أدق 10 دلالات لرؤية النجاة من التمساح في المنام لابن سيرين والنابلسي



 

النجاة من التمساح في المنام
ما لا تعرفه عن تفسير رؤية النجاة من التمساح في المنام

تفسير حلم النجاة من التمساح في المنام، ذلك المشهد يتضمَّن معاني كثيرة، فما الذي قالوه الفقهاء عنه؟، وهل وجود التمساح في البحر يختلف عن البر؟، وهل الطُرُق التي استطاع الحالم أن ينجو من التمساح بها تختلف في التأويل؟، كل هذه التفاصيل الدقيقة سوف تجدون الإجابة عليها في الفقرات القادمة.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

النجاة من التمساح في المنام

  • عندما ينجو الحالم من التمساح في المنام، فإنه ينجو من خطر يحاوطه، فقال بعض الفقهاء أن الله يحميه من أذى أحد رفاق السوء.
  • ذكر أحد المؤولين المعاصرين أن رمز التمساح يُشير إلى الخيانة بكافة أنواعها، ونجاة الرائي من التمساح دليل على إنقاذه من الخيانة ووقوع فاعِلها فيها، كالآتي:

التاجر: عندما يرى مجموعة تماسيح تُريد أن تقتله وتحاوطه من كل النواحي، ولكنه فرَّ هارباً منهم، ورآهم وهو يقاتلون بعضهم، فإنه كان يتعامل مع منافسين غير شُرفاء، وكانوا يجتمعون على إيذائه، ولكن مُخططهم سوف يفشل بإذن الله، والنجاة ستكون من قِسمة الرائي، وبالتالي نار الغيرة تشتعل في قلوبهم بسبب سوء أخلاقهم ونواياهم القميئة، وسوف يُدمرون بعضهم البعض.

الموظف: عندما يرى ذلك الشخص أنه يجلس في مكتب العمل، وكاد التمساح أن يهجم عليه من ظهره، ولكن الله كتب له الحماية، فإن الحلم دال على طعنة قوية يُدبِّرها له أحد زملائه والله يحفظه منها.

النجاة من التمساح في المنام لابن سيرين

  • ابن سيرين أشار في تفسيره أن التمساح يوميء بضابط الشُرطة، والنجاة منه في الحلم دالة على حماية الرائي من عقاب أحد رجال الشُرطة له.
  • وفي بعض الأحيان قال أن التمساح يرمز إلى شخص بلا دين أو أخلاق، فهو يستخدم الرياء والنفاق في المعاملة مع الآخرين، وإذا الرائي كان تاجراً ويُريد مشاركة أحد زملائه التُجار في صفقة عمل، ورأى هذا الحلم في منامه، فإنه تحذير شديد من رب العالمين من ذلك الزميل لأنه سوف يقوم بسرقة الحالم ولا يُعطيه حقوقه المادية.
  • وإذا كان التمساح متواجداً في المنزل، واستطاع الرائي أن يُخرِجه من البيت وينجو من ضرره، فهذا سارق كان يتربَّص بالبيت فترة من الوقت، ولكنه لن يستطيع سرق المنزل لأي سبب من الأسباب.
  • أما لو الرائي حاول بكل قوته وطاقته أن يهرب من التمساح ولكنه لم يفلح، وشاهد في منامه أن التمساح يأكل أجزاءاً من جسده، فهذا خطر عظيم يُحيط بالحالم، وللأسف العدو الذي يقف أمامه سيكون قوياً، ويستطيع الانتصار عليه وإلحاق الأذى به.

النجاة من التمساح في المنام للعزباء

  • النابلسي قال أن رمز التمساح من الرموز الدالة على أهواء الإنسان وغرائزه، وقد يقع في دائرة الفجور والرذيلة، وعندما تنجو العزباء من التمساح، فإنها تنجو بنفسها من وساوس الشيطان وأفعاله القميئة، وبالتالي فإنها تتطهَّر من الذنوب وتسلك الطريق الحلال في حياتها حتى تستمتع ببركة الرزق والراحة والطمأنينة.
  • لو رأس خطيبها كانت مثل رأس التمساح، ورأت أنها تركض منه سريعاً ولم يستطع الإلحاق بها، يدل ذلك على غدر ذلك الشاب ونيته القميئة ناحيتها، والله سوف يحميها من شرِّه ويُخرِجها من الخطر الذي كان يُريد وقوعها فيه.
  • ولو شاهدت الحالمة أن التمساح كان يُقاتلها بكل قوته، ولكنها استطاعت الانتصار عليه وقتلته وقامت بِسَلخِه وأخذت جلوده، فهذه علامة بأنها تحظى بقوة كُبرى وتهزم أعدائها هزيمة مُهينة.

النجاة من التمساح في المنام للمتزوجة

  • لو الحالمة مريضة وتشكو من أوجاع كثيرة تغزو جسمها بالكامل، وشاهدت أنها تهرب من التمساح ولم يتمكَّن من عضَّها، يدل ذلك على انتهاء المرض واستمتاعها بالشفاء العاجل.
  • أما لو وقعت في مُصيبة في حياتها وتُريد حلَّاً قوياً لها، وحلمت ذات يوم أنها تهرب من تمساح ضخم، فهذا التمساح يؤول بالمُصيبة التي تعانيها في الواقع، والهروب منه في المنام دليل على زوال الهموم من حياتها، وسوف تجد حلولاً قوية لأزماتها بإذن الله.
  • إذا رأت تمساحاً في منزلها يُريد قتلها، وقامت بطرده من المنزل، وبذلك استطاعت أن تحمي نفسها من الخطر، فالحلم يُحذِّرها من أن عدوَّها يعيش معها في نفس المنزل ويقوم بتشويه سيرتها بين الناس، وقريباً سوف تكتشفه وتقوم بمواجهته، والمواجهة تنتهي في صالحها.

النجاة من التمساح في المنام للحامل

  • إذا رأت الحامل تمساحاً أسود اللون وهربت منه بعد وقت طويل، فهذا حسد شديد يسكن حياتها ويُكدِّرها ويجعلها تشعر بالتعاسة والخمول، ولكنها تُنقَذ منه ويستمر حملها بأمان وسلام.
  • ولو حلمت بتمساح يطاردها في الحلم وأثناء مطاردته لها مات فجأة، وشعرت الرائية بالدهشة في الحلم، وفي الوقت ذاته تنفَّست الصعداء وشعرت بالراحة والأمان، فهذا عدو شرس أراد الأذى لها، ولكن رب العالمين قوته أكبر من قوة أي إنسان، وسوف يفتك بهذا العدو ويُعيد السكينة والطمأنينة في حياة الحالمة من جديد.
  • ذلك الرمز يدل على متاعب واضطرابات كثيرة في فترة الحمل، وبالرغم من الألم الشديد الذي تشكو منه الحالمة إلا أن الله يحميها ويجعل حملها يكتمل للنهاية، وتهنأ بوجود طفلها في حياتها عن قريب.
النجاة من التمساح في المنام
ما هو تفسير النجاة من التمساح في المنام؟

أهم تفسيرات النجاة من التمساح في المنام

الهروب من تمساح في المنام

لو الرائي يعاني من اضطرابات نفسية مثل القلق أو المخاوف المرضية، فإنه يشاهد في منامه حيوانات تطارده أو زواحف تُريد الهجوم عليه، وسوف يحلم بتمساح يركض ورائه ويريد قتله، ولكن لو الحالم سوي نفسياً وشاهد في منامه أنه يهرب من التمساح في الحلم، ووجد نفسه في مكان جميل وأفضل من الذي كان متواجداً فيه، يوميء ذلك بالخروج من فترة أو مرحلة محفوفة بالمخاطر والصعاب إلى مرحلة أخرى مستقرة وهادئة يستمتع بها الرائي.

النجاة من التمساح الأخضر في المنام

التمساح الأخضر إذا ظهر في منام الحالم، فلا بد الحذر بشدة لأنه أصبح قريباً من الخطر والأذى في الواقع، فالفقهاء قالوا التمساح الأخضر هو شخص قريب من الرائي يمتلك لساناً معسولاً، ويقترب منه ويعرف عنه أسراراً كثيرة، كما أنه إنسان منافق ويكره الرائي ولا يُظهِر حقيقة مشاعره لأحد، ونجاة الحالم من ذلك التمساح في المنام دليل على الابتعاد عن الأشخاص المنافقين في الواقع بعدما يتم اكتشاف أمرهم.

النجاة من هجوم التمساح في المنام

ذلك المشهد يوميء بحماية الحالم من عملية سرقة وسطو كاد أن يتعرَّض لها، ولكن الله سوف يُنقِذه منها ويحميه من شر اللصوص، لو الرائي شاهد تمساحاً يسير في الأرض أو على البر واستطاع الهروب والنجاة منه، فإن العدو الذي يتلصص عليه لن يكون قوياً ومُخيفاً، وبالتالي سيكون الهروب منه أمراً سهلاً في الحقيقة.

النجاة من التمساح الكبير في المنام

النجاة من التمساح الضخم يدل على ورطة كبيرة يُنقَذ منها الرائي، أو ذنب عظيم سوف يتوقَّف عن ارتكابه، ورُبما التماسيح الكبيرة ترمز إلى أفكار سيئة ومخاوف كثيرة تُسيطر على الرائي وتقلل من فُرَص نجاحه، والنجاة منها في الحلم إشارة بنجاح الحالم في تبديل أفكاره القميئة بأفكار أخرى إيجابية وتقوده للنجاح.

النجاة من التمساح الصغير في المنام

التمساح الصغير هو شخص يحارب الحالم بسلاح تشويه السمعة ونشر الكلام الكاذب عن سيرته وأخلاقه بين الناس، وإذا استطاع الرائي أن يقتل ذلك التمساح أو يهرب منه، فإنه يقوى على تعديل صورته وسيرته أمام الناس ويكشف أكاذيب ذلك الشخص، كما أن التمساح الصغير قد يدل على مشكلة بسيطة نوعاً ما وسهل تفاديها.

اترك تلعيق

Your email address will not be published.