تأويلات ابن سيرين لرؤية الحية الصفراء في المنام

Zenab
2024-01-27T12:50:46+02:00
تفسير الاحلام
Zenabتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان5 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر

الحية الصفراء في المنام
ماذا قال ابن سيرين عن تفسير حلم الحية الصفراء في المنام؟

تفسير رؤية الحية الصفراء في المنام ليس جيداً، ويدل على التحذيرات، وهناك دلالات أخرى مُنفِّرة ستجدونها في الفقرات التالية، ولكن الرؤية تتضمَّن تفسيرات إيجابية في بعض الحالات النادرة التي تحدَّث عنها ابن سيرين والنابلسي سوف تتعرَّفون عليها الآن.

موقع مصري أكبر موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط أكتب موقع مصري لتفسير الأحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة

الحية الصفراء في المنام

  • الحية الصفراء في الحلم تعني ضغوطاً متراكمة على الرائي، ولو شوهِدت بحجمِ كبير، فإنها تشير إلى ضغوط كثيرة تفوق المُعدَّل الطبيعي الذي يتحمَّله الإنسان، وسوف تُضعِف من طاقة وقوة الحالم، وتجعله يخسر الكثير.
  • لو حياة الحالم اضطربت فجأة، وانقلبت رأساً على عقب بدون أسباب قوية وواضحة، وشاهد في حلمه حيَّة صفراء بداخل منزله، فهذا حسد شديد جَعَلَه مهموم، وبسببه تدهورت حياته، ولا شك أن آثار الحسد شديدة للغاية، وقد تُسبب وفاة الشخص.
  • الحية الصفراء في الحلم تكشف نوايا المُقرَّبين من الحالم، بمعنى أنه إذا رأى شخصاً يحمل على كتفيه أفعى صفراء ويدخل منزله، فإنه من الحاسدين والحاقدين.
  • وإذا شوهِد أحد من الأصدقاء والأقارب في الرؤية، ورأسه كانت مثل رأس الأفعى الصفراء، فهذه نيران الغيرة المشتعلة في قلبه من الرائي، ويكيد له كيداً عنيفاً سوف يتضرر منه إذا شاهد الحالم أن الحيَّة لدغته في المنام.
  • خروج الحية الصفراء من المنزل يُعَد رمزاً مُبشِّراً، ويدل على الآتي:
  • أولاً: شفاء الحالم من عِلَّته التي أُصيب بها بسبب الحسد.
  • ثانياً: إنهاء العلاقة مع الماكرين والكائدين، وعدم دخولهم مرَّة أخرى لبيت الرائي، وإذا المتزوجة رأت هذا المنام، فإنها لن تشكو من الخلافات مع زوجها مرَّة أخرى، لأن الشخص الحسود الذي دمَّر حياتها بسبب طاقته السلبية سوف تعرفه وتمنعه من دخول منزلها.
  • ثالثاً: إذا قتلها الحالم ثم ألقى بها بعيداً عن منزل، فهذا انتصار واضح يسعد به، ويُزيد من طاقته الإيجابية.

الحية الصفراء في المنام لابن سيرين

  • ظهور الحية الصفراء ذات الحجم الصغير في بيت الحالم توميء بمنغصات لن يعجز عن تخطِّيها في المستقبل لأنها سهلة، وتَمُر مع الوقت.
  • إذا المتزوج رأى الحية الصفراء تزحف على فراش ابن من أبنائه، فإنه مريض أو محسود، ولو ابنه كان نائماً على الفراش، وتلك الأفعى لدغته حتى صَرَخَ بشِدَّة، فهذه علامة بشِدَّة العِلَّة التي يعتل بها الطفل، وتجعله طريح الفراش.
  • الأفاعي الصفراء التي تملأ بيت الرائي تؤول بالضنك وسوء أحواله المالية، وإذا كان يزداد عددها، فإن همومه لن تقل، وإنما تزداد من خلال الديون واستمرار الفقر لفترة من الزمن.
  • الأفعى الصفراء السامة في المنام تُشير إلى عدو ليس سهلاً، وإنما يتسم بقوة ذكائه وشِدة مَكره، وهذه الصفات تُزيد الأمر صعوبة على الحالم لأنه يحتاج لتقوية مهاراته وقدراته كي يستطيع الوقوف أمام هذا العدو، وينتصر عليه.
  • قال ابن سيرين أن الحيّة أو الأفعى هي خِصم شرس من أهل الحالم، ولو شاهد الحيَّة الصفراء في مكان آخر غير المنزل، فهذا شخص غريب يُعاديه، ويتمنَّى إيذائه.
  • الرجل إذا رأى الحية الصفراء في منامه، ولم تلدغه بل كانت تجلس بجانبه طيلة الحلم، ولم تُظهِر له أنيابها، بالإضافة إلى أن الحالم لم يخَف منها، فهذه زوجته، ورُبما ينال منها أموالاً في الأيام الآتية.
  • أما لو اقتربت منه الحيَّة ولدغته، فهذه إشارة بسوء أخلاق زوجته، وإيذائها له، فرُبما تستحوذ على أمواله، أو تخدعه في أمر ما، ورُبما تتحالف مع أعدائه ضِدَّهُ.
الحية الصفراء في المنام
ما هو التفسير الأدق لرؤية الحية الصفراء في المنام

الحية الصفراء في المنام للعزباء

  • العزباء إذا رأت الأفعى الصفراء في المنام، فإنها تتألَّم في الحقيقة، ومن المعروف أن لكل حالم وله أوجاعه ومعاناته الخاصة بطبيعة حياته ومرحلته العُمرية، ورُبما الألم المقصود من معنى الرؤية يُصيبها عندما تُفارق حبيبها أو خطيبها.
  • الحيَّة الصفراء في مكان العمل تعني المعاناة الكبيرة بداخله، ورُبما تدل على غيرة زملاء العمل وحِقدهم عليها.
  • إذا شوهِدت الحية في المنام، وكانت برأسين، فإنه عدو في قمة الشراسة، وسوف يحاربها بكُل الطرق، وإذا صارعتها في الحلم، وقتلت رأساً منهما، وتبقَّت الأخرى، فإنها تُمحي جزءاً من معاناتها، ولكن يظل الجزء الآخر ينغص عليها حياتها.
  • ظهور أفعى صفراء تزحف في المكان الذي كانت جالسة فيه الحالمة مع خطيبها، علامة بفتاة حقودة تُفكِّر جيداً في طريقة لإفساد علاقتهما، ولو خطيبها قتل هذه الأفعى، فإنه لن يسمح بدخول أي شخص في علاقته بها، وسوف يتمسَّك بالحالمة بالرغم من وجود أشخاص ماكرين يدبِّرون لتخريب حياتهما.
  • إذا ظهرت الحية الصفراء، وكان على رأسها قرون طويلة، فهذا عدو لن يُريد إيذائها فقط بل يريد تدميرها كُلياً لأنه يكرهها كُرهاً شديداً، ولو قُتِلَت الحيَّة بمفردها، وبدون أن تهجم عليها الرائية وتقتلها، فإنها قوة الله الكبيرة في تخليصها من أعدائها الماكرين، ولو قتلت نفسها بنفسها فهذه بشارة أيضاً بانتهاء الحيِّل الخبيثة الخاصة بامرأة فاسدة كانت تُخِطّط لإيقاع الحالمة في المحظور.

الحية الصفراء في المنام للمتزوجة

  • لو الحالمة وجدت أفعى صفراء في حلمها، فأخذت عصا قوية، وظلَّت تضربها على رأسها حتى ماتت ثم أكلتها، فما أجمل ذلك المنام، لأنه دال على القوة والانتصار والمال الكثير، واسترداد الحق المادي من الأعداء الذين سرقوه سابقاً.
  • لو الحيَّة الصفراء هجمت عليها في المنام، فإنها تتوخَّى الحذر في حياتها لأن أعدائها سوف يخرجون من الجحور ويهجمون عليها هجمة قوية، وكلما كانت الحيَّة ضخمة وطويلة دلَّ الحلم على قوة الأعداء واستعدادهم الكامل لتدميرها.
  • عندما ترى حيَّة كبيرة لونها أصفر، وتندرج تحت الأفاعي والثعابين الأناكوندا أو العاصرة، فهذه حياة مادية سيئة تعيشها عاجلاً.
  • إذا رأت هذه الحيَّة زحفت على جسدها، ووصلت إلى رقبتها، والتفَّت حولها بشِدَّة، فإنها امرأة فاسقة تتمكَّن منها، ولو جاء شخص في المنام، ونقذها من هذه الحيَّة، فإن الله يكتب لها النجدة على يد نفس الشخص في اليقظة.
  • رؤية هذه الحيَّة بجانبها على السرير في الحلم تدل على مرضها، وإذا رأت حيَّة صفراء وأخرى سوداء، فإنهما عدوَّان أحدهما حاسد، والآخر مؤذي ويفعل السحر لها.

الحية الصفراء في المنام للحامل

  • الحيَّة الصفراء في حلم الحامل رمز شؤم لأنه يدل على المرض، ولا شك أن التدهورات الصحية للحامل تجعلها في خطر وتؤثِّر عليها نفسياً، وإذا اشتد عليها المرض قد تجهض طفلها، كما أنها بسبب الداء الذي تُصاب له سوف تعيش طوال فترة الحمل في قلق وتهديد بأنها تفقد طفلها في أي وقت، أو تلده بصعوبة، وهذا يؤثِّر على صِحته لاحقاً.
  • ولو هذه الحية طاردت الحالمة في الرؤية، فهذا إنذار بامرأة حسودة وغيورة تطاردها في الحقيقة، وتريد معرفة كافة التفاصيل الخاصة بحملها وولادتها.
  • إذا شاهدت أفاعي كثيرة في منامها، وكانت ألوانهم مختلفة، فدلالة المنام سيئة جداً، وتنم عن الكرب والأذى بكافة أشكاله، ولكنها إذا رأتهم يموتون واحدة تلو الأخرى، فإنها على مشارف النجاه، والخروج من المآزق الحياتية الصحية والمادية والنفسية وغيرهم.
الحية الصفراء في المنام
ما لا تعرفه عن رؤية الحية الصفراء في المنام

أهم التفسيرات عن الحية الصفراء في المنام

قتل الحية الصفراء في المنام

  • عندما يقتل الحالم الحيَّة في حِلمه، فإنه يحمي حياته من مكر المخادعين والحاسدين.
  • الأب الذي يقتل الحيَّة الصفراء التي أرادت أن تلدغ أطفاله، فهو شخص مُحِب لأسرته وأولاده، ويحميهم من الشر، ولو كان له ابناً مريضاً، فالشفاء يكون من نصيبه عاجلاً.
  • توميء الرؤية بالنجاة من صديقات السوء، ولو قُتِلَت الحيَّة بعد محاولات متعددة من الحالم حتى شعر بالمشقَّة، فهذا دليل على وصوله لبر الأمان بعد تعب، وقد ينال الحياة الهادئة بعدما يُصارع أعدائه كثيراً.
  • إذا الرجل قتَّل الحية الصفراء، علماً بأنها كانت متواجدة على سريره في الحلم، فهذا دال على انتقاله من لقب متزوج إلى لقب أرمل، ولو أخذ جلد الحيَّة قبل أن يتخلَّص منها ويلقيها بعيداً، فإن زوجته كانت تمتلك المال في حياتها، وسوف يرث ممتلكاتها وأموالها منها بعد وفاتها.
الحية الصفراء في المنام
أهم معاني ودلالات رؤية الحية الصفراء في المنام

ما معنى الهروب من الحية الصفراء في المنام؟

لو الحية كانت كبيرة وكانت تقترب من الحالم حتى تلدغه ولكنه بذكاء وحكمة هرب منها بدون أن تلسعه وتقتله فإنه ينال الأمان والحماية والحياة المستقرة بعيدا عن كيد أعدائه.

لو شاهد حية صفراء وسوداء وأخرى خضراء وكادوا أن يلدغونه ولكنه هرب منهم وشاهد الحيات تلدغن بعضهن في الحلم فهذه أمارة مبشرة بأنه يتخلص من جميع أعدائه في وقت واحد علما بأنه محاط بالمنافقين والحاقدين في حياته ولكن الله سوف يريد انتصاره عليهم في أقرب وقت.

ما تفسير الخوف من الحية الصفراء في المنام؟

إذا الحالم شاهد الحية وهي تزحف أمامه والخوف استحوذ على قلبه في الحلم فإنه ضعيف أمام خصومه وليس لديه أي استعداد كي يواجههم وينال حقوقه منهم إذا صرخ الحالم بشدة عندما شاهد الحية الصفراء في الحلم وكان يطلب الاستغاثة من المحيطين به حتى جاء فردا من أسرته وأخرجه من المكان التي كانت الحية متواجدة فيه فإنه يتورط في أمر ما ويجد المساعدة من أسرته.

ماذا يعني لدغة الحية الصفراء في المنام؟

من ضمن التفسيرات النادرة لرؤية لدغة الحية الصفراء في الحلم هي الطلاق بين المتزوجين الرؤية تعني الإخفاق ونقصان في مال الحالم وفشل يسود حياته بنفس مقدار الألم الذي يشعر به عندما تلدغه الحية بمعنى أن لسعة الحية أو الثعبان لو كانت غير محتملة ومؤلمة لدرجة أن الرائي استيقظ من نومه وهو يشعر بألم في نفس المكان الذي لدغته فيه فلا بد أن يستعيذ بالله من هذه الرؤية لأن معناها سيء ويدل على أذى شديد لن يستطيع أن يتخطاه.

أما لدغة الحية البسيطة تدل على ضائقة مادية بسيطة أو مشكلة مع أحد الأشخاص سوف يتم تفاديها ولو لدغت الحية الحالم في المنام ولم يشعر بأي ألم على الإطلاق فالحلم حميد ودال على حمايته الكاملة من قبل الله سبحانه وتعالى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان

  • خالدخالد

    رأيت افعى صفراء صغيرة تهرب مني داخل المنزل وافعى صفراء كبيرة جالسة لا تتحرك

  • محمدمحمد

    رأيت افعي صفراء تنام بجانبي علي السرير تم تاجرت معها ولم اخف منها تم لذغتني في بطني وانا امسكتها ورميتها بقوة بعيداا