تفسير رؤية القرع في المنام لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين



القرع في المنام
ما لا تعرفه عن تفسير رؤية القرع في المنام

تفسير رؤية القرع في المنام، في هذا المقال تمّ سرد الدلالات الهامة التي قالها الفقهاء الكبار بِشأن رمز القرع في الحلم، تابعوا الفقرات القادمة حتى تتعرَّفون على تفسير حلم القرع في منام العزباء والمتزوجة والحامل.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

القرع في المنام

ابن شاهين فسَّر رؤية القرع، ووضع لها عِدة دلالات هامة، وهُم كالآتي:

  • مَن يتمنَّى في حياته أن يعطيه الله مكانة عالية ومنصب كبير في وظيفته، ورأى القرع في الحلم، فإنه يحصل على ما تمنَّى، ويمنحه رب العالمين الرِفعة والجاه والسُلطان عن قريب.
  • عندما يأخذ الأعزب ثمرة القرع أو اليقطين من فتاة يرغب في الارتباط بها في الحقيقة، فالرؤية دالة على زواجهما السعيد في القريب العاجل.
  • المطلقة التي تأكل القرع الشهي مع رجل مجهول في المنام، فإنها ستعيش فترة جميلة من عُمرها، لأنها تتزوج قريباً، والله يمنحها الهدوء والسعادة وراحة البال التي حُرِمَت منهم في زيجتها السابقة.
  • لو حلم الرائي بأنه يستقبل في منزله أسرة شخص معروف، وقدَّم لهم القرع الطازج حتى يأكلونه، فالرؤية تؤكّد علاقة النَسَبْ والزواج السار التي ستحدث بين الأسرتين عن قريب.
  • المتزوجة إذا تعذَّبت في حياتها بسبب سفر زوجها بشكل متكرر وابتعاده عنها بِغرض جمع المال في الواقع، وشاهدت في حلمها أنها تأكل معه اليقطين أو القرع، فإنهما يجتمعان عن قريب، ولن يحدث الفُراق بينهما مرة أخرى، لأنه يعود من السفر ويستقر في حياته مع أسرته وزوجته.
  • عندما يرى الحالم شجرة من القرع بداخل المنزل، وكانت ثمارها كبيرة وناضجة، فإنه يسعد بِزوال همومه عن قريب.
إخترنا لك:  تعرف على تفسير رؤية الولد في المنام لابن سيرين والنابلسي

القرع في المنام لابن سيرين

  • وضَّح ابن سيرين في مؤلفاته أن رمز القرع من رموز التعافي والقوة الجسمانية، ولذلك إذا أكل المريض الكثير من القرع في المنام، فإنه يُشفى سريعاً بمشيئة الله.
  • الطالب إذا شاهد القرع في المنام، فإنه يطلب العلم ويُفيد به الناس، والرؤية دالة على النجاح والتفوق.
  • الحالم الذي يشكو من تشتيت شمل أسرته وابتعادهم عن بعضهم، وشاهد أنهم يأكلون القرع ويتلذذون به في المنام، فإنهم يستيقظون من الغفوة، ويُزيل الله من قلوبهم القسوة، ويتم لمّ شملهم عن قريب.
  • ولو الرائي ابتعد عن خطيبته فترة من الوقت، ورأى أنه يأكل معها قِطعة من القرع اللذيذ، فإنه يجتمع بها ويعود إليها من جديد، والزيجة ستتم بينهما.
  • المكروب والمسجون والمتورّط في قضية وهو في الحقيقة بريء منها، كل هؤلاء لو شاهدوا في المنام أنهم يأكلون اليقطين، فإنهم يُرزَقون الفرج وتفريج الهموم.
  • عندما يستمتع الحالم بمذاق القرع في الحلم، فإنه يفوز على أعدائه الذين تربَّصوا به في الحقيقة وكانوا يُريدون أن يغدرون به، ولكنهم سيفشلون.
إخترنا لك:  تعرف على أسباب رؤية النبي الكريم في المنام لابن سيرين

القرع في المنام للعزباء

  • رمز القرع في حلم العزباء من الرموز التي تُشير إلى الطمأنينة والحصول على البركة وراحة البال والسعادة في الحياة.
  • عندما تتناول العزباء القرع أو اليقطين الطازج المطبوخ في المنام، فإنها تتزوَّج، أو تنال الرزق الوفير من العمل، أو يرزقها الله بحياة هادئة، ويتم إزالة عراقيل حياتها، ففي كل الأحوال هذا المشهد إيجابي شرط أن مذاق اليقطين يكون جميلاً والرائية أكلت منه الكثير في الحلم.
  • إذا أكلت العزباء القرع أو اليقطين النيء في المنام، فإنها لا تنال الراحة في الأوقات القريبة بسبب فقدان أشياء كثيرة عزيزة عليها، فَعَلى على سبيل المثال سوف تصطدم بِعدة أحداث غير مرغوب فيها مثل فسخ الخطوبة إذا كانت مخطوبة، أو زيادة المشاكل مع أسرتها، أو حدوث أزمات كثيرة في العمل تمنعها من الاستمرار فيه.
  • إذا وقفت الحالمة تحت شجرة القرع في الحلم، فإنها تطرد القلق والمخاوف من حياتها، وتنال الراحة والطمأنينة بإذن الله.
إخترنا لك:  ماذا لو حلمت أن سيارتي سرقت لابن سيرين؟

القرع الأخضر في المنام للعزباء

  • القرع الأخضر في حلم العزباء يدل على الأموال الكثيرة، والنجاح الوظيفي، والوصول لِدرجات مهنية عُليا.
  • قد يؤول القرع الأخضر بأن الحالمة تستمتع بِذكاء اجتماعي يجعلها محبوبة وسُمعتها طيبة بين الناس، وسوف تجمع عدداً كبيراً من الصدقات والعلاقات الإنسانية المُثمِرة.
  • عندما تأخذ الحالمة القرع الأخضر من شخص في الحلم، فإنها تنال منه مصالح ومنافع كثيرة.
  • ولكن إذا قطَّعت العزباء القرع الأخضر في منامها، فإنها تُمزّق الصِلة والعلاقات الاجتماعية بينها وبين الآخرين، فرُبما تتعارك مع أصدقائها أو أفراد أسرتها، والصِلة بينهم ستتشوَّه، ويحدث بينهما فجوة يسودها الخصام والضرر.
  • عندما تُقطّع العزباء القرع الأخضر في الحلم وتقوم بتوزيعه، فإنها تُفيد الآخرين بِعلمها الذي تعلَّمته في حياتها.

القرع في المنام للمتزوجة

  • تفسير حلم القرع للمتزوجة يدل على تطوّر إيجابي ملحوظ في حياتها الزوجية والمادية والاجتماعية والصحية.
  • عندما تأكل المتزوجة القرع المطبوخ مع أهل الزوج في المنام، فإنها تُرزَق بالخير والمال منهما، كما أن العلاقة بينهم على ما يُرام وخالية من المنغّصات والخلافات.
  • حينما تأكل المتزوجة القرع النيء مع زوجها في المنام، فإنهما وصلا إلى نهاية الطريق والطلاق بينهما سيتم عن قريب.
  • إذا قطفت الحالمة اليقطين في الحلم، فإنها تحظى بالبركة والأموال الكثيرة في الحياة، وسوف تُصالِح الأشخاص الذين تخاصمت معهم في الواقع.
  • ولو الحالمة تحيا في ضغوط وقلق وتوتر مستمر في حياتها، وشاهدت أنها تقطف اليقطين، فالرؤية دالة على الشفاء من أي اضطرابات نفسية، والتحلّي بالهدوء والاتزان النفسي والعقلي.
إخترنا لك:  ما هو تفسير رؤية الفستان الأبيض في الحلم لابن سيرين؟

القرع في المنام للحامل

  • القرع المطبوخ في حلم المرأة الحامل يُشير إلى الصحة، كما أن الحالمة تتفادى أزمات الحمل وتتخطَّاها بسهولة ويُسر، والولادة ستكون سهلة أيضاً.
  • أما القرع النيء في حلم الحامل، فإنه دال على المرض والإرهاق والولادة الصعبة.
  • ولو الحالمة رأت في المنام أنها تأكل اليقطين النيء، وتوقيت الرؤية كان في بداية الحمل، فالمشهد يُحذّرها من الآلام الكثيرة والهموم التي تُلازمها طوال فترة الحمل.

أهم التفسيرات لرؤية القرع في المنام

القرع الأخضر في المنام

تفسير حلم القرع الأخضر يُشير إلى النجاح السريع والأرباح الكثيرة، والعثور على القرع الأخضر في الحلم يدل على النجاة من الفقر والحصول على عمل، أما لو القرع الأخضر الذي رآه الحالم في المنام كان غير صالح للأكل لأنه تالف ورائحته كريهة، فهذه إشارة بالخسائر والفشل والهموم الكثيرة والإصابة بالحُزن والإحباط.

إخترنا لك:  أهم المعلومات والدلالات لتفسير حلم سقوط الأسنان لابن سيرين

أكل القرع في المنام

قال ابن سيرين أن السحر والمس من أبرز دلالات تناول القرع الغير مطبوخ في الحلم، والنابلسي قال أن الأعزب إذا تناول اليقطين المطبوخ في المنام، فالرؤية دالة على الزواج من فتاة ثريّة وشكلها جميل، وسوف ينال منها المال الكثير والرزق الوفير، والقرع إذا كان نيئاً في المنام، فإنه يُحذّر الحالم من دخول السجن، ولا شك أن الإنسان يدخل السجن عندما تتعارض تصرفاته مع القانون، ولذلك فالمشهد يُنذِر الحالم ويَحِثّه على الالتزامن والابتعاد عن أي سلوك يجعله مُعرّض للعقاب.

القرع الأحمر في المنام

المتزوجة إذا أكلت القرع الأحمر مع زوجها في الحلم، فإنها تحيا معه في سعادة وحُب كبير، والفتاة التي تتناول القرع الأحمر مع شاب معروف في الحلم، فإنهما يتزوجان لأنهما يُحبَّان بعضهما بِشدة، وتحوُّل لون القرع الأحمر إلى الأسود في المنام دليل على الكآبة والحُزن الشديد.

إخترنا لك:  ماذا تعرف عن تفسير اللون الأسود في المنام للعزباء لابن سيرين؟

تفسير حلم بذر القرع الأبيض

قال الفقهاء أن بذور القرع في المنام دالة على المال الحلال المُبارك، وقد تُشير أيضاً إلى المعاناة وجمع المال بعد السير في طريق طويل مليء بالمتاعب والتعطيل وتحديداً لو اليقطين الذي ظهر في المنام كان لاذعاً أو مالحاً، ولو الرائي حَلِم بأن يده مليئة ببذور اليقطين، وقام بِبلعها في الحلم، فإنه يدَّخِر النقود الكثيرة ويخفيها عن عيون الآخرين.

تفسير حلم القرع الأصفر

لو لون القرع شديد الصُفرة بشكل مبالغ فيه بداخل الحلم، فالرؤية تؤول بالمرض والضغوط والمنغّصات الشديدة، أما لو الرائي شاهد أن القرع لونه أصفر ويُشبه القرع الذي يُرى في الواقع، فالمشهد هُنا يدل على إزالة كافة التوترات والأزمات من حياة الرائي، وإذا تذُّوق الحالم القرع الأصفر في الحلم وكان شهيَّاً، فهذه علامة بالأمل والطاقة الإيجابية والأخبار السعيدة التي يسمعها صاحب الحلم.

إخترنا لك:  تفسير رؤية النخل في المنام لابن سيرين

تفسير حلم أكل القرع المطبوخ

لو المتزوج أكل القرع المطبوخ في الحلم، فإنه يحيا مع زوجته الجميلة الهادئة حياة مستقرة وسعيدة، ولو الرجل رأى زوجته تُقدّم له القرع المطبوخ في المنام، فإنها تعطيه الأموال في الحقيقة، وتنقذه من الأزمة المالية التي يواجهها في الواقع.

تفسير رؤية بذر القرع في المنام

الرائي لو شاهد أنه يعطي بذور القرع لأطفاله في المنام، فإنه يدّخر الأموال لأجلهم، ويشقى ويتعب في العمل حتى يوفّر لهم حياة مُتّزنة وكريمة، وإذا رأى الحالم بذور القرع سُرِقَت منه في الحلم، فإن الأموال التي ادّخرها في الحقيقة مُعرّضة للسرقة، ولا بد أن يحافظ عليها ويضعها في مكان آمن.

شجرة اليقطين أو القرع في المنام

شجرة اليقطين في الحلم تدل على الأمان والسعادة، كما أنها تدل على الحماية من الضرر والإنقاذ من الأعداء، ولو الحالم حرق في الحلم شجرة القرع، فإن أحزانه تزداد، وسوف يتعذَّب في حياته بسبب الأذى الشديد الذي يقع فيه من الخصوم والأعداء، ورؤية قطع شجرة اليقطين تُشير إلى الفقر، أو الهجر والانفصال بين المتزوجين، وتؤول بِقطع العلاقات الاجتماعية.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.