تفسير رؤية الجبل في الحلم ودلالته لابن سيرين وفقهاء آخرين

 

الحلم برؤية الجبل أثناء النوم
تفسير رؤية الجبل في الحلم

الجبل في الحلم دليل على الخوف والاضطرابات النفسية، إما خوف من النجاح أو خوف من السقوط، ولكن كلاهما خوف، فصعود الجبل يعني نجاح، والنزول من عليه يعني الفشل والانهيار.

تفسير حلم الجبل لابن سيرين

  • لم يترك ابن سيرين أن شيء في الحياة يتم رؤيته في المنام إلا وقام بتفسيره بعدة تفسيرات دقيقة، والجبل هو أحد الأشياء التي فسرها ابن سيرين وقال: أن رؤيته في الحلم قد تعني أن الحالم وكل سُكان دولته يعانون من سلطان لا يعرف عن العطف ورقة القلب شيء، حيث أنه قاسي في تصرفاته معهم ويُصدِر القرارات التي يراها مناسبة له، ومن هنا فالجبل ربما يؤول بظلم الحُكام وعدم حمايتهم لرعاياهم.
  • ربما يعني الحلم بالجبل أن الحالم سيواجه شخص بنفس قوة وضخامة الجبل.
  • إذا رأى الحالم أنه يستظل بظل الجبل، أو جالس فوق قمته، فهذه علامة على أنه سيكون له حظ في معرفة رجل شأنه عالٍ وسيتقرب منه وربما سيكون من حاشيته.
  • لو صعد الحالم فوق الجبل وبدأ يُردد آذان المسلمين، فكلما كان صوته مسموع وله صدى عالي كلما كانت شهرته كبيرة ومعروفة عند الكبير والصغير.
  • لو حلم الرائي بأنه يصعد للجبل ومعه قوس وسِهام، وعندما وصل لقمة الجبل أخذ القوس ووضع فيه سهم من السهام التي كان بحوذته، ورمى السهم حتى وصل إلى مكان ما، فأشار ابن سيرين أن المكان الذي تم فيه رمي السهم سيُذاع صيت الحالم بداخله، وسيكون له مؤلفات منشورة فيه، بالإضافة إلى كلمته التي سيُقدسها سكان ذلك المكان بأكمله، وكلما تم رمي السهم في مكان بعيد كلما ازدادت مكانة الحالم رِفعة وعلو.
  • لو صَعده الحالم وعندما وقف فوقه شعر بالخوف، فهذا أمان وحماية في الحقيقة، ولو حلم بأنه كان يركب سفينة وفر منها لأنها كانت غير آمنة واحتمى بداخل الجبل، فهذا دمار وهلاك سيرتطم به الرائي.
  • لو شاهد الحالم بأنه يصعد الجبل وسقط من عليه فجأة، فهذا تقصير ديني وإهمال في الصلاة والسُنن النبوية.
  • إذا سقط الحالم من الجبل على مكان غير آمن وبه عدد كبير من الأسود والأفاعي والزواحف والحيوانات المفترسة، فهذه معصية سيرتكبها ولا مَفر منها، أما إذا سقط في حلمه على مسجد شكله جميل أو حديقة مليئة بالزهور المتفتحة، فهذا يوميء بأنه في اليقظة سيفر من الذنوب إلى التوبة والعمل الصالح.
  • إذا كان الحالم قد نوى على السفر عن طريق البحر في اليقظة، ورأى الجبل في حلمه، فهذه علامة على توقف رحلة سفره لأي سبب من الأسباب، وهذا سيصيبه بالتعطيل وتوقُف المصالح التي كان يريد أن يسافر كي يقضيها.
  • إذا رأى الحالم أنه استطاع أن يُحطِم الجبل بأكمله فهذه علامة على أنه سيرتكب جريمة قتل لرجل جسمه ضخم ومقامه أيضاً ضخم فربما يكون من رجال الدولة العُليا.    كل تفسيرات الأحلام والرؤى لابن سيرين هنا في موقع مصري

تفسير رؤية الجبل:

  • عندما يشاهد الرائي انهيار الجبل في منامه، فهو دليل على العقبات والمشاكل، وأن هناك فترة سيحل الهم والغم عليه وسوف يواجه مصائب ونوائب كثيرة.
  • من الممكن أن تحمل معاني الخير والرزق، وأحيانًا الفقر والذل، وبعض الوقت القوة والثبات وآخر الضعف والهوان، وبحسب منصب ومكانة الشخص في الحياة أو جنسه أو لأي فئة مجتمع ينتمي يستطيع المرء أن يفسر من خلال ذلك رؤياه. حلمك هتلاقي تفسيره هنا على موقع مصري لتفسير الأحلام.

ما هو تفسير رؤية الجبل الأخضر في المنام؟

  • عندما يشاهد الرائي في المنام أن الجبل الأخضر قد انهار، فهو دليل على الفتك بالعدو والتخلص منه وتحقيق الانتصار عليه.
  • لكن إذا اختفى الجبل الأخضر في منام أحد، فهذا الإختفاء دليل على تدهور أحوال البلاد، ودليل أيضًا على موت أحد أركان الدولة الرئيسية بل موت الملك أو الحاكم أو الرئيس، وستنقسم البلد إلى نصفين، ويحدث بين الشعب العديد من الخلافات والانقسامات.
  • إذا شاهد أحد الأشخاص أن هناك صخور حول الجبل الأخضر، فهذه الصخور والأحجار تمثل نفوذ وسلطة وقوة، ويمثل الرائي الجبل الأخضر صاحب الملك الذي يمتلك كل القوة والنفوذ والسلطة.
  • لكن عند مشاهدته بأنه يستطيع صعود فوق الجبل الأخضر بكل سهولة حتى يصل إلى قمة الجبل، فهذا دليل على أنه سوف يحقق نجاحات وطموح عظيم، ويصل إلى ما كان يتمناه بكل سهولة.

تفسير رؤية جبل أُحد في المنام:

  • لو شاهد شخص ما أنه يرى جبل أُحد في المنام، فهي رؤية محمودة مباركة من النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وعلى الرائي أن يطمئن، فهي رؤية تحمل له الرزق والخير والبركة وتحمل له القوة والثبات، وتحمل له النجاح والاستقرار وتحمل له المال الوفير والزوجة الصالحة والابن البار وحب الأقارب والأصدقاء.
  • لكن عندما يشاهد الرائي أنه يكسر في الجبل، فهو يعني أنه يخوض في أعراض الناس، أو يصيب رجلًا ويهلكه بغير قصد، أو أنه يأكل من رزق غير محلل له، وهي رسالة من رب العالمين للتوبة والبعد عن الحرام والمعاصي، وعدم ارتكاب الكبائر والفواحش.
  • من يدخل في كهف في جبل أُحد هذا دليل على أنه سوف يمر بمشكلة عصيبة، أو يواجه امرأة صارمة، أو يقابل رجلًا حازمًا.
  • من يرى أنه داخل كهف في جبل أُحد، وكان هذا الكهف مضيء ومنير، فهذا دليل أنه رجل أو امرأة صالحة وتفعل الخير، وطريقها أو طريقه هو الرشاد والصلاح.

رؤية جبل أحد في المنام

جبل أُحد في الحلم أمارة بثلاثة تفسيرات:

  • التفسير الأول: أن الحالم سيُنصَر قريباً، وسيتقدم للأمام وسيُحصن من كيد الأعداء.
  • التفسير الثاني: ربما تكون زيارة قريبة إلى بيت الله الحرام والاستمتاع بالذهاب إلى مكة والمدينة.
  • التفسير الثالث: الالتزام الديني والسير على نهج الأشراف وأولهم سيدنا المصطفى صلى الله عليه وسلم.

تفسير حلم الجبل الأبيض:

  • عندما يشاهد الرائي جبلًا أبيضًا في المنام، يدل على وجود خطر على أطفاله، وعلى الرائي الحذر؛ لأنها علامة من الله (سبحانه وتعالى) لحماية هؤلاء الأطفال، وتحذير الأهل على أطفالهم حتى لا يصيبهم أي مكروه.
  • أحيانًا يدل الجبل الأبيض في المنام على السعادة المنتظرة للرائي، وعلى الهدوء والسكينة التي سوف يشعر بها عما قريب.
  • الجبل الأبيض يعني النجاح والتفوق، ويعني الرسوخ والقوة والثبات، ويعني المناصب العالية السامية، ويعني السفر والتنقل حول العالم، ويعني شيء محمود كالحج أو العمرة.
  • كما أن انهيار الجبل الأبيض قد يعني الموت، والأبيض يعني الكفن، فهو علامة لصلاح الأحوال والسير في طريق الرشاد.

تفسير حلم صعود الجبل:

  • مشاهدة الرائي أنه يصعد فوق الجبل، فهو دليل على تطورات وتغيرات جديدة تحدث في حياته، إما السفر وإما زواج أو علاقة عاطفية جديدة أو نجاح مستمر في الحياة والوصول لمناصب سامية حلم بها كثيرًا طوال حياته.
  • النزول من فوق الجبل تعني الهزيمة والذل والضعف، وربما الفراق والهجر، وأحيانًا الموت والفشل والانكسار والتحطم.

تفسير حلم صعود جبل من الرمل

  • طموح وأهداف لم ينلها الإنسان بسهولة: فهذه هي دلالة تلك الرؤية، لذلك فالأعزب الذي يصعد في منامه جبل من الرمال فهذا يوميء بأنه لم يعِش في الدنيا كي يأكل ويشرب فقط ولكنه يطمح في كثير من الأمور، مع العلم أن كل طموحه لم تكن يسيره ولكنه سيخُاطر من أجل تحقيقها، وربما يكون جوهر هذه الطموح هو الزواج من فتاة أحبها قلبه، مع العلم أنه يوجد الكثير من العراقيل أمامه التي ستبعد بينهم المسافات لكنه لم يستسلم.
  • إذا شاهد الحالم أن ذلك الجبل مكون من رمال لونها أبيض، فهذه عملات فضية سيجنيها، ولو كان لون الرمل في الحلم أحمر، فهذا ذهب سيناله، أما إذا رأى أكوام من الرمال التي يتم استخدامها لإتمام بناء المساكن والمباني، فهذه أمارة بأنه يعمل على تجميع عدد كبير من الأموال كي يقي نفسه من العوز والدين.

ما تفسير حلم صعود الجبل بالسيارة في المنام؟

  • إذا شاهد الرائي أنه يصعد الجبل بالسيارة، فهذا دليل على تخطى المصاعب والمشاكل مهما كانت قوية، وهذه الرؤية تجعل الرائي كثير الثقة بقوة صبره وتحمله وتجعله متميزًا في عمله ودراسته وغيرها من أحوال الحياة.

رؤية النزول من الجبل في المنام:

  • أما عن تفسير رؤية الجبل في الحلم والنزول منه في منام الرجل، فهو يعني ضياع أمواله، وللمرأة إما فشل أو طلاق، وللفتاة العزباء عقبات تمر بها وربما فراق للحبيب.
  • تفسير رؤية الجبل في الحلم للفتى الأعزب خسارة فرصة عمل أي ضياع الرزق، وللمرأة الحامل تعني ضياع طفلها، وعلى الجميع أن يأخذ الحذر من تلك الخسارات الفادحة، والله أعلى وأعلم.

رؤية الجبل في المنام للعزباء

الجبل في حلم العزباء من ضمن الإشارات التي تشمل جوانب كثيرة في حياتها، فمن الممكن أن الرؤية تكون خاصة بدراستها، أو طموحها الكبير نحو العمل، ومن الممكن أيضاً أن الرؤية تكشف علاقتها بأقاربها أو زملائها فكل هذه التفاصيل الدقيقة سنكشفها من خلال المحاور التالية:

  • سهولة وصعوبة صعود الجبل في حلم العزباء من الرموز القوية في الأحلام وتحمل دلالتين؛ الدلالة الأولى: إذا رأت العزباء الجبل أمامها في الحلم وقامت بصعوده طامحة في الوصول لقِمته وأثناء صعودها له وجدت طريق مُمهد يتم استخدامه حتى يأمن الإنسان من السقوط المفاجيء من على الجبل أو التعرض لجروح أو أي إصابات فهذا الحلم يعني أنها عندما تُفكر في الزواج لم تختار إلا الشخص الذي سيتفق كل من قلبها وعقلها عليه، بمعنى أوضح ستكون من الشخصيات العقلانية الذين يُحَكِمون عواطفهم وعقلهم مع بعض في اختيار شريك حياتهم ولذلك سيكون ملائم لها من جميع الجوانب، الدلالة الثانية: إذا أرادت في منامها أن تصعد الجبل ولكنها وجدت أن رحلة الصعود عليه خطيرة وربما يحدث انهيار مفاجيء له أو تتساقط الأحجار من عليه وهذا سوف يُعَرِضها للخطر أو الإصابة بالجروح العميقة، ولكنها قامت بالصعود عليه وشعرت في منامها أنها تتعذب من شدة صعوبة صعوده، فمن هنا تظهر دلالات تلك الرؤية بأن زيجتها ستكون صعبة ولم تتم إلا بعد عراقيل كبيرة، فقد يحدث خلافات بين العائلتين، أو ستتشاجر مع خطيبها وربما يتوقف مشروع الزواج لبعض من الوقت.
  • رؤية انفجار البركان من الجبل: هذا الحلم في منام العزباء يحمل ثلاثة رموز خطيرة؛ الرمز الأول هو رؤية البركان، الرمز الثاني هو رؤية النار التي صعدت من البركان، الرمز الثالث: قوة الانفجار الذي سببه البركان الثائر من الجبل، فلو أردنا أن نُفسر كل رمز على حِدى، سنجد أن البركان من الرموز السيئة جداً في حلم العزباء ويوميء بثلاثة دلالات؛ الدلالة الأولى وهي أنها شخصية أنانية تسعى كي تكون هي الأفضل مِمن حولها في كل شيء وإذا رأت شخصاً أفضل منها تبدأ نيران الغيرة تتفاقم بداخلها ومن هنا جاء رمز البركان في الحلم تعبيراً عما يدور في قلبها وعقلها من حقد وحُب سيطرة على الآخرين، الدلالة الثانية: أن نتيجة الإحساس بالغيرة ستقوم الحالمة بالسلوكيات السلبية المبنية على إيذاء الغير، الدلالة الثالثة: خروج كمية دخان كبيرة من البركان تعني مشاعر مكبوتة تُخبئها الحالمة ولم تستطع أن تفصح عنها لأحد، وإذا أرادنا أن نقوم بتأويل رمز النار فسيؤول بأنها ستتزوج وخاصة لو خرجت النيران من البركان وتسببت في حرق جزء من جسدها، أما الرمز الأخير وهو الانفجار الذي حدث في الحلم، فسوف يتم تأويله بأربعة رموز سيئة وغير مُبشرة أبداً؛ الرمز الأول: نتيجة مخالطتها ببعض الفتيات السيئات ستجني من وراء هذه المعاشرة الكثير من الأضرار والخسائر فربما يقومن بإيذائها أو تدبير مكائد لها، الرمز الثاني: الشائعات المؤلمة التي سوف تُقال عنها مع العلم أن هذا الكلام المُشين سيكون له تأثير أليم على نفسيتها وعلى علاقتها بأهلها وبكل أقاربها، الرمز الثالث: يوميء بالشجارات وخروج الراحة من حياتها لفترة زمنية غير مُحددة أي أنها ستجد نفسها في بؤرة كبيرة من المشاكل مع الناس وهذه الصراعات ستجعلها في حالة من التوتر، الرمز الرابع: تلك الرؤية تُحذر العزباء بضرورة النظر إلى طريقتها في الحياة مثل طريقة حديثها مع الغرباء وملابسها التي ترتديها خارج المنزل، وتصرفاتها بشكل عام لأن الفتاة لا بد أن تكون سلوكياتها مُقننة مع أي شخص غريب حتى لا يُقال عنها أنها مستهترة ولا تبالي بقيمة العادات والتقاليد والأعراف.

ﺭﺅﻳﺔ ﺍﻟﺠﺒﻞ ﺍلأﺧﻀﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺎﻡ ﻟﻠﻌﺰﺑﺎﺀ

  • قيل في تفسير الأحلام أن الجبال المكسوة بالنبات والمزروعات الخضراء أفضل في التأويل من الجبال الصفراء الخالية من أي شجيرات أو مزروعات، وإذا أشرنا إلى تفسير الجبل الأخضر في منام العزباء فسوف يوميء بالخير الذي ستناله في دنيتها ودينها، أو بمعنى أوضح فإنها من الفتيات اللاتي يعملن الخير كي يضمنَ رضا الرحمن، وكذلك تستمتع بأيام حياتها في حدود الأصول والعادات والتقاليد.
  • إذا كانت الحالمة تخطت سن الرُشد وأصبحت مهيأة للزواج، ورأت تلك الرؤية فأكد الفقهاء أن زوجها سيكون من الأزواج الذين يتمتعون بدرجة كبيرة من الدين، ولذلك فلتطمئن كل فتاة شاهدت هذا الحلم لأنها ستتيقن بأن الله لم يجعلها تتزوج إلا من رجل قادر على احتواء أنثى في منزله سواء احتواء معنوي أو احتواء مادي وسيُنفذ ما أمرنا به الحبيب المصطفى ألا وهو ( استوصوا بالنساء خيراً).
  • أمنية كبيرة ستنالها كل مَن حلمت بجبل أخضر في منامها، فلتتهيأ كل فتاة بعد مشاهدة هذا الحلم بأن الأيام ستحمل لها مفاجأة ضخمة سَعت لها كثيراً.

رؤية صعود الجبل في المنام للعزباء:

  • عندما تشاهد الفتاة العزباء أنها تصعد جبلًا، فهو دليل علي علاقة عاطفية جديدة في حياتها، حيث أن الجبل يعني الرجل القوي الغني الصالح صاحب السلطة والنفوذ، وأحيانًا لا يعني زوج، ربما يعني طفل سوف تنجبه أو أن هذه الصفات هو والد العزباء.

تفسير حلم صعود الجبل بالسيارة للعزباء

  • هذه الرؤية توميء بفرص كثيرة ستُعرَض على الحالمة، فلو كانت سابقاً تتمنى من الله أن يخلق فرصة مناسبة لها، فستجد سلسلة من الفرص عن قريب، ولكن الأهم من توفير الفرص هو طريقة انتقاء الأنسب منهم ولذلك فالتروي في دراسة الفُرص من كافة جوانبها يعتبر هو أقوى طريق لا بد أن تسير فيه قبل الاختيار.
  • إذا شاهدت العزباء أنها هي المسئولة عن قيادة السيارة وليس شخصاً آخر، مع العلم أنها كانت تعرف كيفية القيادة بإتقان، فالرؤية محمودة ومعناها تحقيقها لمبدأ الاستقلال في حياتها، سواء مادياً أو نفسياً، أما إذا كانت في الحلم تقود السيارة بدون درايتها بأسس القيادة فهذه مخاطر قادمة لها.
  • إذا حلمت بأن السيارة التي قادتها في الحلم كانت سوداء وجديدة فهذا أمارة بثلاثة إشارات؛ الإشارة الأولى: أنها شخصية قوية وتعرف طموحها في الحياة والطرق التي سوف تؤهلها له وتبتعد تماماً عن الخوض في أي طريق قد يُسبب دمار مستقبلها، الإشارة الثانية: نتيجة طموحها الكبير وحياتها المدروسة بدقة ستحقق نجاح عملي وعلمي ساحق، الإشارة الثالثة: بأن نصيبها في الدنيا سيكون عبارة عن الرفاهية والحياة الثرية وإذا حافظت عليهم ستزداد أموالها وسيزداد معها شأنها ومكانتها في المجتمع.

تفسير حلم النزول من الجبل بسهولة

  • عندما تحدث المفسرون عن هذه النقطة أجمعوا أن إحساس الحالم ورغبته في النزول ستكون هي مربط الفرس في تأويل الرؤية، بمعنى إنه لو كان مبتهج ويرغب في أن ينزل حتي يطمئن وبالفعل تمكن من النزول بدون أي خوف أو الاصطدام بأي حدث مفاجيء تسبب في عرقلة رحلة النزول، فالهموم ستخرج من قلبه وحياته، ولم يحزن مرة أخرى بل ستأتي الأيام القادمة ومعها مجموعة من الأخبار السارة والأحداث البهيجة.
  • كلما نزل الحالم سريعاً من أي مكان مرتفع سواء جبل، برج عالي، عمارة سكنية مُرتفعة، كلما كانت قدرته أقوى في إنجاز أمانيه.
  • إذا ضحكت المتزوجة في الحلم وهي تنزل من المرتفعات فهذه أزمات ستجعلها تتوقف لعدة أيام كي تحلها وبعدها الحياة ستسري مثل سريان الماء في النهر بكل بساطة.
  • أشار ابن شاهين أن الحالم إذا شاهد نفسه في المنام وهو ينزل من على الجبل، فهذه أمارة بأنه كان يرغب في أمر ما في اليقظة وللأسف ذلك الأمر لم يُكتَب له، ومن هنا سنؤكد أن كل السنوات التي كان يُخَطِط فيها من أجل الوصول لهدفه كانت مجرد وقت ضائع ولم يجنِ منه أي ثمار، مع العلم أنه لا بد أن يكون قد نزل من على قمة الجبل بمشقة كبيرة في الرؤية حتى يتحقق ذلك التأويل.
  • أكد بعض المؤولين أن نزول الجبل يُعد من الأحلام المُنتشرة ولها ثلاثة تأويلات مختلفة باختلاف جنس الحالم؛ التأويل الأول: فإذا رأتها العزباء سوف تُفَسر بطريقتين؛ الطريقة الأولى: بأن أحد من والديها ستفقده قريياً، الطريقة الثانية: أنها كانت مُلتزمة دينياً ولكنها ستتراجع عن هذا الالتزام وسوف تتجه للتبرج والخلاعة في ملابسها وتصرفاتها، التأويل الثاني: : لو رأتها المتزوجة فربما يكون الزوج على وشك السفر والعمل بالخارج، التأويل الثالث: لو شاهدت الحامل أنها تنزل من الجبل فهذه أنثى ستضعها قريباً.
  • أما النابلسي فرأى أن هذه الرؤية لها معاني مختلفة ولا بد من عر ضها؛ المعنى الأول: أن النزول يوميء في الحلم بالتخلي والتنازل، فقد كان يمتلك الحالم شيء مهم في اليقظة ولكنه سيتركه، بالإضافة إلى أنه لم يحاول أن يتمسك به، فربما يكون شيء مادي مثل إحدى ممتلكاته، المعنى الثاني: إذا رأى الحالم أنه أثناء رحلة الصعود شعر بالإرهاق الشديد وأراد أن ينزل كي يرتاح، فهذه أمارة بأنه سينتهي من عمل شيء مهم في حياته، فربما يكون صاحب مشروعات تجارية ضخمة وظل يخطط في نجاحها منذ السنوات وحان موعد الانتهاء من مرحلة التخطيط وبداية مرحلة الأرباح وجمعها عن قريب.
  • إذا نزل الحالم من الجبل ورأى نفسه أنه لم يستطع أن يُكمِل طريق النزول وشيء ما جعله يتوقف قبل نهاية الجبل والوصول للأرض، فهذا موت قريب.

تفسير حلم سقوط السيارة من الجبل

هذا الحلم للأسف يُعد من الأحلام المشئومة، فهو يدل على المآزق، ولكن على حسب حالة السيارة في الحلم سيتم التفسير، فقال أحد الشباب أنه سقط بسيارته من الجبل على الأرض ولن يحدث للسيارة أي شيء ولا حتى أُصيبت بخدش بسيط، فأجابة المؤول بأنه سيدخل مشكلة وسيخرج منها بأمان، أما لو حلم الرائي بأنه سقط بالسيارة من على قمة الجبل أو أي مكان عالي وتحطمت السيارة كُلياً وأُصيب بعِدة جروح فهذه مصيبة لم يتخلص منها إلا بكثير من التعب والقهر.

انهيار الجبل في المنام

  • إذا انهار الجبل في الحلم فهذا معناه أن الحالم يعيش بلا قُدوة، أي أنه لا يرى في حياته شخص مليء بالمميزات يقتدي به، فربما يكون مُنتمي لأسرة سيئة يفتقد أفرادها الصفات المحمودة.
  • وإذا حلم الرائي بأن الجبل يتحرك من مكانه فهذه أمارة بأنه كان يرسم لنفسه طريق لحياته ويريد أن يحققه ولكن القدر سيتدخل وسوف يرسم له طريق مختلف تماماً، وربما هذا الأمر سيصدمه لأنه ستحدث له الكثير من الأشياء المغايرة تماماً لتوقعاته التي كان يضعها لنفسه.
  • مشاهدة طيران الجبل في الحلم أمارة بأن مدينة الرائي أو القرية التي يقطن فيها مليئة بأناس ضعفاء في دينهم، ويضعون اهتماماتهم في أي شيء إلا الدين والإيمان.
  • إذا حلم الرائي بأن الجبل يرتعش في الحلم وعلى وشك التصدع فهذه علامة على مواقف صادمة كثيرة ستحملها الأيام المقبلة له، فربما يُصَدم في شخص كان يعتقد أنه صديقه والمُساند له وقت الشدائد ولكن سيتضح له أنه أكثر شخص يحقد عليه ويتمنى أن يتدمر ويؤذى بشدة، أي أن الحالم قريباً سيُصطدم بأشخاص كانوا مُقَنعين في حياته وحان وقت خلع القناع لتظهر النفوس على حقيقتها عن قريب.
  • لو حدثت هزة أرضية في حلم الرائي وشاهد أن الجبل يهتز من مكانه مع الزلزال الذي أصاب الأرض، فستؤول الرؤية بإشارتين؛ الإشارة الأولى: إذا حَلَم المتزوج بتلك الرؤية فسينفصل عن شريكة حياته بالطلاق، الإشارة الثانية: أن الحالم سيقوم بذنب عظيم وذكر المفسرون بخصوص هذا الحلم أن الرائي سيفعل كَبيرة من الكبائر وسينتهك بها كل ضوابط وتعاليم الدين.
  • إذا اهتز الجبل أو ظهر في الحلم أن جزء منه بدأ يتساقط فهذه أمارة بعراك كبير مع الرائي وسيكون من أشد المشاجرات التي سيدخل فيها، حتى أن كيانه سيهتز بسببها في اليقظة.
  • ولو انشقت الأرض في حلم الرائي وسقط بداخلها الجبل وكأنها ابتلعته فهذا حلم لم يُفسر بإشارة واحدة بل يحمل ثلاثة علامات؛ العلامة الأولى: أن دولة الحالم بها عالم جليل سينتقل لرحمة الله قريباً، العلامة الثانية: ربما سيموت والد الحالم في المدى القريب، العلامة الثالثة: أن رئيس الدولة سيتوفاه الله.

تفسير حلم تساقط الصخور من الجبل

إذا سقطت الصخور في حلم الرائي من الجبل فهذه أمارة بوجود مشاحنات بين بلده وأخرى، والحرب كانت ستُقام بينهم ولكن الأمر لم يتطور إلى ذلك، لو لمح الرائي في منامه أن الصخور التي تساقطت من الجبل كان يتفجر منها الماء، فهذا فرج وثراء.

موقع مصري اكبر موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع مصري لتفسير الأحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

المصادر
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي. 4- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.