حالته تحسَّنت بعدما انتهت من رُقيته.
  • ولو حدث العكس في الرؤية وشاهدت العزباء أن أمها أو أبيها يقوم برُقيتها في المنام، فالحلم يوميء بأنهما يتذكرانها دائماً بالدعاء، وذلك الدعاء سيستجيبه الله وستكون سعيدة في حياتها عاجلاً وليس آجلاً.
مقال مُميز:  حلمت أنى أحمل طفلة رضيعة فما تفسير ذلك لابن سيرين؟

تفسير رؤية شخص يرقيني في المنام للعزباء

  • لو أراد شخص أن يقوم رقية الحالمة في منامها ولكنها رفضت ذلك الأمر، فالرؤية ترمز إلى أذى أصابها من الشياطين في حياتها، وهذا الأذى جعلها تقوم بتصرفات منافية للدين وأبرزها الإهمال في الصلاة وقراءة القرآن.
  • وذلك المشهد السابق يشير إلى اضطرابات كثيرة غير مفهومة حدثت للحالمة من قبل في مجال عملها ودراستها وعلاقتها العاطفية، ولكنها لم تعرف أسباب هذه الاضطرابات، والله سبحانه وتعالى وضَّح لها السبب في حلمها وهو إما مس شيطاني أو سحر أسود، ولذلك فأقوى حل للخروج من دائرة هذا الأذي هو قراءة سورة البقرة يومياً، ومن ثَمّ سيُطرَد ذلك الشيطان من حياتها نهائياً.
  • لو الرائية شاهدت أنها مريضة في الحلم وبعدما تم قراءة الرقية الشرعية عليها من قِبَل أحد الأشخاص المعروفين شُفيت وقامت تتحرَّك بمنتهى النشاط والحُرية، فالمشهد يؤكد أن ذلك الشخص الراقي هو إنسان صادق وعليها أن تلجأ له في اليقظة كي يرقيها وبعدها ستتحقق الرؤية بالكامل كما رأتها في منامها بإذن الله.
  • لو الحالمة رأت شخصاً قام برُقيتها في الحلم ولكنها لم تشعر بأي تحسُّن، فهذه إشارة من الله بأنها ستتحسَّن إذا قام أبيها أو أمها برُقيتها في اليقظة أما الرُقية من الغُرباء ففي الغالب لن تُفيدها.
مقال مُميز:  تفسير رؤية إعطاء المال للعزباء في المنام

تفسير حلم شيخ يقرأ على العزباء

  • رجال الدين أو الشيوخ بصفة عامة إذا ظهروا في المنام، فهذه بشائر ورزق آت للحالم وتحديداً لو كان الرائي يعرف هذا الشيخ في الحقيقة وإذا رآه ابتسم في وجهه وقاله له بعض الأخبار السارة في الحلم، فهذه علامات بتحقيق الأماني الغالية على الحالم وتخطّي الصعاب.
  • رؤية الشيخ الراقي في المنام للعزباء توميء بالفرج وتحديداً لو كان ذلك الشيخ في سن الشباب، فالحلم يُرسل لها رسالة قوية بأنها لا بد أن تُرقى على يد شيخ قوي الإيمان ولديه معلومات دينية كثيرة عن كيفية قراءة الرقية الشرعية حتى تُشفى الحالمة من الأذى الذي أصابها في اليقظة.

الرقية في المنام للمتزوجة

  • لو المتزوجة رأت أنها تقوم برقية زوجها في الحلم لأنه ممسوس من الشيطان، فهذا الحلم يوضِّح المتاعب الكثيرة التي ستُحيط به، وعلى الأغلب ستكون متاعب مهنية ومادية.
  • ولو رأت أنه شعر بالارتياح عقب قراءة الرقية الشرعية له، فهذه بشارة بأن أحزانه ستختفي في أسرع وقت.
  • إذا رأت شخص غير معلوم يقوم برُقيتها في الحلم، فالمشهد يؤكد أن الله سيحميها في حياتها من خلال زيادة صلاتها على سيدنا النبي وما بها من ثواب عظيم.
  • إذا كانت محسودة وشاهدت أنها تُرقى في الحلم، فهذه رسالة من الله بأن شفائها من هذا الحسد سيتم من خلال قراءة سورة الفلق مرتين يومياً في الصباح والمساء، وهذا ما نصح به الفقهاء جميع النساء اللاتي يرون تلك الرؤية.

تفسير رؤية شخص يرقيني في المنام للمتزوجة

  • تفسير ذلك الحلم في المنام للمرأة المتزوجة يتم تفسيره بناءاً على الحالة الدينية لها في اليقظة:

أولاً: فلو كانت موحدة بالله وشاهدت شخصاً ما يرقيها في المنام، فالمشهد يؤكد أنها مُلتزمة وسوف تسمع نبأ سعيد قريباً، أو ستحظى ببشائر كثيرة.

ثانياً: أما إذا كانت جاحدة ومهملة في صلاتها، فالحلم يشير إلى اهتماماها بأمور الدجل والشعوذة، ولذلك فالحلم يُحذِّرها من استكمال السير في طريق الشعوذة والكُفر لأنه سيقودها إلى نار جهنم، فالأفضل أن تتوب إلى الله وتلجأ إلى رحمته الواسعة كي يعفو عنها.

  • إذا رفضت الحالمة أن تستمع إلى الرقية الشرعية في المنام، فالحلم يعكس عدم إيمانها بالغيبيات المُتعلقة بالله سبحانه وتعالى.
  • إذا قام شخص برُقية الحالمة في منامها ولكنها لم تجد أي تغيير في حالتها وظلَّت متعبة كما كانت من قبل، فالمشهد يشير إلى أنها كاذبة وإيمانها بالله ظاهري وليس نابعاً من قلبها، وإذا أرادت أن تحصل على الكثير من المنافع في حياتها عليها أن تؤمن بالله بصِدق وتتوجه إليه كي يقبل توبها.
  • لو الزوجة رأت في الحلم أن زوجها يرغب في رُقيتها ولكنها لم تتقبل ذلك الأمر ورفضت أن يرقيها، فالمشاكل بينهم ستزداد عَقِب هذا المشهد.
مقال مُميز:  كل ما تبحث عنه لتفسير رؤية شخص مسجون في المنام

تفسير رؤية الراقي في المنام

  • الراقي هو رجل صالح ووظيفته أن يخفف الألم عن الآخرين، وبالتالي أجمع الفقهاء علي أن رؤية الراقي في المنام توضح حصول الحالم علي السكينة فيما بعد في الفترة المقبلة من حياته، كما أنها تشير إلى حصوله علي التخلص من الأوجاع التي كان يعاني منها، سواءً أوجاع جسدية أو روحانية، لو كان يشكو من مشكلات عاطفية تواجهه، فسوف يتم حلها بالقريب العاجل.
  • سوف يتخلص من الأحزان وسيحصل علي مهارة الترويح عن النفس والتحكم في درجة الغضب لديه.
  • تدل علي أن صاحب الحلم رجل يعرف تعاليم دينه ويسير عليها، وسوف يزيده الله صلاح لحاله ويهديه إلي الطريق الصواب.
  • إذا كان صاحب الحلم رجلاً مذنباً، فإنها إشارة من الله علي توبته من كافة الذنوب وفتح باب التوبة أمامه والبعد عن كل أمر يعصي الله ويبعده عنه.

قراءة القرآن علي شخص في المنام:

  • من رأي أنه يقرأ قرآن علي شخص، فهذا دليل على أن الشخص الذي تم قراءة القرآن عليه هو إنسان تقي وحافظ للأمانات، كما أنها دليل علي إصلاح حاله وفك كربته لو كان مكروب. ما هي أهم دلالات رؤية قراءة القرآن في المنام عند كبار الفقهاء؟
  • يري بعض الفقهاء أن رؤية قراءة القرآن علي الشخص في المنام دليل علي أن الرائي سوف يقوم بتعليم الناس، بمعني أنه لديه الكثير من العلم وسوف يقدمه للأخرين ويعلمه لهم، وبالتالي سينتفع به الآخرين.
  • لو رأي الحالم أنه يقرأ سورة الفلق فهذا دليل علي فك حسد الشخص الذي تم قراءة القرآن عليه وأن الله شفاه من شر الحاسدين وما أصابه منه في حياته وجسده وعلمه.

رؤية شيخ يرقيني في المنام:

تدل رؤية الشيخ وإلقاؤه للرقية علي الحالم بأن الحالم يرغب في الحصول علي الراحة النفسية التي يفتقدها في الوقت الحالي، كما أنه سيحصل علي خير وتحسين حالته المادية والصحية والمهنية.

مقال مُميز:  تفسير حلم الخبز في المنام للعزباء لابن سيرين

رقية شخص في المنام

  • لو الحالم شاهد أنه يقوم برقية شخص ما في المنام، ولكن الرقية كانت لا تشمل أي آية من آيات الله الكريمة، بمعنى أنها كانت مخالفة لما قيل في الشريعة الإسلامية، فإن ذلك المشهد يوحي خمس إشارات:

أولاً: لو الرائي كان تاجراً، فإن الحلم يدل على سوء نيته، فهو يقوم بالكذب على الناس بغرض الاستيلاء على أموالهم، وفي المقابل يبيع لهم بضائع ليست على جودة عالية، وهذا يوميء بالغش والنصب، وسيُعذَّب الحالم بسبب ذلك الأمر قريباً.

ثانياً: لو الحالم كان من العاملين في الحِرف اليدوية، وشاهد أنه يرقي الناس برُقية مختلفة عن الحقيقة، فهذه إشارة بأنه لا يُتقِن عمله والمشغولات اليدوية التي يصنعها ليست مصنوعة من مواد خام جيدة، وهذا نوع من أنواع الغِش أيضاً، وحتماً سيُكشَف أمره عن قريب والناس ستنبذه، ورُبما يتعرَّض للعقاب القانوني.

ثالثاً: لو الحالم كان من العُلماء في اليقظة، فالمشهد يدل على بُخله وسوء معاملته مع طُلاب العلم، فهو لا يُعطي المعلومات الكافية لكل مَن يحتاجها، وهذا السلوك البشع سيعاقبه الله عليه عقاباً شديداً، لأن الشخص الذي مَنّ الله عليه بالعلم والمعرفة يجب عليه أن يُعطي مَن حوله العلم الكثير حتى يزيده الله علماً.

رابعاً: الحالم لو كان ينتمي لفئة القضاه في اليقظة، وشاهد في منامه أنه يرقي الناس بأشياء غريبة عن القرآن، فالمشهد يشير إلى فساد أخلاقه وظُلمه الشديد للآخرين.

خامساً: أما لو الرائي كان رئيساً لدولة ما أو ملك من الملوك في اليقظة، ورأى في حلمه أنه يرقي الناس بما يخالف الشرع، فالحلم يشير إلى فشله في إدارة الدولة بالإضافة إلى الظلم الكبير الواقع على مواطنين دولته بسبب أحكامه الظالمة وقوانينه الغير مدروسة.

  • لو الرائي شاهد أنه يقوم برُقية فتاة في حلمه، فالمشهد يدل على اهتمامه بالتجارة، فقريباً سيقوم بتعلُم أساسيات العمل التجاري وسوف يبدأ في تأسيس مشروع خاص به إذا كان مُهيئاً لذلك الشيء.
  • أما لو الحالم شاهد أنه يقرأ الرقية الشرعية على رأس صبي في المنام، سواء كان هذا الصبي معروفاً بالنسبة له أم لا، فالحلم يشير إلى تصحيح الرائي للأخبار التي تدور حوله، وهذه السمة إيجابية لأنه لا يساهم في نشر الأكاذيب بين الناس.
مقال مُميز:  دلالات وتفسير حلم العصفور في المنام لابن سيرين والإمام الصادق

رؤية شخص يرقيني في المنام:

  • إذا رأي الحالم أن هناك شخص ما يرقيه، ولكن لم يبدأ الرقية بذكر الله أو رسول الله، فهذا يعني أن الرؤية نفسها باطلة وكاذبة.
  • أما إذا كانت الرقية في المنام هي الرقية الشرعية المعروفة، فهذه بشري سارة للحالم للعديد من الأمور منها العمر المديد، الأخلاق الحسنة، التقرب إلي الله، البعد عن المعاصي أو الوقوع في إرتكابها.
  • إذا كان ذلك الشخص معروفاً بأنه عالِم في الحقيقة، فهذا دليل علي الشفاء للبدن والعقل، أما إذا كان شخصاً معروفاً بأنه منافق أو غير صالح، فهذا دليل علي وقوع الحالم في الغدر أو المكر من شخص ما.
  • تفسير حلم شخص يرقيني وهو معروف بأخلاقه المحمودة، فهي بشرى بأن كل المشكلات الواقعة علي عاتقك في الفترة الراهنة سيحلها الله ويعم عليك الخير والنفع.
  • إذا كان الشخص معروفاً بأخلاقه السيئة، فهذا دليل علي أنها رقية باطلة، بالإضافة إلي وقوع الرائي في المشكلات مع أشخاص لا يعرفهم، والله أعلى وأعلم.

رؤية حلم الرقية علي شخص

  • إذا رأى الحالم أنه يرقي شخص يعرفه مثل رقية الزوج لزوجته، فهذا دليل علي رغبته في إصلاح حالها.
  • إذا رأت الحامل أن زوجها يقوم برقية شخص لا يعرفه، فهذا دليل علي أنه سيمتهن مهنة مكانها بعيد، ولكن سينال منها الخير.

تفسير حلم الرقية من الجن

  • قسَّم المفسرون هذا الحلم إلى جزئين:

الجزء الأول: وهو نابع من هواجس النفس والخوف من الجن في اليقظة، وفي هذه الحالة فإن المشهد هو أضغاث أحلام، وعلى الرائي أن يُقوي إيمانه بالله كي لا يخاف من الجن أو الشياطين.

الجزء الثاني: لو الحالم رأى وكأنه ممسوساً بالجن وشاهد شخصاً يرقيه منه، فإن الرؤية رُبما توميء بمكر وأذى كان الحالم سيسقط بداخله وسيكون ضحيته قريباً من أحد الأشخاص المؤذيين، ولكن بسبب إيمانه الشديد بالله تم إنقاذه.

  • رُبما ستدل الرؤية على وجود جن حقيقي مُسيطر على الحالم وسيخرج بالرقية والقرآن.
  • والأفضل أن الحالم يشاهد الجن المُسِلم في الحلم عن الجن الكافر، لأن المُسِلم قد يكون مسالماً وكلما كان الحالم مواظباً على صلاته وأذكار الصباح والمساء فلم يقوَ أي جن على إيذائه مهما كان قوياً.
  • قال بعض المفسرين أن الحلم يشير إلى إهمال الحالم في القيام بالسُنن النبوية، لأن عدد كبير من فقهاء الدين قالوا أن الجِن يتسلل إلى بدن الإنسان إذا قام بتجاهل سُنن النبي، ولذلك فالمشهد فيه رسالة تحذير بضرورة الاهتمام بالسُنن مع تأدية الفروض الدينية الواجب فِعلها كالصلاة.
مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم القمل في الشعر للمتزوجة لابن سيرين

تفسير حلم الرقية من السحر

لو أحد الشيوخ قام بقراءة الرقية الشرعية للعزباء في حلمها وأثناء قراءته لها قامت بالتقيؤ، فإن اجتماع رمز الرقية الشرقية مع تقيؤ الحالم في المنام، علامة بأن الحالمة إذا قامت بالرقية في اليقظة ستتعافى من جميع الأمراض التي أصابتها وسترى الآثار الإيجابية بشكل فوري في حياتها، كما أن الحلم غير مُقتصر على المرضى فقط وإنما يشمل جميع الأشخاص المهمومين في حياتهم بسبب السحر وأضراره.

الماء المرقي في المنام

إذا شاهد الحالم أنه شرب كوباً من الماء المرقي، والشخص الذي قرأ القرآن على الماء في الحلم كان صالحاً وتقياً، فالمشهد يشير إلى خير سيعم على الحالم وهمومه سيزيحها الله من طريقه، وقد تكون هذه الهموم مُتَشَعِّبة في أي جانب من جوانب الحياة مثل الآتي:

  • أولاً: الفقر هو أحد أكبر أنواع الهموم التي تُكدِّر حياة الإنسان وتجعله يائساً طيلة الوقت، ولو كان الحالم فقيراً وشرب من الماء المرقي في المنام، فقد تشير الرؤية إلى تبديل حياته وتيسير أموره ورِزقه بالمال الوفير عن قريب.
  • ثانياً: الطالب لو شرب من الماء المرقي في الحلم، فرُبما الرؤية تدل على حسد شديد أصابه منذ فترة من الزمن وجعله يتوقف عن تحقيق نجاحات حتى أُصيب بالهم والحُزن، ولكن بعد هذا الحلم المُبشِّر سوف يزول الحسد وستعود حياته كما كانت وجميع الإنجازات التي كان يرغب في تحقيقها مُسبقاً سيقوم بتحقيقها قريباً.
  • ثالثاً: المرأة العقيم لو شربت من الماء المرقي في منامها، فإن سبب همومها في حياتها الزوجية ألا وهو تأخر الإنجاب سيزول والله سينعم عليها بالإنجاب عن قريب.
  • رابعاً: الحالم لو كان فاشلاً في حياته وكلما وضع خطة مستقبلية له يفشل في تطبيقها على أرض الواقع، فلو حلم أنه شرب كوباً من الماء المرقي، فإن أحزانه ستختفي والله سيعطيه عدداً من الإشارات الربانية التي ستنير بصيرته تجاه طريق النجاح الصحيح.
  • خامساً: كل مَنْ كان يعمل في التجارة وحركة البيع والشراء لديه متوقفة نوعاً ما، وهذا عرَّضه لخسائر كثيرة، فلو رأى في حلمه أنه شرب ماء مرقي، فذلك يوضِّح أن سبب الكساد التجاري الذي يعيش فيه هو الحسد الشديد، ولا بد أن يهتم بالرقية الشرعية في اليقظة وشُرب الماء المرقي كي يخفي الله آثار ذلك الحسد عن تجارته وسيجد أن أرباحه ازدادت كثيراً بإذن الله.
  • سادساً: العزباء إذا كانت ترغب في الزواج وهي حالياً تعاني في حياتها بسبب تأخر سن زوجها، وهذا الأمر أثَّر على نفسيتها بالسلب وجعلها حزينة في حياتها، فرُبما شُربها للماء المرقي في الحلم يوميء بأن الله سيرسل لها زوجها المستقبلي، ولو كان سبب تأخر زواجها هو سِحر ما فُعِل لها من قِبَل شخص حقود وغيور، فرؤية ذلك المشهد في الحلم إشارة بفك السحر وتفتيت آثاره السلبية عليها.
  • سابعاً: المطلقة لو رأت في منامها أحد الشيوخ قرأ القرآن على الماء وأعطاها كمية منها كي تشربها، وعندما شربتها شعرت بالراحة النفسية والبهجة، فبداخل ذلك الحلم سنجد علامة واضحة على إزالة كل الهموم من حياتها، والفترة القادمة ستكون نقية وخالية من المتاعب والأحزان.
مقال مُميز:  ما لا تعرفه عن تفسير رؤية الباذنجان في المنام لابن سيرين

رقية الميت للحي في المنام

هذا الحلم تأويله دقيق ويضم عِدة تفاصيل كثيرة:

  • أولاً: الميت الذي قام برقية الحالم في المنام لا بد أن يكون من الأشخاص الذين التزموا بدين الله في حياتهم حتى تكون الرؤية إيجابية ومُبشرة، وتؤكد كثرة الرزق والأخبار السعيدة.
  • ثانياً: الميت لا بد أن يظهر بمظهر جيد وملابس نظيفة حتى يكون الحلم جيد، لأن ظهور الميت بشكل سيء وملابس مُمزقة، ستؤول الرؤية بأنه بحاجة إلى الدعاء لأنه يتعذَّب في آخرته.
  • ثالثاً: شعور الحالم في المنام عَقِب رقية الميت له يحمل دلالات كثيرة، فإذا شعر بالراحة ستدل الرؤية على السعادة وانتهاء الهموم، أما لو شعر بأنه مُتعَب وأعراض الضيق والكرب ازدادت في الرؤية، فُهنا الحلم غير مُبشِّر.
  • رابعاً: أشار المفسرون أن الميت الصالح لو قام برُقية الحالم في منامه، فإن المشهد يؤكد حصول الحالم على مواعظ كثيرة في حياته ستُرشِده إلى طريق الصواب قريباً.
  • خامساً: أما لو حدث العكس والحالم شاهد أنه يقوم برقية أحد الأموات الذين يعرفهم، فالرؤية توميء بأن الرائي كثير الدعاء لهذا المتوفي ويُخرِج الصدقات له كي يرحمه الله برحمته الواسعة.

لسه مش لاقي تفسير لحلمك؟ ادخل على جوجل وابحث عن موقع مصري لتفسير الأحلام.

المصادر
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

12 thoughts on “ما هو تفسير حلم الرقية الشرعية في المنام لابن سيرين؟

  1. رايت اني انا واولادي وبناتي ودخل علينا الشيخ يريد القراءه علينا وجلس عندنا ولم يقرا وبدا ياكل ويسولف ويضحك معنا

  2. حلمت بأنني لا اتحكم بما يخرج من فمي لأخي يلي اكبر مني ب 20 سنة وبعدها قال هذا لازمله رقية وكانت في عمتي كبيرة وهو ماسكيني وربوطلي شي على راسي ورقوني يس فاللحظة يلي بداو فيها يرقوني احسست بألم كبييير في راسي وقال لي اخي ولا شي بس الم ويزول وكملت عمتي الرقية وانتشر الالم بكامل جمي حتى خرج الجن وبعدها لما استفقت لقيت في ناس خالاتي و2 نسا ما اعرفهم و اختي من ابي يلي ما تجينا يعني تكرهنا من الاخر وكانت بس هي يلي لابسة اسود وبس دخلو يعني يلي قبلها هي نزلت انا فرحت لانها اجت فتبعتها للاسفل واذ بي الاقي سحر حطته هي فقمت اخذته ورميته وهي سبقتني طلعت للبيت فقمت اعطيت واصرخ هي ساحىة جايبة سحر بس ما حد سمعني فطلعت قلت لهم هاذ الشي بس قلتلهم وحسيت شي غلط نزلت بنفس المكان الاقي امرأة عاملة نقاب ولابسة الاسود كمان وتمتم بلغة غير مفهومة شفت قدامها الاقي في شي سحر ثاني مرمي و قطة معوجة وحزينة على ابناءها الصغار بس هي ما تتحرك مشان الطلاسم تبع المراءة وشفت صغارها جامدين وكأنهم ميتين وبس لما ضربت الساحرة انا توقفت عن الكلام ورجعو هما يتحركو تاني القطط بس يعني وكإنهم تعبانين جيت اشوف الاقي اختي يلي قلت عليها تيع السحر طردوها من البيت طلعت انا بالبيت معاهم وغلقنا الباب واذ بيها ترجع ايدها من لفوق وكانت ايدها سودة واظافرها طويلة
    حلم طويل صح بس محتاج اجابتكم يا شيخ ورمضان كريم

  3. رؤية منام شيخ يرقي امراة مريضة نفسيا ثم اعطى الماء لها شربت تقيته ثم ضحكنا عليها فخرجت ولم ترغب في ان ترقي وترفض رؤية الراقي الرجاء الرد