تفسير حلم بكاء الميت في المنام لابن سيرين وابن شاهين

تفسير حلم بكاء الميت في المنام



تفسير بكاء الميت في المنام لابن سيرين وابن شاهين

رؤية البكاء في المنام من الرؤى التي يشاهدها كثير من الأشخاص حيث أنها تعبر عن الحالة التي يمر بها الشخص، ولكن ماذا إذا رأى الشخص في منامه أن الميت يبكي بشدة في المنام، لذلك نجد كثير من الأشخاص يقلقون من هذه الرؤية ويبحثون عن معناها وعن تفسيرها، وهذا ما سوف نتناوله من خلال هذا المقال.

تفسير رؤية الميت يبكي في المنام لابن سيرين

 

بكاء الميت بصوت مرتفع

يقول ابن سيرين إذا رأى الشخص في منامه أن الميت يبكي بصوت مرتفع ويبكي بنحيب شديد دل ذلك على أن هذا الشخص الميت يتعذب في آخرته.

تفسير بكاء الميت من شدة العذاب

إذا رأى الشخص أنه يبكي من الوجع ويصرخ دل ذلك على شدة العذاب الذي يعاني منه، أما إذا رأى الشخص أن الميت يبكي بدون أي صوت يدل على راحته وفرحه في الأخرة.

بكاء الأب الميت

إذا رأى الشخص في منامه أن ابوه الميت يبكي في المنام دل ذلك على أن هذا الشخص الرائي سوف يعاني من مرض ما أو يعاني من الفقر وأن والده حزين عليه.

بكاء الأم الميتة في المنام

إذا رأى انه والدته هي من تبكي دل ذلك على أن والدته كانت تحبه كثيراً، أما إذا رأى أنه يقوم بمسح دموع الأم دل ذلك على رضا الأم عنه.

رؤية المرأه لزوجها المتوفي يبكي

إذا رأت السيدة في منامها أن زوجها المتوفي يبكي في المنام يدل ذلك على أنه ساخط عليها وغضبان منها، نظراً لأنها تقوم بارتكاب اعمال كثيرة تثير حزنه وغضبه.

تفسير رؤية بكاء الميت في المنام للنابلسي

 

  • يقول النابلسي، أن رؤية الميت بوجه عام في منام الرائي تشير إلى مدى حب وتعلق الرائي الشديد بهذا الشخص ورغبته الشديدة في مشاهدته مرة أخرى.
  • أما إذا رأيت في منامك أن الميت يأتي إليك بمظهر جيد وكان يبكي ولكن بدون صوت أو يبكي من الفرحة فهذه إشارة إلى صلاح حال الميت في الدار الأخرة وإلى المكانة الكبيرة التي يتمتع بها الميت في الاخرة.
  • في حال رؤية الميت يبكي بالدموع فقط دون نحيب او صوات فهذا دليل على ندم الرائي على امر فعله في الدنيا مثل قطع الرحم أو ظلم أحد الأشخاص أو عدم القدرة على إتمام أمر ما في حياته.
  • رؤية بكاء الميت بشدة أو الصراخ والنحيب من قبل الميت، هي رؤية غير محمودة على الإطلاق وتعبر عن شدة عذاب الميت في الآخرة وعن سوء حالته في دار الحق، ويجب عليك في هذه الحالة ان تقوم بإخراج الصدقات والدعاء له من اجل التخفيف عنه.
  • أما إن رأى الشخص في منامه ان زوجته المتوفاة تبكي فهذا يدل على لومها له وعتابها له عن أشياء كان يقوم بحقها في حياتها، لكن إذا كانت ترتدي ثياب متسخة او كانت في حالة مذريه فهذه الرؤية تعبير عن سوء حالتها في الدار الآخرة.
  • أما رؤية بكاء الزوج الميت فهي تعبير عن غضبه وسخطه الشديد لما كانت تقوم به السيدة من أعمال في حياته، او أن الزوجة تقوم بالكثير من التصرفات السيئة التي لا يرضى عنها الرائي في الحياة.
مقال مُميز:

تفسير رؤية الميت يمسك يد الحي ورؤية الميت حي لابن سيرين

تفسير رؤية بكاء الميت في المنام لابن شاهين

 

رؤية بكاء الزوجة في المنام

يقول ابن شاهين أنه إذا رأى الشخص في منامه أن زوجته تبكي بشدة في المنام دل ذلك على انها تلومه على أشياء كثيرة بعدما رحلت.

رؤية الزوجة الميتة ترتدي ملابس متسخة وتبكي

إذا رأى أنها ترتدي ملابس متسخة وتقوم بالبكاء بشدة دل ذلك على أنها تعاني من العذاب الشديد وتريد من زوجها أن يتصدق عليها.

تفسير رؤية الشخص تبدل حال الميت من الحزن للفرح

إذا رأى الشخص في منامه تبدل حال الموتى من البكاء الشديد إلى الفرح الشديد يدل ذلك على أن هنام مشكلة أو مصيبة كبيرة ستقع على الشخص الرائي ولكنها لن تدوم كثيراً.

رؤية الشخص لبكاء شخص أخر يبكي من الفرح

إذا رأى الشخص في منامه أن هناك شخص ميت يبكي بشدة من الفرح ثم بعد ذلك يقوم بالبكاء وقد تغيير شكله إلى السواد الشديد دل ذلك على أن هذا الشخص المتوفى لم يمت على الإسلام.

رؤية الشخص لشخص أخر لايعرفه يرتدي ملابس قديمة

إذا رأى الشخص في منامه أن هناك شخص ميت لا يعرفه يأتي اليه بملابس قديمة وممزقة دل ذلك على أن هذا الشخص الميت يوجه لك رسالة أن تقوم بمراجعة ما تفعله من اعمال حيث أنها رؤية تحذيرية.

شخص يتشاجر مع شخص ميت يبكي

إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالشجار مع الشخص الميت والميت يبكي دل ذلك على أن هذا الشخص يقوم بارتكاب مشاكل كثيرة جداً ويقوم بارتكاب كثير من المعاصي والتي يرغب الميت في أنه ينهاه عنها.





31 شخص علق على مقال “تفسير حلم بكاء الميت في المنام لابن سيرين وابن شاهين

  1. حلمت بوالدتي المتوفاه زعلانه وبتبكي وطلبت مني ترك خطيبي واكمال دراستي .وانا الان بعاني من مشاكل مع خطيبي وعلى وشك الانفصال

  2. رأيت في المنام ابي المتوفي يبكي على عمي و يذكر اسمه و انا ابكي معه و جاء شخص اعطاني اطار لصورة ولكنه فارغ مصنوع من الخشب و ابي يمسك به و يقول عمك فلان و يبكي و انت ابكي معه .

  3. رائت زوجت اخي في المنام جدتي المتوفية تبكي هيا وامي وبنات خالتي على خالتي المتوفيه من فتره قصيره وصحيت على أذان الفجر
    امي وبنات خالتي على قيد الحياة

  4. رأيت عمى المتوفى يبكى على فراق ابنه مع العلم ان ابنه حى واخذ ابنائه الثلاثه الى خارج المنز وكان يبكى
    وكان بنات عمى المتوفى كانوا يبكون كذلك على فراق اخوهم واناكنت ابكى عليه لانه لسه فى سن الشباب وترك اولاده وعنده بنتين وولد

  5. حلمت بامي المتوفاة فالبيت جالسة وعينيها حمر تبكي بصمت سألتها مابكي قالت ابكي على سميرة
    وسميرة زوجة اخي وهي حامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.