تعرف على تفسير البطاطا في المنام لابن سيرين



 

البطاطا في المنام لها عدة معاني تتأرجح ما بين المبشرات لكونها مصدر غذائي رائع يمد الجسم بالعناصر اللازمة، وقد يراها البعض على حالٍ ردئ أو بها بعض العفن أو تختلف رؤيتها من المقلي إلى المشوي وغيره، وسوف نتعرف سويًا على تفسيرات رؤية البطاطا من جميع الجوانب.

البطاطا في المنام
البطاطا في المنام لابن سيرين

البطاطا في المنام

  • قال بعض المفسرين أن رؤيتها تعني وجود عوائق كثيرة في طريق الحالم ويجب عليه أن يتأنى قبل أن يخطو الخطوة القادمة، ومن الأفضل أن يقوم بدراستها جيدًا قبل أي شيء.
  • تفسير حلم البطاطا يعني ضرورة أن يكون الشخص مقاتل وشجاع ولا يتوقف في حال رأى ما يعطله، بل يجب أن يتحلى بروح المثابرة حتى يصل إلى أهدافه المنشودة.
  • قد تعني في منام المتزوج على استقرار الأحوال والهدوء الزوجي الذي يحياه، وبخاصة لو وجدها في أرضها دون أن تخرج منها.
  • أما قلعها من منبتها في منام الشخص الذي لديه أسرة وأبناء فيعني وجود الكثير من الاضطرابات التي قد تؤدي في النهاية إلى وقوع الطلاق.
  • قال بعض المفسرين أن رؤيتها مطبوخة بشرى خير بالحصول على الأحلام وبلوغ الأمنيات التي طالما سعى لتحقيقها الشخص دون كلل أو ملل.
  • أكلها في منام المتزوجين علامة طيبة على انتهاء مرحلة مليئة بالتوترات وانقضاء الهموم الناتجة عن تراكم الديون أو ما إلى ذلك من الأسباب.
  • رؤية غسيل البطاطا وإزالة الأوساخ عنها علامة طيبة على تغييرات جذرية وإيجابية في حياة الحالم، وسعادته التي تنتظره في المستقبل مع الشريك.
  • أو قيل أن غسلها يعني التطهر من الذنوب والانتهاء عن بعض الأفعال والأقوال السيئة.

عندك حلم محيرك مستني ايه.. ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الاحلام.

إخترنا لك:  تعرف على تفسير رؤية البطاطا في المنام؟

البطاطا في المنام لابن سيرين

من المفسرين الذين تطرقوا إلى تفسير رؤية البطاطا في الحلم هو الإمام ابن سيرين والذي أشار بأنها تحمل الكثير من السوء في حال رؤيتها وقد تم شوائها أو كان يقطعها الحالم في نومه، وإليكم أقواله بالتفصيل:

  • رؤية الفتاة غير المتزوجة هذا الحلم علامة على كونها تعاني من تأخر زواجها مدة من الزمن، ويجب عليها الاحتساب لله رب العالمين حتى ينعم عليها بالخير.
  • أما من رآها وهو متزوج وكان يقطعها قطع صغيرة، فإنه يعاني من بعض القلاقل في حياته والتي تخص خسائر في الأموال أو هموم ومسؤوليات تضاف على عاتقه.
  • أما من إيجابيات الحلم أن يرى غسله لها أو تعريتها من قشورها، حيث تشير الرؤية إلى ما ينتظره من خير بسبب قيامه بخطوات هامة في الطريق الصحيح.

البطاطا في المنام للعزباء

  • اختلف المفسرون بشأن رؤية الفتاة البطاطا في منامها؛ فمنهم من قال أنها علامة على قوتها وشجاعتها في مواجهة المشاكل والأزمات التي تلاقيها مثل فهد العصيمي، أما ابن سيرين فقد قال أنها علامة على كثرة المتاعب التي يجب عليها التعامل معها بهدوء حتى تمر بسلام.
  • قال العصيمي أنها تشير إلى قرب زواجها من شخص على خلق ودين وبخاصة لو رأت أنها تأكلها مشوية وتشعر بلذة طعمها.
  • رؤيتها البطاطا مزروعة في الأرض ولم تحاول الاقتراب منها أو اقتلاعها يشير إلى خوفها من المستقبل، في حين أنها لو خطت خطوة للأمام نحو ما تهدف لها وتريده فسوف تجد الأمر في غاية السهولة، وتجني الكثير من الخير في النهاية.
  • رؤيتها تقوم بتقشيرها في المنام يعني خروجها من ورطة كانت قد وقعت فيها مؤخرًا، سواء كانت عن طريق شخصية خبيثة تعيث فسادًا في حياتها، أو كان شاب يحاول ابتزازها.
  • على الأغلب فإن الرائية لو كانت عزباء يجب عليها أن تسلك طريق الخير وتبتعد عن مواضع الشبهات حتى لا تخسر أشياء ثمينة لا يمكن تعويضها.
  • أما زرعها لها فهي علامة جيدة على ما تملكه الفتاة من إرادة قوية تجعلها قادرة على تحقيق كافة ما تطمح له.
  • في حالة العفونة التي تصيب البطاطا ولا تجعلها صالحة للطعام فإنها سوف تعاني كثيرًا في مستقبلها وقد تفسخ خطبتها على الشخص الذي تحبه وتتمنى الزواج منه.

اكل البطاطا المقلية في المنام للعزباء

  • من الأحلام غير محمودة التأويل هو رؤيتها تأكل بطاطا مقلية وبخاصة لو وجدت طعمها غير جيد، حيث تشير الرؤية إلى تكبدها الكثير من المشاق وتحملها العديد من المسؤوليات التي لم تكن تتوقعها وليست مستعدة لها في هذه الفترة بالأخص.
  • أما لو وجدت طعمها مستساغ وجميل فإنها تصعد نحو القمة بعد طول جهد وعرق، لكنها لم تتراجع أو حتى تفكر ولو للحظة واحدة.

اكل البطاطا في المنام للعزباء

  • رؤية الفتاة العزباء تأكل البطاطا في منامها دليل على أن هناك أمور يتم فرضها عليها ولكنها في نفس الوقت تتقبل الأمر بصدر رحب ولا تبدي أي رفض.
  • لازال طعم ومذاق الطعام أيًا كان نوعه في المنام هو من يحدد التأويل المناسب، فلو كانت ذات طعم جيد ولذيذ فإنها قد تلتقي بفتى أحلامها الذي تعيش معه في سعادة وهناء بعد الزواج.
  • أما لو أكلت الفاسد منها وغير الصالح للطعام، فما كان ينبغي عليها اختيار شخص معين للزواج، إلا أنها فشلت في التعر فعلى الأنسب لها.

البطاطا في المنام للمتزوجة

  • من مساوئ الحلم أن تجد المرأة المتزوجة أنها تبتاع كميات من البطاطا وكانت عليها الكثير من الأقذار العالقة بها، هنا تعني وجود خلافات كبيرة بين الزوجين مما يستتبع توتر شديد بينهما.
  • أما لو قامت بشيها وأكلت منها فهي في الواقع تفعل ما بوسعها من أجل سعادة أسرتها، ولا تدخر جهدًا من أجل ذلك.
  • في حالة قيامها بوضع البطاطا في الماء النقي كي تغسلها، فهي تندم على فعل معين قامت به سابقًا، وقد عزمت النية على التوبة عنه وعدم العودة له مجددًا.
  • رؤية الزوج يأتي لها بالبطاطا ويضعها أمامها، علامة على أنه يجلب له الكثير من الهموم والأعباء وقد يكون غير مخلص لها، وعليها التعامل مع الأمر بهدوء كي تتمكن من الخروج من المشاكل بسلام.
  • كذلك الأمر حال رؤيتها الزوج هو من يقوم بزرعها، هنا تعني الرؤية وجود ديون كثيرة يقترضه الزوج وينفقه على نفسه وأهوائه، وهي من تحمل هم سدادها وتشعر بقدر كبير من الألم النفسي جراء ذلك.

البطاطا في المنام للحامل

  • اختلف تفسير وجود البطاطا في منام الحامل عن غيرها عند الكثير من المفسرين؛ إذ أشار بعضهم أن الحامل في الغالب تكون قد اقتربت من موعد وضعها طفلها الجميل، ولن تعاني كثيرًا أثناء الولادة، لكن على العكس ستمر بسلام وأمان.
  • تفسير حلم البطاطا للحامل لو رأت أنها تقشرها فهي في حالة مطمئنة جدًا ولا داعي للقلق الذي ينتابها هذه الأيام حتى لا يأتي بالسلب على الجنين.
  • أكلها لها يعني المزيد من الفرح والسعادة التي تسيطر على كامل أفراد الأسرة بسبب قدوم الوافد الجديد، وقد تنتهي جميع مشاكلها خاصة الزوجية منها، وتبدأ في العناية بأسرتها الصغيرة والاندماج فيها أكثر من ذي قبل.

أهم تفسيرات رؤية البطاطا في المنام

تفسير حلم أكل البطاطا في المنام

بالنسبة لرؤية الأعزب أنه يأكل البطاطا بعد تقشيرها فهو يحصل على فرصة رائعة سواء في العمل أو الزواج، ويبدأ طريق مستقبله بغاية التفاؤل والطموح، بحيث في وقت قياسي يجد نفسه على القمة بفضل ما يبذله من جهد وسعي دؤوب.

أما لو أكلها الحالم ووجد طعمها غير طبيعي، فقد يتم توريطه في أمرٍ ما، لذا عليه اجتناب التعامل ممن هم معروفون بسوء السمعة أو فساد الأخلاق.

أكل البطاطا المقلية في المنام

جاء تفسير تلك الرؤيا أيضًا مختلفًا بعض الشيء؛ حيث قيل أن المرأة التي تراه في منامها عليها أن تنتبه لما هو قادم وتحاول الاستفادة من كل خبرات الماضي وبخاصة الوقت الذي ارتكبت فيه أخطاء معينة وتكبدت المتاعب بسببها.

أما العزباء فأكلها لها علامة على أن الله يعوضها بالزوج الصالح بعد طول انتظار، ولكن الأمر حقًا يستحق، فسوف تجد فيه كل ما تتمناه في الزوج وتشعر بالسعادة معه، بالنسبة للحامل عليها أن تنتبه لحالتها الصحية وألا تترك التأثيرات النفسية الخارجية تنال منها، حتى لا يأتي بأثر سلبي على صحتها وصحة طفلها.

البطاطا الحلوة في المنام

تعبر البطاطا الحلوة عن السعادة والفرح الذي يحيا فيهما الرائي في الفترة القادمة من حياته، وذلك بعد أن تكبد الكثير من المتاعب في الماضي كنوع من عوض الله (عز وجل) له.

رؤيتها الفتاة في سن الزواج دليل على أن السعادة بين يديها وعليها أن تقتنص الفرصة ولا تضيعها، حتى لا تندم فيما بعد، أما المتزوجة فهي إشارة لها بالقدر الكبير من الحب الذي تحظى به في قلب الزوج.

لو كان الرائي لديه أبناء فسوف يسعد بتفوقهم وأخلاقهم الطيبة التي تجعله يفتخر بهم بين الجميع، أما لو كان صاحب تجارة فسوف تنمو تجارته ويزداد رأس ماله.

شراء البطاطا في المنام

يعني شرائك للبطاطا في منامك أن هناك ما تتمناه وتسعى من أجله منذ زمنٍ بعيد وقد حان وقت الوصول إليه والسعادة الطاغية بما تحققه من نجاحات في حياتك.

لو كنت شابًا في مقتبل العمر وترغب في بناء مستقبلك وتسعى للسفر بالخارج، فقد يكون الحلم بشرى سارة لك بتحقق رغبتك وحصولك على الفرصة المناسبة وبالتالي الوصول إلى طموحاتك وأهدافك المنشودة، أما شراء المرأة لها فهي علامة على كل ما تفعل من أجل الغير، وأنها من النوع الذي يتحمل المسؤوليات والأعباء مهما بلغت شدتها دون أن تظهر تأففًا.

بيع البطاطا في المنام

طالما كانت البطاطا في الكثير من الأحيان وتبعًا لرأي العديد من المفسرين تعبر عن المشاكل والمتاعب فإن بيعها يعبر عن الخلاص من تلك الأمور والحصول على قدر كافي من الراحة والاستقرار في حياته العملية والشخصية.

رؤية المتزوجة هذا الحلم يعني تخلصها من أولئك الذين كانوا سببًا في تنغيص حياتها الزوجية ولكن بطريقة لا تلفت النظر أبدًا، بحيث أنها تبذل الجهد في التفكير من أجل الخروج من مشكلتها بهدوء.

قلع البطاطا في المنام

من الأحلام الجيدة أن ترى قلع البطاطا من جذورها من الأرض فهي إشارة إلى انتهاء مرحلة صعبة خضتها مؤخرًا، وبخاصة لو كان لديك مجموعة من أصدقاء السوء الذين استطاعوا استمالتك معهم للطريق الخاطئ، لكنك فطنت أخيرًا إلى هدفهم الخبيث ولحقت نفسك وعدت إلى طريق الصواب.

قلع الفتاة لها في المنام يعبر عن مدى التوتر والتخبط الذي كانت تشعر به، ولقد قد حان وقت الشعور بالاستقرار النفسي ومحاولات جادة في إصلاح ما سبق من أخطاء.

تقشير البطاطا في المنام

تقشيرها يعني زوال الهموم وجلاء الأحزان عن الرائي، وهو من الأحلام التي تبشر بالخير للمتزوج والأعزب على حدٍ سواء.

بالنسبة للأعزب تعني الاختيار الجيد للزوجة الصالحة صاحبة الخلق والدين، أما للمتزوج فهي إشارة باستقراره العائلي وسعادته مع شريك حياته بسبب التفاهم الواضح بينهما.

قلي البطاطس في المنام

لم تكن من الرؤى الجيدة على أي حال إلا في حالة لو أكلها الحالم من يد شريكه فقط، أما لو كان غير ذلك فقد قيل أنه ليس على القدر المطلوب من المسؤولية ويتسم بالأنانية وحب الذات.

رؤية الزيت وهو يغلي أمامه قبل وضع البطاطس به دليل على أن المشاكل تشتد حدتها وعدم قدرته على مواجهتها، الأمر الذي يجعله دائمًا في حالة احتياج لمساعدة الآخرين، وقد يجلب له هذا مشاكل أخرى بدلًا من حلها.

أما لو أخرج البطاطس المقلية وسقطت منه على الأرض، فهو يكسب مال كثير في المستقبل لكنه لا يتمكن في الحفاظ عليه، بل يضيعه في التافه وغير المفيد.

تفسير حلم البطاطا المقلية في المنام

رؤية الشخص نفسه هو من يقوم بقليها ويشعر بالحزن أثناء ذلك فهو علامة على وجود بعض المشاكل الأسرية من حوله مما يؤثر على حالته النفسية ويجعله غير قادر على الاستمرار بهذا الوضع، والحل هو أن يحاول المشاركة في حل المشكلة بدلًا من الهرب منها.

أما أكلها دون أن يبذل الجهد فيها فقد يكون إشارة إلى مال يأتيه بسهولة دون تعب ولكنه في الوقت نفسه لا يحافظ عليه ويضيعه.

البطاطا المسلوقة في المنام

طالما كانت البطاطا صالحة للطعام فإن رؤيتها مسلوقة تعني الكثير من البشرى للحالم، فلو كان مريضًا فإن الله يمن عليه بالشفاء العاجل (بإذن الله تعالى).

أما لو كانت هناك مشكلة فيها وتبدو فاسدة فإن سلقها هو محاولة لتحسين الأوضاع التي ساءت مؤخرًا، أما عن رؤيتها في منام الرجل صاحب التجارة دليل على دخولها صفقات جديدة يجني من ورائها الكثير من الأرباح.

البطاطا المشوية في المنام

من الأحلام التي تدعو للفرح أن تجد نفسك تتناول البطاطا المشوية والتي قام بتجهيزها غيرك وفي الوقت نفسه كان طعمها جميل، يعني ذلك أنك تتمتع بين الناس بسيرتك العطرة ويرغب الجميع في التعرف عليك والتعامل معك.

لو كان في الآونة الأخيرة قد مر بأزمة معينة سواء مادية أو مشكلة شخصية فإنها أوشكت على الانتهاء وهناك تحول كبير سوف يحدث للحالم يجعله يعيش حالة من الهدوء والسعادة.

زراعة البطاطا في المنام

لو زرعها الشخص المتزوج فإنها تعني عدم اكتراسه بمشاعر الشريك، مما يستتبع الألم على الطرف الآخر وقد يحدث فراق بينهما لو تمادى في هذا الأمر.

زرع البطاطا في المنام دليل على فعل الخير لو كان الرائي أعزب، وبالتالي فهو يجني نتيجة أفعاله الطيبة ويخلف الله عليه بالزوجة الصالحة والأبناء الصالحين في المستقبل.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.