تفسير رؤية القمر في المنام لابن سيرين والنابلسي



 

القمر في المنام
كل ما تبحث عنه لمعرفة تفسير القمر في المنام

تفسير رؤية القمر في المنام، ما هي دلالات رؤية البدر؟، وهل مختلفة عن رؤية الهلال أم لا؟، وماذا فسَّر الفقهاء رؤية القمر والشمس معاً؟، وهل تفسيرات رؤية وقوع القمر سيئة أم تحتوي على دلالات مُبشِّرة؟، هذه التفاصيل الدقيقة يتم شرحها في المقال الآتي، وستتعرَّفون على أبرز دلالات هذا الحلم.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

القمر في المنام

  • قال النابلسي أن القمر في حلم الرائي الذي ينوي السفر يُشير إلى الأرباح والرزق، وكلما كان القمر مُكتملاً دلَّت الرؤية على زيادة خير ومال الحالم وسعادته الكبيرة التي ينالها نتيجة ذلك السفر.
  • رمز الهلال في الحلم مُبشِّر ويؤول بالرزق والبدايات الجديدة والمُفيدة، ولو لونه أخضر أو أبيض، فإن الخير الذي ينعم به الحالم سيكون كثيراً.
  • الرائي الذي تعطَّل عن العمل فترة طويلة، وأصبح مديوناً ويحتاج إلى المال كي تستمر حياته، وشاهد في منامه القمر كبيراً وشكله مُريحاً، فإن الله يُيسِّر له أمره، ويمنحه فُرصة عمل مليئة بالمال والرزق الوفير، ورُبما القمر يدل على التجارة الخاصة، وبناءاً عليها سوف تتطوَّر حالة الحالم المادية والاجتماعية.
  • لو الرائي يُحِب الدين والعلوم الشرعية والفقهية في الحقيقة، وشاهد أنه ينظر إلى القمر في المنام، فإنه يتتلمذ على يد عدد كبير من عُلماء الدين في الحقيقة، وقد يصير مِثلهم في اليقظة من حيث الشُهرة ودرجة العِلم والمعرفة.
  • ومَن كان يهتدي بِنور القمر في الحلم، فإنه يطلب العِلم، أو يجد حلولاً لمشكلاته، أو يُخرِجه الله من دائرة الظلام والتوهان ويُرشِده للصواب.
  • مَن يرى في منامه أن سُكان المدينة أو الدولة يقفون في الطُرُقات وينظرون إلى القمر وكانوا مُبتسمين وسُعداء، فهذا يرمز إلى العدالة والرخاء الذين يعيشون فيه لأن سُلطان الدولة شخص حكيم ويتَّقي الله في أفعاله.
  • أما لو القمر كان أحمراً أو شكله مُخيفاً، وشوهِد في المنام أن أهل الدولة يخافون منه، فإن الحلم دال على قسوة الحاكم وظُلمه لعدد كبير من الناس.

رؤية القمر في المنام لابن سيرين

  • ظهور رمز القمر لابن سيرين في الحلم يدل على أكثر من معنى، فإذا أراد الرائي أن يُصبِح عالماً ذو شأن وشُهرة في الحقيقة، وكان يرى القمر بِكثرة في المنام، فإن الله يُحقق له مُراده ويصير عالماً كما كان يُريد، بالإضافة إلى أنه قد يصير قدوة لعدد كبير من الناس.
  • وكلما كان القمر كبيراً ومُنيراً، كلما كان الرائي صاحب عِلم يستفيد منه الناس ويحتاجون له.
  • الرائي لو كان يمتلك صفاتاً شخصية ومهنية قوية تؤهِّله أن يكون ذو منصب ومكانة عُليا في الحقيقة، وشاهد القمر في منامه، فرُبما يُصبِح رئيساً في العمل، أو يصل إلى منصب أكبر من ذلك، فإنه يكون وزيراً له كلمة مسموعة في الدولة.

رؤية سقوط القمر في المنام لابن سيرين

سقوط القمر في الحلم قد يؤول بالمنفعة، أو الحُزن والخوف والضلال، كالآتي:

  • أولاً: إذا شاهد الحالم أن القمر وقع من السماء في الحلم، وأصبحت الدُنيا ظلاماً مُخيفاً، فإنه يفقد سُلطته، أو يحزن في حياته وتتزايد همومه، ورُبما يَضل الطريق ويعيش ضائعاً وتائهاً فترة من الوقت، ولو كان عالِماً معروفاً في الدولة، فرُبما يتوفَّاه الله.
  • ثانياً: لو القمر كان مُخيفاً ولم يَشِعْ نوراً واضحاً، وفجأة وَقَعَ في النهر، وشعور الحالم في المنام كان إيجابياً وكأن الفرحة سَكَنت قلبه بعدما سقط القمر واختفى في قاع النهر، فالقمر هُنا يرمز إلى أزمة كُبرى طاردت الرائي، وكلما أراد الهروب منها كانت تُنغِّص عليه حياته وتُسبب له الألم والكآبة، ولكنها ستختفي قريباً، وحياته سوف تخلو من الكرب والأذى.
  • ثالثاً: إذا شوهِد في الرؤية أن القمر عندما وقع على الأرض ازدادت الأنوار، والرائي كان سعيداً، فهذه أفراح قريبة وأخبار سارة يسعد بها.
القمر في المنام
ما لا تعرفه عن تفسير القمر في المنام

تفسير رؤية القمر في المنام للعزباء

  • إذا حلمت العزباء بأنها تنظر بِشدَّة إلى القمر، ورأته وهو يقترب منها شيئاً فشيئاً، فإنها تطمح في زوج ذو منصب وشأن مرتفع، والله سوف يُسعِدها بفُرصة زواج قوية ومثلما كانت تتمنَّى من قبل.
  • وقد يكون القمر في حلم العزباء دليل على طموحها ورغبتها في تحقيق نجاح مِهني كبير، وسوف تجتهد وتصل إلى منصب ومَنزِلة قوية بإذن الله.
  • إذا حلمت بأن القمر يختفي ويظهر، أو كان يبتعد عنها وتركض ورائه كي تلحق به، فإنها قد تقع في مصيدة إنسان ماكر، ولذلك فإن هذا المشهد يحثَّها على الخروج من علاقتها العاطفية الحالية لأنها ستكون فريسة لشخص كاذب وغير جدير بتنفيذ الوعود التي قالها لها من قبل.
  • ورُبما القمر يدل على الترقية والمال الوفير وتغيير حياة الحالمة ووصولها إلى القمة سواء في العمل أو الدراسة، أما ظهور القمر الذي تسيل منه الدماء أو ظهور الذئب وهو يعوي بجانب القمر، فهذه الرؤى تحذيرية وسيئة للغاية، والمطلوب من الحالمة عندما تراهم أن تحمي نفسها من المُخادعين وتقترب من الله لأنه الوحيد القادر على حمايتها من شتَّى أنواع الأذى.

تفسير حلم الشمس والقمر للعزباء

  • الشمس والقمر إذا رأتهما العزباء في منامها، فإنها مُطيعة، وتُعامل أبيها وأمها بطريقة دينية وإنسانية، وكلما ازداد نور الشمس والقمر في الحلم، كلما ازداد رِضا أهلها عليها، وبالتالي فإنها تنال رضا الخالق وتحظى بعدد كبير من الحسنات، فضلاً عن تيسير أمرها وحصولها على مُرادها بسبب دعوات أمها وأبيها الكثيرة لها.
  • ولكن إذا رأت العزباء أن ضوء الشمس والقمر خافتاً وقليلاً بدرجة ملحوظة، فهذه رسالة مُباشرة لها بأنها مُتمردة على أبيها وأمها، ولا بد أن تكون بارَّة بهما، لأن غضب الوالدين يقود الإنسان إلى غضب رب العالمين ثم دخول النار والعياذ بالله.
  • عندما تنظر العزباء إلى القمر وشاهدته وهو يتحوَّل إلى شمس مُشرِقة، فإنها تحظى بالخير والبركة والمال الكثير، ورُبما يمنحها الله مكانة عظيمة تجعلها ذات شأن وكلمة مسموعة بين الناس.

القمر في المنام للمتزوجة

  • قد يُشير رمز القمر في حلم المتزوجة بأنها امرأة صالحة وتفعل كل واجباتها مع زوجها وأولادها، كما أنها محبوبة بين الناس بسبب شخصيتها الجميلة.
  • أحد الفقهاء قال أن رؤية القمر للمتزوجة دليل على علو شأن الزوج، كما أنها تسعد بطفل مُطيع، والله يجعله من المُميزين بعدما يصبِح شاباً في المستقبل.
  • تحوُّل شكل القمر في الحلم دليل على تبديل أحوال الرائية، فلو القمر كان قميئاً ومُخيفاً وفجأة أصبح مُشرِقاً وجذَّاباً، فإن الله يسعدها في حياتها الزوجية، ويجعلها تستقر مع زوجها، كما أن الحلم يدل على تغيير في أخلاق زوجها وشخصيته، فإنه يُصبِح شخصاً عطوفاً وصاحب مباديء وأخلاق عالية.
  • إذا رأت المتزوجة أن ضوء القمر مُنتشر بداخل حُجرات منزلها، فهذا رزق عظيم ونجاح باهر يستمتع به كل أفراد أسرتها، فضلاً عن كثرة المال والستر بداخل البيت.

القمر في المنام للحامل

  • النابلسي بشَّر النساء الحوامل، وقال لهنَّ أن رمز القمر دال على ميلاد طفل ذكر، وبالتحديد لو شاهدت القمر سقط من السماء واستقر بين يديها.
  • وعندما تشاهد المرأة الحامل في منامها، أنها حامل في قمر مُضيء، فإن الله يُبشِّرها بولد صالح، وسيكون من ذوي السُلطة والشأن الرفيع في المجتمع.
  • ولو رأت الحامل في حلمها أنها تُريد الوصول إلى القمر كي تلمسه، ولكنها فشلت، فهذه إشارة بإنجاب طفلة، مع العلم أنها كانت تُريد إنجاب صبي، ولكن الله لن يقسم لها بذلك.
  • عندما تشاهد الحامل أن القمر كان بين يديها ثم اختفى، فإنها بعدما تلد طفلها سيتوفَّى فجأة، ولا شك أنها ستحزن بعدما تمُر بهذا الحدث السيء.
القمر في المنام
تفسير حلم القمر في المنام

أهم التفسيرات لرؤية القمر في المنام

تفسير حلم القمر قريب من الأرض

لو القمر كان قريباً من الأرض في الحلم لدرجة أن الحالم الأعزب استطاع الوصول إليه ولَمَسَه بيده، فإن زواجه يكون سعيداً، وزوجته سوف تتصف بالجمال الخارجي والداخلي أي أنها ستكون فتاة فاتنة وفي الوقت ذاته تمتلك شخصية وأخلاق رفيعة، ولو الحالم رأى أن القمر يقترب شيئاً فشيئاً من الأرض وكان حجمه كبيراً، فهذه علامة بزيادة الرزق في حياته واستمتاعه بالحظ السعيد، ولو الحالم مَسَك القمر في المنام نتيجة اقترابه من الأرض، فإنه كان يتمنَّى في الماضي تحقيق الكثير من الأهداف الصعبة، والله سوف يمنحه إياها قريباً ويُغيِّر حياته للأفضل.

رؤية أكثر من قمر في المنام

العزباء التي ترى عدداً كبيراً من الأقمار في الحلم، فرُبما يرمز المنام إلى كثرة عدد الشباب الذين يطلبون يدها للزواج، علماً بأنهم سيكونون من أصحاب السُلطات والمناصب الرفيعة، وقال بعض المؤولين أن زيادة عدد الأقمار في الحلم تُشير إلى كثرة الصالحين في هذا المكان، فرُبما البلدة التي يحيا فيها الرائي سوف تشتهر بزيادة عدد الفُقهاء أو العُلماء بها، والمتزوجة التي ترى قمرين أو ثلاثة فإنها تُنجِب ولدين أو أكثر في المستقبل وسيكونون على خُلُق ودين.

ضوء القمر في المنام

ضوء القمر لو كان قوياً وساطعاً، فإنه يدل على تحسُّن في حالة الحالم وكثرة رِزقه، ولو ضوء القمر كان يملأ المكان بالكامل، فإن الرؤية تعني الهدوء والرخاء الذي يَعُم على دولة الرائي، ولو شوهِد في المنام أن القمر يُصْدِر ضوءاً أحمراً مُخيفاً، فهذا يؤول بزيادة المعارك والأزمات في بلد الحالم، ورُبما يُشير المشهد إلى الكُفر الذي يسود هذه المنطقة والعياذ بالله، وسوف يعيشون فترات قاسية من حياتهم بسبب عذاب الله الذي يَحِل عليهم في وقت قريب.

الشمس والقمر في المنام

عندما يُرى في الحلم أن القمر يظهر في السماء أولاً ثم ظهرت بعده الشمس وكانت تسير خَلْفَه، فهذه حرب قد تشتعل في البلد، علماً بأن الحرب لن تكون مع أعداء خارج الدولة، وإنما ستكون عبارة عن انقلاب عنيف من الوزراء على الحُكام والسلاطين، ولو الرائي شاهد القمر والشمس في منامه ورأى عدداً آخراً من النجوم، واستطاع أن يتحكَّم فيهم ويمتلكهم جميعاً، فإنه يُصبِح شخصية موثوق فيها لدى السُلطان أو الرئيس الذي يحكم الدولة.

القمر في المنام
ما هو تفسير رؤية القمر في المنام؟

سقوط القمر في المنام

إذا سقط القمر في الحلم وقام الرائي بالتقاط صورة معه، يؤول ذلك بنجاحه وقوته من الناحية المادية والعلمية، وعندما يرى الحالم أن القمر وَقَعَ إلى الأرض، ودار بينهما حديثاً طويلاً مثل الأحاديث التي تُدار بين البشر وبعضهم، فهذه إشارة بإقامة علاقة طيبة بين الحالم وأحد العُلماء المشهورين في الحقيقة، ولو القَمَرَ سَقَطَ في منزل الشاب الأعزب في الحلم، فإنه يتزوَّج في وقت قريب وزوجته ستكون مُتدينة وذات شأن في المجتمع.

البدر في المنام

البدر من الرموز الإيجابية، ويعني التبشيرات وقدوم الرزق واكتمال الأمور، ولكن لو الحالم رأى بدراً في منامه وكان يُصلِّي له، فإنه شخص فاسق ويرتكب معصية كُبرى، ورُبما المنام يؤول بأن الرائي شخص كاذب ومُنافق ويتعاون مع سُلطان جائر، والرائي إذا كان يكتم أسراراً كثيرة في قلبه في اليقظة، وحَلِمَ بالبدر واضح في السماء والناس تنظر إليه بدقة، فإنها فضيحة تنتظره في الحقيقة نتيجة أسراره التي تُكشَف عن قريب.

رؤية اجتماع الشمس والقمر في المنام

ظهور الشمس والقمر في نفس الوقت في المنام دليل على الأذى والشر العظيم الذي يلحق بالحالم، وتحديداً لو رأى أن الشمس والقمر مُعتمين ولم يخرج منهما النور، فهذا يدل على المرض، أو عزل الرائي من الحُكم أو السُلطة، أو قلة المال والضنك، ورُبما يُشير الحلم إلى الذنوب والضلال، والعزباء التي ترى الشمس والقمر معاً في المنام، فهذا دليل على زواجها، وسوف تهنأ بأيام سعيدة مع زوجها.

القمر في المنام
أدق تفسيرات القمر في المنام

تفسير حلم انفجار القمر

لو انفجر القمر في الحلم، وحَدَثَت هزَّة أرضية مع هذا الانفجار، وكان الرائي مُتعجِّباً وخائفاً من المشهد، فهذا دليل على أذى يصل إلى درجة العذاب والهلاك سوف يعيشه الحالم في حياته بسبب غضب الحاكم أو السُلطان عليه، وحينما ينفجر القمر وتُشرِق الشمس بدلاً منه، فهذه سعادة قادمة بعد أحزان ومتاعب كثيرة.

تفسير انشقاق القمر في المنام

قد يُشير ذلك الحلم إلى أن الحاكم سوف يُهزَم عن قريب، ورُبما يتوفَّى شخصاً ذو سُلطة في الدولة بِخلاف الملك أو السُلطان، وأحد الفقهاء قال رؤية انشقاق القمر تدل على موت الرائي، وفي حلم المتزوجة فإن رمز انشقاق القمر يُشير إلى طلاقها مِن زوجها، وأسرتها سوف تُصاب بالتشتيت والتفكك، والله أعلم وأعلم.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.