تفسير رؤية القبلة في المنام لابن سيرين والنابلسي





القبلة في المنام

القبلة هي عبارة عن أسلوب يعبر به الشخص عن مشاعره تجاه الأشخاص الآخرين، وقد يعبر بها الأب عن حبه لا بناءه وتعبر عن الحنان وعن التقدير والاهتمام، ولكن ماذا عن رؤية القبلة في المنام والتي يشاهدها كثير من الأشخاص في منامهم ولا يعرفون تفسير هذه الرؤية والتي تحمل الكثير من الدلالات المختلفة، ويختلف تفسير القبلة حسب الشعور اثناء القبلة وحسب الشخص الذي تعطيه القبلة وهو ما سوف نتناوله بالتفصيل من خلال المقال التالي.

تفسير حلم القبلة لابن سيرين:

يقول ابن سيرين، أنه القبلة في المنام تدل على حاجة الشخص إلى الاهتمام والحب والبحث عن المشاعر، وإذا رأيت أنك تشاهد أشخاص في وضع التقبيل دل ذلك على أنك تتدخل في حياة الأشخاص الآخرين وتريد معرفة الكثير عن تفاصيل الحياة الشخصية لهم.

تفسير القبله من شخص تعرفه

إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بتقبيل زوجته بقوة في المنام، دل ذلك على قوة العاطفة والحب بينكم، ولكن إذا رأيت أنك غير مرتاح وغير سعيد بهذه القبلة دل ذلك على اتساع الفجوة بين الزوجين وزيادة الجفاء وعدم الثقة بينهم.

تفسير حلم القبلة من الرقبة

إذا رأى الشخص أنه يقبل أحد الأشخاص من الرقبة دل ذلك على الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمية، أما التقبيل على الخد يدل على العشق والتقدير.

تفسير حلم القبله من شخص معروف

إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بتقبيل رئيس في العمل، دل ذلك على رغبة الشخص في التودد لصاحب العمل وتنفيذ كل الشروط وكل الأشياء التي يريدها من أجل الوصول إلى المنصب والترقي في العمل، أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بتقبيل عدو له دل ذلك على الصلح بين المتخاصمين.

تفسير القبلة في الحلم للنابلسي:

يقول الإمام النابلسي، أن القبلة في الحلم هي دليل على قضاء الحاجة وإشباع الرغبات الداخلية للفرد، فإذا رأى الشخص أنه يقوم بتقبيل الأطفال دل ذلك على رغبة هذا الشخص في تكوين أسرة وإنجاب المزيد من الأطفال، وإذا رأى الشخص أنه يقوم بتقبيل الأخ والأخت دل ذلك على قوة العلاقات والترابط بينهم.

التقبيل في المنام

إذا رأى الشخص أنه يقوم بتقبيل أحد الأفراد بين عينيه دل ذلك على زواج الشخص الذي يقبله حتى وإن كان متزوج، أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بتقبيل الوالي أو حاكم البلاد دل ذلك على نيل حاجة كبيرة منه.

تفسير حلم التقبيل

إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بتقبيل أحد الأشخاص وتتطلب منه السماح والمغفرة وتعتذر له، دل ذلك على طيب شخصية الحالم وعلى قدرته على اتخاذ القرارات الهامة، أما إذا رأى الشخص أنه يقوم بتقبيل أحد الأشخاص من رأسه دل ذلك على الاحترام الشديد والتقدير.

تقبيل الميت في المنام

إذا رأى الشخص أنه يقوم بتقبيل شخص ميت دل ذلك على حصول الحالم على ميراث كبير من وراء هذا الميت، أما أن كان الميت من خارج الأسرة دلت هذه الرؤية على تحقيق منفعة مع أهل بيت الميت.

البوس في المنام

إذا رأى الشخص أنه يقوم بتقبيل غلام صغير دل ذلك على وجود علاقة جيدة بين هذا الشخص وبين أهل الغلام، وتدل هذه الرؤية ايضاَ على حصول الرائي على مال وخير كثير في حياته، أما إذا رأى الرجل أنه يقوم بتقبيل يد زوجته دل ذلك على الحب والمودة بينهم، وتدل هذه الرؤية على عشق الرجل لطعام زوجته.

تقبيل اليد في المنام

إذا رأى الشخص أنه يقوم بتقبيل يد أمه دل ذلك على حبه وتقديره الشديد له، وإذا كانت الأم متوفاة دلت هذه الرؤية على الاشتياق الشديد لها.