تفسيرات ابن سيرين وبعض الفقهاء لرؤية حلم الكبش في المنام

 

الحلم بالكبش وتفسير رؤيته
التفسيرات الخاصة برؤية الالكبش في المنام ودلالتها

الكبش هو ذكر الغنم وأنثاه هي النعجة، هذا الحيوان معروف منذ زمن طويل وأشهر قصة عُرف بسببها هي قصة سيدنا إسماعيل التي أصبح المسلمون بعدها يذبحون الكباش كطقس مهم في عيد الأضحى، الكبش في المنام له صور مختلفة، مع موقع مصري ستعرفون على تفسير الرؤية بالكامل، فتابعوا معنا الآتي.

الكبش في المنام

  • تفسير حلم الكبش يشير إلى الرجل الذي يتمتع بنوعين في القوة، القوة الجسمية وقوة النفوذ والمكانة الاجتماعية والسياسية حيث أن ابن سيرين قال أن هذا الحلم يشير إلى الحُكام أو الملوك، وبما إن الكبش يعد من الرموز التي تحمل الكثير من المعاني فمن الممكن أن يبرز سمات شخصية الحالم وهي طيبة قلبه وحُسن نيته وعدم التفكير في أخذ حقوق أحد بدون حق، أو قد تعبر رؤيته عن عدم احترام الحالم للإنسان الكبير في العمر، وقال بعض الفقهاء أن الحالم الذي يرى الكبش في حلمه، فهي علامة بأنه لا يبالي بالعادات المجتمعية التي تبرى ونشأ عليها وينتهكها دون خجل أو خوف من زعزعة قيم المجتمع والتسبب في تدميرها.
  • المال والغنائم المتنوعة من نقود وأملاك عقارية ومصوغات ومجوهرات وغيرها من الممتلكات تعتبر من أبرز دلالات الحلم بالكباش سواء للرجل أو المرأة.
  • تفسير حلم رؤية كبش كبير للمرأة الحامل يعني أنها عَقب ولادتها ستجد الخير أمامها ورزق متوفر عندها، وبالتحديد إذا رأت أن هذا الكبش الكبير ستقوم بذبحه حتى تعد عقيقة لابنها في الحلم.
  • أكد النابلسي أن الكبش المذبوح في الحلم معناه وفاة شخص ذي سلطة ومكانة عظيمة، ولو حلم الرائي بأنه تم ذبح الكبش ورأى مجموعة من الناس تقوم بتقطيع وتقسيم لحومه كي توزعها، فهذه الرؤية معناها أن ذلك الرجل الذي توفى كان يمتلك ثروة عظيمة وسيتم تقسيمها على أقاربه.
  • لو كان الحالم يقوم بنحر الشاه بغرض أن يُضحي بها في العيد، فهذا معناه أن الكرب سيُزاح، وهنا الكرب معناه العديد من الأشياء، فربما يكون الكرب عبارة عن سجن للمظلوم، أو فقر وقلة راحة بسبب نقص المال، أو دين للمتزوج بسبب كثرة مسئولياته، أو قلة العمل والبطالة للأعزب أو العزباء، أو كرب وضيق لأحد أقارب الحالم مما يسبب هذا الأمر أزمة للرائي وشعوره بالحزن، ولكن الحلم أكد أن كل من كان لديه ظرف قاسي سيعاونه الله على الخروج منه.
  • قال ابن سيرين أن الكبش أو الخروف في منام الرائي ربما يدل على أن الله سيعطيه ابن يفعل ما ذكره الرحمن في كتابه من ناحية طاعة الأبوين وتخفيف الألم عنهم.
  • لو سار الحالم في طريق ووجد كبش مذبوح في الشارع بدون وجود صاحب له، فتأويل الحلم معناه أن انعدام الدين وقلة الرحمة ستتفشى في البلد حتى يزداد الجور وبسببه سيموتون عدد كبير من الناس المظلومين الذين لم يفعلوا أي شيء يستحقون عليه الموت دون رحمة أو شفقة.
  • لو حلم الرائي أنه لم يذبح الكبش إلا عندما جاء له ضيوف في المنام وأراد أن يضايفهم ويطعمهم مثلما أوصانا الله ورسوله، فهذا دليل على ندم الحالم على الأفعال البذيئة والمحرمة التي كان يفعلها، ومن ثم سيُكثر من الاستغفار واللجوء لله بغرض مسامحته وتقبل توبته.
  • لو أخذ الحالم في منامه قرون الخروف أو الكبش، فهذا الحلم معناه أن الله سيهبه قوة كبيرة سواء كانت قوة مال وصحة أو سيطرة ونفوذ.
  • إذا شرب الحالم لبن الأغنام في منامه، فهذه الرؤية معناها اكتفاء من المال وسعة الرزق عن قريب.
  • لو حلم الرائي بكبش سمين سيكون تأويل الرؤية أفضل من رؤيته بأن الكبش نحيف أو مريض لأن الكبش السمين هو مال، بينما الكبش الهزيل، فهو ضنك وضيق أحوال.
  • حلم المرأة بقرون الكبش معناه أنها امرأة محتفظة بكرامتها ولا تسمح لأحد أن يمس جسدها بالسوء لأنها طاهرة وتتبع كلام الله دائماً.
  • عندما يرى الحالم في منامه أنه أخذ الكبش وحمله فوق ظهره، فهذا معناه أنه سيتولى عملاً في منزل أحد الرجال المعروفين بشرفهم وطيب سمعتهم.
  • لو رأى الحالم أنه بداخل معركة مع الكبش في الحلم وظل الاثنان يقاتلان بعضهما حتى انتهت المعركة بفوز الحالم، فهذه الرؤية معناها إما انتصار على الخصوم أو نجاح في العمل والعلم.
  • من الرؤى الغير محمودة لو رأى الحالم في منامه حفلة كبيرة أو وليمة تم إعدادها لحضور فرح شخص ما، وكان لحم الكبش فيها مطهو بطريقتين فقد كان مشوياً ومطبوخاً، فهذه الرؤية تعني أن أحد معارف الرائي سيغادر الحياة وسيموت مقتول.
  • عندما يحلم الرائي بأن لحوم الكبش نيئة في الحلم، فهذه الرؤية معناها نم الناس على الحالم والحديث عن أدق تفاصيل حياته.
  • لو حلم الرائي بأنه يقف أمام كبش ويقاتله، فهذا معناه أنه سيقوم بمواجهة رجل قوي وجسده ضخم في الحقيقة، وقال النابلسي أن الحالم لو ركب على كبش، فهذه الرؤية معناها نجاحه في السيطرة على رجل معروف بقوته، ولكن لو حلم الرائي بأنه يريد أن يركب على الكبش ولكن الكبش لم يستجب له ويتمرد عليه، وبالتالي فشل الحالم في أن يصعد فوق ظهر الكبش حتي استيقظ من نومه، فهذه الرؤية تعني أن الرائي سيحاول في الواقع أن يتحكم في رجل قوي ولكنه لم يستطع، ولو شاهد الحالم في منامه أن هناك مصارعة بينه وبين كبش، فهذا الحلم يؤكد أن الرائي سوف يشتد الشجار بينه وبين أكبر رجل في قومه، ولو حلم أن ذلك الكبش نطحه، فهذه الرؤية تعني أن كبير العائلة أو القوم سيقوم بتعنيف الرائي وسيُحقر من قدره وشأنه، ولو وصل بينهم الشجار في الحلم حتى تسبب الكبش في قتل الحالم، فهذا معناه أن كبير عائلته سيكون السبب في ذله والاستهانة بكرامته أمام الآخرين.
  • عضة الخروف في الحلم من الرؤى الغير محمودة لأن الفقهاء قالوا أن الحيوانات لو قامت بإيذاء الرائي في منامه سيصبح التأويل غير جيد، وبالتالي فإن هذا الحلم يؤول بطريقتين، الطريقة الأولى لو هجم الخروف على الحالم وكانت النتيجة ضرر كبير أُلحق بالرائي، فهذا معناه فشل ملحوظ في التجارة والمال، الطريقة الثانية تعني أن الحالم لو يوذى من الغرباء، وإنما الضرر سيأتي له من أقرب وأحب الناس إلى قلبه.
  • إذا رأى الحالم في منامه أنه تحول إلى كبش، فهذا الحلم يؤول بعدة دلالات، الدلالة الأولى تعني أنه سيصيب نقود بأعداد كبيرة، الدلالة الثانية تؤول بأنه سيعقد قرانه على امرأة إما ثيب أو أرملة، الدلالة الثالثة تعني أنه لو كان من مُحبي العلم ومتابعة الأبحاث والدراسات، فهذا يشير إلى وصوله لمرتبة عالم في المجال العلمي الذي يجد شغفه بداخله.
  • إذا حلم الرائي أنه أصبح تاجر مواشي كبير، فهذا معناه أن رزقه الكثير سيكفيه وسيعيش حياة لم ينقصها شيء من حيث السعادة والرفاهية.
  • قيل عن شوي الخروف في الحلم أنه سُلطة سيأخذها الحالم مع العلم أن هذه الرؤية بها تفاصيل دقيقة لا بد من توضيحها، وهي لو رأى الحالم أنه يشوي كبش واحد، فهذا يؤول بأنه سيكون رئيس أو حاكم دولة على مدار عام كامل ولو رأى أنه يشوي خروفين أو كبشين، فهذه الرؤية تعني أنه سيتولى الرئاسة أو الحكم عاملين كاملين، ولو رأى عدد الكباش في حلمه أكثر كلما ازداد عدد سنوات رئاسته للدولة.
  • تناول لحم الخروف في المنام معناه أن الرائي شخص قلبه شديد لا يهيب شيء ولا يخاف بسهولة، ولو أخذ الحالم ألية الكبش، فهذا يشير إلى ستره وحفظ سره عن عيون وألسنة الناس.
  • إذا حلمت الفتاة بأنها وجدت أن رأسها بها قرنين مثل الكبش، فهذا يعني أنها تعيش كالرجال وتصر على رأيِها وتمارس السلطة على أسرتها.
  • لو كان الحالم -قبل منامه- صلى صلاة الاستخارة وبعدها رأى في حلمه الكبش، فهذه الرؤية جميلة وفيها صلاح لأحوال الحالم كما أنها من علامات الرزق لأن الإنسان يقوم بهذه الصلاة بغرض الاختيار من أمرين أو معرفة هل الشيء الذي صلى من أجله سلبي؟ أو إيجابي؟ مثل صلاة الاستخارة التي تصليها الفتيات بغرض معرفة هل العريس الذي تقدم لها شخص صالح؟ أم فاسد؟ ورؤيتها للكبش معناها أنها تستمر وتقبل بذلك الشخص كزوج لها؛ الله أرسل لها إشارة بأنه يصلح لها، ولكن بشرط أن يكون الكبش قوي ولا يوجد به أي شيء غريب ومختلف عن شكله في الواقع.
  • لو حلم الرائي أن الكبش يتناول الحشائش من الأرض دون أن يصدر أي أصوات فقد كان يأكل في هدوء، فهذه الرؤية تعني أن الحالم سيصادق أشخاص جدد وسيكونون رفاق جيدين وأصدقاء على درجة كبيرة من الفهم والوعي بقواعد الصداقة الصحيحة.

الكبش في المنام لابن سيرين

  • من الرؤى الغير محمودة عندما يحلم الرائي أن الكبش ظهر في منامه وهو أصلع بدون قرون لأن الحلم في هذه الحالة سوف يؤول بأن الرائي من الشخصيات الضعيفة التي تخاف وليس لديه ثقة بنفسه، وبالتالي فهذا سيجعله ذليل وخاضع.
  • كما أن الرؤية السابقة لها تأويل آخر وهي أن الحالم سيقع في مشكلة من خلالها سيتم خذلانه من أقرب الناس إليه، وعلى الأغلب سيُخذل من أصدقائه، كما أن هذا الحلم معناه ضعف القدرة المادية للحالم، أما لو حدث العكس ووجد الحالم أن قرون الكبش بارزة في الحلم وظاهرة، فهذا معناه أن الثراء والمال مكتوب في نصيبه وسيحصل عليه، بإذن الله.

ما هو تفسير حلم الكبش الأبيض؟

  • يختلف تفسير الكبش أو الخروف الأبيض في الحلم طبقاً لجنس الحالم والحالة الاجتماعية له، فلو كانت الحالمة فتاة لم تتزوج بعد، فهذا سيكون دليلاً على زواج قادم لها، أما لو كانت الحالمة امرأة متزوجة، فهذا مؤشر بالحمل.
  • كما أن هذا الحلم يعني ثلاثة دلالات عامة لكل من الجنسين، الدلالة الأولى هي تخطي الرائي للمراحل الدراسية بدون خلل أو اضطرابات طارئة تؤدي إلى الرسوب، الدلالة الثانية تجاوز الحالم لأزمات العمل وصولاً إلى درجة مرغوب فيها في الوظيفة ولتكن ترقية أو الحصول على مكافأة، الدلالة الثالثة هي أخبار وبشائر ستأخذ الحالم من الهم وستصل به إلى السعادة وعودة الأمل والتفاؤل من جديد.
  • قال بعض الفقهاء أن الكبش ذو اللون الأبيض معناه حصول الحالم على هدية أو سيتم تقديم جائزة له في الحقيقة.

ذبح الكبش في المنام

  • تفسير حلم ذبح الكبش يشير إلى تفسيرين، التفسير الأول لو رأى الحالم أنه يقوم بنحر الكبش بدون معرفة أي علة أو سبب لذلك الذبح ولكنه قبل أن يقوم بذبحه نطق البسملة، فهذا الحلم خير وفيه بشرة بأن الحظ السعيد سيظفر به الحالم في أسرع الوقت، ولكن لو حلم الرائي أنه سيقوم بذبح الشاه ولكنه لم يتبع سُنة المصطفى في ذبحها ولم يقم بنطق البسملة، فتأويل الحلم سيكون غير جيد أبداً لأنه يعني أن الحالم سيجور على رجل ولم يكتفِ بظلمه له بل ربما سيتضخم الأمر وسيقتله في الواقع.
  • تفسير حلم كبش مذبوح له أكثر من معنى، المعنى الأول عندما يحلم الرائي أنه يقوم بذبح الكبش بنية أن يتقرب من الرحمن ويحصل على محبته، فهذا يشير إلى قضاء ديون الرائي، والتوبة المقبولة لكل شخص مُذنب أراد أن يعود إلى الله نادماً على ما فعله، المعنى الثاني لو رأى الحالم أنه يرتجف خوفاً من ذبحه للشاه أو لو كان في الحقيقة مريضاً أو شخصاً محبوساً في السجن لأسباب قانونية، فهذه الرؤية سيكون تأويلها غير مبشر أبداً لأنها تعني عدم نجاة الحالم من مصيبة آتية له.
  • عندما يحلم الرائي بعدد كبير من الكباش والخراف المذبوحة، فهذا معناه حدوث معركة قتال عن قريب في المكان الذي يعيش فيه الرائي، وربما يدل الحلم على الظفر بمعركة حرب وسحق الأعداء إذا رأى الحالم أنه ينحر الكبش في ساحة حرب.
  • قال أحد المؤولين أن هذا الحلم له ثلاثة دلالات، الدلالة الأولى أن الرائي سيقدم جزء من المال كفدية إما له أو لشخص ما عن قريب، الدلالة الثانية هي وفاة رجل كان معروف بأخلاقه الكريمة، كما أن الحلم معناه مشاحنات بين الناس وبعضها وبسبب هذه الخلافات سيتم القضاء على السلام والتراحم بينهم وهذا يرجع إلى قلة استخدامهم للعقل والحكمة في التعامل بينهم للقضاء على أي شجار.
  • قال الفقهاء أن رؤية الحالم بذبح الشاه والسبب وراء ذبحها كان مجهول في الحلم، فهذا يشير إلى عِناد الحالم وعدم سماعه إلى نصيحة الآخرين سواء كانوا أكبر منه في العمر أو أصغر منه، كما أن هذا الحلم يشير إلى عدم احترامه لأي عِظة حتى لو كانت مهمة، وهذا الأمر يدل على تمرده على السلطة.
  • لو الرائي حلم أن الخروف يُذبح أمام عيونه على يد شخص ما، فهذه الرؤية لها ثلاثة دلالات مختلفة، الدلالة الأولى هي تحقيق أمنية الرائي في الذهاب للحج، الدلالة الثانية تعني أن الحالم يسعى في الأرض طلباً للمال والرزق المشروع، الدلالة الثالثة تعني أن الحالم قريباً سيجمع أمتعته ويسافر بعيداً وسيكتب له الله التوفيق في هذا السفر.

سلخ الكبش في المنام

  • من الرؤى الغير محمودة لو رأى الحالم كبش مسلوخ في المنام لأن تأويل الحلم معناه أن أموال الحالم ستضيع أو سيتجرد منها بالكامل لأسباب متعددة، فعلى الحالم أن يتوخى الحذر من أي شيء سيكون سبباً في فقدانه لنقوده أو أخذها منه بالكامل.
  • لو رأى الحالم في منامه كبش وقام بذبحه وبعد ذلك سلخه، فهذه الرؤية معناها أن الحالم يتصف بسمة إتمام مهامه الوظيفية على أكمل وجه دون وجود ثغرات أو نواقص في العمل تتسبب في إفساده.
  • إذا حلم الرائي بأنه لم يذبح الكبش وقام بسلخه وهو حي، فتأويل الحلم معناه أن الرائي قلبه خالي من الرحمة ولا يتعامل مع الآخرين بآدمية لأنه يعشق تعذيب الآخرين والجور عليهم، وهذا التعامل سيكون نوع من أنواع التعدي على القانون واختراق الأعراف الإنسانية والمجتمعية، وبالتالي ربما يُعرض الحالم للمسألة القانونية نتيجة أعماله، ومما لا شك فيه أنه سيُسأل أيضاً عند الله على معاملاته اللا آدمية مع الناس وسيكون عقابها كبيراً.

ماذا يكون تفسير رأس الكبش في المنام؟

ظهور رأس الخروف أو الكبش يحمل معاني كثيرة، فلو تحدثنا عن الحالة التي يظهر فيها رأس الكبش سنقول أن الحالم لو رأى أنه لم يتدخل في ذبح الخروف ولم يبذل أي مجهود كي يفصل رأس الكبش عن جسده بل هو حلم بأن رأس الكبش كانت مقطوعة وملقاه على سطح الأرض أمامه، فهذه الرؤية تحمل معنى هام وهو أن الحالم سيأتيه نصيبه من الرزق والأموال بدون أن يتعذب ويبحث كثيراً حتى يناله.

هذه الرؤية في منام الفتاة العزباء تعتبر من علامات الارتباط القريب حيث أكد المفسرون أن هذا الحلم يعني أن ميعاد ظهور شريك عمرها أصبح قريب جداً وستجده -بإذن الله- بنفس المواصفات التي كانت تريدها.

الكبش في المنام للعزباء

  • تفسير حلم الكبش للعزباء يشير إلى شاب نيته سليمة معروف بصفاء روحه وقلبه، فهو رجل تقي سيرسله الله للحالمة كهدية لها وسيكون زوجها قريباً.
  • ملاحقة الكبش في المنام للعزباء معناها أن هناك شاب في الحقيقة يفكر فيها بغرض شريف، فيريد أن يأخذها له كزوجة تعيش معه في حلال الله.
  • لو أخذت العزباء في حلمها صوف الكبش، فهذا رمز بالخير والمال، أما لو رأت أنه تم تلطيخها بدم الكبش أو رأته من بعيد، فهذه الرؤية رمز للطهارة.
  • قال المؤولون أن رؤية العزباء الخروف في حلمها معناها أن زوجها سيكون من الشباب المترددين في قراراتهم وستقوده أسرته في كل شيء حتى في أدق تفاصيل حياته مع زوجته، وبالتالي فسيكون مسلوب الإرادة وشخصيته مذبذبة فعلى الرغم من إنه سيكون من الأغنياء، ولكنه سيكون رجلاً ضعيفاً، وأكدت مجموعة أخرى من المفسرين أن هذا الحلم معناه أن الحالمة ستمارس سلطة قوية عليه وستكون هي صاحبة الكلمة الأولى والأخيرة في منزلها الزوجي وتحديداً لو ظهر الخروف في الحلم، وكان لونه أبيضاً وحجمه ضيئل.
  • لون الخروف في الحلم له دور كبير في تفسير الرؤية، فالخروف لو كان لونه أسوداً في حلم العزباء ،فسيؤول بتفسيرين، الأول معناه أنها تتذكر الرجل الأول الذي أحبته وبسببه شعرت بالمشاعر الرومانسية وأحاسيس الحب الجميلة، الثاني هو يشير إلى وصف للعزباء بمعنى أن الحلم يتحدث عن أناقة هذه الفتاة وحُسن اختيارها لملابسها الذي أدى إلى جمال شكلها الخارجي.
  • لو ذهبت العزباء للسوق واشترت كبش ثم ركبته، فهذا يرمز إلى إجبارها على القيام بسلوك لا تحبه ولكنها ستفعله رغماً عنها.

ذبح الكبش في المنام للعزباء

لو بذلت الحالمة مجهود في ذبحها للكبش في الحلم، فهذه الرؤية مؤشر بأنها ستكون من الناس الذين سينالون مطالبهم من الحياة بعد معافرة وتعب كبير، ولكن النهاية ستكون إيجابية، والله -سبحانه وتعالى- لن يخيب لها أملاً، كما أن هذا الحلم يعتبر منبه كبير لها بأن هناك هدف أو أمنية لها قريباً ستكون مُحققة على أرض الواقع.

تفسير حلم الكبش ينطح للعزباء

هذه الرؤية يختلف تفسيرها من رجل لمرأة حيث أنه تأويلها إيجابي في حلم المرأة بشكل عام، فعلى سبيل المثال هذه الرؤية في حلم العزباء سيكون معناها الإمضاء على عقد النكاح قريباً، أما لو رآها الرجل سيكون تأويلها غير مبشر لأنها ستكون دليل على فشل الحالم في نواحي كثيرة في الحياة إما فشل في دراسة، أو عمل، أو علاقة حب، أو علاقة صداقة، ووارد يستمر الفشل ليصل إلى علاقة الحالم بأقاربه وأسرته على وجه التحديد.

تفسير حلم الكبش في المنزل

  • الكبش لو رآه الحالم في منامه بداخل منزله، ولكنه لم يكن حياً بينما كان مسلوخاً، فهذه الرؤية تعني أن الرائي سيودع أحد أفراد أسرته، فربما يكون الأب أو الأم أو أخاً من أخواته، ففي كل الأحوال الموت هو تفسير هذه الرؤية، وبالتالي سيكون الحزن هو أساس حياة الحالم فترة من الوقت لأن موت العزيز لم يكن شيئاً هيناً.
  • قال أحد المؤولين أن هذه الرؤية قد تأتي بمعنى إيجابي في حالة لو قام الحالم بشراء الكبش ثم أتى به إلى الدار، ولكن وضع الفقهاء شرط هام جداً حتى يتم التفسير الإيجابي، وهو أن الكبش لا بد أن يكون كامل بدون نقص في أحد أطرافه ويكون شكله جميل ولا يخيف الحالم بالإضافة إلى قوة الكبش وكبر حجمه، وبهذا سيكون التأويل معناه خير وبركة وفرج هم وتحرر الأسير أو المسجون.
  • عندما يحلم الرائي أن الكبش أو الخروف موجود في منزله أو مربوط بسلاسل في أحد أركان المنزل، فهذا معناه أن بيت الحالم به شخص عمره تخطى مرحلة الهِرم أو الشيخوخة مع العلم أن ذلك الشخص هو سبب الهدوء والبركة في المنزل.
  • أما لو هرب الكبش في حلم الرائي، فهذا يعني أن كبير العائلة أو القوم سيترك مكانته لشخص آخر وسيعتزل القيام بأي مسئولية أو واجب تجاه العائلة بشكل عام بل سيهتم بشئونه الخاصة فقط.

ما تفسير حلم الكبش يلاحقني؟

  • تفسير حلم كبش يطاردني يحمل دلالتين، الدلالة الأولى معناها أن الحالم سيكون في مكانة ووضع أفضل من الحالة التي يعيش فيها الآن، فهذا الحلم معناها وفرة في الرزق والصحة والبركة، أما الدلالة الثانية ستؤول بعكس الدلالة السابقة، وقال الفقهاء أن الفارق بين التأويلين السابقين يعود إلى شرط هام في الرؤية ألا وهو لو ظل الكبش يلاحق الحالم في منامه حتى سبب له خدوش أو جروح في جسمه، ففي هذه الحالة سيكون التأويل سلبي، أما التأويل الإيجابي لو طارد الكبش الحالم في منامه بدون أي خوف أو أذى.
  • الحالم لو رأى أن الكبش الذي يلاحقه في الحلم من ذوي الفراء الأبيض الناصع، فهذا يشير إلى أن حياة الرائي ستكون ناجحة ومزدهرة.
  • أما لو رأى الحالم أن الكبش الذي يطارده لونه أسود وقرونه بارزة، فهذه الرؤية معناها نفوذ سيستحوذ عليه الرائي وسيكون من ذوي الشهرة والمكانة الاجتماعية العليا، ولكن بشرط ألا يتسبب الكبش للرائي في أي ضرر.
  • عندما يطارد الكبش الرائي في منامه، والحالم يريد أن يهرب منه ولكنه يفشل في الخلاص منه، فهذا الحلم يعني قدوم اختبار من الله للحالم، وهذا الاختبار سيجعل الرائي متحير بسبب عدم امتلاكه لقدرة التصرف الجيد في المواقف الخطيرة،  ولكن الله سيوجه الحالم للتصرف المثالي في هذه المحنة حتى يخرج منها بسلام.

نطح الكبش في المنام

تفسير حلم الكبش ينطح يشير إلى جنين ذَكر ستحمل فيه الحالمة، وللرؤية تفسير آخر هو أن حياة الرائي مليئة بأشخاص خبيثين ويظهرون الحب، ولكن بداخلهم كمية كره وحقد هائلة وبسببهم الحالم سيقع في مشكلة أو فخ السبب من ورائه هو اضطراب توازنه في حياته وتعرضه للأذى سواء كان أذى في الدراسة أو مكان الرزق والعمل أو أي ناحية أخرى تسبب فشل لصاحب الرؤية.

كبش العيد في المنام

  • عندما يحلم الرائي أنه صعد على ظهر كبش العيد، فتأويل الحلم معناه سفر قريب إلى مكة.
  • قال ابن شاهين أن الحالم إذا رأى أنه يستعد للقيام بالطقوس الدينية المرتبطة بعيد الأضحى ألا وهي تقديم التهاني للأهل والأصحاب، إعطاء العيديات للصغار، ذبح الكباش والخراف، فهذا الحلم يعتبر من الأحلام التي تبرز أن مشقة الحالم وتعب عمره لم يضِع، وإنما الله كان مُطلع على كل هذه الأشياء وسيتوج تعبه بنجاح غير متوقع ولم يتخيله يوماً، ولكن حتى يتحقق هذا التفسير لا بد أن وقت العيد يكون قد اقترب أي أن الحالم سيكون رأى هذه الرؤية وعيد الأضحى على الأبواب ولم يتبق سوى أيام قليلة على استقباله.
  • قال ابن سيرين أن الحالم لو رأى نفسه بأنه يذبح الأضحية بكافة أنواعها سواء كانت كباش أو أبقار وجاموس، فهذا معناه أنه سيعفو عن الكثير من الأشخاص الذي كان بينه وبينهم خصام طويل، كما أن هذا الحلم فيه أمر مباشر للحالم بأنه قدر استطاعته يقدم المساعدة للناس ولا يحجب أمواله عنهم.
  • لو رأى الرجل الفلاح أنه أخذ كبش من الكباش وأراد أن ينحره حتى ينال حب الله ومغفرته، فتأويل الحلم معناه أن الله سيضع البركة في محاصيله الزراعية وستزداد أمواله بشدة لأنه كان حريص على رضا الله، ونفس التأويل سيقع لو رأى الرجل الحرفي أو الصانع أنه يذبح الشاه ابتغاء مرضاة الله، أي أن الرحمن سيطرح البركة في حرفة الحالم وسيعطيه المال من وراء اجتهاده فيها.
  • عندما يوزع الحالم في منامه لحم الكبش أو الأضحية بشكل عام على الناس، فهذه الرؤية تعني أن مكانته وصيته بين الناس سيُذاع بالإضافة إلى الرِفعة التي سيحصل عليها.
  • لو سرق الحالم في منامه قطعة لحم من لحوم الذبيحة، فهذا معناه أنه شخص فاسد وكاذب بالإضافة إلى سوء ضميره ونيته، كما أن الحلم يعني أن الرائي لم يحدث له أي خير خلال الفترة القادمة.

شراء كبش العيد في المنام

  • من الرؤى المحمودة لو حلم الرائي بأنه اشترى أضحية العيد، فهذا يعني أنه إنسان لا يهتم فقط باتباع فروض الله ولكنه يهتم أيضاً بسنة الرسول ويطبقها ويُعلمها للآخرين، وهذا الشيء سيكون مهم جداً لكثير من الناس لأن رسولنا الكريم هو جزء كبير وعظيم في الدين ولا يكتمل الإيمان بالله إلا إذا اقتدى الشخص بسيدنا المصطفى.

تفسير حلم الكبش للمتزوجة

  • الكبش في المنام للمتزوجة يحمل تآويل متعددة، فإذا حلمت بأن الكبش ذو فراء أبيض فهذه الرؤية معناها أن زوجها إنسان مسالم و صافي القلب والنية ورجل بعيد عن الخيانة ومعرفة سيدات أخريات عليها، فهذا الحلم يشير إلى مدى وفاء هذا الرجل لزوجته.
  • لو كانت الحالمة مريضة، فهذا الحلم معناه خلاصها من السقم ومتاعبه، كما أن حزنها سيتبدل لأفراح، ولو حلمت بكبش أسود، فهذا معناه إما الحمل أو زيادة مال وخير في منزلها، وهذا المال سيكون مُبارك من عند الله.
  • كثيراً ما تحلم النساء المتزوجات بأن الكبش هجم عليها بقوته وقام بنطحها بشدة، فهذه الرؤية مبشرة لأن الفقهاء قالوا أن قريباً ستسمع من الطبيب أنها حامل وبعد عدة أشهر من الحمل ستعرف نوع جنينها وسيكون ولد.
  • أما رؤية النعجة في الحلم يختلف تفسيرها عن رؤية الكبش، فلو رأت المرأة المتزوجة أن أمامها وجبة طعام عبارة عن لحوم مطهوة من لحوم النعجة، وجلست الحالمة هي وأولادها حتى يأكلون منها، فتأويل الحلم معناه، أن الرائية تفكر في مشروع ما وستقوم بتنفيذه بالاشتراك مع أولادها والربح سيتم توزيعه عليهم بالتساوي أو حسب التقسيم الذي يريدونه ولكن في كل الأحوال، فهذا الاستثمار سيكون ناجح.

الكبش في المنام للحامل

  • تفسير حلم الكبش للحامل معناه أن الله سيكون بجوارها أثناء وضعها لطفلها ولم تشعر بأي آلام، ولو حلمت الحامل أنها تجري والكبش يركض ورائها، فهذا معناه أن الانتصار آتٍ سريعاً وستمتلك أحد أهدافها وطموحاتها خلال الفترة المقبلة، وعلى الأغلب سيتحقق ذلك في غضون أيام قليلة.
  • لو رأت الحالمة أن الكبش الذي ظهر في منامها هو كبش الأضحية الذي سيُذبح في العيد، فهذا معناه أن طفلها الذي سيولد سيكون سبب في إزالة الهم من قلبها وشعورها بالسرور مرة أخرى.
  • الخروف بشكل عام لو حلمت به المرأة الحامل، فيؤول بأن علاقتها بزوجها لا تخرج خارج حدود الدين أي أنهم يتعاملون مع بعض بمبدأ التراحم والود والابتعاد عن اصطياد الخطأ للطرف الآخر بهدف إحراجه أو إيقاعه في أزمة، ونتيجة لأن كل طرف فيهم واعي بما له وما عليه فالزيجة ستستقر لعدة سنوات كثيرة.
  • لو حلمت المرأة الحامل في الشهر الخامس بخروفين في منامها، فهذا معناه ان ابنها سيولد على الشهر السابع وسيطلق عليه ما يقوله الكثير من السيدات بأنه (ابن سبعة)، أما لو كانت الحامل في الشعر السابع ورأت خروفين أو كبشين في الحلم، فهذا معناه أنها ستولد في ميعادها الطبيعي خلال الشهر التاسع.
  • قال المؤولون أن الحالم لو رأت الخروف مهما كان حجمه سواء كان كبير الحجم أو صغير، فهذا معناه أن الله سيحمي جسد طفلها من أي داء وسيعيش بصحة ممتازة في حياته.

ما تفسير شراء كبش في المنام؟

  • تفسير حلم شراء كبش يشير إلى الإنقاذ والخروج من هلاك كاد أن يكون سبب في دمار الحالم، وأكد النابلسي أن هذه الرؤية توضح عدة تفاصيل ستحدث بشكل واقعي في حياة الرائي ألا وهي أنه سيصاب بأحد الأمراض المعروفة بصعوبة علاجها واستحالة الشفاء منها بشكل كامل ولكنه لم ييأس من رحمة الخالق وسيطلب المساعدة من رجل يحب الله ورسوله ويسعى لمساعدة الناس عشماً في أن يكون من المقربين للرحمن، وبالفعل سيكون ظن الرائي في محله لأن ذلك الرجل سيرشده للطريق الصحيح وسيوفر له العلاج المخصص لحالته، ومن ثم سيشفى الحالم ويعود لطبيعته مثلما كان.
  • لو رأى الرجل في حلمه أنه دخل أحد الأسواق بغرض شراء كبش وبالفعل اشتراه وذهب به إلى مكان حتى يتم ذبحه، وعندما تمت عملية الذبح والسلخ بدأ الحالم يأخذ أحشاء الكبش، وما بداخلها بشكل كامل، فهذا الحلم رمز لأخذ الورث، حيث أن الحالم سيأتيه ميراث كبير بدون إنذار مُسبق.
  • إذا اشترت المرأة المتزوجة في حلمها فراء أو جلد الكبش فقط لا غير، فهذه الرؤية تعني أن هذه السيدة تهوى التجارة وتعمل بها منذ سنوات ومن ثم ستأتي لها مكاسب مُرضية عن قريب، ومن هنا ستجد تجارتها تتسع وتكبر وتجني المال الوفير منها.
  • روت إحدى المتزوجات أنها ذهبت لمكان يُباع فيه الكباش واشترت واحد منهم كان ضعيفاً جداً وحركته بسيطة، فهذا معناه إما أيام قاسية ستحياها بسبب وباء يصيب جسدها، أو ظروف مادية ستأتي على غفلة وستكون سبب في اقتراضها أموال من الآخرين، وقال بعض المؤولين أن تفسير الكبش الضعيف يُفسر بنفس الطريقة التي تُفسر بها البقرة الضعيفة وهي أن الرائي سيعيش عام كامل من الضيق والكرب بسبب الديون.

موت الكبش في المنام

  • لو رأى الحالم في منامه كبش ميت، فهذه الرؤية معناها أنه لا يُنفذ ما قاله الله (تعالى) بخصوص التعامل بالحسنى مع كبار السن، حيث أن الحلم يؤكد أن الرائي في منزله أشخاص مُسنة ولكنه مهمل في حقهم ولا يشعرون معه بالأمان حتى وصل به الأمر إلى هجرهم تماماً، وكأنهم ليسوا موجودين في المنزل، فأراد الله أن يحلم الرائي بهذه الرؤية حتى يعرف أن سوء معاملته مع كبار السن ستؤدي به إلى النار في الدنيا والآخرة.
  • قال المؤولون أن موت الكبش في حلم الرجل دليل على أن مجال عمله مكتظ بالمنافسين وواحد منهم سيموت عن قريب.
  • الحامل لو رأت كبش ميت ورأسه مفصولة عن جسمه، فهذه الرؤية تؤول بأن ابنها سيكونون شديد الذكاء، أما هذه الرؤية لو رآها الشاب، فستدل على سفره لأغراض مهنية.
  • الكبش لو كانت رأسه مقطوعة، فهذا الحلم سيرمز إلى أموال كثيرة ستأتي للرائي، ولكنها لم تأتي من مصدر واحد فقط بل ستأتي له من عدة مصادر وأعمال مختلفة، والله أعلى وأعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.