ما هي نسبة السعرات الحرارية للخوخ؟

ما هو الخوخ؟

اعرف أكثر عن السعرات الحرارية للخوخ
اعرف أكثر عن السعرات الحرارية للخوخ




تعد ثمرة الخوخ من أكثر الفواكه انتشارًا في العالم، ويرجع أصله إلى الصين حيث بدأت زراعته منذ ألف عام قبل الميلاد، وقد اطلق عليه الرومان قديما اسم التفاح الفارسي، تتميز بانها ثمرة لذيذة وبسيطة ومتوفرة في أماكن كثيرة.

وهي لها فوائد صحية كثيرة فهي غنية بالفيتامينات مثل فيتامين A وفيتامين C وفيتامين E وكذلك مليئة بالمعادن مثل البوتاسيوم والحديد والمنجنيز والمغنسيوم كما يوجد بها الألياف ومضادات الأكسدة التي لها دور كبير في الوقاية من أمراض السكر والقلب ومرض السرطان والكثير من الأمراض الأخرى.

السعرات الحرارية للخوخ

  • معرفة عدد السعرات الحرارية الموجودة في الخوخ شيء هام جدًا وضروري لكل من يتبع رجيم أو نظام غذائي معين حتى تكون عدد السعرات الحرارية “الكالوري” في طعامه الذي يتضمنه الرجيم الخاص به منضبطة.
  • حيث أن هذه الفاكهة تُعتبر قليلة السعرات الحرارية، فكل 10 حبّات منها تحتوي على ما يقارب ال 40 كالوري فقط.
  • من أجل معرفة السعرات الحرارية في اليوم لكل من يقوم بتنفيذ رجيم و نظام غذائي ويسعى الي تنظيم الطاقة التي يحصل عليها من الغذاء في الوجبات التي يتناولها يجب عليه تنظيم جدول السعرات الحرارية.
  • ثمرة الخوخ المتوسطة الحجم يوجد بها ما يقارب 35 سعرة حرارية، مما يجعلها مناسبة لأن تكون وجبة خفيفة أثناء فترة الرجيم.
  • يوفر الخوخ 2.5 جرام من الألياف الغذائية، والتي تعتبر 10% من قيمة الألياف التي يحتاج إليها جسم الإنسان في كل يوم، والتي لها دور كبير في عملية امتصاص الدهون، كما تساعد في حرق الدهون.
  • الثمرة التي تزن 147جرام منه بها 50 سعر حراري، وكذلك كل ثمرتين من الخوخ تعادل 76 سعرة حرارية، وكل كيلو (1000 جرام) من الخوخ يحتوي على360 سعرة حرارية.
مقال مُميز:

فوائد الخوخ للحامل والحفاظ على صحة الجنين

تحتوي ثمرة الخوخ الطازجة على مجمل سعرات حرارية تعادل 50 سعر حراري حيث توجد بها السعرات الحرارية من الكربوهيدرات تعادل 38.16 سعر حراري ومن الدهون بنسبة 2.25 سعر حراري ومن البروتين بنسبة 3.64 سعر حراري.

المصادر

1 ، 2




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.