ما هو تفسير الخاتم في الحلم لابن سيرين وكبار الفقهاء؟

 

الخاتم في الحلم
تفسير الخاتم في الحلم لابن سيرين وكبار الفقهاء

تعتبر رؤية الخاتم في المنام من الرموز التي تحمل العديد من المعاني والتأويلات المختلفة، والتي لها مدلولات كثيرة مرتبطة بالخاتم وطبيعة معدنه فضة أم ذهب، وكثير من المعاني الأخرى والتي نذكرها لكم من خلال هذا المقال.

شاهد الآن أدق التفسيرات المثيرة عن رؤية الخاتم في المنام من خلال هذا الفيديو!!

ما تفسير رؤية الخاتم في المنام؟

يعد الخاتم في الحلم بشكل عام من الرموز المحمودة بالأخص في رؤيته في منام المرأة والذي تشير إلى الأخبار السارة وفترة انتقالية بشكل إيجابي خلال المرحلة المقبلة من حياة الرائي له.

كل الأحلام اللي شاغلة بالك هتلاقي تفسيرها هنا على موقع مصري لـتفسير الاحلام.

ما هو تفسير الخاتم في الحلم لابن سيرين؟

  • قال بن سيرين أن رؤية الخاتم في الحلم جاه ونفوذ وذلك عند رؤية حصولك عليه كهدية أو شراؤه أو ارتدائه وذلك استنادًا إلى خاتم سيدنا سليمان، كما أنه من الرموز التي تبشر بالممتلكات من العقارات والسيارات والأموال الكثيرة، أما ظهور فص الخاتم فيدل على أبواب رزق متعددة والخير الذي يُفتح قريبًا لك.
  • قد تدل رؤيته في حلم الرجل على امرأة يتزوجها عن قريب يكون لها نصيب من الجمال، ويقاس جمال هذا الفص بجمال وحُسن خاتمة الرائي له، كما أن رؤية الحصول عليه كهدية من أشرف الخلق سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) فهي بُشارة بالعلم الصالح والنافع وأجر كبير تناله.
  • أما عن خاتم الذهب، فهو غير محمود ومكروه بالأخص في رؤيته بمنام الرجل، كذلك رؤية الخاتم المصنوع من معدن الحديد حيث ينذر بالنار، والخاتم من معدن النحاس ينذر بالفقر والحظ السيء لكونه مرتبط بكلمةنحس، والخاتم من العاج بشارة وخير كثير في رؤيته في حلم المرأة.
  • حلقة الخاتم تدل على المكانة العالية لصاحبها والفص تعبير عن احترام من حوله له، كما أن ارتداء الخاتم يرمز إلى المواقف المختلفة والتي يحتاج الرائي أن يتخذ فيها قرار.
  •  الخاتم المنقوش منه أو عليه هو دلالة على تحقيق الأمنيات، كذلك طبع صورة الملك والحاكم على الخاتم من الرموز التي تعني السلطة والمركز المرموق الذي يتحصل عليه الشخص.
  • ارتداء الفضة منه نفوذ، والختم به ولاية أو أثر عظيم، وإيجاده والحصول عليه هو مال من أجنبي أو إنجاب ولد أو زواج، وانشقاق فصه أو التخلل فيه يدلّ على ترك العمل أو تغييرات سلبية في حياة هذا الشخص،
  • سقوط الفص منه ينذر بوفاة الابن أو ضياع المال وخسارة فادحة يتعرض لها، ونزع الخاتم ترك للعمل أو ضياع هيبة أو زوال سلطان أو تطليق الزوجة.
  • كذلك كسر الخاتم وضياعه في الحلم تنذر بفشل وخسارة كبيرة إلا أن اسم الشخص ما زال يلقي نفس الوقار عند الناس.
  • أما ما قيل في رؤية الذهب منه، فهو يعني البدع وانتشار الضلالة والتعرض لظلم كبير وخيانة، والحديد يعنى الحاكم الشجاع والرصاصي يرمز إلى الضعف والهوان.
  • الخاتم الذي يحمل فصين يدلّ على وقوع شيء له وزوال شيء عنه آخر، ورؤيته في نوم التاجر يدل على الربح الكبير، وفي منام العالم يشير إلى انتفاع الكثير من الأشخاص من علمه.
  • ارتداء الضيق منه في المنام يعبر على الفرج القريب والراحة، واستعارته تدل على مُلك في غير أرض لا يملكها، والمنقوش منه يعنى امتلاكه لشيء طالما تمناه بشدة، ورؤيته يُباع في الأسواق يدلّ على تجارة مربحة، وإمطار السماء لخواتم كثيرة دليل على إنجاب الذكور من الأبناء.
  • فص الجواهر يدل على النفوذ والعزة بين الأهل، أما الفص الخرز فهو ضعف وضياع للهيبة، وفص الياقوت الأخضر أو الماس يدل على إنجاب الحامل لولد له نصيب من العلم والفقه، الخاتم الخشب يدل على امرأة منافقة.

ولمتابعة تفسيرات ابن سيرين فقط اضغط هنا.

ما تفسير حلم لبس الخاتم للنابلسي؟

  • قال النابلسي أن الخاتم يدل على الأمن والأمان أو الزواج أو الإنجاب ويُقاس الجاه والخير والرزق الذي يحصل عليه الشخص بمقدار حجم فص الخاتم أو نوع المعدن المصنوع منه.
  • الخاتم الذهب في نوم المرأة دليل على الخير والفرح في أيامها وقد يكون ولد لها أو مال كثير، ورؤيته في حلم الرجل يدل على مصيبة أو همّ وذُل يصيبه أو مال يحصل عليه من امرأة وذلك اتفاقًا مع تفسير ابن سيرين.
  • لبس الرجل لخاتم من حديد يبشره بالخير الذى يجنيه بعد تعب وجهد كبير، وخاتم الذهب بفص من الجواهر في نومه يدل على الخير له، أما بدون فص فهو عمل وجهد مبذول لا نفع ولا قيمة له، وكذلك رؤية الخاتم المصمت أو الخالي من الفصوص، فهو يعني هم كبير ومصيبة تقع على عاتقه.

ما تفسير الخاتم في الحلم لابن شاهين؟

  • أما ابن شاهين فقد قال أن الخاتم الفضة يدل على أفراح وأحداث سارة تعود على صاحبه، والذهب فتن وبدع يقع فيها، وفص الخاتم زواج أو إنجاب.
  • خاتم الذهب عند ابن شاهين دليل على المال الحرام أو العمل الحرام، والفضة منه حلال مبارك فيه، والحديد ثراء وقوة، والنحاس منفعة من رجل لا أصل له.
  • وحصول الرجل على خاتم من ذهب يدل على مكروه أو مصيبة يتعرض لها.

ما تفسير حلم لبس الخاتم عند ابن غانم؟

  • لم يختلف تفسير طلحة بن غانم عنما قاله غيره، إلا أن رؤية خاتم في يد السلطان أو الحاكم تدل على زوال منصبه، وذلك إذا رأى وقوعه من يده أو أنه واسع عليه.
  • الخاتم الحديد عز وجاه، وخاتم العاج زواج من خيرة النساء مال وجمال.
  • الخاتم المصنوع من العقيق يبشر صاحبه بالخير الكثير والمال والبركة فيه وأن أمره حلال مبارك فيه.

ما تفسير حلم الخاتم للإمام الصادق؟

  • الإمام جعفر الصادق قال أن لبس الخاتم من معدن الذهب يدلّ على الخير الكثير وملك وسلطان ونفوذ يحصل عليه.
  • أما ضياعه في المنام أو سرقته أو فقدانه أو كسره أو شعوره أنه واسع على يده كلها رموز غير محمودة وتنذر بضياع هيبة أو مُلك أو سلطان، أو فقدان ولد، أو ضياع وخسارة مال، وقد تصل إلى حد الفراق وطلاق الزوجة، أو دنو الأجل والموت.

ما تفسير الخاتم في المنام للبنت؟

حلم الخاتم
الخاتم في المنام للبنت

تفسير حلم الخاتم للبنت يدل على شريك حياتها أو حبيبها والشخص الذي تود الارتباط به ويشير لتفسيرات أخرى أيضًا كالتالي:

ما تفسير حلم خاتم الخطوبة للعزباء؟

غالبًا ما يكون خاتم الخطوبة مصنوع من معدن الذهب الأصفر، وعلى الرغم من كون تلك الدلالة في ظاهرها أنها محمودة إلا أنه على العكس تمامًا حيث تنذر الفتاة بترك خطيبها أو حبيبها وفشل في علاقتها العاطفية تلك.

ما هو تفسير حلم خاتم فضة للبنت؟

  • خاتم الفضة في نومها يدل على الزواج القريب لها، وذلك إذا رأت حصولها عليه كهدية مثلًا أو ارتدائها له.
  • من الرؤى المحمودة المرتبطة برؤية الخاتم في نوم العزباء هي رؤية خاتم الماس والياقوت والذي يبشر بالزواج من رجل عالم أو فقيه أو صاحب نفوذ وسُلطة وأنها ستنعم بحياة سعيدة معه.
  • ومن الرؤى الغير محمودة والتي تنذر العزباء بأمور غير سارة تقع لها هي رؤية ضياع الخاتم أو كسره أو سرقته أو وقوعه من إصبعها، وعلى العكس إذا وجدته مرة أخري فإنه يبشر بزوال أي متاعب أو خلافات.

ما تفسير حلم لبس خاتم الماس في المنام للعزباء؟

يبشرها بالزواج القريب من رجل ذي شأن، وشرائها له يدل على سلطة ونفوذ من زواجها، ورؤيتها لأبيها يشتريه لها يدلّ على مال كثير تحصل عليه كميراث، والخاتم الذي به فصوص كبيرة يدل على رزق كبير لها ومركز مرموق بين أهلها وذويها.

ما تفسير الخاتم في المنام للمتزوجة؟

يبشر رؤيته بالرزق الوفير والمال الكثير المقبل عليها، أو مال تتحصل عليه بالتحديد عند رؤية حصولها على خاتم كهدية، ورؤيتها للحصول عليه من زوجها بشرى بحمل قريب.

ما تفسير حلم خاتم فضة للمتزوجة؟

تعد رؤيته من الرموز المحمودة وتبشر المتزوجة بالخير بشكل عام في كل حالات رؤيته عدا كسره أو ضياعه فهو ينذر بمشاكل لها.

ما تفسير حلم خاتم الذهب في منام المتزوجة؟

رؤية خاتم الذهب في حلمها يدلّ على الخير لها إلا في رؤية كسره أو ضياعه أو فقده، فكلها علامات تنذر بالطلاق أو فراق الزوج أو موته.

ما تفسير حلم الخاتم الفضة للحامل؟

الخاتم للحامل يعني نوع الجنين، وفقًا لمعدنه فالفضة منه تدل على الأنثي والذهب منه ذكر والماس أو الياقوت يعني المستقبل الواعد لأبنائها.

ما تفسير حلم الخاتم في منام الأعزب؟

رؤيته للخاتم لا تختلف عن رؤيته في نوم العزباء حيث يدل شراؤه أو ارتداؤه أو عثوره عليه على الزواج القريب، وذلك إذا كان مصنوعًا من فضة، والخاتم بفص يدل على مال يحصل عليه من فتاة.

ما هو تفسير حلم الخاتم الفضة في المنام؟

حلم الخاتم الفضة
تفسير حلم الخاتم الفضة في المنام
  • شراء خاتم الفضة يدل على امتلاك شيء جديد مثل بيت أو سيارة، والمنقوش يعبر عن قدرة هذا الشخص على تحقيق الأمانى والأهداف.
  • خاتم الفضة للعزباء بشارة لها بالزواج وكسره دل على الانفصال، وكذلك ضياعه ينذر بعواقب غير محمودة.
  • رؤيته في حلم المتزوجة يدل على الحمل القريب، ورؤيته في منام الشخص المريض يدل على شفائه القريب، وبيعه ينذر بالخسارة الفادحة.

ما تفسير حلم خاتم فضة في المنام بفص أزرق؟

تدل تلك الرؤية على الخير الكثير والقدرة على تحقيق الأهداف والوصول إليها كما أنه زوال للهم والضيق أو فرج قريب بعد عسر شديد.

ما تفسير حلم خاتم فضة في المنام بفص أسود؟

رؤيته بفص أسود في الحلم يدلّ على العزة والكرامة والهيبة الكبيرة التي يتميز بها الرائي، وبالتالي تعد رؤية زحزحة الفص أو سقوطه أو ضياعه من الدلالات الغير محمودة، والتي تعني العكس بمعنى التعرض للذل والهوان وضياع الهيبة.

ما تفسير حلم خاتم فضة رجالي؟

  • رؤية خاتم الفضة الرجالي تدلّ على خير كثير، واحتواء الخاتم على الأحجار الكريمة والفصوص يعني جاه وسلطان.
  • شراؤه في الحلم يدل على المال الكثير، أما عدم القدرة على شرائه تدل على فقر ونقص في المال، وحصول الرجل عليه من امرأة يعني ربح من مشروع مُقبل عليه.

ما تفسير حلم الخاتم النحاس؟

خاتم النحاس ينذر بالمشاكل وعواقب لا قبل للرائي بها، فهو أمر غير مبشر سواء في حلم الرجل أو المرأة، وهو حظ سيء يرافق صاحبه ووقوع في مصائب ومشاكل متعددة.

ما تفسير حلم سرقة وضياع الخاتم؟

سرقة الخاتم أو ضياعه في الحلم من الرموز التي تدل على فقد هذا الشخص لشيء غالي عليه قد يكون إنسان أو مادة أو مال، وكذلك التعرض لسرقة خاتمه لا تختلف في التفسير.

ما تفسير حلم كسر الخاتم؟

  • كسر الخاتم في الحلم هو أيضًا من الرموز الغير محمودة والتي تعني الطلاق والهجر أو موت الشريك سواء في حلم الرجل المتزوج أو المرأة المتزوجة.
  • رؤية كسره ولم يتبق منه شيء سوى الفص الخاص به، فيعني السُمعة الطيبة لصاحبه وحسن السيرة.

ما تفسير حلم بيع الخاتم في المنام؟

بيعه في الحلم أو خلعه من إصبع اليد يدل على إصابة الشخص بالهم والضيق أو الوقوع في كرب شديد وتعرض صاحب الرؤية لأمور وأحداث غير سارة.

ما تفسير حلم شراء الخاتم؟

  • شرائه في حلم الأعزب زواج قريب وفي منام التاجر مال كثير وربح، وفي حلم الطالب والدارس دليل على النجاح والتفوق، وفي حلم المريض شفاء قريب وذلك كما ذكرناه سابقًا في المقال.

ما تفسير حلم غسل الخاتم بالماء؟

  • حلم غسله بالماء يدلّ على اتجاه هذا الشخص للتدين والتضرع والخشوع في الدين والتقرب لله (عز وجل).
  • أما أكل الخاتم وبلعه في الحلم يدلّ على ضرر كبير يلحقه الشخص بنفسه أو إثم كبير يرتكبه.
  • حرق الخاتم وانصهاره يدلّ على مكانة عظيمة يحتلها هذا الشخص بعد تعب ومعاناة.

لو عندك حلم ومش لاقي تفسيره ادخل على جوجل واكتب موقع مصري لتفسير الأحلام.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.