تفسير حلم بكاء الميت في المنام لابن سيرين وابن شاهين

تفسير حلم بكاء الميت في المنام

تفسير بكاء الميت في المنام لابن سيرين وابن شاهين




رؤية البكاء في المنام من الرؤى التي يشاهدها كثير من الأشخاص حيث أنها تعبر عن الحالة التي يمر بها الشخص، ولكن ماذا إذا رأى الشخص في منامه أن الميت يبكي بشدة في المنام، لذلك نجد كثير من الأشخاص يقلقون من هذه الرؤية ويبحثون عن معناها وعن تفسيرها، وهذا ما سوف نتناوله من خلال هذا المقال.

تفسير رؤية الميت يبكي في المنام لابن سيرين

بكاء الميت بصوت مرتفع

يقول ابن سيرين إذا رأى الشخص في منامه أن الميت يبكي بصوت مرتفع ويبكي بنحيب شديد دل ذلك على أن هذا الشخص الميت يتعذب في آخرته.

تفسير بكاء الميت من شدة العذاب

إذا رأى الشخص أنه يبكي من الوجع ويصرخ دل ذلك على شدة العذاب الذي يعاني منه، أما إذا رأى الشخص أن الميت يبكي بدون أي صوت يدل على راحته وفرحه في الأخرة.

بكاء الأب الميت

إذا رأى الشخص في منامه أن ابوه الميت يبكي في المنام دل ذلك على أن هذا الشخص الرائي سوف يعاني من مرض ما أو يعاني من الفقر وأن والده حزين عليه.

بكاء الأم الميتة في المنام

إذا رأى انه والدته هي من تبكي دل ذلك على أن والدته كانت تحبه كثيراً، أما إذا رأى أنه يقوم بمسح دموع الأم دل ذلك على رضا الأم عنه.

رؤية المرأه لزوجها المتوفي يبكي

إذا رأت السيدة في منامها أن زوجها المتوفي يبكي في المنام يدل ذلك على أنه ساخط عليها وغضبان منها، نظراً لأنها تقوم بارتكاب اعمال كثيرة تثير حزنه وغضبه.

تفسير رؤية بكاء الميت في المنام للنابلسي

  • يقول النابلسي، أن رؤية الميت بوجه عام في منام الرائي تشير إلى مدى حب وتعلق الرائي الشديد بهذا الشخص ورغبته الشديدة في مشاهدته مرة أخرى.
  • أما إذا رأيت في منامك أن الميت يأتي إليك بمظهر جيد وكان يبكي ولكن بدون صوت أو يبكي من الفرحة فهذه إشارة إلى صلاح حال الميت في الدار الأخرة وإلى المكانة الكبيرة التي يتمتع بها الميت في الاخرة.
  • في حال رؤية الميت يبكي بالدموع فقط دون نحيب او صوات فهذا دليل على ندم الرائي على امر فعله في الدنيا مثل قطع الرحم أو ظلم أحد الأشخاص أو عدم القدرة على إتمام أمر ما في حياته.
  • رؤية بكاء الميت بشدة أو الصراخ والنحيب من قبل الميت، هي رؤية غير محمودة على الإطلاق وتعبر عن شدة عذاب الميت في الآخرة وعن سوء حالته في دار الحق، ويجب عليك في هذه الحالة ان تقوم بإخراج الصدقات والدعاء له من اجل التخفيف عنه.
  • أما إن رأى الشخص في منامه ان زوجته المتوفاة تبكي فهذا يدل على لومها له وعتابها له عن أشياء كان يقوم بحقها في حياتها، لكن إذا كانت ترتدي ثياب متسخة او كانت في حالة مذريه فهذه الرؤية تعبير عن سوء حالتها في الدار الآخرة.
  • أما رؤية بكاء الزوج الميت فهي تعبير عن غضبه وسخطه الشديد لما كانت تقوم به السيدة من أعمال في حياته، او أن الزوجة تقوم بالكثير من التصرفات السيئة التي لا يرضى عنها الرائي في الحياة.
مقال مُميز:
رأي العلماء في رؤية الذهب في المنام

تفسير رؤية بكاء الميت في المنام لابن شاهين

رؤية بكاء الزوجة في المنام

يقول ابن شاهين أنه إذا رأى الشخص في منامه أن زوجته تبكي بشدة في المنام دل ذلك على انها تلومه على أشياء كثيرة بعدما رحلت.

رؤية الزوجة الميتة ترتدي ملابس متسخة وتبكي

إذا رأى أنها ترتدي ملابس متسخة وتقوم بالبكاء بشدة دل ذلك على أنها تعاني من العذاب الشديد وتريد من زوجها أن يتصدق عليها.

تفسير رؤية الشخص تبدل حال الميت من الحزن للفرح

إذا رأى الشخص في منامه تبدل حال الموتى من البكاء الشديد إلى الفرح الشديد يدل ذلك على أن هنام مشكلة أو مصيبة كبيرة ستقع على الشخص الرائي ولكنها لن تدوم كثيراً.

رؤية الشخص لبكاء شخص أخر يبكي من الفرح

إذا رأى الشخص في منامه أن هناك شخص ميت يبكي بشدة من الفرح ثم بعد ذلك يقوم بالبكاء وقد تغيير شكله إلى السواد الشديد دل ذلك على أن هذا الشخص المتوفى لم يمت على الإسلام.

رؤية الشخص لشخص أخر لايعرفه يرتدي ملابس قديمة

إذا رأى الشخص في منامه أن هناك شخص ميت لا يعرفه يأتي اليه بملابس قديمة وممزقة دل ذلك على أن هذا الشخص الميت يوجه لك رسالة أن تقوم بمراجعة ما تفعله من اعمال حيث أنها رؤية تحذيرية.

شخص يتشاجر مع شخص ميت يبكي

إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالشجار مع الشخص الميت والميت يبكي دل ذلك على أن هذا الشخص يقوم بارتكاب مشاكل كثيرة جداً ويقوم بارتكاب كثير من المعاصي والتي يرغب الميت في أنه ينهاه عنها.

Mohamed
تفسير حلم بكاء الميت في المنام لابن سيرين وابن شاهين
Editor's Rating:
5

Written by مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

11
اترك تعليق

avatar
7 Comment threads
4 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
7 Comment authors
سيفنونواماshaimaaخولة Recent comment authors
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
ضيف
ضيف
ضيف

السلام عليكم الرجاء الرد السريع جزاكم الله خير رايت في المنام صحبتي المتوفاه منذ زمن بعيد وهي في ريعان الشباب انها تسلم عليه بشده و تبكي لانها راتني و تقول كده سيباني وانا ايضا بكيت لانها وحشاني واعتقد اننا في السعوديه رغم اننا من مصر

shaimaa
ضيف
shaimaa

تشير رؤية الصديقة إلى الحنين والشوق لها، ولكنها تطلب منك زيارتها والدعاء لها وإخراج الصدقات على روحها.

ام مجيب
ضيف
ام مجيب

السلام عليكم ارجو الرد
رأيت في المنام اني احتضن اخي المتوفى وابكي بصوت وأمه إلى بشدة

shaimaa
ضيف
shaimaa

تشير رؤية حضن المتوفي مع البكاء إلى شدة الشوق والحنين له، أو أنك تعانين من مشكلة او أزمة وتحتاجين إلى مساعدته وتحنين إليه.

ريهام
ضيف
ريهام

اخي راي أمس المتوفي تبكي وتقول له سايبني ليه كده لوحدي هموت كده

shaimaa
ضيف
shaimaa

ريهام رؤية امك المتوفية أو الشخص المتوفي هي دليل على حاجته الماسة للدعاء والصدقة منكم.

خولة
ضيف
خولة

أرجو منك الرد السريع من فضلك\حلمت البارحة عمي المتوفى کأننا حزينون على وفاته لدرجة أنني رأيت أبي لم يرد أخذنا للبحر لأنه حزين على وفاة أخوه وعد ذلك كنت أعتقد أن أبي الذي جالس أمامي فإذا به هو عمي المتوفى كنا جالسون على طاولة طويلة وهو كان يرتدي تنورة بيضاء للرجال وكان وجهه جميل وذو لحياء بيضاء لاكنها ليست طويلة ولكنه كان يبكي بهدوء كأنه مجروح وعلى حسب مافهمت من المنام كأنه يبكي على شخص توفى قريب له وضعت يدي على كتفه وسألته لماذا عن طريق الكتابة في ورق أبيض كررتها أكثر من مرة لمذا لمذا لمذا ؟ فأجابني وهو… قراءة المزيد ..

shaimaa
ضيف
shaimaa

عزيزتي خوله ان الهيئة التي ظهر عليها عمك المتوفي هي هيئة جيدة وتدل على مكانته العليا في الدار الاخرة، ولكنه يريد منكم أكمال عمل كان يقوم بها او سداد دين او القيام بوصية وعليكم تحري الأمرومعرفة ما هو الشيء الذي يريده من هذه الاشياء حتى تكمل راحته في دار الحق.

اما
ضيف
اما

السلام عليكم المرجو إجابتي .أمي حلمت بأبي المتوفي يبكي لأنه فرح بما أنجزته انا في حياتي. ما معنى هذا؟؟

نونو
ضيف
نونو

السلام عليكم حلمت اختي المتوفاه انها ليله قبل زواجها وهي تبكي وتقول جاني الحيض وانا اقول لها هاد شي مو بيدك لا تبكين وهي مره زعلانه
ارجو الرد

سيف
ضيف
سيف

السلام عليكم
رأيت في منامي أني دخلت لمنزل جدي الذي توفي فيه و وجدت ابي مع ابن عمتي و زوجها فدخلت و سلمت عليهم ثم بدأ إبن عمتي بالبكاء الشديد و من ثم انا و ابي و زوج عمتي و جدي المتوفي كذلك و قد كان جدي رحمه الله يبكي على ابيه المتوفي كذلك
الرجاء تفسير هذا الحلم