ما هو تفسير رؤية الفستان الأبيض في الحلم لابن سيرين؟

مصطفي شعبان
2022-07-07T13:52:07+02:00
تفسير الاحلام
مصطفي شعبانتم التدقيق بواسطة: Nahed Gamal30 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين

 

تعرف على تفسير الفستان الابيض في الحلم
تعرف على تفسير الفستان الابيض في الحلم

تبحث الكثير من الفتيات عن رؤية لبس الفستان الأبيض في المنام، والتي تشير إلى الكثير من التفسيرات المختلفة، حيث تعد من الرؤى الأكثر شيوعًا، بالأخص في الفتيات الغير متزوجة، وقد روى الكثير من العلماء في مجال تفسير الأحلام، الكثير من الآراء المختلفة حول تفسير هذه الرؤية، وسوف نتعرف على أفضل تلك الآراء من خلال السطور القادمة.

تفسير رؤية الفستان الأبيض لابن سيرين:

  • رأى العالم الجليل ابن سيرين، بأنه عندما تشاهد الفتاة نفسها، وهي ترتدي الزي الأبيض اللون، والمخصص للزفاف، فهو إشارة لها بالثروة الكبيرة وجمع الأموال.
  • وإن كان مصنوع من القماش الصوف أو القطني، فهو دلالة على جمع الكثير من الأموال في فترة قليلة جدًا.
  • كما أن مشاهدته وهو مصنوع من الكتان، فهو رزق ولكنه سيكون غير معروف أصله.
  • ولو كان فستان كبير وفضفاض وواسع، فهي من الرؤى المحمودة في منام الفتاة، حيث يشير إلى الخير وسعة الرزق، والزواج، والإنجاب وغيرها من الأمور السعيدة التي يتمناها الكثير.

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي.

تفسير الفستان الأبيض في الحلم

  • وعندما تشاهد فتاة أو امرأة بأنها تقوم بارتداء فستان الزفاف، ويكون جميل المنظر، فهذا يعني حسن أخلاقها، وأنها من الفتيات الصالحات، والتي تسعى لإرضاء ربها، وهو دلالة على دنيتها الجميلة، وأنها تعيش حياة هانئة بإذن الله تعالى.
  • وفي حالة رؤية الفرح بعد لبس الفستان فهذا يدل على سماع خبر سعيد سوف يصل الرائية.
  • وإن تم مشاهدته، ولكنه يحمل الكثير من الأوساخ والأتربة العالقة به، فهو إشارة إلى الهم والنكد، والكروب التي سوف تتعرض لها الفتاة في الفترة المقبلة والله أعلم.
  • ولو فقدت الثياب البيضاء، وكانت تبحث عنها باستمرار ولم تجدها في منامها، فهي إشارة لها للتشتت وأن هناك أمر ما يحدث لها ولكنها سوف يحزنها ويجعلها تشعر بالخيبة والضياع.

تفسير رؤية الفستان الأبيض في الحلم للمتزوجة:

  • وبالنسبة للسيدة المتزوجة بالفعل، وترى بأنها ترتديه، فهو صلاح لحالها، وستر لها، وقيل أيضًا بأنه دلالة على الحياة السعيدة التي تعيشها مع الزوج والله أعلم.
  • وعندما تشاهده في منزلها، فهو زوال للهموم والكروب، وتخلص من المشاكل والأزمات التي كانت تعاني منها المرأة من فترة.

تفسير رؤية الفستان الأبيض في الحلم للعزباء:

  • عندما ترى الفتاة الغير متزوجة أنها تلبس فستان بلون أبيض، فهو دلالة على حسن خلقها، وتمسكها بتعاليم الدين، وأنها ترضي الله عز وجل.
  • مشاهدة ارتداؤه وحضور الزفاف به، دلالة على أنها ستتزوج عن قريب، وبالأخص إن كانت مخطوبة، وربما دليل على زواج أحد الأقارب.

المصادر:-

تم الاقتباس بناءاً على:

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

مصطفي شعبان

اعمل في مجال كتابة المحتوى منذ اكثر من عشر سنوات لدي خبرة في مجال تهيئة محركات البحث منذ 8 سنوات احظى بالشغف في مجالات متعددة منها القراءة والكتابة منذ الصغر، فريقي المُفضل الزمالك طموح ولدي العديد من المواهب الإدارية، حاصل على دبلومة من AUC في إدارة الموظفين وكيفية التعامل مع فريق العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان

  • هبههبه

    انا عزباء وعمري 18 وحلمت اني اقياس فسان ابيض وكنت فرحانه وارت ان ابحث عن غيره ولكن لم اخلعه ل نهايه الحلم وكان معي واحده من الاهل متزوجه وكانت تبحث عن فستان له وكانت فرحانه جداا واريد الرد ضروري لانه الحلم تكرر لي اكثر من مره …

  • ساره العامريساره العامري

    رأيت في المنام ان ابنة عمي المتزوجه بأنها ترتدي فستان جميل بنفسجي اللون وتخلعه وترتدي فستان آخر ابيض مزين ايظا بريش ابض