تعرف على تفسير حلم إرضاع طفلة أنثى لابن سيرين



 

تفسير رؤية إرضاع طفلة أنثى، تعتبر رؤية الرضاعة من الرؤى التي يكثر حولها الجدل، فلقد انقسم الفقهاء لفريقين في سبيل الوصول للتفسير الأمثل، وهذا التباين سوف نستعرضه عند ذكر دلالات هذه الرؤية، تلك الرؤية التي تحمل دلالات مختلفة لتنوع التفاصيل والحالات التي تحملها، فقد تكون الرضاعة لطفل ذكر أو أنثى، وقد تكون الطفلة جميلة أو قبيحة، وقد تكون الطفلة غير طفلة الرائية.

وما يهمنا في هذا المقال أن نذكر كافة التفاصيل والحالات الخاصة لحلم إرضاع طفلة أنثى.

حلم إرضاع طفلة أنثى
تعرف على تفسير حلم إرضاع طفلة أنثى لابن سيرين

تفسير حلم إرضاع طفلة أنثى

  • تعبر رؤية الرضاعة عن العبء الذي يعوق المرء عن الحركة، والأثقال التي يحملها في سفره وترحاله، والقيود التي يعجز عن التحرر منها.
  • وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على الالتزامات والواجبات التي من الصعب الفرار منها، والمسؤوليات التي يُطالب من الشخص التقيد بها، والموارد التي يعمل على توفيرها دون تقصير.
  • أما عن تفسير رؤية إرضاع طفلة في المنام، فهذه الرؤية تشير إلى المشاكل والهموم البسيطة، والتغلب على الفقر، والفرج القريب، وتجاوز محن وشدائد متعاقبة.
  • وإذا رأت السيدة أنها ترضع طفلة، فذلك يكون دال على المنفعة التي تنالها الطفلة منها، والأموال التي تدخرها لها حتى تكبر، والانشغال الدائم بأمر الغد.
  • وترمز هذه الرؤية كذلك إلى التيسير بعد التعثر والضيق، والعوض بعد الخسارة، وانتهاء شِدة ومحنة كبيرة، وزوال خطر كان يهدد الرائية والطفلة، والتخلص من ظروف قاسية عانت بسببها كثيراً.

تفسير حلم إرضاع طفلة أنثى لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين في تفسيره لرؤية الرضاعة، أن الرضاعة سواء كانت لذكر أو أنثى تدل على مسألة تشغل البال، ومشكلة تستعصي على الحل، وهموم يكثر التفكير فيها، ومأزق من الصعب الخروج منه.
  • وتعبر هذه الرؤية أيضاً عن القيود التي لا يستطيع المرء التحرر منها، والواجبات والمهام التي تُحتم عليه سرعة الانتهاء منها، والدخول في فترة عصيبة على قدر ما يخرج منها بمنافع مُتعددة، على قدر ما تسلب منه شخصيته القديمة وتجبره على التنازل عن أشياء عزيزة على قلبه.
  • ويذهب ابن سيرين إلى القول بأن رضاعة الطفلة خير للرائية من رضاعة الطفل الذكر، فرضاعة الذكر تدل على الهموم الشديدة والمسؤوليات الثقيلة، والمتاعب والجهود المُضاعفة.
  • أما رضاعة الطفلة فتكون دالة على الفرج بعد الضيق، واليسر بعد العسر، وتجاوز العقبات والصعوبات التي تحول بينها وبين مُبتغاه، وانتهاء مرحلة حرجة سلبت منها الراحة والطمأنينة.
  • وفي حال رأت أنها ترضع طفل، وكان ثديها يدر باللبن، فذلك يكون دال على التضحيات التي تقدمها، والتمتع بقدر موفور من الصحة والحيوية، والتنازل عن سعادتها من أجل سعادة الآخرين، وانتهاء الطريق الصحيح.
  • وفي حال كانت تشعر السيدة بالضيق عند رضاعة الطفلة، فذلك يكون مؤشر على استنزاف الجهد دون طائل، والتشتت بين أكثر هدف، والتخلي عن هدفها وطموحها الخاص، ونسيان ما كانت تُخطط له في السابق.

تفسير حلم إرضاع طفلة أنثى للعزباء

  • ترمز رؤية الرضاعة في منامها إلى البلوغ والنضج ونمو غريزة الأمومة بداخلها، والاستعداد لحدث كبير في حياتها، وخوض تجربة جديدة لم يسبق لها خوضها من قبل.
  • وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على الزواج في القريب العاجل، والخلاص من هم ومسألة كانت تؤرق منامها، وإتمام مشروع قد تعطل مؤخراً، وانقضاء هاجس كان يعبث بها.
  • أما عن تفسير رؤية إرضاع طفلة في المنام للعزباء، فهذه الرؤية تدل على تحقيق أمنية غائبة، وزوال عقبة كانت تحول بينها وبين رغبتها، واستقبال نبأ سيكون له أثر كبير على المُتغيرات الطارئة على حياتها.
  • وتشير هذه الرؤية كذلك إلى تحمل مسؤولية أو تكليفها بإتمام مهام قد تفوق قدرتها، والمرور بفترة تشهد فيها الكثير من التبدلات التي تستغرق فيها كامل وقتها وجهدها، والخوف من أن تفشل في تنفيذ ما وكل إليها.
  • وإن رأت أنها ترضع طفل ذكر، فهذا يدل على الزواج من جانب، ومن جانب آخر يرمز إلى الأحاديث التي تُسيء إليها، والأقوال التي يكون الغرض منها تشويه سُمعتها وسيرتها بين الناس.

تفسير حلم إرضاع طفلة أنثى للمتزوجة

  • إذا كانت السيدة أهلاً للحمل، فإن رؤية إرضاع طفلة في المنام للمتزوجة تدل على الحمل في القريب العاجل، واستقبال تغيرات جمة لم تشهدها من قبل.
  • وتعبر هذه الرؤية أيضاً عن الأثقال التي تعيقها عن التحرك بسلاسة، والعناء الذي تجده عند قضاء حاجتها ونيل غايتها، والصعوبات الكثيرة التي تعطلها عن الوصول لمُراده، فقد تتأخر كثيراً في بلوغ الهدف المنشود.
  • أما عن تفسير حلم إرضاع طفلة صغيرة للمتزوجة، فهذه الرؤية تعبر عن الفرج القريب والعوض الكبير والتيسير، وزوال العقبات وذهاب اليأس، وحلول الأمل والبركة، والسير بخُطى ثابتة وصولاً نحو مُبتغاها، والشعور بقدر من الراحة والهدوء.
  • وتدل هذه الرؤية كذلك على نجاة الطفلة من خطر كان يحدق بها، والتحصين ضد التهديدات التي تخترق مستقبلها وتُشعرها بالقلق، وتجنب مواضع الشُبهة، والابتعاد عن الفتن الدائرة.
  • وفي حال كانت السيدة عاقر، فإن هذه الرؤية تدل على كفالة اليتيم، وتقديم العون لمعارفها من الأمهات، ومساعدة الأطفال الصغار أو التبني، وقد تكون الرؤية تعبير عن الأمل بعد اليأس، والولادة في القريب.

تفسير حلم إرضاع طفلة أنثى للحامل

  • تشير رؤية الرضاعة في منامها إلى الخير والبركة والرزق الوفير، والتوفيق فيما هو قادم، وتخطي المحن والشدائد، وانتهاء ضائقة ومسألة كانت تشغل بالها.
  • وتعبر هذه الرؤية كذلك عن سلامة المولود ونجاته من خطر كان يحاوطه، والتمتع بقدر موفور من الصحة والنشاط، والتيسير في ولادتها، والخلاص من أحزان كانت جاثمة على صدرها.
  • وتدل رؤية إرضاع طفلة في المنام للحامل على بلوغ هدف منشود، وتحقيق أمنية غائبة، وانتهاء حيرة ومحنة، والشعور بالحيوية والتحرر من شرور وهموم كانت تحاوطها، والتعافي من الأمراض.
  • وإذا رأت أنها ترضع الطفلة، وتأكدت أنها أنثى، فقد يكون ذلك دال على جنس الجنين القادم، فتكون في الأغلب أنثى.
  • وفي حال رأت ما ينزل من ثديها وترضع منه الطفلة، فعليها أن تنظر إلى ما ينزل منه، فإن كان محموداً، فذلك يدل على الخصال الإيجابية التي سوف يتمتع بها مولودها، أما إذا رأت أن ما ينزل منه مذموم، فذلك يدل على الصفات السيئة التي سوف تنتقل لطفلها.

 موقع مصري أكبر موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع مصري لتفسير الاحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

تفسير حلم إرضاع طفلة أنثى للمطلقة

  • يدل تفسير حلم إرضاع طفلة للمطلقة على حياتها السابقة والأيام التي مضت ولا تزال تتذكرها، والصعوبات الكثيرة والإتهامات التي وجهت إليها، وكانت باطلة.
  • وتشير هذه الرؤية أيضاً إلى عُدتها، والفترة المُتبقية لها بعد الطلاق وذلك للزواج مرة أخرى، والتفكير في بعض أمور الغد، وتدبير الموارد التي سوف تكون بحاجة إليها عند مواجهة أي ظرف طارئ.
  • وتكون هذه الرؤية بمثابة مؤشر كذلك على الولادة إذا كانت أهلاً لذلك أو الزواج في القريب العاجل أو العودة لطليقها إذا كان هناك نية لذلك.
  • وإذا رأت أنها ترضع طفلة أنثى، فهذا يدل على نفقتها عليها، وعنايتها بأطفالها، وتوفير كافة مُسببات السعادة، وتحمل مسؤولية كبيرة تمثل تحدي يكون تجاوزها السبيل الأمثل لاستعادة حياتها المسلوبة.
  • ومن جانب آخر، تعد هذه الرؤية مؤشر على قلة حديثها وعزلتها، وتجنب الدخول في علاقات أو الاحتكاك بأفراد المجتمع، والخلوة مع النفس وتحديد أولوياتها من جديد.

أهم التفسيرات لحلم إرضاع طفلة أنثى

حلمت اني ارضع طفلة

إن رؤية إرضاع طفلة في المنام تدل على التيسير في العديد من المسائل التي كانت الرائية تعتقد أن لا حل لها، والخلاص من هموم وأحزان عصفت بها أدراج الرياح، والتحرر من عبء ثقيل كان سبباً في منعها عن العيش بصورة طبيعية، والتمتع بخبرات تؤهلها لإحراز النجاح المرجو على كافة الأصعدة، وتعد هذه الرؤية بمثابة مؤشر أيضاً على الفرج بعد الضيق والتعثر، والسلامة في الحمل لمن كانت حاملاً، والزواج لمن كانت عزباء، والراحة النفسية بعد تقلب الأوضاع رأساً على عقب.

تفسير حلم إرضاع طفلة صغيرة

يقول ابن سيرين، أن رؤية إرضاع طفلة صغيرة تعبر عن المنفعة التي تعود على الراضعة من المُرضعة، والأموال التي تحصدها منها، والتغيرات الكبيرة التي سوف تشهدها الرائي على المدى البعيد، ومن جانب آخر، تعد هذه الرؤية عن الحبس وانغلاق الأبواب، والشعور بقيود تحول بينها وبين مُبتغاها في بادئ الأمر، والتريث قبل اتخاذ أي خطوة، وضرورة توخي الحذر من أن تقع في مشكلة تفسد عليها كل ما خططت له.

تفسير حلم إرضاع طفلة من الثدي الأيسر

تبدو هذه الرؤية غريبة للوهلة الأولى، لكن ما ذهب إليه الفقهاء أن رؤية الثدي محمودة في عدة حالات من ضمنها أن يكوث الثدي كبير وبه الكثير من اللبن، فإن رأت السيدة أنها ترضع الطفلة من ثديها وكان مليئاً باللبن وكبير، فذلك يدل على الصحة الموفورة والحيوية والفاعلية، والقدرة على تجاوز محنة شديدة، والخلاص من أحزان طويلة، وانتهاء ضائقة وضيق، وتحقيق التوازن بين متطلبات النفس وحاجات الواقع ومتغيرات المستقبل وأحداثه.

تفسير حلم إرضاع طفلة ليست طفلتي

إن رؤية إرضاع طفلة غير طفلتك تعبر عن العون والدعم الذي تُقدمه الرائية على أهل هذه الطفلة أو العناية التي تحظى بها هذه الطفلة من قبل الرائية، وتعبر هذه الرؤية عن العلاقة والرباط المتين الذي يربط صاحبة الرؤية بأم هذه الطفلة وذلك إذا كانت معلومة، وقد تكون الرؤية دالة على إخراج الزكاة أو التصدق أو كفالة اليتيم أو تبني طفل يكون بمثابة ابنها، أما إذا كانت الطفلة مجهولة، فعليها أن تتوخى الحذر من المكائد وزيف الكلام والخداع الذي يُراد به سلب أموالها ومقتنياتها.

تفسير حلم إرضاع طفلة جميلة

لقد ذكر الفقهاء بصفة عامة أن الرضاعة تدل على الحبس والضيق والشدة والهم، ولكن هذه الرؤية ترتبط بهيئة الطفلة، في حال إذا كانت جميلة أم قبيحة، فإن رأت أنها ترضع طفلة جميلة، فذلك يكون دال على الخير والبركة والتيسير، وحصول غنيمة وفائدة عظيمة، وزوال الغموض عن الحقائق المرجو اكتشافها، وإذا كانت حامل، فذلك يكون دال على جمال طفلتها وتحليها بخصال محمودة وصفات لا مثيل لها.

أما إذا رأت أنها ترضع طفلة قبيحة، فذلك يكون مؤشر على الضيق والحسرة والخسارة الفادحة، وقبح الحياة والمرور بظروف قاسية تسلبها الراحة والاستقرار، وتقلب أحوالها رأساً على عقب، وتكون هذه الرؤية أيضاً مؤشر على صنعتها وصنيعتها، والخصال التي تغرسها في طفلتها وتنشأ عليها، وتتطبع بها.

3 التعليقات
  1. فاطمه يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا حلمت اني ولدت بنت وكانت جميله وكنت برضعها و ثديي كان في لبن بس لسه منزلش للطفله انا متزوجه وعندي بنت و مستنيه حمل

  2. فاطمه يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا حلمت اني ولدت بنت وكانت جميله وكنت برضعها و ثديي كان في لبن بس لسه منزلتش للطفله انا متزوجه وعندي بنت و مستنيه حمل تاني

  3. ماريا يقول

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا مطلقه وبعد الطلاق طليقي اخذ ابنتي

    بعد فتره حلمت ان ابنتي ترضع مني مع العلم انها كبيره الان ولا ترضع

اترك تلعيق

Your email address will not be published.