أهم 20 دلالة لرؤية الضبع في المنام لابن سيرين والإمام الصادق



 

الضبع في المنام
ما هو تفسير ابن سيرين لرمز الضبع في المنام؟

تفسير رؤية الضبع في المنام سيء للغاية، فهو يحتوي على معاني ودلالات كثيرة ومُتشعِّبة، وفي المقال الآتي ستجدون المعاني الكاملة لذلك الرمز، وسوف تعرفون ما هي أبرز التفسيرات التي قالها عنه ابن سيرين والنابلسي وكبار الفقهاء.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

الضبع في المنام

  • تفسير حلم الضبع يوميء بشخص ذكي ولئيم، وللأسف يستخدم ذكاءهُ في إيذاء الغير وتدبير المكائد لهم.
  • عندك يُشاهد الرائي ضبعاً يركض ورائه بسرعة كبيرة ويفتح فمِّه ويستعد للانقضاض عليه، يؤول ذلك بعدو قام بتجهيز أدواته الخاصة لمحاربة الحالم، وسوف يواجههُ عن قريب.
  • رؤية أكثر من ضبع في الحلم دليل على إحاطة الرائي بأعداء كثيرين، وعندما يمتلك الحالم سلاحاً قوياً في المنام، واستطاع قتل الضباع التي حاصرته، فإنه أقوى وأشرس من أعدائه، وأعطاه الله القوة التي تجعله يهزم خصومه مهما كانت درجة ذكائهم ومَكرِهم.
  • إذا شاهد الحالم أنه يتواجد في مكان مليء بالضباع، فرُبما يُعاشر أناساً دجَّالين ويفعلون السحر للأبرياء، وللأسف هو لا يعرف أنهم يتَّسمون بهذه الأخلاق القميئة، ولذلك أراد الله أنه يكشفهم له حتى يبتعد تماماً عنهم، ويبدأ حياة نقيَّة ومستقرة.

الضبع في المنام لابن سيرين

  • ابن سيرين زرع الطمأنينة في قلب كل شخص يحلم برمز الضباع، فعلى الرغم من أن الرؤية في ظاهرها تدل على المكائد والأذى والشرور، إلا أن في باطنها توميء بحماية الحالم من هؤلاء الأعداء، حيث قال ابن سيرين أن الضبع هو شخص يكره الرائي، ولكنه هزيل وحِقده مدفون بداخل قلبه، ولم يمتلك القدرة التي تجعله يُخرِب حياة الحالم ويؤذيه.
  • وهناك رؤى مُركَّبة يراها الحالم في المنام وتوميء بدلالات مزدوجة، بمعنى أن الرائي إذا شاهد الضبع والأسد في حلم واحد، فهذا يدل على عدوِّين في حياته أحدهما قوي وشرس وهو الذي تجسَّد في رمز الأسد، والآخر ضعيف وجبان وهو الشخص الذي ظهر في صورة الضبع في الحلم.
  • أما لو شوهِد الضبع في الحلم وهو يسير وراء تمساح أو أفعى، فإنه عدو جبان وضعيف ونظراً لأنه لا يمتلك القوة التي تجعله يُدمِّر الحالم، فَقَد استعان بأعداء أقوياء حتى يُنفذُّون له مُخططاته ضد الحالم ويُدمِّرونه، وهؤلاء الأعداء تجسَّدوا في صورة التمساح والأفعى، وهما ألد الأعداء بالنسبة للحالم ويمتلكون الشراسة والجراءة.

الضبع في المنام للإمام الصادق

  • إذا كانت حياة الحالم مليئة بالمعاملات الاجتماعية والمهنية، ورأى الضبع في منامه، فهذا تحذير له بأنه مُقبِل على الدخول في صفقة ما هي حيلة كي يقع في الأذى والخسائر.
  • وأكد الإمام الصادق أن الضباع في المنام هي نساء، والأذى والحِقد يملأ قلوبهن، كما أنهم يتَّصفون بالشكل القميء، ولذلك لو حَلِمَ الأعزب بأنه يجالس الضبع، أو يسير بجانبه ويذهبان إلى مكان غريب ومجهول، فهذه امرأة أو فتاة مُخادعة وسيئة، وإذا ارتبط بها وتزوَّجها سوف تحوِّل حياته إلى جحيم.
  • وعندما يشاهد المتزوج أنثى الضبع تنام على فراشه، فهذه كناية عن امرأته التي تتسم بالأخلاق السيئة، كما أنها مِمَن يقتنعون بالسحر والشعوذة، وتلجأ لهم كي تؤذي الناس وتُعطِّل مصالحهم.

الضبع في المنام للعزباء

  • تفسير حلم الضبع للعزباء يؤول بوجود شاب في حياتها يتَّصف بالكذب والمكر، وعندما ترى شخصاً معروفاً يمتلك رأساً مثل رأس الضبع، فهذه إشارة من الله بأنه إنسان قذر، والتعامل معه قد يجلب لها المتاعب والمشَّقات نظراُ لسوء نيته.
  • وإذا كانت مخطوبة في الحقيقة، ورأت خطيبها يُشبه الضبع، فإنه ضعيف ومن السهل السيطرة عليه، وللأسف هذه السمة في الرجال غير مقبولة أبداً لأنه سوف يسمح للآخرين أن يتدخَّلون في حياتهما، ويسببون لهما الإزعاج والأذى.
  • عندما تحلم بالكثير من الضباع في منامها، فرُبما تُحاط بمجموعة من الرجال الفاسدين، ولكنها لو قتلتهم أو هربت منهم، فالرؤية تدل على حمايتها من الشر، وقوتها في تفادي الأزمات والتعامل مع الأشخاص الماكرين.
  • أما لو رأت أنثى الضبع تتربَّص بها وتُريد أن تؤذيها في المنام، فهذه فتاة تتعامل معها في الواقع، وترتدي قناع الصديقة الوفيَّة، ولكنها فتاة كاذبة وحقودة، وقد تُدبِّر مكيدة لها في الواقع.

الضبع في المنام للمتزوجة

  • عندما ترى المرأة أنها تقود الضبع في الحلم أو تتحكَّم فيه ويفعل ما تأمره به، فإنها امرأة مُتسلِّطة، والرأي الأول والأخير في المنزل هو رأيها، وزوجها لا يمتلك أي سُلطة في البيت، وهذا نابع من ضَعفِه أمامها وقلة حيلته.
  • وإذا رأت أن زوجها يُجالس أنثى الضبع في منامها، ويأكلان من نفس الصحن، فهذا يؤول بأنه يمارس الزنا مع النساء والعياذ بالله.
  • وعندما تشاهد المتزوجة في حلمها أنثى الضبع تسير وراء زوجها وتُريد أن تلفت انتباهه، فالحلم دال على سيدة سيئة السُمعة تتربَّص بزوج الحالمة كي يُحبَّها ويمارس معها العلاقة الجسدية المُحرَّمة.
  • أما إذا المتزوجة رأت في حلمها ضبع ينام على فراشها ويُفرِّقها عن زوجها، فهذا سحر شديد فعلته امرأة خبيثة حتى يفترق الزوجان وتنتهي علاقتهما بالطلاق.
الضبع في المنام
كل ما تبحث عنه لمعرفة تفسير الضبع في المنام

الضبع في المنام للحامل

  • تفسير حلم الضبع للحامل يوحي بأنها مُتعَبة في حياتها بسبب الحسد، وعندما تشاهد الحامل أنثى الضبع تنام وتأكل في منزلها، فهذه إشارة بأن السيدة التي حسدتها تسكن معها في نفس البيت أي أنها من أسرتها.
  • موت الضبع في حلم الحامل إشارة بزوال الحسد وانتهاء الهموم، ولو شاهدت أنها لم تلد طفلاً في الحلم بل خَرَج من بطنها ضبع شكله قميء، فهذا دليل على سوء حالتها، وقد يُبتلى ابنها بالمرض والأذى بسبب الحسد الشديد الذي يُصيبها قريباً، كما أن الحلم قد يُشير إلى مشقَّاتها التي تعيشها لاحقاً مع ابنها الذي تلده بسبب سوء أخلاقه واتصافه بسِمات بشعة لا يُحسَد عليها.
  • عندما ترى ضبعاً لونه أسوداً وشكله مُرعِب هجم عليها، وعضَّها في بطنها حتى خرج جنينها ميتاً من رَحِمها، فهذا عدو لئيم سوف ينجح في تدميرها وإلحاق الأذى بطفلها والعياذ بالله.

أهم تفسيرات الضبع في المنام

رمز الضبع في المنام

إذا شاهد الحالم الضبع يتبوَّل في الحلم، فإنه شخص خبيث وسلاحه الأقوى الذي يستخدمه ضد خصومه هو الكلام، ورُبما يتحدَّث مع الحالم في أمر ما ويُسيطر على عقله، وسوف يدفعه إلى القيام بالسلوكيات المنافية للدين، وللأسف سوف يقع الحالم في ذنوب ومعاصي كثيرة بسبب ذلك الشخص، وعندما ترى الفتاة رمز الضبع في حلمها، فإنها ممسوسة، وسوف تعاني من هذا المس، وإذا كانت ترغب في التعافي من هذه الكارثة لا بد من المواظبة على قراءة القرآن، وبالتحديد سورة البقرة والنور والدخان، بالإضافة إلى صلاة الفروض في أوقاتها الصحيحة.

عضة الضبع في المنام

الفقهاء وضعوا دلالات كثيرة يتم من خلالها تفسير عضَّة الضبع، فالعزباء إذا عضَّها الضبع سوف تُؤذى من رجل ماكر وفاسد أخلاقياً، ولو كان الضبع لا يُشبه الضباع في الحقيقة حيث أن ملامحه وجهِه كانت مُخيفة، فهذا دليل على جِن يؤذيها ويُعيق وصولها إلى أهدافها، كما أن بعض المفسرين قالوا عضة الضبع دالة على الموت، أو الفُراق بين المتزوجين أو المخطوبين، وقد تُشير إلى الفقر وضياع الأموال وفشل المشروعات والصفقات التجارية، وانتصار الأعداء على الحالم، وإذا نهش الضبع جسد الرائي، فالحلم يرمز إلى هزيمة الحالم أمام أعدائه، وحصولهم على الكثير من أمواله وممتلكاته.

هجوم الضبع في المنام

عندما يهجم الضبع على الحالم، فالمشهد يوميء بالخطر القريب، ولكن إذا شوهِد في الحلم أن الضبع انقضَّ على الرائي، ولكنه لم يؤذِه واستطاع الحالم أن يُسيطر على الموقف وقتل الضبع، فرُبما يواجه الرائي أعدائه الذي كانوا يستعدون كي يُدمِّرونه، وسوف ينقلب السحر على الساحر، والأمور سوف تنتهي في صالح الرائي، والله يجعله يفوز عليهم ويهزمهم شر هزيمة.

الهروب من الضبع في المنام

الطريقة التي هرب بها الحالم من الضباع في منامه هي المحور الأساسي في تفسير ذلك المنام، بمعنى أنه عندما يستخدم الرائي ذكائه في الهروب من الضبع، ولم يكتفِ فقط بأنه هرب منه بل استطاع بفِطنته التي أعطاها الله له أن يؤذي الضبع ويجعله يقع في الضرر، فهذه علامة بقوة الرائي، كما أن الله سوف يُنقِذه من أي شر يُحيطه، ولكن لو الحالم شعر بالخوف الشديد أثناء رؤية الضبع، وكان يهرب منه بطريقة عشوائية أدت إلى تعسُّره في الطريق ووقوعه أكثر من مرة حتى أُصيب بجروح كثيرة في جسده، فإنه شخص فوضوي، وسوف يختل توازنه عندما يواجه أعدائه، وقد يهرب منهم بطريقة مُخزية وغير صحيحة ورُبما يقع في الأذى والشر.

إطعام الضبع في المنام

عندما يُقدِّم الحالم الطعام للضباع في المنام، فإنه يقف بجانب أشخاص سيئين، ويُقدِّم العون والمساعدة لهم، ولكنهم في حقيقة الأمر لم يستحقون ذلك لأنهم ناكرون للمعروف وأول شخص سوف يطعنونه بعدما يقومون من أزماتهم سيكون الحالم، ورُبما المشهد يدل على عصيان أولاد الرائي وتمرُّدهم عليه، حيث أنه سوف يعاني في حياته من عداوة أولاده له، وهذا ابتلاء عظيم ذكره الله في القرآن الكريم وقال (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلَادِكُمْ عَدُوًّا لَّكُمْ).

الضبع في المنام
ما لا تعرفه عن تفسير رؤية الضبع في المنام

أنثي الضبع في المنام

من يُشاهد في منامه أنه يتزوَّج أنثى الضبع، فإنه يتزوَّج من امرأة ساحرة وسيئة الخُلَق، وعندما يجد الحالم أنثى الضبع هجمت عليه من ظهره، فإنها أنثى حقودة وفاسدة سوف تغدر به ونظراً لأنه تتسم بالخِسَّة واللؤم، فإنها لن تقوم بمواجهته وجهاً لوجه، وسوف تُفضِّل أن تحاربه حرباً ليست شريفة حتى تضمن أنها تفوز عليه، وقال أحد الفقهاء أن أنثى الضبع في الحلم تُشير إلى امرأة استخدمت سلاحاً قميئاً في تعكير صفو حياة الحالم، وهو سلاح تشويه السيرة والسُمعة وابتعاد الناس عنه خوفاً منه.

صغير الضبع في المنام

المتزوجة عندما ترى صغير الضبع في حلمها، فهذا مشهد تحذيري ويوميء بأنها أهملت في تربية أطفلها، وهذا جعلهم فاسدين، وقد يوميء المنام بطفل ضعيف الشخصية ولئيم وبه خِصال سيئة كثيرة، ولا بد من تقويم سلوكياته كي تتحسَّن شخصيته ويتقرَّب أكثر من الله سبحانه وتعالى.

قتلت الضبع في المنام

قتل الضبع يُعَد رمزاً إيجابياً من كل الجوانب، ويرمز إلى خروج الجن من جسد الحالم لو كان مسحوراً ويقع تحت تأثير الجن، كما أنه يتعافى من آثار الحسد، ولو المتزوجة شاهدت هذا المنام، فإنها تُنقَذ من الرجل السيء الذي كان يطاردها حتى يجعلها تقع في الزنا والعياذ بالله، وإذا حَلِمَ التاجر بموت الضبع، فإنه ينتصر على أحد المنافسين المؤذيين عن قريب.

تفسير حلم الضبع الأسود

ذلك الرمز سيء، ويؤول بأقوى درجات الأذى، وأكَّد ابن شاهين أن الحالم عندما يتناول أجزاء من لحوم الضبع الأسود في الحلم، فإنه أُصيب بالسحر المأكول، بمعنى أنه تعرَّض للمكر من امرأة مُخادعة وضعت له الطعام المُضاف إليه السحر، وللأسف عندما تناوله تبدَّلت حياته للأسوأ، وتلك المرأة من أهله أو معارفه.

اترك تلعيق

Your email address will not be published.