تفسير رؤية العقرب في المنام لابن سيرين



العقرب في المنام
أدق معاني رؤية العقرب في المنام

تفسير رؤية العقرب في المنام توميء بالشؤم والكرب، وقال الفقهاء أن ألوان العقارب وأحجامها لها معاني كثيرة، والمكان الذي شوهِدت فيه يؤول بدلالات متنوعة، فإن رؤية العقرب في المنزل تختلف عن رؤيته في الشارع أو مكان العمل، وحتى تتعرَّفون أكثر على تأويل رمز العقرب لا بد من متابعة فقرات ذلك المقال.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

العقرب في المنام

  • رؤية العقرب في المنام دالة على كراهية وأذى شديد يقع فيه الحالم من أقاربه، وإذا شاهد الرائي أن العقرب ينظر إليه، فهذا شخص مؤذي من عائلته يتلصص عليه.
  • وعندما يركض العقرب بشدة وراء الحالم في المنام، فإن الرؤية تُحذِّر الرائي من اقتراب لحظة هجوم العدو عليه.
  • ابن شاهين قال أن العقارب في الحلم تُحدد نوع الأذى الذي يصاب به الرائي في الواقع، حيث أنه يكون ضحية كلام سيء ونميمة من أناس ماكرين يرغبون في تدمير حالته النفسية، وتخريب علاقته بالآخرين، وإصابته بالخوف والانعزال عن الناس، حتى يتقوقع في منزله ويتوقَّف عن أداء مهام حياته بُحرية.
  • العقارب إذا شاهدها الحالم وهي منتشرة في مكان العمل الخاص به، فهذا إنذار بأنه يعمل في وظيفة مليئة بالأشخاص الخبيثين، وإذا التفَّت هذه العقارب حوله ولدغته في المنام، يوميء بذلك بأنه لن يَسْلَم من شر زملائه في العمل، وقد يكيدون له ويلحقون الأذى به.
  • لو الرائي شاهد العقارب الكثيرة التي تنظر له وتتأهَّب حتى تلدغه وتؤذيه، فإنهم حُسَّاد من الأهل والمعارف ينظرون له نظرة سوء وحِقد في الواقع.
  • تفسير رؤية العقرب في المنام ترمز إلى الفِتَن والمشاكل في حالة لو كان ملوناً باللون الأحمر والشوكة الخاصة به طويلة وواضحة في الحلم.

العقرب في المنام لابن سيرين

  • ابن سيرين قال أن العقرب رمز لا تُحمَد رؤيته ويشير إلى إنسان فاسق وسُمعته بين الناس سيئة للغاية، وسوف نعرض ثلاث علامات متعلِّقة بتلك الدلالة، وهم الآتي:

أولاً: عندما ترى البِكر عقرباً يركض ورائها، مع العلم أن علاقتها بأهلها قوية ولا يشوبها شوائب، ففي هذه الحالة العقرب يرمز إلى شخص قذر ونواياه قميئة يُطاردها ويتربَّص بها حتى يؤذيها، ورُبما الحلم يدل على شاب تتعلَّق به عاطفياً، وتريد الزواج منه، ولكنه إنسان سيء، وإذا ظلَّت مستمرة في علاقتها العاطفية به سوف تؤذى بشدة.

ثانياً: رُبما العقرب في حلم المرأة المتزوجة يدل على رجل بلا دين أو شرف يتودد لها لأغراض قميئة منافية للدين والشرع.

ثالثاً: الرجل عندما يرى شخصاً يمتلك شوكة مثل العقرب، أو رأسه كانت مثل رأس العقرب، فإن هذا الشخص ماكر وخائن، ونواياه الخبيثة ظهرت في المنام، ولا بد أن يبتعد الحالم عنه.

  • عندما يشاهد الحالم شوكة العقرب فقط دون أن يشاهد العقرب بأكمله في الحلم، فإنه يُبتلى في حياته بِشخص مُخادع يعرف أسراره ويغتابه أمام الناس بالكلام السيء الباطل.
  • عندما يحلم الرائي أن لسانه مثل شوكة العقرب، فإنه نمَّام ويحمل ذنوباً كثيرة بسبب اغتيابه للأشخاص الأبرياء.
  • الرائي عندما يشاهد أنه يحمل عقرباً في يده، ويلقيه على امرأته، فالحلم قميء ودال على أنه يمارس الجنس مع زوجته من الخلف، وهذا الذنب العظيم سوف يتلقَّى بسببه عقاباً عسيراً من الله.
العقرب في المنام
كل ما تبحث عنه لمعرفة تفسير رؤية العقرب في المنام

العقرب في المنام للعزباء

  • إذا شاهدت الفتاة عقرباً كبيراً لدغها بقوة حتى ماتت في المنام، فإنه شخص مؤذي يغتصبها في الواقع ويلحق بها العار بين الناس.
  • لو رأت عقرباً في حلمها، وقتلته دعساً بأقدامها، فإنها قوية وتقوم بِطرد أحزانها من قلبها وحياتها للأبد.
  • أما لو حلمت بعدد كبير من العقارب، وقامت بحرقهم جميعاً وقتلهم، فإنها تقرأ الكثير من الأدعية والأذكار، وهذا يُطهِّر منزلها أولاً بأول من الجن والشياطين، وبالتالي سوف تجد بيتها مليئاً بالسكينة والطمأنينة.
  • لو الحالمة تمتلك شركة عمل أو مؤسسة كُبرى، ويعمل لديها الكثير من العُمال والموظفين، ورأت في حلمها عقارب كثيرة بداخل بطنها، فإنهم أعداء لها، وللأسف سيكونون من الأشخاص الذين يعملون لديها في شركتها الخاصة.

العقرب في المنام للمتزوجة

  • المرأة لو رأت العقرب في ملابسها، يُشير ذلك إلى علاقة سرِّية مع رجل غريب، وقد يوسوس لها الشيطان حتى تفعل الزنا معه والعياذ بالله.
  • إذا حلمت بأنها تركض وتختبيء من عقرب أسود كبير، فهذا يدل على رجل قذر يتلصص عليها، ولكنها سوف تُنقَذ من نواياها السيئة، والله يحميها منه.
  • لو رأت العقارب تخرج من فمَّها واحداً تلو الآخر، فإنها تتَّسِم بالنميمة، مع العلم أنها لم تَنِم على شخص واحد، وإنما تسبَّبت في أذى الكثير من الناس.
  • إذا شاهدت زوجها يحميها من لدغة العقرب، فإنه يساندها في حياتها، وينقذها من مكر الأعداء.
  • لو حلمت بأن العقرب الذي في حُجرتها خرج من الباب أو النافذة، فإنه عدو سواء من البشر أو من الشياطين، والله يطرده من حياتها حتى تنال الراحة والاتزان وتشعر بالسعادة مع زوجها.

لدغة العقرب في المنام للمتزوجة

  • إذا لُدِغَت الحالمة من العقرب في الحلم، فإنها مكروهة من امرأة حقودة، وسوف تؤذيها بنفس قدر الألم الذي شعرت به من لدغة العقرب.
  • لو العقرب كان في منزلها، وظلَّ يركض ورائها حتى لدغها، فهذا خلاف قوي مع زوجها سوف ينتج عنه مشكلة كُبرى بينهم، مع العلم أن هذه المشكلة ستكون بسبب أحد أفراد عائلتها.
  • وإذا لدغها العقرب في الحلم، ولكنها لن تتركه حتى يهرب بل ظلَّت تركض ورائه وقتلته، فهذا عدو يؤذيها، ولكنها تسترد حقَّها منه وتؤذيه عن قريب.
  • لو لدغها عقرب في المنام، واستعانت بِسم العقرب حتى تُعالج هذه اللدغة، فإنه شخص مؤذي يُكدِّر حياتها، ولكنها سوف تؤذيه بنفس سلاحِه، حيث أنها تتعلَّم الأساليب الملتوية مثل الكذب والمكر، وسوف تلحق الضرر به مثلما فَعَلَ معها من قبل.
العقرب في المنام
أهم دلالات رؤية العقرب في المنام

العقرب الصفراء في المنام للمتزوجة

  • الحالمة إذا شاهدت في منامها عقرباً لونه يميل إلى اللون الأشقر، فالحلم يُنبهها بأنها على علاقة بشخص غيور وحقود بدرجة كبيرة وسوف يغدر بها.
  • أما لو العقرب كان لونه أصفر باهتاً، فهذا دليل على الإحباط الشديد الذي يُصيبها بسبب فشلها في العمل، أو إحساسها بأنها تعيسة في حياتها الزوجية.
  • إذا وجدت العقرب الأصفر يلدغ زوجها، فإنه يمرض عن قريب، ولو صَرَخَ من قوة اللدغة، فإن الفقر يُصيبها بسبب مرض زوجها، وجلوسه فترة طويلة في المنزل، وبالتالي فإنه لن يمارس عَمَله، وقد ينقطع عنه حتى يسترد صحته من جديد.

العقرب في المنام للحامل

  • رؤية العقرب في المنام للحامل سيئة، وتعني اقتراب الأذى منها، ولو شاهدت عقرباً يسير على جسمها، فإنه جِن يُحيطها، ولو استطاعت أن تُزيح ذلك العقرب من على جسمها، فإنها تتغلَّب على الجن وتطرده من حياتها، ولكن لو العقرب تخلل ثيابها ولدغها في جسمها، فإن الجن يُسيطر عليها ويؤذيها.
  • عندما ترى صديقتها أو زوجها يشبه العقرب في الحلم، فإنه حلم قميء، ويطلب منها أن تحذر جيداً من التعامل معهم.
  • لو رأت في حلمها أن العقرب بداخل جوفها، فإنها تعيش مِن المال المشبوه، ولو حلمت بأنها ولدت عقرباً في الحلم وليس طفلاً، فرُبما ابنها يكون سيء الخُلق، أو يدل الحلم على الولادة الصعبة.
  • إذا شاهدت عقرباً في رؤيتها، وظلَّت تقرأ القرآن حتى اختفى من المنزل، فالحلم يُعبِّر عن الالتزام بالقرآن الكريم، والآيات القرآنية التي كانت تُرددها في الحلم لا بد أن تقرأها كثيراً في الواقع حتى يحميها الله من كيد الأعداء وحَسَدِهم القاتل.

أهم تفسيرات العقرب في المنام

قتلت عقرب في المنام

قتل العقرب الرمادي في الحلم دليل على اكتشاف الأصدقاء والأقارب المنافقين والابتعاد عنهم، ولو قتل الحالم العقرب الأبيض، فالرؤية تعني حمايته من عدو قوي كان يُدبِّر له المكائد في الخفاء، وقتل الرائي للعقرب الملون دليل على إنقاذه من المخادعين، وإذا قُتِلَ العقرب وبعد فترة قصيرة دبَّت فيه الروح والحياة مرَّة أخرى، فإنه عدو شرس وصعب مُحاصرته والانتصار عليه، ورُبما ينتصر عليه الحالم في أول جولة بينهم، ولكنه لن ينتصر عليه في الجولات المتبقية، وسوف ينتقم من الرائي أشد انتقام.

لدغ العقرب في المنام

لسعة العقرب في المنام ترمز إلى الفقر، وإذا شاهد الرائي أن العقرب يسير على عيونه ويلدغه فيها، فإنه شخص حسود وينظر للآخرين بعين الأذى وزوال النِعَم، وعندما يشاهد عقرباً يلسعه في وجهِه، فالحلم دال على عدو لا يخفي كراهيته للرائي بل يُظهِرها له، وسوف يقوم بإيذائه بطريقة بشعة عن قريب، وإذا الرائي شاهد عقرباً يلدغه بقوة، وكان على وشك الموت بسبب شِدة اللدغة، فهذا سِحر شديد يعاني منه الحالم ويفعله له أحد أقاربه.

رؤية العقرب في المنام وقتلها

قتل العقرب الأسود في منام الحالم الملبوس أو المُصاب بالمس الشيطاني يُشير إلى خروج الجن من حياته، وإعادة التوازن له من جديد في صِحته وعَمَلِه ومالِه، والرؤية دالة أيضاً على ابتعاد أعداء الحالم عنه واختفائهم من حياته وانتصاره عليهم، أما رؤية قتل العقرب الأحمر تُشير إلى حل المشكلات، وتخطِّي الفِتن وحماية الحالم من مخاطرها، وإذا قتلت الحالمة العقرب الأصفر في منامها، فهذا يؤول بابتعادها عن المؤذيين، وحمايتها من الحسد وشفائها من العِلل والأمراض الجسدية والنفسية.

العقرب في المنام
ماذا قال ابن سيرين عن تفسير العقرب في المنام؟

العقرب الصفراء في المنام

العقرب الأصفر في المنام يُنذِر الحالم بأنه محسود، والعقرب الأصفر الكبير دليل على الحسد الشديد وآثاره القوية على حياة الإنسان، أما العقرب الأصفر الصغير يوميء بالحسد البسيط نوعاً ما، وسوف تزول آثاره بإذن الله مع الالتزام بالقرآن والأذكار والأدعية، وإذا المرأة رأت العقرب الأصفر يلدغ ابنها، ويُدخِل السم في جسده بقوة، فهذه امرأة حسودة تكرهها وتحسد ابنها بشدة، وسوف يختل توازن ذلك الولد في حياته ويُصاب بالأذى في صِحته.

الخوف من العقرب في المنام

الرائي لو يخاف بشدة من الحشرات والزواحف في الحقيقة، وتصل هذه المخاوف إلى حد الهلع المرضي، فإنه يراهُم في منامه من آن لآخر، ولكن فُقهاء التفسير وتحديداً النابلسي قال أن الخوف من العقارب يُشير إلى انتقام الحالم من خصومِه من خلال اغتيابهم، والحديث عن عيوبهم وأسرارهم أمام الناس، ولو العقرب كان كبيراً، وشعر الحالم بالرُعب الشديد منه، فإنه عدو لئيم وقوي يثير القلق والخوف في قلب الرائي ويُنغِّص حياته.

العقرب السوداء في المنام

مَن يرى العقرب الأسود في المنام، فإنه يُظلَم ظُلماً شديداً في حياته من أقاربه أو من الغُرباء على حسب رموز المنام، كما أن رؤية ذلك الرمز دليل على خسائر سوف تَحِل على الحالم، بمعنى أن العقرب الأسود في المنزل، وتحديداً المطبخ دليل على خسارة في المال وحسد في الرزق، وإذا وُجِدَ العقرب في الحمام، فهذا جِن يسكن البيت ويؤذي أفراده، وقد يرمز ذلك العقرب إلى فساد في أخلاق وشخصية الحالم.

العقارب السوداء الصغيرة إذا شاهدها الحالم وهي تَخرج من دُبره، يوميء ذلك بأن أولاده وأحفاده سيكونون ألد الأعداء له، وإذا الرائي شاهد أنه يصطاد الكثير من العقارب في الحلم ويضعهم في صندوق مُحكَم الغلق، فهذا يؤول بقوته وقدرته على مُحاربة العدو والسيطرة عليه، وسوف ينتصر على أعداء كثيرين له ويلحق بهم العار والذُل لأنه لم يقتل العقارب في الحلم، وإنما حَبَسهم وسَلَب حُريتهم.

أكل العقرب في المنام

رمز أكل العقرب قميء للغاية ويدل على قِلة إيمان الحالم التي تقوده إلى كَسب المال الحرام دون خوف من رب العالمين، كما أن ذلك الحلم يوميء بسلوكيات قميئة يفعلها في حياته مثل قول الكلام الكاذب والافتراء على الأبرياء وتوريطهم في ابتلاءات ومصائب بالزور والباطل، ولو الحالم رأى أنه ابتلع العقرب بدون أن يمضغه، فإنه يُدخِل شخصاً خبيثاً في حياته ويقول له أدق أسراره.

وأحد المؤولين أشار أن رؤية أكل العقرب لها علاقة بِصحة الحالم، حيث أنه يَعتَل بِمَرَض شديد يؤثر على جسده، وسوف يشعر بالضعف الشديد وقلة الطاقة والهِمَّة، وكثير من الأشخاص يصابون بالعِلل النفسية نتيجة إصابتهم بالابتلاءات الصحية الشديدة، وللأسف الحالم سيكون واحداً منهم وحالته النفسية تتدهور بشدة عَقِب وقوعه في المرض.

مسك العقرب في المنام

عندما يمسك الحالم عقرباً كبيراً وأسود اللون، وكان يلقيه على الناس حتى يُلدَغون منه، فإنه سليط الناس ويؤذيهم بالكلام، كما أنه يلحق بهم الضرر من خلال أفعاله القميئة، وقال بعض المفسرين أن ذلك المشهد يوحي بأن الرائي ينشر الخلافات بين الناس، ويجعل الفِتَن تتزايد بينهم، ولو الرجل مَسَكَ العقرب في منامه وألقاه على رجل آخر، فإنه شخص يمارس اللواط والعياذ بالله.

إذا الحالم مَسَكَ في منامه العقرب الذي كان يركض عليه ويريد لَسْعِه، واستطاع حماية نفسه من لدغته القوية، فإنه يتحكَّم في عدوِه ويُحاصره، ولن يعطيه الفرصة في إيذائه، ولكن إذا مَسَكَ الرائي العقرب، ولكنه لم يُسيطر عليه بشدة، ورأى العقرب يَفْلَتْ منه ويلدغه، فإنه لن يقوى على حماية نفسه من أعدائه، وإذا الرجل شاهد أنه يمسك العقرب ويضعه في النار حتى احترق تماماَ، فالرؤية حميدة وتدل على نهاية العدو وهزيمته هزيمة ساحقة.

العقرب في المنام
ما هو تفسير رؤية العقرب في المنام؟

تفسير رؤية العقرب في البيت

إذا رأت الحالمة أن العقرب الذي دخل منزلهم لَدَغَ كل أفراد البيت، فإنه شخص من أقاربهم يكرههم كُرهاً شديداً، وسوف يتمكَّن منهم جميعاً، ويلحق بهم الضرر والأذى، وابن سيرين قال أن العقرب إذا وَجَده الرجل في سرواله، فإن الحلم يشير إلى سوء أخلاق زوجته وخيانتها له.

ولو الرائي شاهد عقربين يسيرين على فراشه، فإنهما شخصان من أهل البيت يكرهونه بشدة، ويَكِنُّون له الكره والحقد في قلوبهم، وعندما يُرى في الحلم عقارب متنشرة في كل أرجاء البيت، فإنها معارك وخلافات قوية تندلع في البيت مثل اندلاع النيران، ولكن إذا شوهِد في الحلم عقرباً يسير في المنزل وحُرِقَ فجأة بدون أن يتدخَّل الحالم في احتراقه، فإنه عدو شكَّل خطراً كبيراً عليه من قبل، والله سوف ينتقم منه ويُخرِجه من حياته للأبد.

اترك تلعيق

Your email address will not be published.