تفسير حلم البنطلون وتفسير حلم شراء بنطلون لابن سيرين



 

 

البنطلون أو كما يُلقبه البعض بالسروال من أشهر وأهم الملابس الموجودة حاليًا في كثير من المجتمعات، فهو من أكثر الملابس عملية والتي يرتديها الموظفون والطلاب والصغار والكبار وحتى الفتيات والنساء، لذا هو مرتبط بحياتنا ارتباطًا كبيرًا، فعندما نراه في المنام تترائي أمامنا الكثير من التساؤلات عن معناه، وهذا ما سنذكره في هذا المقال تفصيلًا.

تفسير رؤية البنطلون في المنام

  • رؤية البنطلون في المنام قد تعني أن هذا الشخص صاحب الرؤيا سوف يكون في ركاب المسافرين إلى القارة الأوروبية أو دول الغرب على وجه العموم والشاهد على هذا أن بداية ظهور البنطلون هذا كانت في هذه البقعة من العالم. 
  • كذلك حلم السروال من الجائز أن يكون دلالة على الخير الكثير وحسن الحال والميسرة للشخص وأسرته وعائلته كلها.
  • بخصوص البنطلون (ذو الأستك) والذي يُسميه البعض المُتكك، فإن رؤيته تُبشر بامتلاك صاحبه الكثير من الأموال وثرائه.
  • إذا رأى البنطلون ذو الأستك شخص متزوج فقد يوحي هذا بتحريم زوجة هذا الرجل عليه، وإن كانت زوجته حاملًا أو قد حملت بعد الرؤيا فقد يعني هذا أن زوجته سوف تلد توأمًا.
  • رؤية أستك البنطلون وهو يُقطع معناه أن هذا الشخص يُعامل زوجته بطريقة سيئة، وإن رأها قد أصبحت كالثعبان، فهذا يعني أن من أحد أصهار الرجل أعداء له، ومن رأها كأنها دماء فهو سيغلب شخصًا ويقهره.
  • من شاهد نفسه يرتدي بنطلونًا وحيدًا من دون أية ملابس علوية، فهي من الرؤى الذميمة والتي توحي بالمشاكل والفقر والأمراض.
  • من رأى نفسه يرتدي بنطلون دون أية دلالة أخرى، فهذا يعني سير هذا الشخص على الصراط المستقيم وفي طريق الصواب.
  • إن رأى الشخص أعداد كبيرة من السراويل، فهذا يدل على المرأة الحسنة.
  • في تفسير حلم الشخص الذي وجد نفسه يأخذ بنطلونًا من شخص آخر، فهذا يعني أن مشاكله سوف تنحل، وأنه سوف يتخلص منها عن طريق مساعدة أصدقائه أو أقربائه له.

ما تفسير حلم البنطلون الممزق؟

  • كما ذكرنا سابقًا فإن رؤية البنطلون بشكل عام هي دلالة على كل ما هو خير وسعادة وبركة واطمئنان، وخصوصًا في حالة كون البنطلون فضفاض وقوي اللون، أما إذا تحول الأمر إلى بنطلون ممزق أو ضيق أو به شيء ما مختلف كهذا، فإن معناه تعرض هذا الشخص لمتاعب ومشكلات ومصاعب كبيرة، وقد تكون أمراض ومواجع.
  • قد تدل أيضًا رؤية البنطلون الممزق في المنام على قيام الشخص بأمور وأعمال غير محمودة في حياته، وعن رغبته أيضًا في حل مشكلاته والتخلص منها.
  • في تفسير حلم البنطلون الممزق للعزباء من المُحتمل أن يُشير إلى الزيجة غير الصالحة والزوج الغير مناسب، ولو رأت الفتاة أنها تقوم بتصليح بنطلون ما ممزق أو تقوم بحياكته حتى، فهذا بشرة خير تدل على حلول الخير وزوال الهم.

  للوصول لأدق تفسير لحلمك ابحث عن موقع مصري لتفسير الاحلام، يضم آلاف التفسيرات لكبار فقهاء التفسير.

تفسير حلم لبس البنطلون الجينز

  • قد تدل رؤية البنطلون الجينز في المنام على حاجتك إلى الاسترخاء قليلًا والتعامل بهدوء واتخاذ هذا الأمر نهجًا في حياتك.
  • إذا رأيت انك ترتدي بنطلون جينز ضيق للغاية، فقد يعني هذا أنك شخص ذو مبادئ ومُثُل وقيم عليا، وفي تأويل أخر فإنه قد يعني عدم قدرتك على التصرف بحرية وأنك رهن إشارة شخص ما مثلًا فلا تملك الحرية، ولكي تعرف أي التأويلين أخص بك فعليك النظر إلى حياتك وأمورك الشخصية وتتأملهم جيدًا.
  • إذا رأيت نفسك وأنت في حالة تجريب للبس بنطلون الجينز فإن هذا معناه أنك تعمل بكل جهدك لكي تستطيع التأقلم مع أشخاص معينين أو بيئة ما.
  • قد تكون رؤية لبس البنطلون الجينز في المنام مجرد علامة من علامات شخصيتك نظرًا لأنك ترتديه بكثرة ولا علاقة لها بأي تأويلات أخرى.

تفسير حلم لبس البنطلون للعزباء:

تختلف تفسيرات لبس البنطلون للفتاة العزباء حسب حالة البنطلون، ولونه وأمور أخرى إلا أننا في هذه الفقرة سوف نقوم بطرح تفسير لبس البنطلون للعزباء بشكل عام:

  • ارتداء الفتاة الغير متزوجة للبنطلون قد يُبشر بسرعة زواجها أو قدوم خير وافر لها.
  • رؤية البنطلون الواسع (الفضفاض) في المنام أفضل من رؤية الأخر الضيق أو الممزق أو القصير؛ وذلك لأن الأخير يدل على التبرج ومعصية الله أما الأول فهو دليل على طاعة الله والستر والعفة.
  • إذا رأت الفتاة العزباء أنها تقوم بخلع البنطلون بعد ارتداءه، فهذا يدل على التخلي عن المبادئ والقيم أو يدل أيضًا عن تخليها عن شرفها -والعياذ بالله-.
  • عندما ترى الفتاة العازبة أنها ترتدي بنطلون في حالة متسخة ورثة وبه قاذورات، فإن هذا قد يدل على دمامة خلقها وامتلاكها الكثير من الصفات السيئة عوضًا عن كره صديقاتها لها لنفاقها وطباعها الذميمة، وهذه إشارة لكي تقوم بالتحسين من شخصيتها.
  • العزباء التي ترى نفسها تقوم بإصلاح بنطال بين يديها أو تنظيفه، فهذا يعني معرفتها الحق وعدولها عن الباطل وإصلاح أخطاء الماضي، أو أنها تسعى لحل مشكلات قديمة بينها وبين شخص أخر ساهمت في التفريق بينهم.

ما تفسير حلم لبس البنطلون الأسود للعزباء؟

اللون الأسود مكروه في كثير من الأحلام ولا يُحب أن يراه احد، إلا أن في هذه الحالة وهي حالة رؤية العزباء نفسها ترتدي بنطلون أسود في الحلم فإن هذا يعني:

  • تخرج الفتاة من مرحلة تعليمية معينة وحصولها على شهادتها.
  • نجاح الفتاة في الحصول على عمل جيد.
  • زواج الفتاة من شخص جيد ذي خُلق ومناسب لها.

في كل هذه الحالات تكون رؤية العزباء للبس البنطلون الأسود بشرة خير، ولكن إن كان البنطلون ضيقًا -كما ذكرنا مسبقًا- وكان قاتمًا يوحي بالوحشة والكراهية، فإنها دلالة على المشكلات كعدم زواج الفتاة لانحرافها، أو العيش في عزلة ووحدة.

تفسير حلم شراء بنطلون لابن سيرين

  • في أحد أقوال ابن سيرين إن الشاب الذي يرى نفسه في منامه يشتري بنطلون، ولا يرى أثناء شراءه بائعه له ولا صاحب المكان الذي ابتاعه منه، فهذا معناه أنه سوف يعقد قِرانه من فتاة تتولى هي ولاية نفسها، ولا يوجد عليها واصٍ من أهلها.
  • البنطلون الجديد ورؤيته من المُرجع أن يُشير إلى زواج الشخص من فتاة بكر.

تفسير حلم شراء البنطلون للعزباء:

  • من ترى نفسها تشتري سروالًا من أحد المحلات وكانت عزباء، فإنها بشارة خير لها وتعني تمام زواجها في نفس هذا العام الذي حلمت فيه هذا الحلم، وإن كان البنطلون براقًا لامعًا كان هذا دليل على زواجها من شخص وسيم.

تفسير حلم شراء بنطلون جينز أزرق:

تحدثنا عن تفسير ارتداء لبس البنطلون الجينز الأزرق، لكن ماذا عن من يرى نفسه يقوم بشراءه؟

  • إن رؤية شراء بنطلون جينز أزرق بشارة خير كبرى لأولئك المتزوجين الذين لم ينعم الله عليهم بعد بالذرية الصالحة، بأنهم سوف يرزقهم الله بمولود جديد.
  • قد تدل هذه الرؤيا أيضًا على ارتباط الشاب بفتاة جميلة فاتنة -ارتباط شرعي- أو بفتاة ميسورة ماديًا والعكس صحيح، والشاهد في ذلك أن البنطلون الجينز من أفخم أنواع الملابس الموجودة، كما أن صحة هذه الرؤيا حسب وضع البنطلون الجينز الذي تراه في الحلم.
  • شراء الشخص للبنطلون الجينز دليل على علو مكانته بين الناس واحترامهم وتقديرهم له والخير الكثير الذي سيحصده، والله أعلى وأعلم.

المصادر:-

تم الاقتباس بناءاً على: 1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

40 التعليقات
  1. الاء غانم يقول

    حلمتانني في مكتبة تاريخية لاحد العلماء ازورها واقتربت من كتاب واتصفحه ثم ارى بنطالي تمزق وامسك مكان التمزق بيدي لكي لا احد يرى

  2. Seyda amuda يقول

    رأيت بنطالي الجنز الازرق قد تخزق بعض السيئ

  3. […] إذا كان البنطلون ضيق أو لا يناسب الفتاة العزباء في الحلم فهو إشارة إلى الإرتباط بشخص غير مناسب في الفترة الحالية سواء من الناحية الإجتماعية أو الثقافة أو الأخلاقية، وإذا كانت مرتبطة بالفعل وتم عقد قرآنها فهو إشارة إلى رغبتها في التراجع عن تلك الفكرة في الوقت الحالي، وقد يكون ذلك بسبب عدم التوافق بينهم. اعرف أكثر عن أهم تفسيرات حلم البنطلون لابن سيرين […]

  4. نسمه هدوء يقول

    حلمت اني ارتدي بدله حمراء جميله و بنطلون لونه بيجي فاتح وعليه جاكيت طويل احمر بدون اكمام طويله وكان البنطلون باهت ممزق قليل تحت الساق ملاحظه كان مصلح ولكن عند ارتداءه بان ممزق وقديم وعندما راوء اخواتي الملابس اعتجبو به ماعدا اخوي قام بنزع البنطلون وعندما نزعه لم يبان اي شي م̷ـــِْט عورتي او جسمي وكان يحلف بانه سوف يشتري الاسبوع الجاي بنطلون جديد. وعندما نزعه فجاءه فقد تبدل من بدله وبنطلون الى فستان جميل لين القدم. وعليه الجاكيت وكان مظهري فيه جميلا جدا. الحاله عزباء

  5. نسمه هدوء يقول

    حلمت اني ارتدي بدله حمراء جميله و بنطلون لونه بيجي فاتح وعليه جاكيت طويل احمر بدون اكمام طويله وكان البنطلون باهت ممزق قليل تحت الساق ملاحظه.. كان مصلح ولكن بعد ارتداءه بان ممزق وقديم وعندما راوء اخواتي الملابس اعتجبو به ماعدا اخوي قام بنزع البنطلون واخبرني. انه سوف يشتري لي بنطلون الاسبوع القادم وكان يحلف بانه سوف يشتري وعندما نزعه لم يبان اي شي م̷ـــِْט عورتي او جسمي فقدتبدل ملابس م̷ـــِْט بدله و بنطلون الى فستان جميل لين القدم وكان مظهري فيه جميلا جدا….الحاله عزباء

  6. غير معروف يقول

    حلمت ان شفت اختي لبس بنطلون ولاكنه ممزق وشفت عورتها
    اني بنت ومتزوجه
    واختي متزوجه وعندها ثلاث بنات ولاكن لم تحمل مذ ١١ سنه

  7. غير معروف يقول

    حلمت انني اعطي شاب بنطلون ابيض جديد هدية

  8. غير معروف يقول

    حلمت اني بنطلون المايوه الشرعي بتاعي ضاع في الرمله أنا متزوجه

  9. فاطمه يقول

    السلام عليكم انا فتاه عزباء وطالبه ثانوي في السنه الاخيره حلمت انني ذهبت الي شارع احدي صديقاتي لكي ازورها وافأجئها لكي اطمئن عليها وكنت ارتدي بنطالا لونه اسود كان به بقع صغيره احاول تنظيفها وكان متسع من اخره وضيق قليلاً من اعلاه وكان شاب لا اعرفه يقف امامي فخجلت واصبحت انظر هل انا جسدي مستور ام لا فوجدت البلوزه قد خفت الجزء الضيق من البنطال فشعرت بالراحه قليلا ثم صعدت لصديقتي وجدت البطال اكثر اتساعا وتغير نوع القماش واصبح نظيفا فشعرت بالراحه

  10. زينة يقول

    السلام عليكم رؤية في منامي أن شخص مجهول بعث لي سروال جينز فضفاض و قميص طويل وكذلك رأيت إبن عمي يسرح لي شعري بطريقة جميلة جدا كون شعري جد طويل وشكرا لكم.

  11. شيماء يقول

    حلمت ان انا لابسه بنطلون قماش اسود وزوجي لاقي في تمزق وراح مدريه بأيده واخته واقفه عماله تتفرج علينا

  12. نور يقول

    انا امراه متزوجه حلمت بانني ارتديت بنطلون اسود لشخص ميت الرجاء الرد??

  13. غير معروف يقول

    ماما حلمت ليا ان انا لبسه فستان فرح ابيض و بنطلون ابيض وانا بنت عزباء

  14. كميليا يقول

    رأيت في المنام أنني لابسة سروال جينز عريض وطويل التفسير من فضلك عزباء

    1. مريم يقول

      حلمت اني في محل شخص احبه اريد شراء بنطلون جينز ومحتاره ساعدتاني اختي صغيره على اختار نوع كان نوعه لصق بس كان على قياسي ولم اكتفي به ذهبت الي نوع ثاني كانت عيني عليه وقمت اخذه وارتده وذهبت حتي يراه صاحب محل وياتي خلفي واذ بفتاه شده انتبه كانت ترتدي ثياب غير محشمه ذهب اليها فقالت له تعال جاء خلفي مسرع دون تردد دخل معي غرفه وكانت مفتوحه غرفه وطالبت رايه في بنطلون ولحقت بينا فتاه تساله من اكون

  15. ليلى يقول

    علما ان لدي 23سنة وطالبة وقد اجتزت امتحان وانتظر نتائجه

    1. Maha يقول

      تم الرد واعتذر عن التاخير

  16. ليلى يقول

    حلمت أني إشتريت بنطلون أيض واسع قليلا المهم لم يكن عندي مال لامنحه لصاحب المتجر لكن فجأة وجدت عندي مبلغ البنطلون أعطيته لصاحب المتجر وأخدت البنطلون الأبيض لكن ما إن خرجت من المتجر وجدت متجر مقابل عنده السراويل جننزسليم بمبالغ اقل وبودي أبيض أردت ان ارد السروال الاول الابيض كي اشتري بالمال سروال وفي نفس الوقت بودي لكن لم يرغب أن يرد لي المال واعطيته السروال لكنن لم يرد ان يرد لي المال وكان يأكل

    1. Maha يقول

      الحلم يعكس حالة القلق والتوتر التي تمر بها وعليك بالهدوء النفسي قليلا
      واكثري الدعاء والاستغفار

  17. سماح يقول

    حلمت أن أمي إشترت لي سروال جديد و غسلته ثم قامت بنشره و عندما ذهبت لرئيته كنت في قمة السعادة مع العلم أني متزوجة و لدي ولد

  18. Hagar يقول

    حلمت والدتى ان احدا يعيطها بنطلون لونه رمادى وصغير بنطلون طفل.وشكله جميل

  19. شهد يقول

    ما هو تفسير الحبوب على الظهر والاكتاف

  20. حسن يقول

    انا رايت في منامي ان امي تمسك بايدها بنطلون اسود وتقول لي لمازة ممزق البنطلو …. ماهو التفسير ارجو الرد

  21. غير معروف يقول

    أخت رأت زميلة لها ترتدي بدلة جاكت وبنطلون في المنام مع العلم انا الاخت البسها من الاساس زي شرعي ملحفة ونقاب

  22. ندى يقول

    حلمت انى لبست ترنج قديم عندى ونزلت مع ماما نشترى اكل واتفاجأت أن ولدين صغيرين بيبصولى ع رجلى ولقيت البنطلون مقطوع من الركبه بالعرض وايدى من الكم مقطوع بالعرض ومشيت عشان اروح لقيت راجل شتمنى قال ازاى واحده مجحبه ولبسه اللبس دا ف ماما ردت وقالت هى انقطع وهى ماشيه غصب عنها وجريت ع البيت بسرعه وماما كملت مشوارها عشان تشترى بقيت الحاجات

  23. ضحي عاطف يقول

    حلمت ان امرأه لا أعرفها ورجل لا أعرفه يعطونني بنطول اسود وقالو لي ارتديه وبالفعل لبسته وكان معايا اخويا ف الحلم واسمه مصطفي .. ارجو تفسير هذا الحلم مع العلم اانني عزباء وادعي بالزوج الصالح والشغل الكويس

    1. كبرياء فارس يقول

      حلمت هاذا اليوم بعد شروق الشمس اني اللبس جينز ازرق مشقوق من الخلف والامام وامشي وانا اشعر بخجل بين الناس وكأن الناس لا يرو الشقوق في البنطلون وكنت اكلم زوجتي احكيلها انا جاي عليكي وحكت انا رايحه عدكتور الاسنان او شي هيك المهم رايحه عدكتور وصعدت على درج وانا صاعد الدرج كاني في مدينه اسرائيله وكان عدرج اسرائيليه واقفه تجمع تبرعات مابعرف لشو ما اعطيتها حكيت هاي يهوديه وطلعت على ساحه كبيره كانها مكان عام او منتزه واذا بشاب بحكيلي بدي اطلع الزان في اذنك وكان يدخن الزان حب اسود صغير يطلع في الجسم حكيت مابدي وقرب مني وتعاركنا وانا كنت انادي يا شرطه ونتهى الحلم

  24. نور علي يقول

    حلمت بان زوجي اشتري بنطلون جينز أسود مقطع من عند الركب ولبسو وطلع واسع عليه ممكن تفسير

    1. Maha يقول

      متاعب وتحديات أو مال يصرف في اشياء لا قيمة لها أو جهد ضائع

  25. غير معروف يقول

    ابنتى عزباء وحلمت أن والدها المتوفى جالس معها هى وأخوها على سريرنا فى البيت عندنا وحط يدها على كتف اخوها وهو بيكلمهم

    1. Maha يقول

      تم الرد

  26. غير معروف يقول

    بنتى حلمت أن هى وأخوها قاعدين مع والدهم المتوفى على السرير وبيكلمهم رجاء الرد وشكرا

    1. Maha يقول

      تم الرد ونعتذر عن التاخير

  27. روى يقول

    كان بنطلون ابيض وليس ضيق كثيرا وكنت لابسه جزمه بيضا وكان هناك رجل ينضر الي وكنت اسمع صوتن يقول لي انهو اخوكي

    1. Maha يقول

      ارجو ارسال استفسار ك كاملا للرد عليه من فضلك

  28. خديجة يقول

    حلمت اني مقبلة على المدرسة و انا متاخرة على موعد دخول المدرسة و كان باب المدرسة مفتوح و ان الدكتور عمر عبد الكافي واقف على باب المدرسة هو من يسمح للطلبة بالدخول وكان الدرس الذي عندي كان مع الدكتور عمر عبد الكافي و كنت خائفة ان لا يقبلني في درسه و هو كان لابس بلوزة بيضاء بياض ناسع و كل الذين كانوا في باب المدرسة كانوا يرتدون بلوزات بيضاء و انا لم اكن ارتدي بلوزة بيضاء لكن كنت ارتدي شئ ابيض فوق و بنطلون تجينز ازرق و أقبلت امام الباب و قلت للدكتور عمر عبد الكافي سوف احضر البلوزة البيضاء غدا هل ممكن ان تسمح لي اليوم بالدخول المدرسة فسمح لي دون أن يكلمني و كأنه كان يعرفني مسبقا و دخلت المدرسة و الدكتور عمر عبد الكافي ركب سيارة و دهب و انا اكملت دخولي الى المدرسة بصعودي على سلم المدرسة متجه نحو الفصل و في السلم كان كثير من الناس و كان متساوين يجلسون على الدرج و انتهى المنام مع العلم اني أبلغ من العمر ٣٩ سنة و انا غير متزوجة

    1. Maha يقول

      لعله خير لك عن قريب او رساله لك بترتيب افكارك جيدا لاتخاذ القرارات الصحيحة في حياتك وفقك الله

  29. بيان سي يقول

    مشقوق من الخلف ولونه بني فاتح

  30. بيان سي يقول

    رايت في منامي انني في المدرسة وان بنطلون المدرسة كان ممزق وبحاجة الى خياطة وانا لا اعلم انه مشقوق ولكن احد زملاي يقول لي ان بنطلوني بحاجة الى خياطة فاقول للمدرسة انه بحاجة الى خياطة فتاخذني المدرسة ال غرفة ويجتمع البنات لخياطته وانا اريد ان اضع الابرة بالخيط وانتهى المنام على ذلك
    مع العلم انني مطلقة

اترك تلعيق

Your email address will not be published.