تعرف على تفسير الهرة في المنام لابن سيرين

Esraa Hussien
2021-10-11T17:34:32+02:00
تفسير الاحلام
Esraa Hussienتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان31 يناير 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة

 

الهرة في المنام، تعتبر الهرة أو القطة إحدى الحيوانات الأليفة التي يتم تربيتها في المنزل وقد حدثنا عنها النبي (صلى الله عليه وسلم) في حديث قائلاً :”دخلت امرأة النار في هرة ربطتها فلم تطعمها ولم تدعها تأكل من خشاش الأرض”، ولكن يحمل تفسير رؤية الهرة في المنام الكثير من الدلالات منها الخير ومنها الشر وهذا ما سنعرضه في مقالنا.

الهرة في المنام
الهرة في المنام لابن سيرين

ما تفسير رؤية الهرة في المنام؟

  • تشير رؤية الهرة في المنام إلى وجود شخص يحاول أن يتقرب ويتودد للرائي من أجل إنجاز مصلحة ما، وإن كانت القطة التي رآها الرجل في الحلم بدون ذيل فهذا يرمز إلى أنه شخصية من الصعب أن تحقق التوازن ومن الصعب حصوله على الحرية والاستقلال.
  • قد يكون القط في المنام علامة على سوء الحظ الذي سيرافق صاحب الحلم خلال فترة حياته.
  • إذا شاهد الحالم في المنام قط ذكر فهذا يؤول إلى وجود شخص كاذب ومنافق في حياته، أو أنه على علاقة بصحبة فاسدة وعليه الابتعاد عنهم، أو أنه شخص يفعل المنكرات ويرتكب المعاصي.
  • ولادة الهرة تشير إلى رغبة الرائي في تكوين أسرة والاستقرار في حياته.

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي، للوصول إليه اكتب موقع مصري لتفسير الاحلام في جوجل.

الهرة في المنام لابن سيرين

  • تعتبر رؤية القطة في المنام علامة على وجود شخص خائن وغدار في حياة الرائي وأن هناك أشخاص حاسدين وحاقدين عليه.
  • تشير مشاهدة القطط وكانت الحالمة امرأة على أنها تجيد تربية أبنائها وتهتم بهم وترعاهم على النحو الصحيح.
  • إن كانت الهرة الموجودة في المنام أنثى دل هذا على أن الرائية شخصية في غاية الجمال وتهتم بنفسها على أكمل وجه وأنها ذات أنوثة طاغية.
  • إذا رأى الشاب الأعزب قطة في منامه فيؤول هذا إلى أنه يريد الارتباط أو الزواج في القريب العاجل.
  • قد فسر العالم ابن سيرين أن رؤية الهرة في الحلم دلالة على وجود بعض الأحداث السيئة التي ستحدث مثل تعرض الرائي للسرقة أو ما شابه ذلك.
  • خوف الشخص من الهرة في المنام يدل على أنه مصاب بالعين والحسد من قبل المحيطين به.

الهره في المنام للنابلسي

  • القطة في الحلم علامة على الحقد والغيرة الذي يلحق بالرائي من الآخرين، فإذا شاهد في المنام أن القطة تنظر إليه بقوة فهذا يدل على وجود أشخاص يغيرون منه وسيتحول هذا إلى مكر وغدر.
  • إذا رأى الشاب الأعزب في منامه هرة جميلة الشكل بيضاء اللون كان الحلم دلالة على أنه سيرتبط بفتاة جميلة ومتدينة وسيحيا معها حياة سعيدة.
  • إن كان الحالم طالب علم ورأى قطة جميلة الوجه دل ذلك على نجاحه وتفوقه، أما إذا كانت القطة قبيحة فالحلم يرمز إلى رسوبه في هذا العام.
  • عندما يرى الرجل المتزوج هرة صغيرة ولطيفة تشرب من إناء ماء فهذه بشارة خير له بأن زوجته ستحمل وتنجب مولودًا جديدًا.
  • مشاهدة قط ضخم وكبير الحجم في المنام تؤول إلى معاناة صاحب الرؤية من كرب شديد في حياته.

الهرة في المنام للعزباء

  • ترمز رؤية الهرة في منام العزباء بوجه عام  إلى ألا تضع ثقتها الكاملة في أحد وعليها أن تحتاط ممن حولها.
  • إذا كانت هذه الفتاة مخطوبة فمشاهدتها للقطة في الحلم تدل على أن خطيبها شخص ماكر ولعوب وعليها ألا تثق به، وقد يكون الحلم دلالة على وجود صديقة مقربة لها ولكنها خبيثة وسيئة وعليها أن تبتعد عنها.
  • إذا رأت العزباء في الحلم أنها أصبحت هرة فهذا يعني أنها غير قادرة على تحقيق أحلامها وأنها غير قادرة على مواجهة من حولها.
  • إذا كانت في المنام تتناول لحوم القطط فهذا يرمز إلى رغبتها الشديدة في تعلمها لأعمال السحر والشعوذة.
  • في حالة مشاهدتها أنها تقوم ببيع القطط دل هذا على أنها ستدخل في تجارة أو مشروع جديد وهي ليست على دراية به مما سيؤدي إلى تعرضها لخسارة مالية كبيرة.

الهرة في المنام للمتزوجة

  • عندما ترى المرأة المتزوجة عدد كبير من القطط في الحلم ويحدثون ضوضاء وقد أدى ذلك إلى مضايقتها فهذا يدل على نشوب الكثير من الخلافات بينها وبين زوجها ولكن سرعان ما ستزول.
  • في حالة رؤيتها أن عدد من القطط يلاحقها ويجري وراءها فهذه دلالة على وجود الكثيرين الذين يكنون لها الكره والبغضاء ولا يتمنون لها الخير والسعادة في حياتها وعليها أن تتوخى الحذر منهم.
  • إذا رأت في حلمها أن هناك هرة تنظر إليها بشدة فيشير الحلم إلى وجود امرأة بحياتها تكرهها وتحقد عليها، وهذه المرأة من إحدى المقربات إليها.
  • إذا شاهدت في المنام قط قبيح الشكل دل هذا على مدى معاناتها من الفشل الذي يلحق بها ولكن عليها تغيير الوضع وأن تصلح عيوبها.

الهرة في المنام للحامل

  • إذا رأت المرأة الحامل في المنام عدد كبير من القطط فهذه إشارة لها بأنها ستنجب عدد كبير من الأبناء ولكنها ستشعر معهم بالسعادة والراحة والاطمئنان.
  • في حالة مشاهدتها أن القطة في الحلم تتودد لزوجها وتتقرب منه كان الحلم علامة على وجود امرأة أخرى بحياة زوجها وهو يحاول أن يتقرب منها وعليها الحذر والتركيز مع علاقة زوجها بالنساء.
  • عندما ترى أن القطة تحاول مهاجمتها أو أذيتها فهذا دليل على وجود أشخاص حولها يحاولون أن يلحقوا بها أذى وهم مقربون وعليها الانتباه.
  • إذا رأت نفسها استطاعت أن توقف الهرة عن أذيتها لها فيؤول هذا على أنها ستجعل كيدهم في نحورهم وأنها ستنتصر على من يدبرون لها المكائد.

الهرة البيضاء في المنام

مشاهدة الهرة البيضاء في المنام إشارة إلى أن الحالم سيتلقى الكثير من الأنباء السعيدة والمفرحة في الأيام المقبلة، وتشير أيضًا إلى أن الحظ الموفق سيكون ملازم للحالم طوال حياته، وإن كان صاحب الرؤية يشتكي همًا فالرؤية بشرى له بانفراج همومه وتغيير حاله للأفضل.

إذا رأت الحامل قطة بيضاء في حلمها فهذا يؤول إلى أن جميع أمورها في الحمل تسير على ما يرام، وأنها قادرة على التخلص من كافة الأزمات والعوائق التي تمر بها، وربما تكون الرؤية بمثابة رسالة تحذيرية لها بأن هناك امرأة بحياتها تظهر لها الود ولكنها تكن لها الشر والبغضاء وعليها الحذر منها.

الهرة السوداء في المنام

فسر ابن سيرين أن مشاهدة القط في المنام بوجه عام من الأشياء التي لا تبشر بالخير للحالم وخاصةً إن كانت قطة أنثى وسوداء اللون، ففي حالة رؤيتها في منام الشاب الأعزب ترمز إلى وجود امرأة في حياته ترغب في إقامة علاقة معه ولكنه رافض فعل ذلك وسيترتب على ذلك أنها ستتسبب له في أذى وضرر.

أما في منام الفتاة العزباء وكانت مخطوبة فيوميء ذلك بأنها ستواجه الكثير من الأزمات والمشكلات في الفترات القادمة مع خطيبها مما سيترتب عليه عدم اكتمال الخطبة، رؤية الرجل المتزوج لهذا الحلم تدل على أنه يشك في سلوك زوجته، أو أن زوجته تقوم بخيانته.

تفسير حلم الهرة الصغيرة في المنام

ترمز رؤية القطط الصغيرة في منام الرائي إلى أنه سيتمكن من تخطي كافة الصعاب والعوائق التي تقف في طريق تحقيق أحلامه وطموحاته، كما أنها تشير إلى قدرة الحالم في التخلص من شر الإنس الذين يعرقلون حياته، والحلم يعتبر تنبيه لصاحبه بعدم الالتفاف للأشياء التي تعطله عن تحقيق أحلامه وعليه أن ينظر إلى طريقه فقط.

اطعام الهرة في المنام

تؤول مشاهدة الحالم أنه يقوم بإطعام الهرة إلى أنه سيحصل على الخير الكثير في الأيام القادمة، وإن كان يعاني همًا أو غمًا فهذا يرمز إلى زوال همومه وغمومه، وقد تدل الرؤية على وجود شخص مقرب إليه ولكنه ماكر.

يشير الحلم أيضًا إلى أنه شخص هين لين القلب ويحاول أن يقدم يد العون لمن حوله، والرؤية بشرى له بسعة الرزق والبركة التي سيحظى بها في حياته، وفي حالة رؤيته أنه يقدم الطعام لقطة بيضاء ذات شكل جميل فهذا يعني أنه سيرزق خيرًا كثيرًا وسيحقق الكثير من الإنجازات والنجاحات في حياته، أما رؤيته أنه يمتنع عن إطعامها ترمز إلى خسارته الفادحة وفقدانه كل ما يملك.

القطة او الهرة المتوحشة في المنام

إذا شاهدت الفتاة العزباء في منامها هرة متوحشة تلاحقها وتحاول أن تخدشها وتمكنت من ذلك فهذا يرمز إلى الأحزان والهموم التي ستلحق بها، أو قد يكون الحلم دلالة على وجود امرأة خبيثة بحياتها تحاول أن تعكر صفوها وتفتعل معها المشاكل.

عضة الهرة او القطة في المنام

إذا رأى الرجل في منامه أن هناك قطة تقوم بعضّه فهذا يشير إلى المكائد التي سيقع فيها بسبب امرأة سيئة، أما إذا شاهد أن القطة تحاول عضّه ولكنها لم تتمكن من فعل هذا دل الحلم على قوته وأنه من الصعب خداعه والحلم يعتبر رسالة له بأن يتوخى الحذر ممن حوله.

في حالة مشاهدة المرأة المتزوجة أن هناك قطة داخل منزلها وتحاول عضّها يؤول ذلك إلى أنها ستتعرض للضرر والأذى من قبل أحد أفراد عائلتها، ومشاهدة الحالم أن الهرة تعضّه عضّة بسيطة فهذا يشير إلى قوة شخصيته وسيتمكن من التعامل مع الأعداء المحيطين به، أما إذا كانت العضّة شديدة فالحلم لا يبشر لخير ويؤول إلى مدى وشدة الأذى الذي سيتعرض له.

خربشة القطة في المنام

تعتبر رؤية خربشة القطة من التفسيرات غير المحمودة فمشاهدة شخص في الحلم أن القطة تخدشه فذلك يوميء بأنه سيلازم الفراش فترة طويلة قد تصل لعام كامل، وإذا كان الخدش عميق دل هذا على الابتلاء الذي سيلحق بصاحب الرؤية وأنه سيصاب بأحد الأمراض المستعصية والتي من الصعب علاجها ولكنه إذا صبر على بلائه فسوف يزيح الله عنه ذلك.

رؤية المرأة المتزوجة لهذا الحلم وأن القطة قامت بخدش زوجها وكان في الواقع مريض فهذا يشير أن المرض سيستعصى عليه وعليه بالصبر والدعاء، وإذا رأت أن القطة تحاول خدش أحد أبنائها ولكنها لم تتمكن من ذلك فذلك يرمز إلى أنها قادرة على حماية أبنائها من أي شخص مؤذي.

موت القطة في المنام

في حالة رؤية شخص ما في منامه أن هناك قط قد مات أو أنه أُصيب بمرض حتى أدى لموته فهذه دلالة على تعرض شخص مقرب له لبعض المصائب مما سيؤثر عليه، كما ترمز الرؤية إلى وجود أطفال في حياة الحالم بدون نسب أو هوية، وإن كانت صاحبة الحلم امرأة حامل فهذا يدل على أنها ستجهض جنينها لأنها لا تعرف له نسب، كما أن الحلم يرمز إلى التطورات التي سيمر بها الحالم مما سيترتب عليها ضرر أو نفع.

القطة الميتة في المنام

إذا شاهد شخص في حلمه أنه يسير في طريق به عدد كبير من القطط الميتة فهذا يؤول إلى انتشار الأخلاق السيئة والنهب والسرقات بين الناس، وإذا رأى أنه هو من يقوم بقتل القطة دل الحلم على أنه سيسترد حقوقه أو أنه سيتمكن من الانتصار على عدو له، أو ربما يكون ذلك دلالة على أنه سيتسبب في ظلم أحد المقربين إليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *