ما لا تعرفه عن تفسير رؤية الجدة المتوفية في المنام

Mirna Shewil
2022-07-04T04:27:51+02:00
تفسير الاحلام
Mirna Shewilتم التدقيق بواسطة: Omnia Magdy27 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد

 

الجدة في المنام وتفسيره رؤيتها ميتة
معرفة تفسير رؤية الجدة المتوفية في المنام

اهتم الإنسان منذ فجر التاريخ بتفسير الأحلام، فلقد اعتبرها ظاهرة غريبة، فحاول أن يعرف ماهيتها، ويجد علاقتها بالواقع المعيش، وقد برع في هذا العلم الكثير من العلماء، وقدموا لنا كتبًا وموسوعات تحوي العديد من التفاسير للأحلام الشائعة، واليوم نشرح لك بعض التفاصيل لكيفية تفسير ظهور الجدة المتوفية في المنام.

رؤية الجدة المتوفية في المنام

  • قد تدل رؤية الجدة في المنام على حنين الشخص للماضي، وتعتبر من الرؤى المحمودة، فهي تدل على تحقق أماني الإنسان البعيدة، كرؤية الشخص المتوفي على قيد الحياة مجددًا، ويدل على طموح الرائي ومثابرته، ويوحي بالابتعاد عن المعاصي، ويدل على تدين هذا الفرد.
  • يُفسر حلم المتزوجة بجدتها المتوفية أن هناك الكثير من الرزق في الطريق إليها، ورؤيتها نائمة بجانبها يشير إلى اقتراب موعد الحمل، أما إذا رأت أنها تحادثها في أمر ما غير محقق، فهذا خير دليل على تحقيق ما تريده في أقرب وقت.
  • أما إذا رأت الحامل جدتها بوجه مبتسم ومشرق، فهذا يُعد مؤشرًا للولادة المتيسرة، والطفل النجيب، وصلاح ذلك المولود، وأنه سوف يجلب الخير والبركة لعائلته، وسوف يكون بارًا بهما، أما إن رأتها في وجه عابس، وفي حالة يرثى لها، فهو تحذير من خطر تلك الولادة، أو تحذير من ذلك المولود، فهو سوف يجلب الشؤم لعائلته، ولن يكون بارًا بوالديه، فعليها الحرص من ذلك.
  • إن كان الرائي رجلًا، فأغلب التفاسير جيدة، وتشير إلى أنه هناك الكثير من الخير قادم إليه، وإن كانت الجدة في شبابها، والرائي كان أعزب، فيشير ذلك إلى سرعة زواجه، وإيجاد الزوجة الصالحة المناسبة له، وتدل رؤيتها أيضًا على الجَد والمثابرة في العمل وطلب الرزق بالرغم من سوء أحواله المادية، وفي ذلك حث له حتى يكمل في طريقه، فإن هناك مكاسبًا قريبة في للطريق إليه.

تفسير رؤية جدتي المتوفية مريضة

  • المرض بالنسبة للميت شيء غير مُستَحب في الحلم، لأنه من المعروف أن الأموات لا يمرضون مثل الأحياء، ولذلك فإن المرض إذا أصيب به الميت في الرؤية فعلى الفور لا بد أن الحالم يعلم أن هذا الميت كان كثير المعاصي وقليل الحسنات، ولو كان الميت معروف بأنه لن يفوته أي فريضة إلا وكان يقوم بها، فالمرض هنا معناه نسيان عائلته له، فالميت لو كان له أولاد على قيد الحياة وظهر بأنه مريض وجسده يؤلمه فهذه قلة في الصدقات وهو يحتاج إلى الكثير منها كي يرفعون عنه أي سؤال أو بطش لم يتحمله، ولو ظهر الميت أنه كان مريض وبعدها تعافى فهذه صدقات ودعوات كثيرة قام بها الحالم وأغلب أقارب المتوفي واستجاب لها الله وعفى عن الميت وجعله في نعيم.

تقبيل الجدة المتوفية في المنام

قال ابن سيرين أن الميت إذا تم تقبيله في منطقة الرأس أو اليد في المنام سواء كان ( أب، أم، جدة، جد) أو أي متوفي آخر حلم به الرائي سوف تؤول الرؤية بمنفعة كبيرة، فربما تكون سكن جديد، وظيفة براتب كبير، زيجة صالحة ومميزة، صداقة مع شخص صالح ونيته سليمة، ولكن بشرط أن يوافق الميت على تقبيل الحالم له أما لو رفض فالشر سيكون هو التفسير المناسب للحلم، وسيعود سبب الرفض إلى فظاعة سلوكيات الحالم التي جعلت الحي والميت يرفضونه ولا يتقبلون وجوده، أما الميت لو ظهر في الحلم وجاء ليُقَبِل الحالم، فهذه أمارة بأن المشاكل ستكون مع الحالم كظِله لفترات كبيرة من الوقت، وعلى الأغلب ستكون المشاكل الصحية على قائمة المشكلات التي سيعانيها.

تفسير حلم جدتي المتوفية حية للعزباء

  • عندما تحلم العزباء أن جدتها حية ولم تمت فهذا المشهد يشير إلى دلالتين؛ الدلالة الأولى: والتي وضعها كانوا علماء النفس وقالوا أن الحلم بسبب التعُلق النفسي الشديد بالجدة، حيث أن الحالمة غير متقبلة فكرة موتها وبالتالي تجدها في المنام وكأنها حية ويتبادلان الحديث والقبلات والأحضان، إذاً فسيكون الحلم إشارة بالاشتياق لها، أما الدلالة الثانية: فستكون آتية من كُتب التأويل وتعني أن الأيام المُقبلة ستُفاجيء الحالمة بكم هائل من النجاحات في الحياة وخاصة لو كانت علاقتها بجدتها قبل موتها جميلة ومُتفاهمة، مع العلم أن هذه النجاحات ستكون عامة وليست مُخَصصة لمجال بعينه من مجالات الحياة المُختلفة، فربما تحتل مكانة علمية مرموقة، أو منصب مهني عظيم.
  • إذا حلمت العزباء أنها تمسك بالسبحة التي كانت تُسَبِح بها جدتها وهي حية، فهذه مخاطر أو أشياء مُقلِقة كان تُكَدِر حياة الحالمة ولكن بعد مشاهدة الرؤية سيجلب لها النصيب قسطاً كبيراً من الراحة والأمان.
  • لو أمسكت الحالمة في منامها بيد جدتها المتوفية فهذه خطوبة، أما إذا كانت الفتاة في اليقظة قد اقترب موعد عقد قرانها، فهذه الرؤية تُعبر عن الزفاف، علماً بأنها رؤية محمودة وتعني اكتمال الزيجة للنهاية بدون مشاكل تجعلها تتوقف أو تفسد.
  • فَسَر العديد من الفقهاء هذه الرؤية بأن الميت سواء رجل أو امرأة إذا رآه الحالم وكأنه حي ويسكن في منزله مثلما كان، فهذه علامة على مكانته العالية عند ربه، أي أن مكانه في الجنة سيكون كبير وجميل.
  • قد يتم تحديد تفسير الحلم بالأموات وفقاً لما يصدر منهم من أقوال وأفعال، فلو رأت العزباء جدتها وهي تبادلها الكلام الجميل المليء بالطاقة الإيجابية وكأنها تُحفزها أن تستمر في حياتها وتتمسك بكل طموحاتها فهذه علامة إيجابية بالتقدم والرقي في الحياة، أما إذا صَدر من المتوفية كلام سلبي ومُحبِط إذاً فلا بد من الحذر وخاصة لو رأت العزباء أن جدتها تُحذرها من شيء ما، إذاً فسيكون هذا الشئ مصدر خطر في حياتها وعليها أن تسمع ما قيل من جدتها جيداً وتُنفذه.
  • قال المؤولون أن الحالم لو رأى جدته المتوفية وكأنها حية، وعندما اقترب منها وجد ردائها به ثقب ملحوظ، فهذا الثقب الذي أفسد جمال الثوب علامة على أن الحالم ينتابه حالة من القنوط ولو لم يسيطر عليها ستقوده لطريق الاكتئاب وما به من مشاعر انتحارية خطيرة.
  • لو حلم الرائي بأن جدته تم بعثها من جديد وعاشت معهم مرة أخرى، فهذه إشارة عائدة على الحالم نفسه بأن لديه رغبة قوية في الحياة، ويعود تمسكه بالحياة إلى رغبته في وضع بصمة مميزة له قبل رحيله من الدنيا، قد تكون هذه البصمة إما عمل خير أو بصمة نجاح مميز سيشهد بها الجميع.

موقع مصري اكبر موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع مصري لتفسير الأحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

حلمت بجدتي المتوفية تضمني

  • يُقال أن الاحتضان في الواقع هو دليل على الألفة والمودة، وهو كذلك في الحلم أيضًا، وفي تفسير ابن سيرين يوضح أنَّ احتضان الميت للرائي، وإنْ كانت جدته، يدل على كوْنه يذكر جدته كثيرًا بالدعاء والاستغفار، أو يتبرع بكثير من الصدقات لها، أو قد يود الميت شكره على معروف قام به لأحد أفراد عائلته.
  • إن كانت الجدة من أصحاب العمل الصالح والتقوى، فيشير ذلك إلى صلاح عمل الرائي، واتخاذ الطريق الصحيح، وإن رأى صاحب الحلم أنه يعانق ميت ويحتضنه باشتياق، فهذا دليلًا على طول عمر الرائي، وزيادة رزقه في عمره الطويل، وقد يدل أيضًا على استفادة صاحب الحلم ماديًا من الميت من خلال الإرث وخلافه.
  • أما من رأى أنه يعانق جدته الميتة ويبكي، فهذا دليل على ضياع دينه، وسيره في الطريق الخاطئ، وعليه أن يحذر، ويراجع حساباته، ويعود نحو الطريق الصحيح مجددًا.
  • هذه الرؤية ربما توميء بأن الحالم يشعر في اليقظة بخلل كبير في مسألة الأمن والأمان في حياته وبما أن الجد والجدة هما مصدر الأمان والهدوء في أي منزل فقد يعود تفسير الرؤية إلى رغبة الرائي في امتصاص جرعة مُكثفة من الاستقرار والسعادة.
  • لو الحالم ضمته جدته في الحلم ولكنه لم يجد راحة في هذه الضمة فستكون الرؤية أمارة ببعض المواقف التي سوف تُقلِقه لوقت ما ولكنها ستزول مثلما زالت المشكلات التي سبقتها، فإن الحياة لم تقف عند أي مشكلة مهما كانت قسوتها.

حلمت إني سلمت على جدتي المتوفية

  • يختلف تفسير السلام على المتوفية في الحلم إذا حدث أخذ أو عطاء؛ بمعنى إذا قامت الجدة المتوفية بمصافحة الحالم في منامه ثم أعطته شيء أسعده كثيراً، فهذه بشائر.
  • أما لو الحالم رأى جدته في منامه وبعدما انتهى السلام بينهم طلبت منه شيء لها سواء طعام أو ملابس لتستر عورتها، فسيتغير المعنى وسوف يوميء بأن تلك الجدة حسناتها في الدنيا أقل من سيئاتها وهي الآن بحاجة لعمل صالح يرفع من مستوى حسناتها ويجعلها تخرج من دائرة العذاب والسؤال، كما أن الحالم ربما يدخل في مشاكل أو اضطرابات مادية عقِب هذه الرؤية.
  • سأل شاب يعمل في مهنة ليست آمنة وتُعرِض حياته للخطر أحد الشيوخ وقال له حلمت بشخص متوفي يصافحني في المنام، فقال الشيخ بأن هذا الحلم هو تحقيق سلام وأمان في الحياة لأن السلام من الميت سواء رجل أو امرأة هو حياة آمنة، فلو كنت خائف من مهنتك الصعبة فالله أرسل لك هذا الحلم كي تهدأ وتعمل من اليوم وأنت مطمئن ولم يحدث لك أي شيء خطير في المستقبل بإذن الله.

حلمت بجدتي المتوفية تسلم علي

  • لهذه الرؤية أوجه كثيرة عند تفسيرها، فهي تتغير بتغير حال الميت، فمثلًا من رأى جدته تسلم عليه دل ذلك على حُسن حاله الديني، ومنزلته العالية عند الله، ومن رآها تأخذ بيده، فهذا دليل على حسن حاله، وأن الرزق سوف يأتيه من حيث لا يحتسب، وإن صافحته جدته وأخبرته أنها بخير، فهذا يدل على حسن حالها في الدار الآخرة، والله أعلى وأعلم.

عالم الأحلام ملئ بالأسرار، ويختلف التأويل باختلاف كل حالة، ويتغير كليًا من خلال تغير التفاصيل، فذلك العلم كالمحيط الواسع، ولا ساحل له.

  • ماهو تفسير حلم وفاة الجدة؟

  • ما تفسير حلم موت الجدة وهي حية؟

  • ما هو تفسير حلم موت الجدة؟

  • ما تفسير رؤية الجدة في المنام؟

  • ماهو تفسير الجدة المتوفية في المنام للعزباء؟

المصادر:-

1- كتاب تفسير أحلام التفاؤل محمد ابن سيرين، مكتبة الإيمان، القاهرة.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.
4- كتاب الإشارات في عالم العبارات الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


التعليقات 102 تعليق

  • يوسف شعبانيوسف شعبان

    هذا الحلم يتكرر كثيرأ اولأ جدتي ميتة بعد صراع ١٠ سنوات مع المرض ولكن في الحلم اجد جدتي ميتة علي فراشها ولم تدفن واقول لأمي وخالتي انها لم تدفن ويقولون لي اتكرها ولا تشغل بالك
    ما تفسير هذا الحلم ارجوكم

  • غير معروفغير معروف

    حلمت ان جدتي ام والداتي في صحه سيئه ولا تستطيع السير ولا الحركه ورفيعه،، ونقلناها المستشفي وجائت من المستشفي ع بيتنا بصحه جيده جدا،، ووجها مليء وابيض وجسمها كذلك ولا يوجد تجاعيد وقادرة ع المشي… وفرحنا بعودتها وحضنتها
    مع العلم اني انسه 28 عزباء

  • هشام احمدهشام احمد

    حلمت بجدتي المتوفية و كنت لا ارتدي ملابس اطلاقا وكنت نائما ف الحلم و عليا بطانيه أو غطاء و لما استيقظت رأيت جدتي واقفه امامي فأردت أن أقوم لارتدي ملابسي وانا ساتر عورتي بيدي ولكنها قالت لي انها ستغادر سريعا أو أحسست منها ذلك وفي هذه اللحظات صممتها الي صدري و قبلت رأسها من فوق و قلت لها وحشتيني يا جدتي و أحسست براحة كبيرة و أحسست منها حبها لي كما لو كانت علي قيد الحياة و قالت لي انا زهقت قولتلها هانت يا ستي مع العلم أنني كنت اعلم ف الحلم أنها متوفية

  • Naira AbdelazizNaira Abdelaziz

    حلمت ان جدتى المتوفيه غاضبه منى لانى لم ادفنها عندما توفت كانت غاضبه و بعدين صالحتها و كانت سعيده

  • سميرةسميرة

    السلام عليكم، حلمت انني أعانق جدتي من جهة أمي و بكيت في أحضانها بكاءا شديدا كأني محتاجة بحضنها .. جدتي توفيت لأزيد من 13عاما..

  • ام طيفام طيف

    انا متزوجهحلم باني امشي بشارع الذي فيه ببت جدتي المتوفيه فدخلت بيتها وكنت خائفه من ان تكون زعلانه لاني لم ازرها من مده طويله فريت شغالتها فسالتها عن حاله جدتي فقال بانها مريض ولا تتذكر كثير فقلت بانها لن تعرفني فدخلت ولكن جدتي عرفتني وكانت لا تريد الكلام معي واعطتني ظهرها واهي لا تكلمني وكان ظهرها يوجعها وجلست مكاني وانا ساكته وكان معي شخص لا اتذكره .بيت جدتي نفس ماكان لم يتغير واهي نائمه على الارض

  • ابو إسراءابو إسراء

    حلمت بجدتي أني بحضنها ومشتاق ليها جدا وكنت فرحان اني بحضنها رغم هي اللي طلبت مني وقالت لي تعاله في حضني لا ترددت لحظه واترميت بين اضلوعها
    ارجو تفسير هذا

  • شريزشريز

    حلمت انى جدتى مرات خالى بتزيل شعر وجها جدتى متوفيه

  • دنيا زيداندنيا زيدان

    حلمت بجدتي المتوفية و كأنها توفت جديد و عندما اتو بها للبيت لنتوادع معاها وجدو عندها قطعة من خشب مكتوب عليها سر وهو انه توجد ارض اخدها شخص ما بالقوة وهي في ملك جدي وتخبرنا بان نسترجعها انا ابنة بنتها وانا لازلت عزباء هل من إجابة لو سمحتم…..مع العلم في الحقيقة ان جدتي قبل وفاتها أخبرت ابن خالي انه توجد قطعتان من خشب تحتويان على نقود كتيرة واخبرتهم بالبحت عندها في غرفتها لانها كانت داعية لبيت خالتي التي توفت عندها بعد يوم من دخلها عندها…..شكرا

  • غير معروفغير معروف

    حلمت جدتي المتوفية تخبرني انها تحبني و ساكون اول من يلتحق بها

    • رحمه حسينرحمه حسين

      حلمت أن جدتى المنوفيه ماتت ف حضنى وكانت تقبلنى في فمى وكنت احملها ونهرب من ضرب النار وحضنتى وهى تحتضر حتى ألمتنى ضلوعى

  • k. Wk. W

    حلمت ان جدتي ماتت وبقيت عليها انا و اخت جدتي لكن في بعض الاحيان تصبح شخصا لا اعرفه
    والاهم انها كانت تضحك وهي ميتة
    ارجو التفسير جزاكم الله

  • MimqMimq

    حلمت أن جدتي المتوفية ممسكة بيدي و تسحبني بقوة

  • ام امينةام امينة

    حلمت ان امي(على قيد الحياة في الواقع)تخبرني أن جدتي(المتوفية في الواقع) على فراش الموت و انا قلقة و حزينة عليها

  • حلمت بأن جدتي المتوفرة ربي يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته
    حلمت بأنها طلبت منا انارة ساحة منزلها و هناك من قام بذالك و اسهل الضوء فيها

  • حنينحنين

    حلمت جدتى المتوفية تدخل علينا أن وأمى واخوتى ولكن لا تسلم عى احد منهم غيرى وتحضنى وتقبلنى وكانت معها خالتى علمآ بأن خالتى مازالت على قيد الحياة قالت لى خالتى ان أمى هتتزل فى الحياة وكانت خالتى غاضبة من امى علمآ بأننى متزوجة

  • حنينحنين

    لماذا لا يتم الرد على القراء وتفسير احلامهم

  • نونانونا

    حملت اني رايحه انام جانب جدتي المتوفيه ولكن امي رفض وقالت لي أن جدي نام جانبه قال له انا خايفه من الناس هتموتني

  • غير معروفغير معروف

    هل يوجد تفسير لهذا الحلم هنا

  • غير معروفغير معروف

    حلمت أن أتى إلى جداتى أقاربها ومعهم سمك مشوي ومملح ولكن لا اعرفهم وهى بكت عندما راحتهم وزعلان منهم

صفحات : 123