ما لا تعرفه عن تفسير رؤية الجدة المتوفية في المنام



 

الجدة في المنام وتفسيره رؤيتها ميتة
معرفة تفسير رؤية الجدة المتوفية في المنام

اهتم الإنسان منذ فجر التاريخ بتفسير الأحلام، فلقد اعتبرها ظاهرة غريبة، فحاول أن يعرف ماهيتها، ويجد علاقتها بالواقع المعيش، وقد برع في هذا العلم الكثير من العلماء، وقدموا لنا كتبًا وموسوعات تحوي العديد من التفاسير للأحلام الشائعة، واليوم نشرح لك بعض التفاصيل لكيفية تفسير ظهور الجدة المتوفية في المنام.

رؤية الجدة المتوفية في المنام

  • قد تدل رؤية الجدة في المنام على حنين الشخص للماضي، وتعتبر من الرؤى المحمودة، فهي تدل على تحقق أماني الإنسان البعيدة، كرؤية الشخص المتوفي على قيد الحياة مجددًا، ويدل على طموح الرائي ومثابرته، ويوحي بالابتعاد عن المعاصي، ويدل على تدين هذا الفرد.
  • يُفسر حلم المتزوجة بجدتها المتوفية أن هناك الكثير من الرزق في الطريق إليها، ورؤيتها نائمة بجانبها يشير إلى اقتراب موعد الحمل، أما إذا رأت أنها تحادثها في أمر ما غير محقق، فهذا خير دليل على تحقيق ما تريده في أقرب وقت.
  • أما إذا رأت الحامل جدتها بوجه مبتسم ومشرق، فهذا يُعد مؤشرًا للولادة المتيسرة، والطفل النجيب، وصلاح ذلك المولود، وأنه سوف يجلب الخير والبركة لعائلته، وسوف يكون بارًا بهما، أما إن رأتها في وجه عابس، وفي حالة يرثى لها، فهو تحذير من خطر تلك الولادة، أو تحذير من ذلك المولود، فهو سوف يجلب الشؤم لعائلته، ولن يكون بارًا بوالديه، فعليها الحرص من ذلك.
  • إن كان الرائي رجلًا، فأغلب التفاسير جيدة، وتشير إلى أنه هناك الكثير من الخير قادم إليه، وإن كانت الجدة في شبابها، والرائي كان أعزب، فيشير ذلك إلى سرعة زواجه، وإيجاد الزوجة الصالحة المناسبة له، وتدل رؤيتها أيضًا على الجَد والمثابرة في العمل وطلب الرزق بالرغم من سوء أحواله المادية، وفي ذلك حث له حتى يكمل في طريقه، فإن هناك مكاسبًا قريبة في للطريق إليه.

تفسير رؤية جدتي المتوفية مريضة

  • المرض بالنسبة للميت شيء غير مُستَحب في الحلم، لأنه من المعروف أن الأموات لا يمرضون مثل الأحياء، ولذلك فإن المرض إذا أصيب به الميت في الرؤية فعلى الفور لا بد أن الحالم يعلم أن هذا الميت كان كثير المعاصي وقليل الحسنات، ولو كان الميت معروف بأنه لن يفوته أي فريضة إلا وكان يقوم بها، فالمرض هنا معناه نسيان عائلته له، فالميت لو كان له أولاد على قيد الحياة وظهر بأنه مريض وجسده يؤلمه فهذه قلة في الصدقات وهو يحتاج إلى الكثير منها كي يرفعون عنه أي سؤال أو بطش لم يتحمله، ولو ظهر الميت أنه كان مريض وبعدها تعافى فهذه صدقات ودعوات كثيرة قام بها الحالم وأغلب أقارب المتوفي واستجاب لها الله وعفى عن الميت وجعله في نعيم.

تقبيل الجدة المتوفية في المنام

قال ابن سيرين أن الميت إذا تم تقبيله في منطقة الرأس أو اليد في المنام سواء كان ( أب، أم، جدة، جد) أو أي متوفي آخر حلم به الرائي سوف تؤول الرؤية بمنفعة كبيرة، فربما تكون سكن جديد، وظيفة براتب كبير، زيجة صالحة ومميزة، صداقة مع شخص صالح ونيته سليمة، ولكن بشرط أن يوافق الميت على تقبيل الحالم له أما لو رفض فالشر سيكون هو التفسير المناسب للحلم، وسيعود سبب الرفض إلى فظاعة سلوكيات الحالم التي جعلت الحي والميت يرفضونه ولا يتقبلون وجوده، أما الميت لو ظهر في الحلم وجاء ليُقَبِل الحالم، فهذه أمارة بأن المشاكل ستكون مع الحالم كظِله لفترات كبيرة من الوقت، وعلى الأغلب ستكون المشاكل الصحية على قائمة المشكلات التي سيعانيها.

الجدة المتوفية في المنام للعزباء

  • إذا رأت الفتاة جدتها في مظهر قبيح وعابس، فهذا دليل على اليأس والإحباط من أمنية لم تحقق، وأما إذا رأتها بصحة جيدة، فهو مؤشرًا بالخير وسعة الرزق العاجلة، وإذا رأتها تصلي وهي خلفها، فيُشير ذلك إلى الرضا والإطمئنان والقرب من الله، وأن عملها الحالي مقبول.
  • إن كانت الجدة على السرير بجانبها، فيدل ذلك على قدوم الرخاء والسكينة، وأن عائلتها سوف تنعم بالاستقرار.

تفسير حلم جدتي المتوفية حية للعزباء

  • عندما تحلم العزباء أن جدتها حية ولم تمت فهذا المشهد يشير إلى دلالتين؛ الدلالة الأولى: والتي وضعها كانوا علماء النفس وقالوا أن الحلم بسبب التعُلق النفسي الشديد بالجدة، حيث أن الحالمة غير متقبلة فكرة موتها وبالتالي تجدها في المنام وكأنها حية ويتبادلان الحديث والقبلات والأحضان، إذاً فسيكون الحلم إشارة بالاشتياق لها، أما الدلالة الثانية: فستكون آتية من كُتب التأويل وتعني أن الأيام المُقبلة ستُفاجيء الحالمة بكم هائل من النجاحات في الحياة وخاصة لو كانت علاقتها بجدتها قبل موتها جميلة ومُتفاهمة، مع العلم أن هذه النجاحات ستكون عامة وليست مُخَصصة لمجال بعينه من مجالات الحياة المُختلفة، فربما تحتل مكانة علمية مرموقة، أو منصب مهني عظيم.
  • إذا حلمت العزباء أنها تمسك بالسبحة التي كانت تُسَبِح بها جدتها وهي حية، فهذه مخاطر أو أشياء مُقلِقة كان تُكَدِر حياة الحالمة ولكن بعد مشاهدة الرؤية سيجلب لها النصيب قسطاً كبيراً من الراحة والأمان.
  • لو أمسكت الحالمة في منامها بيد جدتها المتوفية فهذه خطوبة، أما إذا كانت الفتاة في اليقظة قد اقترب موعد عقد قرانها، فهذه الرؤية تُعبر عن الزفاف، علماً بأنها رؤية محمودة وتعني اكتمال الزيجة للنهاية بدون مشاكل تجعلها تتوقف أو تفسد.
  • فَسَر العديد من الفقهاء هذه الرؤية بأن الميت سواء رجل أو امرأة إذا رآه الحالم وكأنه حي ويسكن في منزله مثلما كان، فهذه علامة على مكانته العالية عند ربه، أي أن مكانه في الجنة سيكون كبير وجميل.
  • قد يتم تحديد تفسير الحلم بالأموات وفقاً لما يصدر منهم من أقوال وأفعال، فلو رأت العزباء جدتها وهي تبادلها الكلام الجميل المليء بالطاقة الإيجابية وكأنها تُحفزها أن تستمر في حياتها وتتمسك بكل طموحاتها فهذه علامة إيجابية بالتقدم والرقي في الحياة، أما إذا صَدر من المتوفية كلام سلبي ومُحبِط إذاً فلا بد من الحذر وخاصة لو رأت العزباء أن جدتها تُحذرها من شيء ما، إذاً فسيكون هذا الشئ مصدر خطر في حياتها وعليها أن تسمع ما قيل من جدتها جيداً وتُنفذه.
  • قال المؤولون أن الحالم لو رأى جدته المتوفية وكأنها حية، وعندما اقترب منها وجد ردائها به ثقب ملحوظ، فهذا الثقب الذي أفسد جمال الثوب علامة على أن الحالم ينتابه حالة من القنوط ولو لم يسيطر عليها ستقوده لطريق الاكتئاب وما به من مشاعر انتحارية خطيرة.
  • لو حلم الرائي بأن جدته تم بعثها من جديد وعاشت معهم مرة أخرى، فهذه إشارة عائدة على الحالم نفسه بأن لديه رغبة قوية في الحياة، ويعود تمسكه بالحياة إلى رغبته في وضع بصمة مميزة له قبل رحيله من الدنيا، قد تكون هذه البصمة إما عمل خير أو بصمة نجاح مميز سيشهد بها الجميع.

موقع مصري اكبر موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع مصري لتفسير الأحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

تفسير رؤية الجدة في المنام

  • اتفق العلماء أن رؤية الجدة في المنام للرجل أو للمرأة توحي بالطمأنينة، وهي من الرؤى للتي تبشر بالخير في أغلب الأحيان، فمنزل الأجداد يعتبر ملجأ الأسرة للهروب من متاعب الحياة، فيلتقون به في العطلات مع بقية أفراد العائلة، ولذلك فإن ظهور الجدة هو شيء يدعو للراحة، كما أنها تدل على سعة الرزق، وزيادة متاع الدنيا، وأن حياته سوف تتجه للاستقرار في خلال وقت قصير، وإن تبسمت له جدته فيوحي ذلك بصلاح أحواله الدنيوية والدينية، وأنه يسير صوب الطريق الصحيح، ويكسب مالًا حلالًا.

تفسير حلم موت الجدة

  • إن موت الجدة خلال منامك يعتبر من الأحلام المروعة، ولكن على العكس، فهي تحمل معاني الخير للرائي، فهي تشير لاستقرار الحياة الأسرية، وأن حياته سوف تستمر في هدوء، وتبعد عن الخلافات، وإذا قابلته بعض المشكلات فهو سيتغلب عليها لا محالة، ويوحي باقتراب حل الأزمة، إذا كان الرائي في ضائقة ما.

تفسير حلم موت الجدة وهي حية:

  • قد يظن البعض أن هذه بشرى سيئة، وسوف تجلب الكثير من الأنباء المروعة، ولكنه في الواقع يشير إلى حل مشكلات الرائي، فإن كان يمر بضيق أو عقبات، فسوف يتم حلها سريعًا.
  • يشير ذلك أيضًا على أن الرائي يسير في الطريق الصواب نحو حل مشاكله.

حلمت بجدتي المتوفية تضمني

  • يُقال أن الاحتضان في الواقع هو دليل على الألفة والمودة، وهو كذلك في الحلم أيضًا، وفي تفسير ابن سيرين يوضح أنَّ احتضان الميت للرائي، وإنْ كانت جدته، يدل على كوْنه يذكر جدته كثيرًا بالدعاء والاستغفار، أو يتبرع بكثير من الصدقات لها، أو قد يود الميت شكره على معروف قام به لأحد أفراد عائلته.
  • إن كانت الجدة من أصحاب العمل الصالح والتقوى، فيشير ذلك إلى صلاح عمل الرائي، واتخاذ الطريق الصحيح، وإن رأى صاحب الحلم أنه يعانق ميت ويحتضنه باشتياق، فهذا دليلًا على طول عمر الرائي، وزيادة رزقه في عمره الطويل، وقد يدل أيضًا على استفادة صاحب الحلم ماديًا من الميت من خلال الإرث وخلافه.
  • أما من رأى أنه يعانق جدته الميتة ويبكي، فهذا دليل على ضياع دينه، وسيره في الطريق الخاطئ، وعليه أن يحذر، ويراجع حساباته، ويعود نحو الطريق الصحيح مجددًا.
  • هذه الرؤية ربما توميء بأن الحالم يشعر في اليقظة بخلل كبير في مسألة الأمن والأمان في حياته وبما أن الجد والجدة هما مصدر الأمان والهدوء في أي منزل فقد يعود تفسير الرؤية إلى رغبة الرائي في امتصاص جرعة مُكثفة من الاستقرار والسعادة.
  • لو الحالم ضمته جدته في الحلم ولكنه لم يجد راحة في هذه الضمة فستكون الرؤية أمارة ببعض المواقف التي سوف تُقلِقه لوقت ما ولكنها ستزول مثلما زالت المشكلات التي سبقتها، فإن الحياة لم تقف عند أي مشكلة مهما كانت قسوتها.

حلمت إني سلمت على جدتي المتوفية

  • يختلف تفسير السلام على المتوفية في الحلم إذا حدث أخذ أو عطاء؛ بمعنى إذا قامت الجدة المتوفية بمصافحة الحالم في منامه ثم أعطته شيء أسعده كثيراً، فهذه بشائر.
  • أما لو الحالم رأى جدته في منامه وبعدما انتهى السلام بينهم طلبت منه شيء لها سواء طعام أو ملابس لتستر عورتها، فسيتغير المعنى وسوف يوميء بأن تلك الجدة حسناتها في الدنيا أقل من سيئاتها وهي الآن بحاجة لعمل صالح يرفع من مستوى حسناتها ويجعلها تخرج من دائرة العذاب والسؤال، كما أن الحالم ربما يدخل في مشاكل أو اضطرابات مادية عقِب هذه الرؤية.
  • سأل شاب يعمل في مهنة ليست آمنة وتُعرِض حياته للخطر أحد الشيوخ وقال له حلمت بشخص متوفي يصافحني في المنام، فقال الشيخ بأن هذا الحلم هو تحقيق سلام وأمان في الحياة لأن السلام من الميت سواء رجل أو امرأة هو حياة آمنة، فلو كنت خائف من مهنتك الصعبة فالله أرسل لك هذا الحلم كي تهدأ وتعمل من اليوم وأنت مطمئن ولم يحدث لك أي شيء خطير في المستقبل بإذن الله.

تفسير حلم وفاة الجدة

بالرغم من أن هذا النوع من الرؤى يعتبر مخيف ومحزن، إلا أنه يشير إلى اجتياز الرائي لأزمته الحالية، فإن كان يعاني لفترة طويلة من ضائقة، أو لديه أمنية لم تتحقق، فذلك يعد نذيرًا بتحقق غايته عن قريب، أما إن كان ميسور الحال، فيشير ذلك إلى زيادة في الرزق، وسوف يشهد بركة واسعة في كل شيء.

حلمت بجدتي المتوفية تسلم علي

  • لهذه الرؤية أوجه كثيرة عند تفسيرها، فهي تتغير بتغير حال الميت، فمثلًا من رأى جدته تسلم عليه دل ذلك على حُسن حاله الديني، ومنزلته العالية عند الله، ومن رآها تأخذ بيده، فهذا دليل على حسن حاله، وأن الرزق سوف يأتيه من حيث لا يحتسب، وإن صافحته جدته وأخبرته أنها بخير، فهذا يدل على حسن حالها في الدار الآخرة، والله أعلى وأعلم.

عالم الأحلام ملئ بالأسرار، ويختلف التأويل باختلاف كل حالة، ويتغير كليًا من خلال تغير التفاصيل، فذلك العلم كالمحيط الواسع، ولا ساحل له.

المصادر:-

1- كتاب تفسير أحلام التفاؤل محمد ابن سيرين، مكتبة الإيمان، القاهرة.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.
4- كتاب الإشارات في عالم العبارات الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

98 التعليقات
  1. حنين يقول

    لماذا لا يتم الرد على القراء وتفسير احلامهم

  2. حنين يقول

    حلمت جدتى المتوفية تدخل علينا أن وأمى واخوتى ولكن لا تسلم عى احد منهم غيرى وتحضنى وتقبلنى وكانت معها خالتى علمآ بأن خالتى مازالت على قيد الحياة قالت لى خالتى ان أمى هتتزل فى الحياة وكانت خالتى غاضبة من امى علمآ بأننى متزوجة

  3. [email protected] يقول

    حلمت بأن جدتي المتوفرة ربي يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته
    حلمت بأنها طلبت منا انارة ساحة منزلها و هناك من قام بذالك و اسهل الضوء فيها

  4. ام امينة يقول

    حلمت ان امي(على قيد الحياة في الواقع)تخبرني أن جدتي(المتوفية في الواقع) على فراش الموت و انا قلقة و حزينة عليها

  5. Mimq يقول

    حلمت أن جدتي المتوفية ممسكة بيدي و تسحبني بقوة

  6. k. W يقول

    حلمت ان جدتي ماتت وبقيت عليها انا و اخت جدتي لكن في بعض الاحيان تصبح شخصا لا اعرفه
    والاهم انها كانت تضحك وهي ميتة
    ارجو التفسير جزاكم الله

  7. غير معروف يقول

    حلمت جدتي المتوفية تخبرني انها تحبني و ساكون اول من يلتحق بها

  8. دنيا زيدان يقول

    حلمت بجدتي المتوفية و كأنها توفت جديد و عندما اتو بها للبيت لنتوادع معاها وجدو عندها قطعة من خشب مكتوب عليها سر وهو انه توجد ارض اخدها شخص ما بالقوة وهي في ملك جدي وتخبرنا بان نسترجعها انا ابنة بنتها وانا لازلت عزباء هل من إجابة لو سمحتم…..مع العلم في الحقيقة ان جدتي قبل وفاتها أخبرت ابن خالي انه توجد قطعتان من خشب تحتويان على نقود كتيرة واخبرتهم بالبحت عندها في غرفتها لانها كانت داعية لبيت خالتي التي توفت عندها بعد يوم من دخلها عندها…..شكرا

  9. شريز يقول

    حلمت انى جدتى مرات خالى بتزيل شعر وجها جدتى متوفيه

  10. ابو إسراء يقول

    حلمت بجدتي أني بحضنها ومشتاق ليها جدا وكنت فرحان اني بحضنها رغم هي اللي طلبت مني وقالت لي تعاله في حضني لا ترددت لحظه واترميت بين اضلوعها
    ارجو تفسير هذا

  11. ام طيف يقول

    انا متزوجهحلم باني امشي بشارع الذي فيه ببت جدتي المتوفيه فدخلت بيتها وكنت خائفه من ان تكون زعلانه لاني لم ازرها من مده طويله فريت شغالتها فسالتها عن حاله جدتي فقال بانها مريض ولا تتذكر كثير فقلت بانها لن تعرفني فدخلت ولكن جدتي عرفتني وكانت لا تريد الكلام معي واعطتني ظهرها واهي لا تكلمني وكان ظهرها يوجعها وجلست مكاني وانا ساكته وكان معي شخص لا اتذكره .بيت جدتي نفس ماكان لم يتغير واهي نائمه على الارض

  12. سميرة يقول

    السلام عليكم، حلمت انني أعانق جدتي من جهة أمي و بكيت في أحضانها بكاءا شديدا كأني محتاجة بحضنها .. جدتي توفيت لأزيد من 13عاما..

  13. Naira Abdelaziz يقول

    حلمت ان جدتى المتوفيه غاضبه منى لانى لم ادفنها عندما توفت كانت غاضبه و بعدين صالحتها و كانت سعيده

  14. هشام احمد يقول

    حلمت بجدتي المتوفية و كنت لا ارتدي ملابس اطلاقا وكنت نائما ف الحلم و عليا بطانيه أو غطاء و لما استيقظت رأيت جدتي واقفه امامي فأردت أن أقوم لارتدي ملابسي وانا ساتر عورتي بيدي ولكنها قالت لي انها ستغادر سريعا أو أحسست منها ذلك وفي هذه اللحظات صممتها الي صدري و قبلت رأسها من فوق و قلت لها وحشتيني يا جدتي و أحسست براحة كبيرة و أحسست منها حبها لي كما لو كانت علي قيد الحياة و قالت لي انا زهقت قولتلها هانت يا ستي مع العلم أنني كنت اعلم ف الحلم أنها متوفية

  15. غير معروف يقول

    حلمت ان جدتي ام والداتي في صحه سيئه ولا تستطيع السير ولا الحركه ورفيعه،، ونقلناها المستشفي وجائت من المستشفي ع بيتنا بصحه جيده جدا،، ووجها مليء وابيض وجسمها كذلك ولا يوجد تجاعيد وقادرة ع المشي… وفرحنا بعودتها وحضنتها
    مع العلم اني انسه 28 عزباء

  16. يوسف شعبان يقول

    هذا الحلم يتكرر كثيرأ اولأ جدتي ميتة بعد صراع ١٠ سنوات مع المرض ولكن في الحلم اجد جدتي ميتة علي فراشها ولم تدفن واقول لأمي وخالتي انها لم تدفن ويقولون لي اتكرها ولا تشغل بالك
    ما تفسير هذا الحلم ارجوكم

  17. Roua يقول

    حلمت أنني اطلب من جدتي المتوفية أم ابي ان تتوسط لي عن ابي في موضوع أريده انا في الحقيقة وبشرتني انه سوف يوافق أرجو التفسير

  18. نهي محمد عبدالوهاب يقول

    السلام عليكم
    انا حلمت ان جدتي جاءت لي وقالت انها اتفقت علي زواجي انا واختي الكبيره ولكن كان حلم وكانت بيضاء اللون والملبس وكانت بشوشه
    هل له معني

  19. آلاء يقول

    حلمت أننا متجمعين ف قصر كبير ومبهج وواسع جدا وكنا نعد الفطار انا وعائلتى ثم تركتهم ودخلت غرفة وجدت جدتى / ام امى /جالسه على الأرض حالها كحالها ف الدنيا سلمت عليها وقبلت يدها وسألتها عن حالها ولكنها كانت لا تتكلم

  20. أسماء يقول

    حلمت بجدة زوجي أدتني سلسلتها وكانت غالية عليها اوي وماكنتش عايزة اخدها خايفة لعمات جوزي وأخواته وأمة يزعلو انها ادتهاني أنا وسبتها وماردتش اخدها بعدين لقيت أمي لبساها وقالتي هي مصرة ان ماحدش ياخدها غيرك اخذتها من أمي ورحت للجدة لبستهاني وعمات جوزي فرحولي وقالتلي أنا اديت لمرات اخو جوزي خاتم وأنت السلسلة

  21. محمد دحماني يقول

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخوتي الكرام اريد استفسار في حلم. …
    حلمت اني جامعت جدتي المتوفية حتى استحلمت .
    وشكرا انشاء الله انتصر الجواب

  22. نازك يقول

    انا متزوجه ما عندي اولاد شفت بمنامي انافي الويلاده والمرحومه جدتي ساعدتني ونجبت توأم هم صغيران جدآجدآ

    1. Maha يقول

      باذن الله زوال لهم ومتاعب وفرج بعد ضيق وعسر كبير

  23. عبداللطيف يقول

    السلام عليكم
    حلمت بجدتي المتوفية ام امي في بيتها وانا اقبل يديها واطلب منها ان تدعوا لي وهي تدعو لي برضى رب العالمين
    وهي كانت بأحسن حال

  24. امين يقول

    حلمت بجدتي المتوفية والدة أمي تقول لي سوف اخذك معي ماتفسيره

  25. Tfarah essid يقول

    حلمت بجدتي المتوفية حية وأنا لم أرها في حياتي

    1. Maha يقول

      أمر تتمنيه يتحقق لك عن قريب باذن الله وعليك بالصبر والدعاء

  26. Nihel يقول

    تفسير حلم جدتي متوفات تدعو لزوجي بالخير

    1. Maha يقول

      صلاح ف امره ولعلها بشارة خير لكم باذن الله

  27. أسماء يقول

    حلمت ان جدتي ام ماما عايشه وهي ف الواقع متوفاه وكانت نشيطه جدا لكن اتخانقت مع اختها وبعدها كانت عاوزة تخرج من البيت واختها منعتها ورضيتها واكلت معنا لكن نامت ولقينها توفت ف الحلم

    ارجو الافاده

    1. Maha يقول

      الحلم رسالة لك بأنه مهما مررتي من متاعب وتحديات باذن الله تتخطاها وسوف تحققين حلمك وهدفك وفقك الله

  28. عاشقه الجنه يقول

    السلام عليكم رأيت جدتي المتوفيه الله يرحمها حيه في منزلها بلقريه وآني كنت معاها كانه جدتي بحاله جيده ماشالله افضل من مكانه عليه وهيه حيه كانا اني وهيه نمشي في قمه السعاده تروين التطورات في البيت تروينا كان مكان يعملوا فيه الحيوانات تغير وكان فيه كذا بركه صغيره الما يجري من هناك شكل الما عذب صفا الثلاج كمان عمتي زوجه خالي خضرت لنا اكل اني وجدتي كانه فرحانه مره اني زرتها اني وجدتي كذا بنمشي ع أساس ناكل الاكل إذا ب ابويا الله يحفظه كذا بعيدا مننا شويه جلسه يبحث ع الشال حقه اني كذا مشيت اشتي ابحث مع ابويا ع الشال قالت له شوف هو هنا اشر له تاشير فقط أنتهى الحلم ع العموم اني عزبا طالبه جامعيه

    1. Maha يقول

      وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
      خير باذن الله وتوفيق ف امورك وسعيك وعليك بترتيب أولوياتك وبالنسبة لجدتك هو صلاح ف أمورها باذن الله

  29. غنى يقول

    حلمت ان جدتي المتوفيه رجعت عاشة واتت الى عندنا( مع العلم اننا نسكن في بيت. واحد في الحقيقى قبل وفاتها )
    جاءت هي وامها التي على قيد الحياة وجلست وسلمى عليها جميع افراد اسرتي واحضرت لها الموبايل الذي كانت تحمله وقلت لها ابي باع موبايلك واحضر لكي هذا عوضا عنه بميزات احسن ولهو اربع كمرات ففرحت ودعت ل ابي الله يرضى عليه وكان عندنا ناس كتير فقالت امي لجدتي ضعي جوالك واغراضك في الخزانه لكي لا يضيع لكي شي واجلسي امام الخزانه وكانت الخزانه قد اصبحت بأربع ابواب في المنام ولا يمكنني اغلاق الابواب على لاخير فسمعت اخي صغير يقول لعمي ابي اشترى جوال ب١٠٠الف ليرة لجدتي فزورته وذهبت لاقول لامي واستيقظت من المنام

  30. ~ يقول

    حلم لباس ملاس داخلية بيضاء وزيارة الجدة .الوضعية عزباء

  31. رهف يقول

    حلمت اني اجلس مع جدتي وخالتي وجوز خالتي مع العلم انهم كلهم اموات واختي التي تطبخ لنا وانا وجدتي تنتاول الطعام

    1. Maha يقول

      متاعب وضيق وظرف مادي قد تمر به خلال الفترة المقبلة والله اعلم

  32. Apdallah يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابي حلم انه نام على رجلين جدته وقالت له : جهز نفسك ليست مطوله

  33. سامي يقول

    حلمت ب جدتي قد كرهتني و انها احبت شخصا آخر لا أعرفه وهو امامي لا كني انظر إليه وهو جالس امامنا ونحن نأكل ومعنا جدي المشكل انو جدي معنا و أراه و جدتي معنا و اراها و الذي احبته جدتي معنا و يتكلم لا كني لم استطيع ان أراه

  34. شيماء يقول

    السلام عليكم
    انا اسمي شيماء حلمت بجدتي متوفيه منذو سنتين اني اريد ان اسلم عليها لكنها ترفض ذالك
    علي رغم اني اريد ان اسلم عليها ولكن هي لا
    تفسير لو سمحت

  35. غير معروف يقول

    السلام عليكم
    انا اسمي شيماء وقد حلمت بجدتي المتوفية انها لا تريد السلام علي في منام رغم أن كنت اود السلام
    عليها بشده لكن كانت ترفض ذالك ?
    ارجو الرد

  36. سلمى يقول

    حلمت ان جدتي الميتة عادت إلى الحياة و انني قمت بتجهيز ثلاثة أسرة لها و سرير لي بجانبها ولكنه كان أعلى قليلا من أسرتها فقلت لها انني جهزت ثلاثة أسرة لكي تكون مرتاحة و يمكنها أن تتقلب براحتها….(ولكن عندما كنت أجهز لها قمت بأخذ السرير الذي كانت مستلقية عليه عند موتها و نزعت عنه الغطاء لأنه كان متسخا و رائحته برائحة الموتى ).. لكننا لم تنم في الأسرة.
    و راية ايضا انني قطفة بعض الازهار لاهديها إياها

  37. سلمى يقول

    حلمت ان جدتي الميتة عادت إلى الحياة و انني قمت بتجهيز ثلاثة أسرة لها و سرير لي بجانبها ولكنه كان أعلى قليلا من أسرتها فقلت لها انني جهزت ثلاثة أسرة لكي تكون مرتاحة و يمكنها أن تتقلب براحتها….(ولكن عندما كنت أجهز لها قمت بأخذ السرير الذي كانت مستلقية عليه عند موتها و نزعت عنه الغطاء لأنه كان متسخا و رائحته برائحة الموتى ).. لكننا لم تنم في الأسرة.
    و راية ايضا انني قطفة بعض الازهار لاهديها إياها.

  38. هاشم شيد يقول

    السلام عليكم
    بعد اذنكم ارجو الرد على رؤيتي
    حلمت بجدتي ام ابي وهي متوفيه وتستلطفني
    وتريد مني معاشرة الأزواج وانا اتهرب منها
    مع اني متزوج في الحقيقة
    أفتوني افادكم الله

    1. Maha يقول

      وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
      عليك بالاكثار من الاستغفار والدعاء وان تثبت علي الطاعة حفظك الله

  39. Mony يقول

    حلمت بجدتى والدت أبى وبجدتى زوجه خال ابى حيث أبى اخد والدته في العربيه و رحل وانا كنت واقفه أمام البيت اتحدث مع عمتى ف الهاتف وتقولى لى من معك وانا قمت بالرد عليا وقولت عمتى الثانيه قالت ومن أيضا معكم فقمت بالرد لو ادركتى من معنا سوف لا تصدقى ودخلت جوه المنزل وواجدت جدتى زوجه خال ابى تقف ع الباب ويبدوا عليها الفرحه انا نظرت إليها وقمت ع اذان الظهر

    1. Maha يقول

      خير باذن الله وتخطي لمتاعب وعليك بالصبر والدعاء

  40. Mony يقول

    حلمت بجدتى والدت أبى وبجدتى زوجه خال ابى حيث أبى اخد والدته في العربيه و رحل وانا كنت واقفه أمام البيت اتحدث مع عمتى ف الهاتف وتقولى لى من معك وانا قمت بالرد عليا وقولت عمتى الثانيه قالت ومن أيضا معكم فقمت بالرد لو ادركتى من معنا سوف لا تصدقى ودخلت جوه المنزل وواجدت جدتى زوجه خال ابى تقف ع الباب ويبدوا عليها الفرحه انا نظر إليها وقمت ع اذان الظهر

    1. Maha يقول

      تم الرد واعتذر عن التاخير

  41. إيمان يقول

    رأيت في الحلم أن خالة امي المتوفية التي كنت اناديها جدتي في بيتنا و كأنها متعبة من السفر مستلقية على السرير و أنا تناولها الوسادات وهي شبه غاضبة وانا اقول لها أن الطريق مغلق في مكان وهي تقول لي لا في مكان آخر ثم نامت بكل هدوء

    1. Maha يقول

      عليك بالدعاء لها وإخراج الصدقات علي روحها وان تتحري الثواب دوما ف امورك حفظك الله

  42. حليمة يقول

    حلمت بجدتي المتوفية وهي في بيتها تطبخ وكنت معها وكنا نضع الاكل وهي تقوم بتجهيزه

    1. Maha يقول

      باذن الله زوال لهم وكرب ولعل الفرج قريب أكثر الدعاء

  43. ايمان يقول

    حلمت اني كنت في منزل لا اعرفه ولكن في الحلم اعتبرته بيتي وكانت امي وابي اخبراني انهم خارجين و بعد خروجهم اصبح هناك ريح و هواء قوي و وقع عامود الكهرباء مما ادى الى كسر زجاج الخارجي للبيت وهنا ارى جدتي المتوفية من الام تقول اللهم اني حصنتك منزلي منزلي و منزلي تصرخ داعية
    ارجو الرد…

    1. Maha يقول

      عليك بالرقية الشرعية لنفسك ولاهل بيتك واتخاذ امور الوقاية والسلامة لتخطي الأزمة الحالية بسلام حفظكم الله

  44. إنتصار عنتر يقول

    حلمت ان جدتي المتوافيه عايشه وكانت كويسه وقاعده معانا وهي في الحقيقه كانت طلبه تدفن في البلد واحنا كنا بنجهزلها أدوات الغسل والكفان وانا طلبت منها انها توافق تدفن في منطقه قريبه عشان اروح اشوفها كتير وهي وافقت للعلم اني متزوجه

    1. Maha يقول

      خير باذن الله ورسالة لكي بأمر تتمنيه يتحقق عن قريب

  45. هاجر يقول

    حلمت اني استحم في غرفة جدتي المتوفية وكانت نائمة وظهرها عار فشعرت بالبرد فاستادارت واتغطت بالبطانية وسلمت عليها ضحكت وقالت الحمد لله

  46. غير معروف يقول

    انا متزوجه وجدتى متوفيه ورأيت انى أكفنها وحاسة اني بكفنها غلط ومفيش حد معايا لحد لما طلعت انادى على حد فاستيقظت
    ياريت لو فى تفسير

  47. شهد يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حلمت بجدتي خالة أبوي المتوفية كانت تحبني وماعندها عيال وصارلها سنين متوفية رحمة الله عليها الحلم اني رحت بيت ولقيتها جالسة وجلست تحت ركبتيها لاقبلها ثم قالتلي حرمة جالسة جنبها هي زعلانة اعتقد وتقول انك ماتحبيها وقلت انا الا احبها وقبلت ركبتها والحرمة ردت علي ثاني قالتلي قبلي باطن رجولها لكي تشعر بك وقبلت وفي اللحظه ذي حسيت وانا نايمة بهدوء تام كأني جنبها بالقبر وحست هي بقبلتي أرجو تفسير رؤيتي

  48. غير معروف يقول

    حلمت ان جدتى المتوفيه بتموت وروحها لاتريد ان تخرج وامى ماسكه راسها وخالتى جنبها وقاعدين يبكون ودخلت عليهم وقلت لجدتى قولى لا اله الا الله فقالت ثم خرجت الر ح وماتت وهذا الحلم حدث فى منزل خالتى وليس منزلنا

  49. مجهول يقول

    حلمت بجدتى جلسه فى ارض زرعيه وخضره وكنت بجانبها وقالت لى الشيخ شريف والشيخ صلاح مع ابى قالتلها لى خالص كل شي قسمه ونصيب قالت الشيخ صلاح عارف انك هطلقى وهوالشيخ صلاح راجع تانى اصبري ان الله مع الصابرين اصبري (مع العلم انى مطلقه والشيخ صلاح حمايه فى الحقيقة وانا فى العده حالين )

  50. غير معروف يقول

    تفسير رؤية الجده الميته وهى في فراش المرض ثم تنهض كالاصحاء وتقول لحفيدها هبا نذهب بدون ان نخبر احد

  51. هدى يقول

    حلمت بجدتي المتوفاة تجلس بجانبي نتكلم مع بعض كانت تبتسم في بعض الاحيان و تمكنت من عناقها لكن في الحلم كنت اعرف انها كانت ميتة و ستموت تانية و سنتالم علی فراقها امتر من الاول .. في الحلم كانت امي و اخوانها كلهم حاضرون … انا عزباء

  52. غير معروف يقول

    اني حلمت في جدتي ام ابي احضنه وابوسها وهيه لاتحضني ولاتسلم عليه تكعد ماتحجي شي

    1. Maha يقول

      عليك بالدعاء لها والصدقات لموتاكم

  53. لانا سيتاس يقول

    رأيت ان أولادي في غرفه تحت الارض مغلقه ونزلت انا عندهم اطلعهم وانا عندهم تحت رمت جدتي المتوفيه أفعى زرقاء اللون وكانت جايه تأذيني فقمت بالكبير فابتعدت عني ولاكن بقيت تلف بالغرفه وانا بصرخ بدي يطلعوني من الغرفه فاجا اخوي الكبير طاعني ولاكن مو برضاه وكأنه مو حابب يطلعني المهم طلعني وطلعت على طابق تاني لقيت اخوي الأصغر بحط عيني بعينه وبحكيلو الله ينتقم من كل ظالم فرجعت طلعت وراي لقيت اخوي الكبير بظربني بالمنشفه قطعة قماش نستخدمها لتنشيف وجهنا ويدينا
    وصحيت منكده ومتضايقه

  54. Isra Hamid يقول

    حلمت بجدتي المتوفاة مريضة بالمرض الذي ماتت منه كانت سعيدة ومع امي في بيت جدي وكأنه لدية شعر ابيض وبني طويل

    1. أسماء يقول

      حلمت ان جدتي ام ماما عايشه ولكنها ف الواقع متوفاه وكانت اخت جدتي موجوده وهي كانت ف الحلم علي خلاف مع اختها لكن كانت بحصده ونشيطه واكلت معنا ثم نامت وبنصحيها لقيناها توفت وحزنا جدا
      ارجو الافاده

      1. Maha يقول

        تم الرد واعتذر عن التاخير

  55. غير معروف يقول

    حلمت بفرحي على خطيبي وكنت داخله مبتسمه وسلمت ع جدتي وحضنته وفضلت اعيط واقولها متسبنيش تعالي معايا طيب وهيا تعيط وانا اعيط وحضنها ومش عايزه اسبها واقولها متسبنيش وانتي بعدين جمبها وبعدها عطيت عملتي عصير يسربو كل واحده شويا ف عمتي ادت لستي بس الزجاجه كانت مقبوله ودلقت عليها شويا ف اداني وقالتلي شربت قولتلها انتي مشربتيش انتي وقعتي ع نفسك تعالي اشيلك الحاجات دي اه.ت منديل من عمتي الكبيره ولكنه فيه ليفه ومسحتلها ودراعها اليمين كان مقطوع وهيا قاعده ع كرسي ومسحتلها زي م يكون الميه فيها صابون وبعدين خدت منديل تاني وبليته ميه ومسحتلها وركها لحد رجليها ومرا واحده لاقيت الناس بتكرم اولاد جدتي انهم بيساعدوها برغم ان انا الي عملت كل ده وكنت واقفه انا وامي ع السطح وبقولها المفروض انا الي اخد الجايزه بس يلا مش مهم وانا ف الحلم بقول انا بحلم ده اصلا جدتي ماتت انا بحلم أنها عايشه لا دي عايشه وانا كنت بحلم أنها ماتت وفرحت وصحيت لاقيتها مش موجوده ك العاده ارجو التفسير?

  56. Menna يقول

    حلمت بجدتي الموفية تأخذ والدتي معها وترفض أخذي
    ومرة أخرى حلمت بها عادت إلى الحياة ولكنها مريضة وحزينة

    1. Maha يقول

      عليك بالدعاء لها وإخراج الصدقات علي روحها حفظكم الله

  57. Z يقول

    حلمت اني واخواني في قهوه وطلبنا وقاعدين نشربها ونسولف ونضحك وبعدين قمنا نمشي وكنا نمشي في طريق شبه صخري غير مستوي وكان علي طول هذا الطريق الي احنه بنمشي فيه يمتد بحر علي جنبه وكان ليل وكان في قطه صغيره سودا عبرت من بين رجولي ومشت لين اخواني وانا انادي علي خواتي انتبهو عشان مايفزعون منها وتزلق رجلهم في البحر لانهم يخافون منها وبعدين كاني صحيت الصباح لقيت نفسي في بيت جدتي ام والدتي لانه علي اساس كنا مسافرين لهم لانه كنا من مدينه ثانيه والغريبه ان جدتي كانت في صحه جداً جيده وبمظهر جميل وكاني قاعده معاها واسولف لها عن حلم باحد الاهل وبعدين اسالتني عن حالي وسولفت لها عن الخطوبتين التي لم تتم بدون ما اذكر لها الاسباب وذكرت لها اسم خطيبي الاول وبعدين دخلت امي مع اخوي وعطيت امي قطعه كاكاو مغلفه وكان معاها اغراض من السوق فواكه وحلويات وكانت تعطي جدتي موز وبطيخ اصفر واني قعدت اعاتب امي ليش راحت للسوق بدون ما تاخذني معاها وافتحت كاكاو وعطتني لكني رفضت لاني زعلانه منها ورحت للمطبخ وفتحت كتاب ومسكت

    مع العلم في الواقع انا عزباء وفعلا انخطبت مرتين ولاسباب معينه لم تتم وهالشي مأثر فيني ومتعبني جدا وجدتي متوفيه وكانت قبل وفاتها تعبانه واخواني شبه متقاطعين وليس بيننا اي وصل

    1. Maha يقول

      الحلم يعكس المتاعب والتحديات بينكما وأزمة نفسية تمرين بها
      والحل بسيط وهو الطاعات والاستغفار والدعاء

  58. Jihu يقول

    حلمت انو جدتي ام ابوي المتوفاة كانت جالسة على السرير ورجلها اليسرى عاملة عمليةوصارها كم يومأدية عمرة وكانت زعلانة مني ليش ما سلمت عليها فبررت لها اسبابي فرضت علي
    انا متزوجة

    1. Maha يقول

      عليك بالدعاء لها وإخراج الصدقات علي روحها حفظكم الله

  59. هدى يقول

    رأيت جدتي ام ابي بالمنام وهي جالسه بتابوتها وجئت إليها فرحا برؤيتها وإذا هي ترفع يدها تنادي شخص ولما ألتفت رأيت اخي يقف يسند ضهره على جدار أو الباب لاكنه لا يراها وهي لا تقصده فسألتها عن ابي كيف حاله وانا اعلم انها متوفيه وابي كذالك فقالت لو انه صبر نالها كلها وانا احمل بيدي كأس ماء ويدي الأخرى أمسكت يد جدتي نورنا بتفسير جزاكم الله خيرا

    1. Maha يقول

      عليك بالدعاء للوالد وإخراج الصدقات علي روحه وفقك الله

  60. مريم يقول

    انا متزوجة وام لاربعة اطفال حلمت بجدتي لامي المنوفية وكانها في مطبخ بيتنا وكاننا نجهز لجنازتها وامي احضرت كفن وكان اربعة قطع كبيرة من القماش وابني الصغير سلم عليها وحضنها ولم يخف منها

    1. Maha يقول

      زوال لهم وضيق والله اعلم

  61. Moaz يقول

    حلمت بأن والدة أمي طرقة علي الباب ففتحت لقيتها عاوزه تضربني أو تقتلني في عندها غدر من ناحيتي فقلت الباب مسرعا فلقيت يدها تمدها إلي لتشدني نا حيتها فقلت لها كلام لطيفا حتي تنسي ما تفعل بي ف هادئه

    1. Maha يقول

      تخطي لمتاعب وتحديات ف امورك

      1. Mariam يقول

        حلمت ب أن جدتي ام بابا هي منوفيه اصلا بس شوفتها قاعده ف شقتهاا ونا وماما واختي جمبهاا احنا كنا عايشين معاها بس اتفرقنا واتجمعنا ف الحلم وجدتي دي كاانت بتاكل شبسي ومبتتكلمش ف انتي جت خدت منها الكيس ف انا زعفتلها واديتها الشويخ الي كانوا ف أيدي وخدت من اختي الكيس واديتو ل جدتي

        1. Maha يقول

          عليك بالدعاء لها واخراج الصدقات علي روحها حفظكم الله

      2. امين امين يقول

        حلمت بجدتي المتوفاة من ٤٠ يوم للمرة الثالتة وهذه المرة كانت ترتدي لباسا برتقالي جميلا
        وكانت لا تزال تعاني من مشكلت التعرف على الأشخاص فاحتضنتها وقلت لها اشتقت اليك، اشتقنا اليك فضمتني ضاحكة و قالت غدا سأشتري لك الإجاص.

  62. Moaz يقول

    حلمت بأن جدتي من الأم أنها مكتوفة الأيدي والأرجل وإبن عمي قاعد أمامها فقلت له لماذا تربطها فقال لي إنها ميته ثم لقيتوا بها الروح فكيت لها الرباط من الأيدي فقط

    1. Maha يقول

      عليك بالدعاء لها واستخراج الصدقات علي روحها حفظك الله

      1. سلمى يقول

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حلمت بجدتي ام ابي رحمها الله وجعلها في الجنة انني احملها على كتفي وهي مبسوطة ثم مشيت بيها بعض الخطوات ثم وضعتها تمشي على ساقها جزاكم الله كل الخير اتمنى الرد والتفسير

  63. مريم يقول

    السلام عليكم.المرجو الرد علي لأنني لم أجد تفسيرا لحاملي.
    فقد حلمت أني مع عائلتي)أبي و أمي و خالة أمي و الباقي لا أتذكره(كنا جالسين حول الطاولة و معنا جدتي أم أمي المتوفية في الحقيقة منذ أكتر من ٥ سنين. كانت ساكتة و لكن لا تبدو لا حزينة و لا مريضة.و نحن نجهز الأكل فوق الطاولة لاحظنا أنها ماتت و لكن لم نصرخ أو نبكي و أكملها تجهيز الطاولة… أنا متزوجة منذ ٤ سنين و لم أرزق بعد بالذرية.شكرا مسبقا على مجهوداتكم و جزاكم الله خيرا

    1. Maha يقول

      وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
      الحلم رسالة لك بالصبر وعليك بكثرة الدعاء والاستغفار

  64. ام نور يقول

    انا اخت متزوجة ولي اطفال، حلمت بان جدتي المتوفية(ام ابي) تتكلم معي وتقول ان امي سوف تموت بعد شهر

    1. Maha يقول

      قد يكون مجرد انعكاس للمتاعب والضيق الذي تشعرين به حاليا

    2. غير معروف يقول

      ممكن كلامها صح

  65. Nada dhaouadi يقول

    حلمت بأن جدتي المتوفية جاءت إلي في منامي و كانت في صحة جيدة و حذرتني من أشخاص مجهولين عبر قولها إحذر فهم يطاردونك

    1. Maha يقول

      عليك بتوخي الحذر من دائرة علاقاتك بمن حولك حفظك الله

  66. نينا يقول

    حلمت زوجى ذهب لزيارة جدتى المتوفيه ولم يخبرنى كانت مريضه وراح يزورها لعلاجها

    1. Maha يقول

      قد يكون قد دعا لها او ترجو الصدقة لها والله اعلم

اترك تلعيق

Your email address will not be published.