12 دلالة لتفسير حلم التبول في المرحاض لابن سيرين والنابلسي

Zenab
2024-01-27T12:59:12+02:00
تفسير الاحلام
Zenabتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان4 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر

تفسير حلم التبول في المرحاض
ما لا تعرفه عن تفسير حلم التبول في المرحاض

تفسير حلم التبول في المرحاض في المنام متوَقِّف على أشياء كثيرة مثل نظافة أو نجاسة المرحاض، وهل تمَّ التبول بسهولة أو شعر الرائي بتعسُّر شديد، وما هي المادة التي تمَّ تبولها، هل كانت دماً أو قيئاً أو مواد أخرى مختلفة عن البول، فكل هذا وأكثر سيتم توضيحه في الفقرات التالية تابعوها.

تفسير حلم التبول في المرحاض

  • التبول في المرحاض، والإحساس بعدها بالارتياح يدل على الآتي:
  • أولاً: التعافي وقوة الجسد واسترداد الطاقة والحيوية من جديد.
  • ثانياً: الأحزان سوف تخرج من حياة الحالم، ولم تعُد لها من جديد، ولكل حالم وله حُزنه المختلف، فمَن تخاصم مع حبيبه سيصالحه، ومَن ترك عمله سيعود له، ومَن خسر ماله سيمنحه الله أكثر منه، ومَن فشل في إنجاز هدف ما سيجد التوفيق والنجاح بقوة في الفترة القادمة.
  • ثالثاً: إذا تبوَّل الحالم في المرحاض ثم اغتسلأ، وقام بتنظيف جسده كاملاً، فهذا تغيير كبير في حياته، فما ارتكبه من آثام سابقاً سيمنحه الله القوة حتى يتوب عنه، ومِن ثَمَّ يعطيه الرِزق والحياة الجديدة المُشرِقة.
  • إذا دخل الرائي المرحاض في منامه، وأراد التبول، ولكنه تعسَّر، ولم يستطع إخراج البول، وبعد فترة من المحاولات استطاع التبول بنجاح، فالحلم دال على ضيق أحواله الذي يصيبه في حياته، وكلما فكَّر في طريقة للخروج منه يفشل، ويعود مرة أخرى لنقطة الصفر، وهذا يوميء بقلة الحيلة والضعف، ولكنه سوف يقوم بمحاولات كثيرة، وفي النهاية ينجح في تحقيق ما يرغب فيه عندما يستعين بقدرة الله.
  • مَن شاهد أنه تبوَّل في المرحاض البول الكثير، فإنه من ذوي النسل المُمتد والذرية الكثيرة، والأموال والمعيشة الميسورة التي كان يطمح فيها سابقاً سيمنحه الله إياها.
  • أما لو الحالم تبوَّل في منامه كمية قليلة من البول، فإنه لن ينال مستقبلاً إلا مبلغ بسيط من المال، ولكن على الرائي الذي يحلم بهذا المنام لا يحزن لأن رِزقه قليل، فمِن خلال الدعاء سيزداد الرزق ويصير وفيراً بإذن الله.

تفسير حلم التبول في المرحاض لابن سيرين

  • مَن تبوَّل في المرحاض، ولم يرَه أحداً أي أنه كان مستوراً لأنه أغلق باب المكان عليه جيداً، واستطاع أن يتبوَّل بشكل كامل ثم تطهَّر، وخرج من الحمَّام، ثم استيقظ من النوم، فإنه إنسان عاقل، ولا يقوم بأي تصرُّف إلا بعدما يفكِّر جيداً، أي أنه حكيم ورزين، وخاصة إذا شاهد في حلمه أنه كان يريد التبول سريعاً، وظلَّ مُتحكماً في نفسه حتى وصل إلى المرحاض.
  • كما أن الحلم للسيدة المطلقة يؤول بقدرتها على محو أزماتها، والسيطرة عليها كي تستطيع العيش في أمان وسلام، وإذا عاشت في تنغيص وألم في الماضي، فإن رؤيتها مُبشِّرة ببداية حياة جديدة مختلفة تنعم بها مع زوج خلوق وطيب القلب.
  • واستكمالاً للحلم السابق، المرأة إذا كانت بداخل دوامة كبيرة من ضيق الرزق، وعدم القدرة على احتواء أطفالها مادياً، والإنفاق عليهم كما يجب، فالحلم فيه أمارة بخروج الفقر وقدوم الرزق الوفير.
  • الأعزب الحزين في حياته بسبب امتلائها بالمشكلات، كما أنه مُحاصر بالحاقدين والحاسدين، إذا استطاع التبوُّل في حلمه بكل سهولة، فلن يعيش في هذه الضغوط كثيراً، وإذا بَحَثَ عن المال والوظيفة مراراً وتكراراً من قبل ولم يجد ما يناسبه، وهذا الأمر هو السبب الأساسي وراء حُزنه، فإن الله يسعده بفرصة عمل تمنحه الستر المادي، وتُعيد له كرامته بين الناس بدلاً من الذُل والعوز.

تفسير حلم التبول في المرحاض للعزباء

  • لو الرائية شاهدت الشاب الذي تُحِبه دخل المرحاض قبلها وتبوَّل فيه، ثم دخلت بعده فوراً وتبوَّلت أيضاً، وشاهدت أن بول هذا الشاب والبول الخاص بها حَدَثَ بينهم مزيج أو خليط، فهذا ينم عن ارتباطهما رسمياً، ورُبما يتم الزواج مباشرة بينهما.
  • إذا لاحظت البِكر أنها تبوَّلت كمية كبيرة من البول على غير طبيعتها في الواقع، فهذا المشهد مُفرِح مثلما أكد النابلسي، ويوميء بأن الله يعطيها نِعَم عظيمة مثل المال الكثير والشفاء والاستمتاع بالحياة والزواج مِن شاب حياته مُرفَّهة والسعادة ستجدها معه.
  • إذا تمكَّنت البِكر من التبوُّل في المرحاض بنجاح، فإنها تنال منفعة تحتاجها بشدة كالنجاح الأكاديمي أو وظيفة تكسب منها الرزق الوفير، ولكن بشرط أن يكون لون البول صافياً، وليس به رموز مُنفِّرة، ورائحته كانت طبيعية وليست كريهة بدرجة مُقززة.
تفسير حلم التبول في المرحاض
أدق التأويلات لتفسير حلم التبول في المرحاض

تفسير حلم التبول في المرحاض للمتزوجة

  • لو الحالمة امرأة ميسورة الحال، ورأت أنها دخلت المرحاض، وتبوَّلت بولاً كثيراً، فإنها تهدر أموالها بشكل مُستفز يصل لدرجة التبذير، علماً بأن هذه السمة لا تقودها إلى الفقر فقط، وإنما تجعلها تقع في شيء حرَّمه الله، لأنه قال في كتابه الكريم ( إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين)، ولذلك لا بد من اتسامها بالاعتدال في إنفاق المال.
  • عندما تلاحظ لون بولها أخضراً، وليس أصفراً مثل الطبيعي، فإنها سعيدة بكثرة الخير والبركة في بيتها، والمنام يُبشِّرها بصحة وتعافي من المرض، كما أنه تُمنَح أطفالاً في المستقبل يتَّسمون بالهدوء والطاعة.
  • أما لو رأت لون البول أصفراً لدرجة غريبة، فإن قلبها يحزن على مرض ابنها عن قريب، أما البول الأسود في حلمها يؤول بمعاصي كثيرة تدوام على ارتكابها في حياتها.

تفسير حلم التبول في المرحاض للحامل

  • قد تقلق الحالمة عندما تشاهد أنها تبوَّلت ديداناً كثيرة، ولكن النابلسي قال الرؤية حميدة طالما الديدان لم تجرحها أو تأكل في جسمها، بخلاف ذلك المشهد ينم عن ذُرية كثيرة.
  • عندما تُخرِج الحالمة كمية كبيرة من البول في الحلم، فهذا صبي يمنحها الله إياه وتسعد بولادته قريباً.
  • مَن تَحلَم بأنها تتبول في الحمَّام، وهي في الحقيقة حامل في الشهر التاسع، فالمشهد يُبنهها بأنها قد تلد بعد عِدة أيام قليلة، وعليها أن تكون جاهزة لهذه اللحظة.
  • إذا دخلت الحامل المرحاض في المنام، وكان جميلاً ومليئاً بروائح العطور المُنعِشة، فإنها تبدأ حياة جديدة وصافية بعد ولادتها، وأحزانها السابقة يُزيحها الله.
  • أما المرحاض المُمتليء بالاتساخات يدل على منغصات وأمراض تُصاب بها، وإذا قامت بتنظيفه حتى صار خالياً من العوالق والرائحة الكريهة، فإنها تُمحي أحزانها بنفسها، وهذا يوضِّح قوتها في تحاشي آلام الحياة.

تفسير حلم التبول في المرحاض للرجل

  • الرجل الذي يغرق في الديون والهموم المادية، إذا تبوَّل الماء في المنام، فإنه يُخرِج الألم من حياته، ويسعده الله برزق وخير من حيث لا يحتسب.
  • أما لو تبوَّل ناراً ملتهبة في حلمُه، فإن أولاده ليسوا على درجة كبيرة من التربية والتديُّن، فقد يقومون بإيذاء الغير وإيقاعهم في المشكلات.
  • أما لو تألَّم الرجل أثناء تبوُّله للنار في حلمه، فإنه يؤذى في حياته مِن أحد أولاده، وللأسف عندما يأتي الحُزن والضرر من الأقارب، فالألم يكون مُضاعَفاً، وهذا يُزيد همِّه وكربه في حياته.
  • إذا تبوَّل الرجل في المرحاض ثم شَرِبَ كمية من البول الذي أخرجه، فإنه يتعسر مادياً، ورُبما يتألَّم بسبب مرضه أو مرض أحد أطفاله في الواقع.

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي.

أهم التفسيرات لحلم التبول في المرحاض

تفسير حلم التبول في المرحاض أمام الناس

  • التبول في الحلم أمام الناس يؤول بمعنى مُنفِّر، وهو أحزان كثيرة وفضائح يعانيها الحالم في المستقبل القريب لأن عملية التبول أو التبرز نحتاج فيها أن نُظهِر عوراتنا، وظهور العورة في الحلم أمام الغير يدل على كشف الأسرار والإحساس بالخجل.
  • وبعض المفسرين أشار أن الرجل عندما يُخرِج البول أمام عدداً كبيراً من الناس، فإن الله يمْنَحَهُ صبياً يتسم بالاجتماعية وحُب الناس، وسوف يتمتع بعلاقات اجتماعية كثيرة، ورُبما يحقق نجاحاً في المجتمع يشهد عليه الجميع، شرط أن البول لم يكن ساخناً، أو شعر الرائي بالإحراج عندما تبوَّل وشاهده الناس في هذه الحالة.
  • العزباء التي تتبول أمام الناس في المنام، فإنها تكره الانطوائية والانعزال، وقد تمتهن مهنة من أهم شروطها هو مخالطة الغير مثل مهنة الإرشاد السياحي أو التدريس وغيرها، والمنام دال أيضاً على أن خصوصياتها في متناول الجميع، وهذا يزعجها كثيراً لأنه سوف يتدخَّل الكثير من الناس في حياتها.
تفسير حلم التبول في المرحاض
أشهر تفسيرات حلم التبول في المرحاض

تفسير حلم التبول الكثير في المرحاض

  • الحالمة المتزوجة عندما تتبوَّل البول الكثير في الحمَّام، وذلك الأمر لم يزعجها في الرؤية، فإن المعنى إيجابي ويوميء بمرورها بأحداث مُبهِجة كثيرة مثل شفاء أولادها من الأمراض، ووصول زوجها لمكانة كُبرى في عمله، وقد تسمع خبر ترقيتها مما تزيد الفرحة في قلبها.
  • كما أن العقيم عندما تُشاهد هذا الحلم، سوف يُعوِّضها الله بأطفال كثيرين، مع العلم أن شواهد الحلم إذا كانت سيئة يصير الحلم سيئاً، بمعنى أوضح إذا تبولَّت الحالمة ثعابيناً أو أفاعي كثيرة في منامها، فإن أولادها يصيرون خصوماً لها في المستقبل.
  • ولو الرائي شاهد أنه يُخرِج البراز الكثير من المكان الذي يخرج منه البول، فإنه يفعل الفحشاء مع أحد أفراد عائلته.
  • ومَن تبوَّل في منامه الكثير من الطين، فإنه يتوضأ بطريقة خاطئة، وعليه أن يهتم بهذا الأمر حتى تَصِح صلاته.

حلمت إني أتبول دم في المرحاض

  • عندما يتبوَّل المتزوج في حلمه الدم وليس الماء، فإنه يُغضِب رب العالمين ويعاشر زوجته جنسياً أثناء فترة الدورة الشهرية، وهذا الأمر مخالف للشرع.
  • أما لو شعر بالوجع أثناء نزول الدم منه، فإنه يعقد قرانه على سيدة مطلقة، والمخطوبة إذا تبولَّت في منامها الدم، فإنها تجد تعسُّرات كثيرة قبل إتمام زواجها.
  • ولو البول كان دماً ورائحته كريهة، فإن الرائي مِمَن اشتروا الدنيا وباعوا الآخرة، فهو يأخذ المال الحرام، ويرتكب المعاصي، ويتِّبِع شهواته بقلب جاحد، ولذلك فإن عقاب الله في انتظاره.
تفسير حلم التبول في المرحاض
ماذا قال الفقهاء عن تفسير حلم التبول في المرحاض؟

ما تفسير حلم التبول في المرحاض والباب مفتوح؟

إذا الحالم تبول في منامه بداخل حم ام نظيف وكان بابه مفتوحا ولكن لم يطلع أحدا عليه فإنه يحيا في أمان وستر أما لو كان الباب مفتوحا والرائي يتبول وهو قلق من أن يمر أي شخص أمام المرحاض ويراه وهو عاري من الملابس فقد ينم المنام عن مشاعر قلق وخوف بداخل الحالم تجاه موقف ما يمر به حاليا.

ما هو تفسير حلم التبول خارج المرحاض؟

من كان في المسجد وشاهد نفسه يتبول فيه فإنه ينجب صبيا قد يكون من العلماء المعروفين في مجتمعهم فضلا عن طاعته لأبيه وحبه له وأحد الفقهاء قال هذا الحلم ينم عن ميلاد طفل في الأسرة قد يكون من الحكام أو الرؤساء وسيكون مسئولا عن قوم.

إذا الرائي تبول في مكان غريب لا يعلم عنه شيئ في الحقيقة فإن زوجته القادمة قد تكون من سكان هذا المكان وربما الله يكتب له الرزق ويقوم بعمل مشروع تجاري كبير في نفس المكان شرط ألا يتبول فيه نارا أو حشرات.

ماذا لو حلمت إني أتبول في المرحاض وتبولت على نفسي؟

إذا حلمت بجزء من البول لطخ ملابسها لأنها لم تستطع السيطرة على نفسها والجزء الآخر خرج في المرحاض فإنها بحاجة إلى تعديل سلوكها لأن المنام كشف تصرفاتها اللا أخلاقية من حيث التبرج والتعامل مع الغرباء بطرق خليعة تسيء لسمعتها وإهمالها في ضوابط الدين ومتطلباته.

من تبولت في منامها على ملابسها وشاهدها بعض الناس وهي ملطخة بالبول فإنها كانت تحتفظ بأسرار في الأيام الماضية وما أخفته سيتم الكشف عنه ويشهد عليه عدد من الغرباء أو الأقارب على حسب منهم الناس الذين ظهروا في الحلم وهل كانت تعرفهم أم لا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان

  • تماضر عبدالماجدتماضر عبدالماجد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا امرأة متزوجه رأيت رأس خروف موضوع على الطاوله وبعد قليل لم أره وعندما التفتت رأيت رأسا اخر أيضاً
    ما تفسير حلمي

  • أبو محمدأبو محمد

    اليوم حصل شئ غريب انا متزوج وانا نائم حلمت أني في الحمام أتبول وبالفعل خلصت ثم صحيت لقيت نفسي غرقان وحلمت بكميه كبيره وطول ما انا في الحمام زوجتي كانت بتنده عليا ومرضيتش اخرج الا لما خلصت ثم صحيت
    ملحوظه:انا كنت نايم بلبس خفيف خالص والمروحه كانت متصدره عليه وانا عامل عمليه الغضروف وتثبيت شرائح ومسامير